المحرر موضوع: تعليق على زيارة غبطة البطريرك لويس ساكو جزيل الحترام لمحافظة كركوك / محاورة بيني وبين حاقد من الطابور ( العاشر )  (زيارة 3324 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Husam Sami

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1080
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

تعليق على زيارة غبطة البطريرك لويس ساكو جزيل الاحترام  لمحافظة كركوك
محاورة بيني وبين شخص من الطابور ( العاشر )
من طبعي ان لا أدخل إلى مواقع كثيرة أو اعلق على ما يكتبه اخوتي من الكتّاب ( نخبة أو غير نخبة ) كما يحلو للبعض تصنيفهم بل ويذهب البعض من هؤلاء للطلب من الموقع بحذف تعليقاتهم وحتى مشاركاتهم في استخدام حرية التعبير عن الرأي لأن وللأسف ليس لهم في أدب الحوار سوى أسلوب تعلمناه في زمن نحاول جاهدين ان ننساه مستخدمين شعارات لا تمت للإنسانية ولا لحقوق الإنسان بصلة فقط كونهم صنفوا انفسهم على انهم ابواق سلطة دينية أو سياسية جعلوا منها مُقَدّسَه لا يمكن حتى الاعتراض عليها حتى وان أساءت استخدام موقعها السلطوي ليس لاستحقاقات الكرسي فحسب وانما ( لغاية في نفس يعقوب ) كونهم مراؤون ( انتهازيون ) يبحثون عن مصالحهم الخاصة والبعض تصل فيه انتهازيته فقط على سماع كلمة ( عفية ) من أحد المتنفذين لكي ( يكشخ بيها أي يتباهى بها ) في المحيط الذي يعيش فيه , لطالما كتبنا عن هؤلاء وبيّنا خطورتهم على المجتمع ( السياسي أو الديني ) وهذا ما أكّد عليه الرب يسوع المسيح في الكتاب المقدس وما أشار إليه العديد من مؤسسي الأحزاب الاجتماعية المدنية وغاية هؤلاء لا نصرة الدين ولا احزابهم السياسية انما كما يقول المثل ( دينهم دنانيرهم وقبلتهم نساؤهم " راح نبدلها خدمة للسياق " قبلتهم كشختهم ) , لا أريد ان أطيل عليكم ولكن هذه المقدّمة كان لا بد منها وستلاحظون السبب لاحقاً . وحسب نصيحة قدّمها لي احد الأصدقاء للدخول إلى موقع البطريركية للتبارك اولاً ولمشاهدة لقاء غبطته بمحافظ كركوك وقواتنا المسلحة التي أخمدت الفتنة فيها ومشاهدة الصور المعززة لذلك اللقاء التاريخي . استوقفتني صورة غبطته وهو يوزع الهدايا ( المالية ) على افراد من قواتنا البواسل من الجيش العراقي والبيشمركة تكريماً لهم لمواقفهم البطولية في تحرير بناتنا واخماد الفتنة .. (( وانا في غمرة اندماجي مع الصورة التاريخية قطع خلوتي وتأملي رنة مبايل خبيث متآمر ليوصل لي صوت أحد الحاقدين على قداسته والحاسدين لكرسيه والذي يعرفني بأنني واحد من هؤلاء المتملقين ( اللوكية ) لغبطته وهو يعيرني على ( لوكيتي ) ودفاعاتي الغير مبررة ويقول لي : ( وسأنقل هنا ما دار بيني وبينه من حديث ) : ))
هو : أشاهدت ( الطلعة ) الجديدة القديمة التي طلع بها غبطته ؟
انا : ماذا تقصد بالطلعة احترم نفسك ولا تتطاول على اسيادك .
هو : موضوع الهدايا المالية والصور الدعائية التي خرج بها علينا هذه المرّة وهو يصافح البواسل ألا تعتقد بأنه يبشر بعقيدة جديدة قديمة .
انا : ماذا تقصد بعقيدة جديدة قديمة أيها المغرض انت صحيح ينطبق عليك وصف سيادة المطران وردوني بأنكم الطابور العاشر .
هو : إفْهَم يا رجل انا اريد محاورتك لا مقاتلتك . العقيدة الجديدة تعني إرساء مفهوم الهدايا المالية في تعاملات المؤسسة المسيحية وهذا ما سيفتح الباب للكهنة الفاسدين من استخدام تلك العقيدة في الغلو العلني في بيع الأسرار وسيعتبرونها جزء من حق منعه عنهم الرب الإله عندما قال ( مجاناً اخذتم مجاناً تعطوا ) وتوصيات البابا فرنسيس على الرغم من ان هذا السماح كان من تحت العباية لأن ولا سينودس أكّد على منعها ولا عقوبة حصلت للمتعاملين فيها بل والأنكى من ذلك عوقب كل من تحدّث فيها من العلمانيين العاملين في المجال الكنسي وأبعدوا من مجال الخدمة بسبب مواقفهم مع الكهنة الفاسدين إدارياً ومالياً وأغلق الباب برسالة صريحة مفادها ( لا تقفوا بوجه الكهنة الذين حولوا بيت الصلاة إلى مغارة لصوص ...!! ) وبذلك تم تجاهل ما