المحرر موضوع: الفرقة الوطنية للفنون الشعبية تختتم الاسبوع الثقافي العراقي في صفاقس  (زيارة 868 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل تضامن عبدالمحسن

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 516
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الفرقة الوطنية للفنون الشعبية تختتم الاسبوع الثقافي العراقي في صفاقس

صفاقس/تضامن عبدالمحسن

اختتمت اليوم 21/12/2016 فعاليات الاسبوع الثقافي العراقي في صفاقس، على مسرح محمد الجموسي، بحضور مدير عام ديوان وزارة الثقافة رعد علاوي، والمندوبة الجهوية لمهرجان صفاقس ربيعة بالفقير.
ومثلما كان الافتتاح مشرقا والحضور متفاعلا، فقد نجحت الفرقة الوطنية للفنون الشعبية في احياء حفل الاختتام بالدبكات الشعبية والرقصات التعبيرية. كما استعرضت عارضة الازياء زمن الربيعي عدد من الازياء العراقية.
فيما غنى المطرب قاسم اسماعيل اجمل الاغاني العراقية بمصاحبة الفرقة الموسيقية. ليعقبه تقديم اوبريت هذا العراق.
وفي ختام الحفل، قدمت السيدة ربيعة بالفقير الشهادات التقديرية على المشاركين في انجاح مهرجان الاسبوع الثقافي العراقي في صفاقس.
هذا وقد لاقت العروض المقدمة خلال الاسبوع استحسان الجمهور، اذ حدثتنا الاعلامية حنان بن شماع قائلة (رغم اني لم اواكب كل الفعاليات مباشرة، ولكن ما شاهدته كان عملا مميزا، فرقة الفنون الشعبية كانت مميزة باطلالتها في الافتتاح والاختتام، وكذلك الجالغي البغدادي، فقد نقلوا فكرة معمقة عن التراث العراقي، اما الشاعر عمر السراي، فقد نقل صورة رائعة عن شعراء العراق بتواضعه وبشعره الجميل)، كما نوهت بن شماعة الى ان صفاقس هي العاصمة الثانية لتونس، ورغم انها العاصمة الاقتصادية الا ان اهلها مازالوا متعلقين بجذور الثقافة رغم كل مايحصل من احداث وتغييرات، فكانت الفعاليات المقدمة محط اعجاب اهالي صفاقس، لتبعث بشكرها الى العراق الذي جاء بفنه الى تونس لينقل درسا في الفن وحب الحياة، متمنية ان تكون جراح العراقيين طي الماضي.
فيما عبر حضور اخرين خلال لقاءاتنا بهم، عن جمال الفعاليات وما تحمله من فن، ومن قدرة على نقل معاناة الشعب العراقي من خلال الاغنية والموسيقى والمسرح والسينما.
حضر حفل الاختتام عدد غير قليل من طلاب الكليات والمتتبعين للفعاليات منذ يومها الاول.
 
20/12/2016