المحرر موضوع: ماذا نفهم من بيان المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الاشورية ?????  (زيارة 2131 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يعكوب ابــونا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 178
    • مشاهدة الملف الشخصي
                              ماذا نفهم من بيان المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الاشورية            ??                 (    زوعــــــــــــــــــــــــــــــــــا     ).؟؟                                         
       يعكوب ابونا   عن موقع عنكاوا كوم المحترم  نشر بيان المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الاشورية  زوعا الذي نص على  :.... ..
 ((  دعا المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الآشورية زوعا، الى التنسيق والتعاون الميداني والعمل المشترك لتنظيمات شعبنا لمنع التغيير  الديمغرافي واعادة اعمار وتأهيل ما دمر في مناطقهم المحررة، وتسهيل عودة المهجرين، منتقدا في الوقت ذاته تغيب ممثل لشعبنا عن لجنة متابعة ملف التجاوزات بإقليم كردستان، بحسب بيان صدر عن المكتب الاعلام للحركة.....))..
 اولا- نلاحظ ان بيان المكتب السياسي  ل زوعا ، قد تطرق الى اكثر من نقطة  مهمة يستوجب الامرالوقوف عند كل منها .. لانها اولا  تهم الكثيرون من ابناء شعبنا من جهة ومن جهة اخرى  فهي انعكاسة موضوعية في  قراءة مسيرة  الحركة  في تقييم ذاتها  ومعالجت الامور التي رافقت مسيرتها خلال السنوات الماضية وفق المستجدات المصيرية على الساحة السياسية  لشعبنا ، المهدد بالتغيير الديمغرافي  في مناطقه  الجغرافية والتاريخية ومهدد بمصيره في ارض اباءه واجداده ، بالاضافة الى انه مهدد بمصادرت حقوقه الوطنية والقومية والدينية والشخصية  من قبل الاخرين  ...
  لهذا يكون  بيان مكتب الحركة في هذه المرحلة بالذات  مطلوب لانه يشكل انتقاله نوعية في نضال الحركة عندما  تعمل بهمة ورغبة لتحقيق مصلحة الجماهير باستثمار كل السبل والوسائل المتاحه من اجل انضاج فكرة التضحية بمنظور اعتباري يخدم الشعب .. فالدعوة الى ضرورة لتنسيق والتعاون الميداني والعمل المشترك لتنظيمات شعبنا هو ضرورة قسوة يفرضها الواقع الاليم والماسوي الذي يعيشه شعبنا  ، ويمكن ان نقول بان الحركة بدعوتها هذه ايقنت بان لابدليل لهذا التعاون والتنسيق ولا سبيل بغيره يمكن ان يحقق لشعبنا طموحاته  فالمطلوب اذا ونحن واثقون  بان كل من يعمل في حقل شعبه ومن اجله  ان  يتجاوب مع هذا النداء . لان الواقع اثبتت بان بغيره لايمكن ان نجد مفر اومبرر بادعائهم انهم يعملون  في الحقل السياسي  لتمثيل شعبنا ،  بل يثبت افترائهم ومتاجرتهم  بشعبنا ..
ثانيا- عندما يركزون ساستنا ويقفون على ارضية صلبه صلابتها جماهيرنا ومنطقلها العمل بالتنسيق والتنظيم والتعاون المشترك على تحقيق مصلحة شعبنا من خلال  التفاهم والاقرار بوحدة المصير لشعبنا ، طبيعي انذاك  تكون الرؤى وبهذا المستوى المصيري   واضحه تقود  بدون شك الى سهولة العمل في  بناء وتاهيل ما دمروه الاوباش في مناطق شعبنا  ، وبهذا التنسيق يكون من السهولة تنفيذ عملية اعادة المهجرين والنازحين الى ديارهم  ..
 ثالثا - سوف اقولها صراحة ان موقف حكومة الاقليم  ليست خافية على احد ؟؟؟  ولكن هذه السياسة لم تاتي من فراغ  ، بل هو انعكاس للواقع الذي يعيشه  شعبنا المشغول بخلافاته الجانبية  وصراعاته للاسف المصلحية ، التي اوصلتنا  الى هذا المنحدر، فان كنا نحن نصارع بعضنا بعضا من اجل  الكعكة فما بال الاخرين الغرباء ؟؟ كيف لا يستغلوننا ويصادروا حقوقنا  ولا  يحسبوا لنا حساب  ..   
  ولكن العكس سيكون الصحيح عندما نتوحد على كل المستويات وكل في مجاله سيكون  لنا  مرجعيات دينية وسياسية مؤكدين وحدة المصير المشترك سوف لانجد بان عملية التفاهم والتقارب والانسجام وتوحيد المواقف والتنسيق في العمل المشترك ما  يعيقها .. بل سيكون الامر سهلا وبثقه  نعيد لشعبنا حقوقه  وكرامته  ، لان بغيرها  مستحيل ان نحقق شئ ومستحيل ان نضمن  بقاء  احد في ارضه ..
 واخيرا كان للحركة في بيناها طرح جدير بالتقيم والثناء  عندما اكدت على اتاحة الفرصة امام أعضاء الحركة السابقين ممن اضطرتهم الظروف الذاتية والموضوعية للابتعاد والعزوف عن العمل التنظيمي او الذين اتخذت بحقهم إجراءات تنظيمية، للعودة والتواصل في صفوف التنظيم لتعضيد المسيرة النضالية من اجل اهدافنا المشتركة"....
 نامل  لتحقيق هذا الخطوة   وتنفيذها ان تبادر الحركة و تكلف هيئة من اعضائها للاتصال  بالاخوة  المشار اليهم لرفع الحيف عنهم  ودعوتهم  الى ساحة العمل النضالي كسابق عهدنا بهم  ليكونوا فعلا عاملين في حقل شعبنا لان اليوم مطلوب توحيد كل الجهود  من اجل انجاح والارتقاء بشعبنا بما يستحقه من حياة كريمة ، واما الادعاء  غير ذلك  يكون هراء  في هراء  اليوم وقت العمل وليس لغيره مبرر .. ..
  ليبارك الرب كل جهد  ومسعى يخدم شعبنا  ..
.. http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=825870.0
يعكوب ابونا ............... 15 /11 /2016


