المحرر موضوع: النائب جوزيف صليوا: ادعو ابناء شعبنا عدم ملء الاستمارة الالكترونية الخاصة بالبطاقة الوطنية لعدم تمكن اختيار القوميات الكلدانية السريانية الآشورية والارمنية  (زيارة 983 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مكتب الاعلام للنائب جوزيف صليوا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 307
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تنويه من مكتب النائب جوزيف صليوا

نود التنويه إلى أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري والارمني في عدم التوجه الى ملء الاستمارة الالكترونية الخاصة بالبطاقة الوطنية لوجود خلل في تصميم هذه الاستمارة وعدم المراجعة لاستلام البطاقة الوطنية.. إذ أن خيارات الاستمارة لا تسمح بتثبيت القوميات عدا العربية والكردية والتركمانية ولهذا لا يمكن اختيار القوميات الكلدانية السريانية الآشورية والارمنية وهذا ما يفقدنا الصفة القومية لأبناء شعبنا.
ونشير هنا الى ان النائب جوزيف صليوا وجه كتاباً عاجلاً الى مدير شؤون البطاقة الوطنية العميد نشأت إبراهيم شلال، طالب فيه بتعديل الاستمارة الالكترونية الخاصة بالبطاقة الوطنية وإلغاء " عبارة "الأخرى" والإشارة الى جميع القوميات فيها، مؤكداً ان الدستور اشار الى القوميتين الكلدانية والآشورية وان البرلمان بصدد تشريع قانون الحقوق القومية الذي سيضمن حق القوميتين السريانية والأرمنية.
وذكر مدير شؤون البطاقة الوطنية العميد نشأت ابراهيم شلال خلال اتصال هاتفي مع النائب جوزيف صليوا، انه يعد بتعديل الاستمارة وذكر القوميتين " الكلدانية والاشورية " حسب المادة "125" من الدستور مضيفاً ان الاستمارة ستعدل مرة أخرى بعد صدور قانون الحقوق القومية للمكونات الاخرى ومنها السريانية والأرمنية كونها لم تذكر في الدستور.
 لذا نهيب برجال الدين الإجلاء وجميع الناشطين من أبناء شعبنا بالتوعية في هذا الامر، لان اقتناء البطاقة الوطنية بدون تثبيت القومية سيفقدنا الخصوصية.

--
المكتب الاعلامي للنائب جوزيف صليوا سبي
كتلة الوركاء الديمقراطية