جاء في الكتاب وما أكد عليه كل المخلصين للكرسي الرسولي وآخرهم ابينا الفقير البابا فرنسيس الرائع . أما موضوع العقيدة القديمة فهنا تكمن الطامة الكبرى , لقد أعاد غبطته صورة يودُّ الكثيرون نسيانها وتجاوزها صورة توزيع الأوسمة والأنواط والمبالغ المالية لجنودنا أبان معارك العراق مع إيران , هذا الموضوع سيكون محفّز لمعامل صنع الأوسمة والأنواط للمباشرة بتقديم نماذجهم لتصنيع لها ليتم توزيعها لاحقاً وتعليقها على صدور مقاتلينا وخاصة بعد تحرير الموصل وسهل نينوى وتسمية هذه المعارك بـ ( أبو المعارك أسوة بأم المعارك " سابقاً " ) وسنطلق عليها ( شارة أبو المعارك ..! ) . ( ماكو واحد احسن من واحد ) , والمصيبة الثانية ان هذه ورطة للكثيرين فبهذه العملية تم إدانة وإهانة العديد من الشخصيات السياسية والمجتمعية والدينية ووضعهم في موقف لا يحسدون عليه .
أنا : لا تكمل أيها المغرض الحقود المتآمر فأنت لست أهلاً لأن تدين سادتك وخاصة من لهم علم الغيب فهم يعرفون النوايا ويقرأون الكلى والقلوب وغبطته لا يبالي بأي صوت منتقد لأنه يعرف نفسه ويقدّر امكانياته وشعبنا الشاطر الذكي يعرف كل ذلك وهو غير مسلوب الإرادة يعبّر عن رأيه بكل حرية وشفافية والمواقع الإلكترونية تنشر جميع الآراء انطلاقاً من مبدأ حرية الرأي ولا يوجد من يؤثر عليها . وغبطته طرح شعار ( أصالة وحدة تجديد ) وهذا الأسلوب لم يسبقه أحد فيه وأنشأ الرابطة الكلدانية دليل تنفيذ شعار الوحدة وعمل على تطوير الطقس دليل الأصالة اما التجديد فـ...
هو : ألو .. ألو .. توّقف يا رجل ... أنا أتكلم بموضوع وانت تلف لأنك لا تملك ما تبرر به هذه الفعالية ... ما علاقة ما قلته انت بصورة غبطته وهو يوزّع الجوائز نعم كان هناك السيد رئيس الرابطة وهذا يعطي انطباع بأن الرابطة هي رد فعل لتنظيم زوعا وتنظيم السيد ريان الكلداني فالمعلن هو انها رابطة اجتماعية غير سياسية والمخفي المستور هو انها رابطة سياسية بامتياز تأخذ تعليماتها من غبطته لأنه صاحبها وولي نعمة رئيسها وسيبقى السيد صباح هندي عليها بانتخابات او بغيرها ما دام ولي النعمة عليها وبعد طول العمر له ( لو دامت لغيره لما وصلت له ) سيكون لكل حادث حديث . اما عنك فلم نسمع منك شيئاً مفيداً حول الموضوع فقط السباب والتمجيد ، وحتى لم تكلّف نفسك وتسألني عن الأحراج الذي خلقه غبطته لكل من ذكرتهم . الظاهر انك بدأت تفكر ( تستعمل عقلك ) وهذه بداية جيدة لفهم احداث ما يجري وإلى اين سيأخذكم هذا الطريق .
أنا : أتتحداني قل ما عندك وأنا جاهز لتفنيده كله .
هو : سوف أذكر لك هذه الإحراجات بالنقاط التالية :
1 ) موضوع تكريم القوات المسلّحة ( الدفاع والداخلية ) هو موضوع سياسي بحت أي من اختصاص القيادة السياسية لأن القوات المسلحة تابعة لوزارة الدفاع ووزارة الداخلية ويشرف عليها القائد العام للقوات المسلّحة الذي هو اليوم رئيس الوزراء فالذي يفترض ان يكرّم الأداء العسكري يجب ان يكون مسؤولاً عسكرياً بداية من السيد رئيس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية والأمراء المشرفين على المعارك وصولاً إلى المحافظ الذي توكل له صلاحيات قيادة العمليات العسكرية ، رئيس الجمهورية له الحق في التكريم كونه أعلى سلطة في الدولة هؤلاء فقط من يحقّ لهم التكريم للقوات المسلحة , وبما ان كركوك لها خصوصية فقد اشترك إقليم كردستان في العملية من خلال وزارة البيشمركة إذاً الصلاحيات تشمل ايضاً رئيس الإقليم ووزارة البيشمركة وقد تم تكريمهم من قبل غبطته أيضاً , رئيس البرلمان لا يحق له إلاّ بعد استحصال الموافقات من جهات تخوّله بذلك . وان مارس أي كان هذه الفعالية فسيؤخذ مأخذ المتجاوز على صلاحيات الآخرين وبالتالي سيضع نفسه والآخرين موضع احراج وتشكيك بقدراتهم الإدارية , مثل هكذا تصرّف يعطي انطباع محاولة الغاء صلاحيات والقفز على صلاحيات ولا تبدر هكذا تصرفات إلاّ من الذين يشتهون الكراسي ويعشقون السلطة . أما استخدام تحرير بناتنا من قبضة داعش لدعاية إعلانية فهن قبل كل شيء من مسؤولية الدولة لأنهن عراقيات وان لم يتم تحريرهن فسيسجل ذلك على فعاليات الدولة في تقصيرها بذلك وستلام هي بالذات عليه وليس آخرين . وعملية تحريرهن ليس فضلاً علينا انما واجب على الحكومة ان تحفظ رعاياها . لذلك فهذه الفعالية هي لغرض الدعاية ليس إلاّ .   
