المنتدى العام > قصص تأملية

كيف اتخلص من الخوف , قصة قصيرة

(1/1)

mstrabdo:
قصة رائعة قرأتها على موقع مقالة بعنوان كيف اتخلص من الخوف
الخوف واحد من اكثر الاشياء التى تمنع السعادة ان تصل اليك , لتعيش طوال حياتك فى هموم ونكد , ولاكن السؤال هنا لماذا تخاف ؟؟ , فى الحقيقة التغلب على الخوف ليس امر سهلاً بلا هو ارادة , ارادة فى كسب القوة للتغلب على خوفك مهما كان سبب خوفك , يمكنك التغلب عليه , وهنا تأتي قصة قصيرة ربما تجعلك تتغير من ناحية من يخيفك , ربما تجعلك تكتسب القوة لتتغلب على الخوف بداخلك !

قصة قصيرة
قد لا تستطيع معرفة متى ظهر الخوف ربما ولدت به , او ان هذا الخوف قد انشئ تلقائيا بسبب ظروف حياتك الخ .. هناك الكثير من الامور التى تجعل الخوف يسيطر عليك , ومن هنا يأتي قصة الفار الذي كان يخاف من القطط بطريقة لا توصف لدرجة انه اصبح غير قادر على استمرار حياته بهذة الطريقة , هذا الفأر كلما مر عليه من اوقات رائعه وجميلة يتذكر القط ليمتلئ قلبه بالحزن والهم خائفاً من ان يضره القطة يوما من الايام , اصبحت حياته بائسه حتى اصبح ينتظر الموت كل لحظة , ينتظر الوقت الذي سيتهجم القط عليه ويأكله , وبينما هو فى طريقه مستخبئاً من القط فى الظلام حتى لا يراه , ظهر له جن متعاطفاً مع حالته , يحدثه عن ثقته بنفسه , يحاول ان يبنى ثقة هذا الفأر من جديد , وبنما هو يحاول ويحاول ان يقنع الفأر بأنه لا داعي للخوف والقلق من القط الا ان الفأر ماذال يخاف من القط !!

قال اذا استطيع ان احولك لاي كائن انت تختاره من اليوم , فماذا تختار ؟؟ فرح الفأر لما قاله الجن وقاله له مسرعاً اريد ان اكون قط , قام الجن بتحويل الفأر لقط وبينما بدأ يعيش كـقط وجد انه يخاف من الكلب , فطلب من الجن ان يحوله لكلب بدلا من القط , وبينما بدا يعيش حياته كـ كلب لا يخاف من القط وجد انه يخاف من الاسد , فطلب من الجن ان يحوله لاسد , فالاسد ملك الغابة لا يخاف شيئ , فحوله الجن لاسد , بدأ يعيش حياته الجديدة كـ اسد صحيح الاسد ملك الغابة يستطيع ان يمشي فى الغابة دون ان يخاف احد , ما اجمل تلك الاختيار , ولاكنه رأي ان الصيادين يطاردون الاسود فخاف منهم , ومن هنا قام الجن بتحويله لفأر مرة اخرى , وقال ايها الفأر لا استطيع مساعدتك , فأنت لا تعرف قدراتك بعد !!


المصدر : مقالة

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة