المحرر موضوع: هل سيقود التَخبُط الكنسي والبطريركية والاحزاب الكلدانية الى نهاية تلك القومية !  (زيارة 9268 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
هل سيقود التَخبُط الكنسي والبطريركية والاحزاب الكلدانية الى نهاية تلك القومية !
اهلاً بكم في بانوراما الليلة وبرنامجكم ( نهاية الكلدان ) وسوف لا نستضيف شاهد  في هذه الحلقة حتى لا يتم تدوين التهمة على مجهول بل ليتم تدبيجها بإسمي ....
سوف لا نعود للوراء حتى لا ندخل ويدخل معنا البعض في متاهات جانبية غير مبررة وغير مجدية بل سنبقى في العقد الاخير والقادم . منذ سنوات وخاصة بعد السقوط تمر المسيحية العراقية واحزابها قاطبة في مناورات خاذلة وخائبة والهزيمة والفشل والتناثر هي ابرز العلامات المقروءة .
فأغلب ومعظم المحاولات التي حاولت من خلالها تلك الاحزاب للتقارب او النهوض او التقدم باءت بالفشل والهزيمة ( النتائج هي الصورة ) . ولكننا هنا سوف لا ندخل في تفاصيل تلك الإخفاقات بل سنخص يومنا هذا على الكلدان فقط .
التناثر والتخبط في الكنيسة من مشرقها الى مغربها لا يخفي على احدهم . الهروب والتنافر والمعارضة والإنشقاقات والطرد والفصل والتقاعد الاجباري وغيرها العشرات بل المئات من تلك المصائب والفضائح مرت بها الكنيسة الكلدانية في السنوات العجاف القليلة الماضية ( كما سماها الاكاديمي ) . يُضاف الى ذلك الفشل الكبير لكل الاحزاب الكلدانية التي لم تستطع في بسط تاريخ تلك القومية لا على الساحة السياسية العراقية ولا حتى على مستوى البيت الكلاني نفسه ناهيك عن الفشل في التوحد او التقارب او التوحد مع الاحزاب الاخرى ( لا يهم اين تُكمن البلوة ) !
وهنا سنتعرج على بعض من إخفاقات الكنيسة المتمثلة بالطريركية وبالتالي القومية بأكملها . لم تتمكن تلك البطريريكية في تمرير مشروع واحد يسترعي الإنتباه والتقدير . فكل التصاريح التي خرجت منها دارت في الهواء المغبر وعادت اليها حاملة معها الغُبار والرطوبة والهزيمة .
صرحت البطريركية ومنذ استلامها السلطة ونادت بأنها ماضية في التوحد مع الكنائس الاخرى ولكن التنافر كان النتيجة النهائية .
طالبت بتوحيد المناسبات الدينية مع الكنائس الاخرى ولكنها اضافت مناسبة جديدة ليرتفع عدد تلك المناسبات المتباعدة .
قامت بتشكيل رابطة كلدانية عالمية دون سابق إنذار لمحاولتها في جمع شمل الكلدان في العالم ولكن بسبب المنهج الذي تم اتباعه جعل معظم الكلدان يتهربون ويتباعدون عن تلك الرابطة .
في كل ربع ساعة يخرج لنا بيان من البطريريكة يدعو الى التآخي مع الكنائس الاخرى وبعد عشرون دقيقة تصدر قراراً تعلن فيه عن إنسحاب الكنيسة الكلدانية من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية ( شنو طُم خريزه هي لو اضحكلي حتى اضحكلك ) ! .
بعدها بساعتين تصدر بياناً يزيد اللغط والشك والحيرة بين الرعية في مناداتها للقيام ببناء وتشييد القرى الكلدانية المسيحية في العراق ! ألم يكن من الاجدر في تجنب ذكر الاسماء ( على الاقل على امود الجيران مو عيب ) ! ألا تعي بأن ذلك الفصل والتسمية ستزيد من الطين بلة ( يمكن الشغلة مقصودة ) ! .