غير متصل نذار عناي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 607
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ العزيز يعكوب ابونا المحترم, تحيه طيبه
شكرا لالتفاتتكم الكريمه في تسليط الضوء على جزء من البيان الختامي للحركه الاشوريه وخاصه فيما يخص خطر التغيير الديمغرافي والذي يعتبر الوقود المغذي للهجره القاتله لابناء شعبنا.
 ولقد ترددت كثيرا قبل ان اقرر ان اكتب هذه الكلمات وفي قلبي شيء من الالم لما اقوله – علما انني لم اكن افكر ان اقصد الحركه الاشوريه بالتحديد وانما كل الاحزاب العامله تحت اسم شعبنا. اود فقط التذكير ان في موضوع سابق كنت حضرتك قد انتقدتني بالقول انني قد الغيت دور الاحزاب القوميه:
من الصفات التي يتميز بها السياسي عن غيره من الاختصاصات الاخرى انه وبحكم عمله ان يتابع الاحداث ويربطها مع بعضها ويفسرها على ضوء خبرته وحنكته السياسيه ليستقرأ المستقبل وعلى ضوء ذلك يرسم خططه ونهجه المستقبليه لتحقيق الرفاهيه لشعبه والمستقبل الزاهر لأهله وناسه.
هنا نثمن الرؤيه الثاقبه والحكيمه لسياسيي الحركه والاحزاب القوميه الاخرى الذين بحنكتهم السياسيه ومقدرتهم على استلهام العبر اذ تمكنوا ان يسبقوا الزمن ويستشعروا الخطر القادم المتمثل بالتغيير الديمغرافي لمناطق شعبنا وكأن استهداف المسيحيين منذ عام 2003 لم تكن الغايه منه تغيير ديمغرافي وان معاول الارهاب وداعش لم تكن لهذا الغرض بل ان مقدرتهم الاستقرائيه للمستقبل كانت مشغوله بأمور اهم من ان تنصح ابناء بغديدا وان تقول لهم ان خطر داعش سوف يطولكم وان دبابات الكرد لا يمكن الوثوق بها وغيرها من الامور والمواقف الكثير منها. ان سياسيينا تهمهم مصلحة الشعب ومستقبله ولكن ليس لديهم الوقت لذلك لأن لديهم مشاريع اهم كالمشروع القومي (ياريت ان يكون بأمكان احد من سياسيي هذه الاحزاب ان يقدم لنا شرح مفصل ولو صفحه واحده عن تعريف –المشروع القومي- مردفا بثلاثه امثله لمشاريع قوميه لامم اخرى وداعما شرحه بثلاثه مصادر موثوقه يقول لنا لماذا موثوقه كي يستوجب الشرح صفه علميه ولمذا هذا المشروع مهم وما هي مقوماته) وان كل الذي يحدث لابناء شعبهم من مأسي هو تضحيات متوقعه ومقبوله لتحقيق المشروع القومي.
وفي الاخير, شكرا للحركه لهذه الالتفاته الكريمه والحكيمه للعمل المشترك والتي لم يسبق لاي من الاحزاب الاخرى الانتباه اليها!
ننتظر ردود افعال الاحزاب الاخرى
مع الاحترام والتقدير
اخوك, نذار عناي