2 ) هكذا فعاليات تحرج رؤساء المؤسسات الكنسية الأخرى لأنها ستعطي انطباع انهم غير مهتمين لعمليات تحرير بلداتهم وهذا من شأنه تعميق شقة الخلاف بين المؤسسات الكنسية العاملة .
3 ) تم تحرير قرقوش قبل اخماد فتنة كركوك لماذا لم يبادر غبطته لتكريم المقاتلين الذين حرروها ؟ هذا يدفع الكثيرين من ( الطابور العاشر ! ) للتساؤل المشروع . هل لأن قرقوش بلدة تخص المكوّن السرياني وهي ليست من صلاحيات غبطته لأنه مسؤول عن الكلدان ولماذا هنا عُرِفَت الصلاحيات وهناك تم تجاهلها ؟ على الرغم من ان تحرير قرقوش اكبر مدن سهل نينوى من الأهمية الكبيرة لأنها ستخفف من ازمة أكثر العوائل النازحة . او لأن قرقوش لا تمثل الطموح لكونها بلدة فقيرة أما كركوك بلدة النفط فهي الطموح السياسي الاستراتيجي في نظرة غبطته لأنها تمثل قاعدة التكامل الاقتصادي لدولة سهل نينوى المستقبلية  . ملاحظة يوم الأربعاء الموافق ( 26/ 10 ) زار غبطته بلدة قرقوش وبلدات أخرى في جولة استعراضية نقلتها قناة الشرقية في لقاء مع غبطته بعد ان عاد من الأردن وستقوم قناة عشتار الفضائية ايضاً بلقاء مع غبطته ونشر صور زيارته الاستعراضية لمناطق الحدث وبعد ان تعايش مع احداثها مسؤولي المؤسسات الكنسية الأخرى وبعد ان دقت أجراس كنائسها وأقيمت فيها صلوات الشكر للرب الإله بتحريرها وتبودلت التهاني بين أبناء الشعب المسيحي جميعاً فرحاً بهذا الإنجاز الرائع وعملت المؤسسات الكنسية الأخرى بصمت ولم تطبل او تزمر وتعمل دعايات إعلامية تمجيداً لشخوصها بل أعطت أجمل مثال على المحبة للأرض بصور معبرة راقية صورة كاهن مع مقاتل يدقون أجراس الكنيسة وصورة كاهن راقي بلحيته الجميلة البيضاء وهو يرفع الأنقاض من فناء الكنيسة وتراب هذه الأنقاض يطبع أثره على بدلته الجميلة الرائعة هذه الصوّر التي يجب على الكنيسة اليوم ان تنقلها ( صورة المسيح المتواضع المشارك شعبه آلامهم العامل بصمت الذي لم يمد يده الطاهرة بعد كل انجاز ليقبلها من شفاهم وأقامهم من الأموات وأخرج الشياطين نعم الشياطين منهم وهو المستحق ذلك لا سواه ) ( لقد شهدنا تصرف البابا فرنسيس أمام من قبّل يده قام هو أيضاً بتقبيل يده ليعطي تعليم انه لم يكن يوماً فوق المؤمنين متعالياً عليهم وليكون قدوة للأكليروس ان يحذو حذوه ) أين نحن من هذه الصور الرائعة ... أنا اعلم انك انزعجت كثيراً من هذا الكلام بقي سؤال أخير أتمنى ان أطرحه عليك رجاءً تحملني فيه .. ( من أين هذه الأموال التي أغدق بها غبطته ... أهي أرث عائلي خاص أم من أموال المساعدات التي جاءت للمهجرين من شعبنا أم من دائرة الوقف المسيحي أم من المشاريع الاستثمارية للمؤسسة الكنسية التي يفترض ان تكون خيرية كما أوصى البابا بها لتتطابق وطبيعة المؤسسة الإنسانية أم من أموال الكنيسة والتي يفترض وحسب الكتاب ان تكون للأيتام والأرامل والمهجرين أيجوز لنا ان نقطعها من أفواههم لنتصرف بها كما نشاء فنحقق مشيئتنا لا مشيئة الله .
أنا : حقيقة انزعجت كثيراً من كلامه هذا لأنني لم استطع ان اقدم أي تبريرات لهذا بادرت على ان أصفه بأنه حاقد وحسود ومتصيّد فرص وطابور خامس عشر كما اطلق عليهم احد كتّاب وادباء الموقع . أجابني بكل احترام وهدوء قائلاً :
هو : تذكّر قول الرب يسوع المسيح (( أعمى يقود عميان والجميع ساقطون في الحفرة )) ومن له اذنان فليسمع . وظل يردد ( رحم الله أمرئ عرف قدر نفسه ) .
من كثر حنقي عليه أغلقت المبايل بوجهه . برأيكم من هو المحق أنا أم هو ؟ بالتأكيد أنا أنا أنا ... تمام ... وإلى حوارات أخرى أن لم تشطبها إدارة موقع عينكاوة الموقرة .
الرب يبارك حياتكم جميعاً 
                حسام سامي   28 / 10 / 2016



