المحرر موضوع: تفقتا سيدني: عرض فيديوي لمسرحية متى تقرع النواقيس؟  (زيارة 1535 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Tpaqta- Sydney

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 80
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عرض فيديوي لمسرحية متى تقرع النواقيس لفرقة مسرح قره قوش

قدمت تفقتا سيدني في واحدة من امسياتها الثقافية الفنية الشهرية مساء الخميس 24 تشرين ثان 2016 عرضا فيديويا  لمسرحية رائعة لفرقة مسرح قره قوش التي قدمتها العام الماضي في الذكرى الاولى  لتهجير أبناء شعبنا من الموصل وبلدات سهل نينوى. وهذه المسرحية التي تشعل النار في هشيم القلوب وتوقظ الامل بالعودة الى الارض والتغني بالانسان الخديدي الذي عاني مثل اخوانه من القرى والبلدات الاخرى من جحيم الفوضى والريح الصفراء التي مرت لتترك ازقة بخديدا وكنائسها خاوية خالية . وبتمثيل صادق من قبل الفنانين عماد صبيح وميثاق ميخائيل ووعد توماس اوصلوا خفق القلب والاشتياق الى شارع العشاق والازقة وبساتين الزيتون والمزارع التي زرع فيها البخديديون الحب فقط. تشارك الممثلون الثلاثة في مونودراما تعاقبية لإبراز الصراع الداخلي المجتمعي الذي برز بعد صدمة التهجير القسري بين الفراغ النفسي وفقدان كل شيء وبين الامل في نصر الدخول ثانية الى بخديدا وبلدات سهل نينوى والموصل.

 المسرحية من تأليف  جوزيف حنا يشوع واخراج د. نشأت مبارك وقرأنا على شاشة العرض ان العمل قدم بدعم من منظمة  (salt) الهولندية، واشرف على العمل  فريق رسل الصغار.

هذا وحضر عدد قليل من الجمهور كما حضر العرض الاب يوحنا اينا الذي تفضل مشكورا بتقديم بعض الملاحظات عن أسماء الشهداء الذين وردت اسماؤهم في هذا العمل الرائع.

عادل دنو - اعلام تفقتا