وغيرها العشرات بل زاد عن ذلك من القرارات التي تصدر من تلك البطريركية دون إصابة هدف واحد ودون تسجيل أي هدف لا في مرمى الخصوم ولا حتى في مرماها انفسها . وسوف لا نزيد اكثر لأن النتائج والحال الذي نحن فيه هو شاهد على تلك النهاية إذا كان في العراق ( لا هذا راح ) او  حتى على مستوى المغترب . . لقد استفحلت مشاكل الكثير من الابرشيات وتصرفات القساوسة حتى جعل الكثير من الرعية تتهرب وتُفضل الجلوس في البيت بدلاً عن المشاركة الفعلية . الشيء الوحيد الذي جنيناه من كل تلك البطريركية والقائمين عليها وعلى إعلامها هو التباعد والتنافر اكثر فأكثر وفقدان الثقة والمصداقية بين العائلة الكلدانية والبطريركية وإعلامها وتصريحاته المتكررة المغلوطة والغير المدروسة ..
وهنا يتوجب علينا التسائل أليس للبطريركية وإعلامها بعض من الذين يقرؤون ويستنبطون الحدث قبل النطق بالحكم ؟ ألا يوجد نخبة من المتعلمين والباحثين في دراسة وتحليل تلك التصريحات والنداءات قبل النطق بها وإطلاقها في الهواء . أليس من اولى واقل واجبات السياسي في التعامل مع المقابل في بحث كل مقترح او خطة او توجه مع الطرف الآخر قبل الإعلان الفضائي الغوغائي وبالتالي التفاجيء من ردة فعل المقابل ( لو الشغلة صارت مزعطة ) ! ..
الاعظم والاخطر من ذلك هو عندما زارني وفد من الرابطة ( رئيس فرع الدولة ومسوؤل كنسي كبير ) قبل أيام لحثي على الإنضمام للرابطة الكلدانية ( يعني ليش هسة ) ! . ماذا سيكون دوري بعد كل هذه المعارضة التي قُدناها إتجاه تلك الرابطة ؟ ماذا عليّ فعله بعد ان تأسست ونشرت وحدد الاهداف ووضعت القوانين والشروط وغيرها ( شنو تكلمة عدد ) !! لنترك ذلك لمناسبة اخرى ونعود الى اجواء الحديث الخطير الذي جرى بيني وبين المسؤول الكنسي ( العضو كان مستمعاً وملتهياً بصحن الجرزات الموضوع على الطاولة ) ...
قادنا الحديث الى اوضاع ومشاكل البطريركية ومن ثم تعرجنا الى حال مواقعنا هذه وما يُكتب فيها ( وللحق انا ايضاً كُنتُ مستمعاً ولا مُحدثا) ! . سألته عن رأيه فيما يُكتب من قِبل بعض الكُتاب الكلدان وخاصة الكبار منهم . فرد وبكل قوة وقال عن الناشط الكبير صاحب الصورة الذهبية بأنه عميل ماسوني واعتقد بأنه يقبض من الموسواد او الماسونية ( والله شُطار يا كلدان وصلتم الى معاقل الماسونية ايضاً ) ! وعن العندليب الاسمر وصفه ببائع القلم والضمير وجاسوس زوعاوي ( عادي هذولة مو غُربة )  وعميل لجهة معادية وعن الاسكندنافي العنيد بأنه عميل اخواني وصديق وهابي وجاسوس عربي مُندس وعميل خطير على الشعب الكلداني وعلى البطريركية . وعن الامريكي ذو الشعر الخفيف بأنه عميل مزدوج وبوق مرهون وعن ! كافي شنو راح تفضح الكُل ! .......
وهنا لا يعنيني او يمهُني كلام رَجُل الدين إذا كان حقيقة أم مبالغ فيها أو حتى كان واهماً او مخطئاً بقدر ما يهمني كيف وصل بنا الامر . كيف يرى ويصف رجُل الدين اهم المثقفين والكتاب الكلدان الكبار ( حسب المواقع الموجودة ) وماهي نظرة ورأي الكنيسة بهم وهُم ( الكُتاب ) لهم رأي لا يختلف عن الوصف المذكور عن رجال الكنيسة  والبطريركية الكلدانية .
فكيف وصل الامر بنا وبالعلاقة التي تربط هؤلاء المثقفين ( حسب المواقع ) بالكنيسة ورجالها والعكس وماذا نتوقع من تلك العلاقة ناهيك عن الوعي الغير المتكامل للرعية في قبول وتأيد البعض لكل ذلك وبمنهج عمياوي وفاقد الرؤى والرفض المستمر للبعض الآخر وبمكفوفية فاقدة الحس والشعور علاوة على الانحيازية لعدد غير قليل منهم وبطريقة ( لا اعرف ) كل هذه التفخبطات الغير المدروسة ماهي إلا الخطوات الاخيرة للسقوط النهائي لتلك القومية  ؟. نقطة !!
لا يمكن للشعوب المتخلفة ان تتقدم دون البدأ من نقطة الصفر ! نيسان سمو
نيسان سمو03/02/2017

غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2141
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيدي الكريم،

شكرا للمقال وتحية لما أتيت به من نقد في محله.

كل كلداني له ذرة من الغيرة على كلدانيته وثقافته التي يعمل فيها معول عرّاب سياسة التأوين المدمرة لكل ما يمت للكلدان من ثقافة يجب ان يرفع صوته.

لقد تجاوز عرّاب التأوين كل مدى ممكن تصوره في تخبطه ولم يمر الكلدان في سنين عجاف مثل التي مروا بها في السنين الأربع المظلمة الماضية والقادم أعظم إن لم يتم وضع حدّ للتجاوز القائم.
.
الى متى ينام نواطير الكلدان؟ الى متى يغطون في نوم عميق وهم يرون بأم أعينهم ان عرّاب التأوين ممسك بمعوله ويهدم حتى اساسات وجودهم كثقافة ولغة وطقس وليتورجيا؟

لقد جعلنا متخاصمين بشكل لم نكن مثله في السابق ابدا وجعل حتى من بعص الإكليروس الكلداني الذي يمشي في سياساته أن يجري وراءه ووراء تخبطه ان يسايره في إطلاق صفات نابية على منتقدي عراب التأوين الذي منذ عقود وهو يحارب كل ما يمت للثقافة الكلدانية من صلة وعندما اتته الفرصة ضرب ضربته القاضية.

ليس لدي أي شيء أضيفه فقط فاتك ان معول وتخبط عراب التأوين في السنين العجاف من إدارته قد وصل الى اعز ما يملكه الكلدان وهو رهبنتهم الكلدانية المجيدة التي بدأ يهمشها عمدا لا بل يعاديها.

ووصل الأمر الى ان عراب التأوين لم يعد يزور حتى دير الرهبنة في القوش لا بل يطلق على الرهبان المساكين بالروح المتشبثين بالثقافة الكلدانية بأسنانهم كلمات غير حسنة ...

ووصل الأمر انه في كل تخطبه الإعلامي الهزيل وهو كما تفضلت يكتب كل ربع ساعة في كل شيء من أمور الدنيا عدا الأمور الروحية والليتورجية والثقافية الخاصة بالكلدان التي هي من صلب صلاحياته – وصل به الأمر الى اتخاذ موقف سلبي من الرهبنة الكلدانية الهرمزدية المجيدة ولم نراه يوما ما وهو يعرج على الدير في زياراته المتكررة لألقوش او يجالس الرئيس العام للرهبنة او يستقبله رغم ان الرهبنة هي واحدة من أهم أعمدة الوجود والثقافة والهوية بالنسبة للكلدان.

هذا لم يقم به أي بطريرك كلداني في التاريخ.

ولماذا نندهش وماذا ننتظر بعد أن نامت نواطير الكلدان عن التهميش الكبير الذي وصل حدّ الازدراء من قبل عرّاب التأوين لأزياء البطاركة الكلدان ولتراثهم وحوذرتهم المقدسة وشعرهم وفنونهم وريازتهم وآدابهم وأناشيدهم وموسيقاهم ونصوصهم الربانية النبوية التي بدأ يستبدلها بإنشاء لا يرقى الى مستوى تلميذ في الثانوية.

الكلدان في السنين العجاف الأخيرة صاروا في خطر مميت وفي فوضى عارمة وأتفق معك لقد اوصلنا عراب التأوين الى خط النهاية وأحرق سفننا.