غير متصل قيصر شهباز

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 412
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ألأخ رابي يعكوب أبونا ألمحترم،

إلتفاتة قوية لما تضمن مقالكم بموضوع في غاية ألأهمية، وأود أن أحيي قيادة ألحركة ألديموقراطية ألآشورية بألتفكير ألجدي في قلب صفحة جديدة لإحتضان منتسبي ألحركة ألسابقين وألتكريس في ألإحترام وألتثمين لدورهم في دفع عجلة ألممارسة ألسياسية للحركة للأمام، إن ألإحترام وألتقييم ألنزيه هما من ألعوامل ألرئيسية في تقوية ألعمل لإفراز نجاح ألعمل لصالح أمتنا.

بارك ألرب لكم أخينا يعكوب وألعائلة ألكريمة.

قيصر

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما رابي يعكوب ابونا وتحياتي للمشاركين
شكرًا علئ المقالة وعلئ التركيز علئ  النقاط  المهمة ، في السياسة هناك الخروج والرجوع في صفوف الأحزاب السياسية ، وهذا ماشاهدناه في صفوف الحركة ومنذ الثمانينيّات ، وعلئ الذين كانوا في صفوفها وأصبحوا بعيدين عنها وان كانوا مايزالون مهتمين بمصير شعبنا فالساحة مفتوحة والرجوع للحركة ليست تنازل او فشل ،
رابي يعكوب ابونا ، كل إنجاز للحركة يكون من ورائه شعب وجماهير وقيادة وإعظاء والعمل والتضحية ، وكل خلل قد اصابت الحركة او أوقفها عن التقدم  اكثر له اسبابه ، ومنها ماذكره الوزير السابق جونسن في مقالاته عن ان المتعصبين الكورد اوقفوا مسيرة زوعا لانها كانت كاسحة ولهذا خلقت احزاب  وكيانات لتنافس زوعا ووقف زحفها ، وطبعا الرجل قريب من الساسة الكورد ويعرف مايقول ،،
تحياتي

غير متصل albert masho

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2017
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز يعكوب ابونا: من الجميل ان تدعو الحركة ولكن الاجمل هو ان تكون الحركة مستعدة لتقديم التنازل وتصحيح الاخطاء التي دعت الناس الى مغادرة الحركة لان الدعوة مع البقاء على نفس الخطء هو بمثابة انها لم تبادر بالدعوة . الافعال في المستقبل هي من سوف يحدد هل الحركة جادة في دعوتها ام هي فقط لتنصيع الصورة السوداء التي هي في تفكير الكثيرين. تقبل محبتي.

غير متصل يعكوب ابــونا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 178
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز نذار عناي جزيل الاحترام
 تقبل شكري واحترامي لمرورك على المقال ، ثق عزيزي ان ما ذهبت اليه انني معك فبه . ولكن الا تجد عزيزي بان الوقت يتطلب منا جميعا ان نبني على كل حجرة تبني السور ؟؟ لان الوضع الراهن يتطلب ان نتجاوز مرحلة الانتقادات والانتقاص ومحاسبة هذا او ذاك الوقت هو وقت توحيد كل جهد يؤدي الى صالح شعبنا ، لا يخفي على  جنابكم عزيزي باننا جميعا في مركب واحد يغرق ، المطلوب ان ننقذ هذا المركب لكي يصل الى بر الامان ؟؟ بعد ان اثبتنا بان صراعاتنا كما تفضلت لم تاتي باي ثمرة بل زادت في تشتيت شعبنأ .. فالى متى نستمر بهذا الصراع الذي لا جدوى منه ، المهم اليوم ان نضمن بقاء شعبنا واستمره في ارضه . لذلك  كنت من مؤيدي مبادرت البطريرك ساكو في طرحه تشكيل مجلس للكنائس، وكذلك قرارات الكنيسة الاشورية بادرت الى الثناء عليها والامل والطموح بان نجدها تطبق على ارض الواقع واليوم نجد مبادرة الحركة الاشورية التي هي اكبر الاحزاب  السياسية والقومية لشعبنا تفتح ذراعيها للعمل الجمعي مع بقية تنظيمات شعبنا بالتنسيق والتعاون للوصول الى ما يجمع  لخدمة شعبنا .. هذه الطروحات والتوجهات الجديده لقادتنا الكنسين والساسه القوميين يستوجب منا  التاييد و الثناء والتقدير لاننا بامس الحاجة اليوم الى مثل هذا التنسيق والتعاون . وبالتالي نامل ان تثمر جهودهم لنرى لنا  مرجعية سياسية ودينية يمكن ان يتم التنسيق بينهما وهذا طموح نامل ان يتحقق لانه يخدم عموم شعبنا ..   لنطلب من رب المجد ان يوحد جهودكهم من اجل صالح شعبنا
 تقبل تحيتي ومحبتي
 اخوك يعكوب ابونا