غير متصل Husam Sami

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1080
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ نيسان الهوزي المحترم
تحية طيبة ... سؤال لو سمحت ...
 من هو الذي هو ( انت على حق )هل تعني ( أنا .. أم هو )
شكراً لمرورك مع تحياتي ... الرب يبارك حياتك

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي

غير متصل albert masho

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2017
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي العزيز حسام:شكرا على الصراحة في نقل المكالمة كذلك شكرا على غيرتك على رموز الكنيسة حتى في حالة وقوعهم في الغلط والسيد المطران لويس ساكو المحترم يغلط كثير لانه مندفع مثل الرسول بطرس الذي كان يخطء كثيرا بسبب الاندفاع وقد وبخ من السيد المسيح (متى16-23) كذلك من الرسول بولس(غلاطية2-11).عزيزي الذي يستحق الشكر في موضوع الطالبات هو الرب يسوع المسيح الذي اعمى عيون الدواعش عن البنات وغير ذلك كانت ستكون مصيبة اخرى لان للرب كل المجد الذي تدخل بنفسه في حماية البنات لان موضوع خلاصهم كان بمعجزة.السيد المطران هو على خطء في تقديم المال الى غير محلها الصحيح(هذه لاتحتاج الى زعل)الزيارة وتقديم الشكر كان يكفي.المسيحية تعني المحبة ودون اتفاق قادة الكنائس دليل على عدم وجود المحبة والثقة والتي بدونها لا يمكن ان نطلق على اي احد ممثل السيد المسيح, المطارنة جميعا عبارة عن موظفين فقط لانهم لا يحملون اي من صفات السيد المسيح(مت 12: 30  من ليس معي فهو علي ومن لا يجمع معي فهو يفرق.).ارجو ان يتسع صدرك لهذه الحقيقة. تقبل محبتي(انا احب الجميع لكن احب السيد المسيح اكثر).