تحياتي



غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
في البدأ اعتذر من الموقع لأنني نشرتُ الكلمة مباشرة وذلك بسبب امتناعهم لنشرها . فقد انتظرت 24 ساعة من بعد ارسالها للموقع ولكن لم ينشرها ( يمكن يقرأون سخرياتي بشكل متأني قبل الموافقة على نشرها ) لهذا ولأهميتها من وجهة نظري الشخصية اضطريت لنشرها على المنبر واعتقد سوف لا ترى النور على الصفحة الرئيسة فالمعذرة من الموقع .. يعني سماح ....
وثانياً اهلا سيدي ليون على هذه العودة والطلة الجميلة ( شنو انت ما صَدَكْت ) !!
بصراحة نحن في طريقنا الى النهاية ، النهاية التي ستكون الضياع التام والتهميش الكامل وبالتالي ضياع كل شيء .. هل تعي كيف ستكون النهاية ؟؟
سأقولها هنا وللتاريخ وللأخوة الذين يأمنون بما نكتبه ! إذا لم تحصل معجزة مثل : قيام امريكا بتدمير إيران والقضاء على كل انواع الارهاب وتسليم العراق وبالقوة العسكرية لقيادة مدنية علمانية تقطع رأس كل طائفي او عنصري او حتى تفوح منه رائحة الارهاب ووووووووو وغيرها من المعاجز والتي لا يسعنا هنا في سردها فستكون النهاية كالآتي : تناثر المسيحية الكلدانية واحزابها وشعبها في العراق وبذلك ستجد البطريركية العذر المطلوب في انتقالها الى احدى الدول الغربية وستبدأ من هناك مرحلة جديدة للتسلط على رأس المؤمن الفقير والذي لم يصحى بعد من سباته وستستمر المسرحية الى فترة اخرى .. هذا الكلام قد لا يكون في وقتنا الحاضر ولكنه المستقبل المتوقع ولهذا قلتُ بأنني سأقولها للتاريخ .. منذ رحيل صدام والى الآن لم تقم لا الاحزاب الكلدانية بما يقودها للنجاح ولا معها الكنيسة والشعب يستمر بالرقص لهذا الطبل او ذلك الدهول دون ان يعي لمن هو العرس ..انه التخبط الكامل وفي كل الاتجاهات .. وكل مسؤول يتحمل المسؤولية التارخية والاخلاقية ( لا هاي خلصانة من زمان ) .. تحية وكنتُ واضحاً نوعاً ما معك هذه المرة ..نقطة

غير متصل جورج نكارا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 148
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد نيسان الهوزي
عن أي تخبط كلداني تتحدث ؟
الكلدان الآن اقوى من اي وقت مضى، حتى المعارضين الكلدان يعرفون هذه الحقيقة، انها مسألة وقت فقط وسترى.
ان كتابات الكتاب المأجورين لأجندات احزاب تعلم بأنها فقدت مصداقيتها امام الدور الايجابي الكبير للكنيسة الكلدانية ورئيسها ماهي الا محاولات يائسة للنيل من الكلدان عموما ومحاولة تهميش دور بطريركهم الذي اصبح رمزا يمثل الثقل العددي للكلدان كممثل للمسيحيين في كل المحافل الدولية، لان هذه المحافل لاترى في الأحزاب المسيحية التي لديها ممثلين في السلطة سوى تكملة عدد ليس إلا. فمن هو الضعيف اليوم، ومن يتخبط؟ لاخوف على الكلدان اليوم وعلى الآخرين ان يلتفتوا الى مشاكلهم ويبحثوا عن حلول منطقية لها عوضا عن حشر انوفهم بكل صغيرة وكبيرة تخص الكلدان وكنيستهم وبطريركهم .
اما بالنسبة للدكتور برخو، إذا كان هو عراب التأوين ، فأنت عراب ماذا يا أجير الأقتصادية، وما ادراك من يقف وراء الأقتصادية وأموال الأقتصادية ؟
سؤال خبيث أتمنى ان يجيبنا احد الشطار عليه .
مع التحية

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي جورج : سألوا الأعمى ماذا تريد فقال زوج عيون !!!!!! نحن لا نريد غير الذي ذكرته وتعلم بأننا كتبنا الكثير والكثير في موضوع الاصلاح والخير لتلك القومية ولا نتمنى غير ذلك ولكن كل الدلائل تقودنا الى عكس ذلك .. يجب ان نترك العاطفة جانباً ونكون اكثر واقعية ونحن كتبنا كلمتنا هذه للتاريخ وهو الذي سيكون الفيصل .. اتمنى ان تعود وتقرأ الكلمة من جديد لكي تعي بشكل افضل الى اي حال وصلنا !! كل التقدير

متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5206
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي نـيسان
ما رأيك بأعـمى فـطـير يـرفـض العـيـنـين