غير متصل يعكوب ابــونا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 178
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي العزيز قيصر شهباز المحترم
 جزيل الشكر لمرورك على المقال واضافتك الجميله .. ونامل من الاخرين  ان يبادروا للعمل الجمعي لانه مطلوب اليوم ان تتوحد كل الجهود من اجل انقاذ شعبنا  ساستنا قبل غيرهم ليوحدوا خطابهم ، وكذلك قادتنا ومرجعياتنا الدينية وابائنا الاجلاء مطلوب منهم قبل غيرهم ان يبادروا الى توحيد خطابهم لان مصلحة كنائسهم وشعبهم  تتطلب هذا الخطاب الموحد ..  نامل والرب يبارك كل جهد من اجل خدمة مصالح شعبنا  .
 اخوك يعكوب ابونا
 

غير متصل يعكوب ابــونا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 178
    • مشاهدة الملف الشخصي
 العزيز  Adnan Adam 1966  المحترم
 يسعدني مرورك على المقال وشكرا لتوضيحاتك ،  واسمح لي ان اضيف بعض الشئ ،  نسمع البعض ان لم يكن الكل يتحدث عن ضرورة التعاون والعمل المشترك وتنسيق الجهود وتوحيد الخطاب لانه بدونه لايمكن الارتقاء بالعمل النضالي الى المستوى المطلوب ، وهذا جيد الكل يعرف اين الخلل واين الحل ؟؟ ، ، الخلل بهذه الفرقه ؟ والحل يتطلب جهد وتضحية من اجل شعبنا وها هي الحركة اليوم فتحت اضرعها لكل من يهمه مصلحة شعبه ، مبادرتها هي عين الصواب فهي تسعى الى لملمت نضالات شعبنا المبعثرة هنا وهناك ، المطلوب توحيدها لتشكل قوة منتجه على الساحة السياسية ، نامل ان نجد الاستجابه من الاخرين على هذا المبادره لان لاسبيل لانقاذ شعبنا مما هو عليه الا بوحدته وتطافرجهود العاملين منهم في الحقل السياسي او في الحقل القومي اوالديني ، وحدتهم مطلوبه ونضالهم المشترك ياتي ثماره فلا تضيعون الفرصة على شعبنا مصالحه مرهون بوجدتكم وتظافر جهودكم في سبيله  ؟
  ولينور الله طريقهم من اجل شعبهم ويباركهم بمجده
 اخوك يعكوب ابونا
 ا

غير متصل يعكوب ابــونا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 178
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز  albert masho المحترم
 اولا  اعتذر عن تاخير الاجابة والرد على مداخلتك القيمه ، وارجو ان تتقبل مني شكري واحترامي على مرورك على المقال
 كما تفضلت عزيزي نحن اليوم بامس الحاجة الى ان نطوي صفحة البارحه ونعمل بيد واحدة من اجل غد افضل لشعبنا وهذا مطلوب من احزابنا  السياسية اولا وقبل غيرهم  كما هو مطلوب من اباء الكنيسة بكل تسمياتها ان يوحدوا جهودهم من اجل خير شعبهم ،واما النيات الرب يعرف ما في القلوب فهو يجازي كل حسب نيته وعمله .. واما نحن ما علينا الا ان  نساند كل جهد وتوجه يرمي لوحدة شعبنا  وهذا اقل ما يجب ان نعمله ونقف وراء هؤلاء الذين يردون خيرا لشعبنا  وبارك الله بكل مسعى يخدم شعبنا وامتنا
 والرب يبارك
 تقبل محبتي واحترامي
 اخوك يعكوب ابونا