غير متصل Husam Sami

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1080
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي نيسان الهوزي المحترم
كانت ( انت ) من الأول واضحة .... لكن ( انا ... و... هو ) هي موضوع فرز ,,,
ودير بالكم واحد يكتب (( هو )) لأن هناك تسجيل أسماء وارسال للشعبة الخاصة وهي تنجاز معاه ... ههههههههههههه . بمشيئة الرب ستكون لي كلمة بهذا الموضوع
ما أريد اشغلك أكثر الرب يبارك حياتك

غير متصل Husam Sami

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1080
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي العزيز البرت المحترم
علينا ان نفرز . هذه الفعالية ليست غلط عفوي انما مقصود ... حذرنا الكتاب المقدس من تعظيم الذات ... ولو فتحت أول صفحاته لقرأت كيف سقط آدم وحواء ... لقد كان سقوطهم عظيم لأن الشيطان لعب بعقلهم واقنعهم ان كرسيّهم سيكون مع او فوق كرسي الله غرورهم اسقطهم وكبريائهم دمرنا فخرج الله من حياتنا .... ألاّ تلاحظ بأن الله قد خرج من حياة الكثيرين منّا ... كلما أخطأوا وأفتضح أمرهم يقولون لنا ( صلّو لهم ) ونحن نصلي ولكن الله لا يستجيب ونتسائل لماذا لا يستجيب الله هل لأننا لا نعرف كيف نصلّي أم ان الله ملّ من سماع اصواتنا ( حاشاه ) ام ان هناك خطب ما ونكتشف أخيرا انهم السبب في عدم وصول صلواتنا ... سأحكي قصة حقيقية حدثت معي شخصياً تؤكد للجميع ذلك ... شكراً لمروركم
الرب يبارك حياتك 

غير متصل ميخائيل ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 664
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز حسام سامي, احترامي

اعتقد "هو" على حق و"أنت" مخطئ.

قبل فترة عندما كنت اقرأ عن صرفيات الرابطة الكلدانية من الهدايا والسفريات والفنادق وغيرها وتمويلها من الكنيسة, علما انا لست ضد الرابطة اذا كان تمويلها ذاتيا, قلت هذه الاموال من فلس الذي تقدمه الارملة على المذبح واعتبرتها خطيئة, رد علي احد اعضائها بأن تمويل الكنيسة سيتوقف عندما تقف الرابطة على رجلها, واتضح لي بان رجلها مكسورة والتمويل مستمر.  لو كانت كل هذه الاموال التي تصرف على الرابطة وغير الرابطة صرفت على مهجري شعبنا لكان ساعدهم ولو قليلا في تحمل شظف العيش في مخيماتهم. قد يقول قائل بأن هذا كلام حق يراد به باطل وان الكنيسة تساعد المهجرين المسيحيين, نعم الكنيسة تساعد المهجرين ولكن يبقى السؤال كم تساعد الكنيسة وكيف؟ ونحن نعرف الامكانيات الهائلة للكنيسة الكلدانية. لماذا لا تعلن جرد بالمساعدات المقدمة للمهجرين بتقارير شهرية او موسمية؟ اخر مرة اطلعت على هكذا تقرير يتيم على موقع البطريركية كان قبل قرابة سنة والمبلغ كان اقل من نصف مليون دولار واغلبه من المحسنين الكلدان في الخارج والمنظمات الانسانية. حسب تقديري الشخصي, قد اكون مخطئا, نصف مليون دولار قد يكون اقل من ارباح الكنيسة في شهر واحد من الايجارات وواردات المدارس والمستشفيات الربحية وغيرها من النشاطات التجارية. الم يحن الوقت لتعلن الكنيسة الكلدانية ميزانيتها ووارداتها وصرفياتها ليطلع مؤمنيها على حجم المساعدات المقدمة للمهجرين والفقراء قياسا لامكانياتها المالية. شكرا

غير متصل نذار عناي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 607
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ حسام المحترم, تحيه
واضح جدا انه انت ومحدثك واحد والاخ نيسان يعرف ذلك جيدا ايضا.
هؤلاء الذين يريدون سماع كلمة (عفيه) خطورتهم على المجتمع اكد عليها السيد المسيح نرجوا ان تبرهن ذلك وكذلك اشار اليها العديد من مؤسسي الاحزاب الاجتماعيه المدنيه تحتاج الى امثله ارجوا ذكرها لتقويه وجهة نظركم الكريمه. عن الحديث عن الرابطه فقد حصلت عواصف من المقالات ضد الرابطه ولم تستطيع ان تثنيها عن مسارها فهلا نتوقف وندعها تمضي بسلام.

اما النقاط الاساسيه في المقال فاليكم وجهة نظرنا:
١- نشكر الله انه لم يصيب بناتنا اية مكروه ونشد على يد البطرك بتكريمه للذين انقذوهم. اما طريقه التكريم وبعيدا عن التأويلات القانونيه والبروتوكوليه وكي نكون صريحين فأن التكريم اولا يتبع بالدرجه الاولى كيف ينظر اليها الشخص الذي سوف يكرم وقيمة المكرمه له. فما هي اللغه التي يفهمها هؤلاء المقاتلين؟ اتعتقد ان مسبحه الورديه او صوره القديس مار جرجيس لها قيمه عندهم ام النقود غايتهم؟
٢- فعاليات تحرج الاخرين.... هذا منطق احد الاحزاب القوميه التي تدعي ان على الجميع ان يلعب في ملعبهم او انهم خونه وعندما يتصرفوا هم وحدهم دون الاخرين يقولون ان الساحه مفتوحه للجميع لما لا يفعل الاخرين.
٣- نحن نتوقع ان تكون قره قوش ورقه سياسيه يتقاذفها السياسيين وخاصة بعد التحرير ولا تكون اشكاليه لرجال الدين اذا اعطوا البركه لهذا او لذاك. بطاركتنا الاجلاء جميعهم هم شرف وفخر لاهالي قره قوش سوى ان باركوا ام لا, زاروا قره قوش ام لا. وهم ايضا فخر وشرف كلهم متى ما ظهروا في اية قناة تلفزيزنيه او وسيله اعلاميه.

خاتمة مقالك تذكرني بخاتمه برنامج دريد لحام في النقد السياسي عندما كان يقول في نهاية كل حلقه (نراكم في  الحلقه القادمه اذا ما صار شي) اي كان يقصد اذا لم تلقي السلطات القبض عليه. اما قصدك من ذلك فمن اللائق ان تعلنه صراحة
تحياتي, نذار

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه و احترام :

فلمَّا ألحُّوا علَيهِ في السُّؤالِ، رفَعَ رأسَهُ وقالَ لهُم مَنْ كانَ مِنكُم بِلا خَطيئَةٍ، فَليَرْمِها بأوّلِ حجَرٍ. (يوحنا 8\7).

بل كانَ يَدُقُّ على صَدْرِهِ ويقولُ ا‏رحَمْني يا اللهُ، أنا الخاطئُ (لوقا 18\13).

تحياتي و احترامي للجميع .

                                           ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل سامي ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 941
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ حسام المحترم

منتقدو قداسة البطريرك ساكو معروفون بانتقادهم من أجل الهدم ليس الّا.  هدفهم وغايتهم الانتقاد في كل خطوة خير يخطوها قداسته، في كل عمل بنّاء، في كل زيارة مثمرة، في كل اتصال محلي إقليمي وعالمي من اجل شعبنا المسكين، ووووو. هؤلاء همّهم وغمّهم الوقوف بوجه كل ما يصدر من قداسة البطريرك والبطريركية. نقول لهؤلاء: قداسة مار ساكو بعثته العناية الإلهية في هذا الزمن العصيب لكي يرعى بكل حكمة وشجاعة المسيحيين في العراق عموما، والكلدان خصوصا في العراق والعالم. نقول لهم: ربّان سفينة كنيستنا يقوده ويُرشده الروح القدس وبحماية  العذراء مريم. الأمواج التي تتقاذفها تضمحل بعد حين، هذا هو الوعد الذي وعد الرب كنيسته. اليوم بدأ الزمن الطقسي الأخير حسب طقس كنيستنا المشرقية، سابوع تقديس الكنيسة، وهو آخر الازمنة من تدبير الله الخلاصي، ويرمز ألى دخول الكنيسة (المؤمنين) الى الخدر السماوي في نهاية المطاف.

شكرًا اخ حسام لافكارك النيّرة ولمقالك هذا ولا تهتم للسابحين عكس التيار، الطابور العاشر، اذ ترى منهم في كل زمان ومكان. تقبّل تحياتي....

سامي ديشو - استراليا

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2243
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ حسام سامي المحترم
تحيه طيبه
شخصيا اشكركم  على هذا التقديم اللطيف , وقد أعجبتني  فيه طريقة إخراجكم البانورامي لفكرتكم, اذ في طريقة عرضها يكاد أحدنا وليكن انا, يفسرها بغير ما يفسرها قارئ اخر او بغير ما كان قصدكم من عرضها ككاتب  , وهي بالتأكيد ستعجب الاخ نيسان اكثر مني لانها شاركت بشكل فعلي في تحريك المركبه باتجاه البقعه التي يتم فيها البحث عن نقطة الصفر.
النقد  يبقى  كتلك الشجره التي تحمل الناضج الذي يرطب المعده  وتحمل ايضا ما يخدش البلعوم من شدة حلاوة الثمره.
شكرا جزيلا  على جهدكم
تقبلوا خالص تحياتي

غير متصل Husam Sami

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1080
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ الفاضل ميخائيل ديشو المحترم .
بداية ( هو ) يكتب لك ويبلغك انه تم تسجيلك في منتداه وتم ارسال اسمك للشعبة الخاصة التي تسجّل جماعة ( الطابور العاشر ! ) ويخصّك بالشكر لأن ما طرحته لا يبتعد عن مفهوم الغيرة المسيحية التي يجب ان تتواجد عند كل مسيحي حريص على مسيحيّته . ويرجوا ان تتواصل معه ... الرب يبارك حياتك . أما ( انا ) فيتوعدك بالويلات وبنار جهنم لأنك تجاوزت الخطوط الحمراء وتعديت على الذات المؤلهة ..!!

غير متصل Husam Sami

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1080
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ الفاضل نذار عناي المحترم .
تحية مسيحية .
سأجيبك عن تساؤلاتك جميعها .
1 ) جماعة ( العفية ) ... في الكتاب المقدس هم ( المراؤون ) الذين يعشقون الجلوس في المقاعد الأمامية وان يشير إليهم الناس ويحيونهم في الشوارع والطرقات . أما في السياسة فهم امامنا يومية نعيش معهم ويكفي ان تتذكر فيضان مجاري بغداد من أول مطرة شتاء لتراهم ينزلون إلى الشوارع وكامرات المصورين ورائهم في جولاتهم الاستعراضية الدعائية ولسان حالهم يقول ( صورني وآني ما أدري ) يشغلون الصحف بصورهم ولقاءاتهم التلفزيونية مليئة بكلامهم الفارغ المكرر  ... يضحكون على عقول البلهاء من الذي يصدقونهم على أساس انهم قادة مميزين بعقليتهم الفذة .
2 ) اما ما يخص الرابطة فلو عدّت لمقالاتي السابقة ستجدها تؤيد الرابطة مع بعض التحفظات وسيكون لي موضوع خاص بها فتواصل معي .
3 ) أحيلك مرّة ثانية لقراءة متأنية للمقال الحواري لتلاحظ الجواب عن موضوع المكافأة والتكريم ...أما ما يخص المعرفة بالبروتوكولات الرسمية فمن واجبات من يجلس على أي كرسي مؤسساتي يجب ان يكون ملماً بها لأنها تعبر عن ثقافة ولياقة ذلك المسؤول . لذك ترى ان الملوك وكبار المسؤولين يضعون المعلمين لهم ولأولادهم لدراسة هذا العلم ويجعلون لهم مستشارين مختصين به . فينتهي بذلك تبرير ( حسن النيّة ) لأن الفاشلين هم من يستخدمونه . 
4 ) المقاتل لا يحتاج لبضعة دولارات لأنه يقبض راتباً يعادل او يفوق ذلك التكريم فلا داعي لبياض أوجه أمامه أولاً وثانياً لندع كل صاحب اختصاص يؤدي دوره (( لأن الذي لا نقبله من الآخرين علينا ان لا نفعله معهم )) .
5 ) لماذا دائماً عندما نحرج نستخدم منطق (( هذا ما فعله أو ما قاله الآخرين )) منطق الأحراج منطق عام ليس حكراً على حزب أو مؤسسة أو شخص ومبدأ الاحراج يستخدم كمقارنه بين فعلين لتبيان الأفضل بينهما .. وهذا يستخدمه من لا يعرف فن البروتوكولات .
6 ) يا سيدي الفاضل قرقوش ليست ورقة سياسية ولن تكون . وستكون عندما يجدون فيها بترولاً . الورقة هي (( كركوك )) فالعيون كلها شاخصة نحوها هذه هي الورقة الداخلة في اللعبة السياسية .
7 ) خاتمة مقالي كانت اختبارية وبصراحة تعودت عليها ، أنني اعتقدت ان مثل هكذا مقالات ستشطب . لذلك كنت قد هيأت نفسي لنشرها في مواقع أخرى . لكن نشكر الرب على حكمة إدارة الموقع في التعامل مع مواضيع تهم مستقبل شعبنا ومؤسساتنا الكنسية .
أخيراً أشكرك لمرورك وأتأمل تواصلك معي بالحوار المثمر المفيد . ولا أخفيك سراً ان غبطته يقرأ مواضيعي وهذا ما لاحظته من تغيير في مفهوم الوحدة لديه بعد ان قرأ موضوع الوحدة والاتحاد المنشور على صفحات الموقع .
الرب يبارك حياتكم جميعاً     

غير متصل Husam Sami

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1080
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ الفاضل ظافر شنو المحترم .
تحية عطرة وبعد ... بداية شكراً لتداخلك معي لكن العديد من المتداخلين لم يفهم المغزى منه وخاصة انك شاركت بآيتين رائعتين من الكتاب وفرقت بينهما انك رسمت الأولى بخطوط كبيرة والتالية صغيرة على الرغم من انني أرى ان التالية (( بل كان يدق على صدره ويقول أرحمني يا الله انا الخاطئ ... لوقا 18 : 13 )) تتطابق أكثر على المقالة .. أن كان لديك وقت ممكن ان تبينها لهم ... تحياتي الرب يبارك حياتك 

غير متصل فاروق يوسف

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 387
  • الكلدان أصل العراق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد سامي المحترم

سؤال الى متملقين البطرك ساكو  في الرابطة الكلدانية  الذين يدعون انفسهم انهم مدافعين عن حقوق القومية للكلدان
 ما هو رايهم بتصريح البطريرك ساكو خلال لقائه بوزيرة الاسكان والتعمير بانه يصر على التسمية الموحدة في الدستور العراق  والبطاقة الموحدة ...اي ما معناه الغاء ومحو الاسم القومي الكلداني من الدستور العراقي ؟

والجدير بالذكر بان هذا التصريح جاء بعد اسبوع  واحد فقط من انتهاء اعمال المؤتمر الاول للرابطة الكلدانية ..
 يا ترى هل ان البطريرك ساكو  اصاب بخيبة امل وخذلان من الرابطة الفاشلة ؟ 
بعد ان تاكد  بانه لن يستطيع تحقيق اي انجاز او خطوات حقيقية على ارض الواقع  بهؤلاء الاعضاء الذين حضروا لالتقاط الصور فقط
http://saint-adday.com/?p=14778

رابطـــة البطـــــرك ســـــاكو ولدت لتكـــون ميتــــة

فاروق يوسف
لا تنازل عن حرف الواو بين الكلدان والأشوريين

غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ سامي المحترم
تحية طيبة
اكتب إليك من عمان بعد ان اتخذت قراري بترك بيت العبودية في العراق  فإنني ادعوك الى ترك الكتابة عن البطريرك وامثاله لانها مضيعة وقت وجهد وبدلا عن ذلك العمل على تأسيس جمعية عالمية تتبنى الدفاع عن المسيحيين في الشرق الأوسط وتحريرهم  من عبوديتهم التي يسعى  بكل جهده البطريرك وامثاله لإدامتها الى أطول وقت ممكن بكل الوسائل  بما فيها ما اشرت اليه في مقالتك البديعة هذه ....
وحان الوقت ليسكت الى الأبد مناصرو مايسمى الرابطة الكلدانية بعد ان اتضح انها لا تمثل الا شخص البطريرك  نفسه .... فنحن بحاجة الى رابطة تخدم شعبنا لا ان تستعبده لخدمة توجهات  شخص  !
مع محبتي


غير متصل akoza

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 329
    • مشاهدة الملف الشخصي
المغوار فاروق يوسف
انت تقول بان الرابطه ولدت لتكون ميته وماذا عن نهضتك وقسمك وهروبك ولجوئك ووصولك . لماذا لا تدع النقد لغيرك صدقا انت لست اهل لاي نقد لان الخط البياني بين نهضتك ووصولك الى ساندييغو اقل ما يقال عنه التخاذل فهل يحق لمتخاذل ان ينتقد ??!!!عجبي