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخ مايكل : لم اسمع بكفيك رفض العين !!!
ولكن سمعت وشاهدت ببصير لا يرى غير الظلام ! الكثيرون يعتقدون  بأنهم يَرَوْن ويسمعون ولكنهم في الحقيقة مكفوفين  وطرشان والاغرب والأعجب من ذلك عندما يلهف خلفهم الشعب ! طلع الشعب اكثر اعمي ونحن لا نعلم ! هناك فرق بين من يرى الحقيقة ويستنتج منها ويدركها وبين من يراها كما تتخيل له مخيلته ! عندما يفقد الشعب بصيرته في حينها يتم قيادته من قبل قادة عميان ! وهذا هو حال الكلدان اذا كان في الجانب السياسي او المذهبي ! تحية طيبة

غير متصل جورج نكارا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 148
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيدان نيسان ومايكل
نحن عميان أو ساذجين نركض وراء البطريرك او غيره مقبولة منكم بشرط واحد فقط هو :
آتونا بحل منطقي وواقعي يضمن حقوق ابناء شعبنا على اراضيهم للعيش بكرامة ومساعدات افضل من التي قدمتها وتقدمها الكنيسة وحسب إمكانيانياتها، وأرجو ان لاتنسوا بأن امكانياتها ليست امكانيات دولة.
قد تقولون الهجرة هي الحل، لاتنسوا بأن 90% من الباقين على ارض الوطن اما ليست لهم امكانيات للهجرة أو لايرغبون بذلك، فهل الحل الأمثل برأيكم أن يُتركَ اولئك الناس هكذا تحت رحمة الظروف والاعداء لأنهم لايرغبون بالهجرة لأي سبب كان او لايستطيعون ذلك ؟
لانريد فلسفة وكلاما فارغا ومقترحات خيالية، لأن ماكو اسهل من الكلام خاصة ان كنت تعيش في نعيم اوربا او استراليا.
اذا كنتم مفتحين باللبن هكذا، لماذا لاتذهبوا الى ارض الوطن وتشكلوا لكم حزبا او رابطةً تطرحون من خلالها افكاركم العبقرية ومفعولها السحري لأنقاذ ابناء شعبنا وازاحة البطريرك ساكو ورابطته لتفتحوا عيون المساكين السالكين وراءه وتحرروهم من الأوهام المزروعة في رؤوسهم.
يا سادة : أنتم لستم سوى أبطال أنترنت، وهذه ساحتكم الوحيدة ، لأنكم تعرفون بأنكم لاشيء خارجها، اي انكم صفر ، فلا داعي ان تفكروا بالعودة الى نقطة الصفر، أحدكم تائه بين افكار متعددة، والآخر يكتب بحقد واضح ( اعمى ) على البطريرك، سمعنا بخريف البطريرك ولكننا لم نسمع ب ( عقدة البطريرك ) لدى البعض !
المهم نحن بأنتظار مبادراتكم العملية وليس الكلامية، وإلا عليكم الأعتذار والأعتراف بأنكم عميان ولاتمتلكون الشجاعة الكافية للأعتراف بهذه الحقيقة. مع التحية.

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي

أخي جورج نكارا : الموضوع لا يتأخذ هكذا وليس بهذا الاسلوب ! نحن لسنا ولم نكن في موقع إتخاذ القرار حتى نفعل ما طلبته ! فهذا كان ويقع على عاتق المسؤولين الحزبيين كانوا او الدينيين . لكل المجتمعات ادوار موزعة فهناك الكاتب وهناك المرشد وهناك المستبط وهنا المسؤول وهناك صاحب القرار وووووو الخ فليس من حقك ان تطلب من إنسان بيسط او اي كاتب ان يذهب ويحل كل مشاكل المسيحية هناك . المسؤولية كانت ولازالت تقع على عاتقهم وليس عليّ . نحن كتبنا وقلنا كما يمليه علينا ضميرنا ولكن مَن من هؤلاء السياسيين او الكنسين اعتبرنا حتى بشر والآن تطلب منا ان نحل كل ذلك الارث المنهوك .. الذي كان في السلطة هو المسؤول بشكل مباشر على الذي وصلنا اليه . لقد كتبنا وقمنا بواجبنا ولكنهم لم ينظروا او حتى يقرؤا او حتى لم يكترثوا بل كانوا ينظرون الينا كحشرات صغيرة يجب ان تُداس تحت اقدامهم . فمَن منهم قرأ او استمع ؟ . من موقعنا طالبنا كل سياسي ورجُل دين بالخطوات الضرورية التي يجب القيام بها ولكن منذ متى كان للإنسان العادي دور أمام انظار ذلك المسؤول . ولهذا العاتق يقع عليهم وليس علينا وسوف اختصر وارسل لك روابط بعض تلك الكلمات ومنذ فترة طويلة وحتى قبل إستلام السيد البطرك القيادة وهذا دليل على انني لست ضده بل ضد الذي وصلنا اليه .. هناك روابط اخرى ولكنني سوف لا اُثقل عليك اكثر .. لقد اتيت بروابط اربعة قديمة حتى تتأكد من صحة كل كلمة اقولها ولا حقد او كراهية بيني وبين اي مسؤول حزبي كان او كنسي فأرجو ان لا تتهمني بذلك .. والمعذرة على الإطالة ..
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,536747.0.html
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,555117.0.html
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,532462.0.html
http://www.karemlash4u.com/vb/showthread.php?t=178163

غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 772
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ليسمع الطرشان وليرى العميان حقيقة الكلدان....!!!!!!!!

بيان من أبرشية مار بطرس الرسول بخصوص إعمار البلدات الكلدانية في سهل نينوى

استجابة لكلام ربنا يسوع المسيح القائل: "الحَقَّ أَقولُ لَكم: كُلَّما صَنعتُم شَيئاً مِن ذلك لِواحِدٍ مِن إِخوتي هؤُلاءِ الصِّغار، فلي قد صَنَعتُموه "(متي 25: 40)، وأسوةً بكافة الرحماء وذوي الإرادة الصالحة، وتلبية لدعوة غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو حول إعادة إعمار البلدات الكلدانية في سهل نينوى، نحن ايضاً مؤمنو أبرشية مار بطرس الرسول الكلدانية في كاليفورنيا نريد أن نساهم في إعمار بلداتنا الكلدانية المنكوبة، وذلك أبتداءً من يوم الأحد المصادف الخامس من شباط وخلال ثلاثة أيام الباعوثا، وبدورنا سنعطي وصل أستلام لكل متبرع بـ 500$ دولار فما فوق، وسوف نترك باب التبرع مفتوحاً إلى إشعار آخر.
ولقد عيَنا لجنة تكون مهمتها القيام بتنظيم والأهتمام بهذا المشروع المهم جداً، ونطلب من كاهن كل خورنة أن يؤلف لجنة فرعية تهتم بذلك وتجمع ما تجود به، مشكورة، أيادي المؤمنين، وترسل بكل عناية الى مقر الأبرشية، لتجمعها لجنة الأبرشية وكل كنيسة بإسمها لترسلها الى إخوتنا في العراق، لذا نريد أن تكون التبرعات بمستوى الحدث والشعور بالمسؤولية. نحن واثقون من كرمكم والله سيجازيكم بالأضعاف الواحد مئة وستون وثلاثون.
بركة الله تحل عليكم وعلى عوائلكم جميعاً.. وأمنا مريم تستركم تحت حمايتها.

والحليم الشريف تكفيه الاشارة!!!!!!!
Abo   Rany

غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 772
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ليسمع الطرشان وليرى العميان حقيقة الكلدان....!!!!!!!!
الرابطة الكلدانية تهيب بجميع ابناء شعبنا بالتعاون معها ومع البطريركية في سبيل اعمار بلداتنا

اعلام الرابطة الكلدانية

 تلبية لدعوة غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو الكلي الطوبى، والتزاماً بالمبادئ واهداف الرابطة الكلدانية واستناداً الى توصيات البيان الختامي للمؤتمر الاول للرابطة الكلدانية 25-27/ايلول/2016 وبعد اندحار قوى الظلام وتحرير بلداتنا من ايادي القتلة المجرمين من تنظيم داعش.

قررت الهيئة العليا للرابطة الكلدانية ان تسخر كل ما تمتلك من الامكانيات المادية والمعنوية واللوجستية وتتحمل المسؤولية مع الكنيسة الكلدانية في اعادة اعمار البلدات الكلدانية في سهل نينوى وتقديم المساعدات الممكنة لأهالينا النازحين والمهجرين.

فأن رئاسة الرابطة في المركز العام قد شكلت منذ اليوم الاول للتحرير لجان عمل في مناطق سهل نينوى احدهما شمالي بأشراف الاب سالار والاخر جنوبي بأشراف الاب ثابت وكل فريق تم تزويده بالاحتياجات اللوجستية لإدارة اعمال الاغاثة، ولغرض الاسراع في عملية اعادة الاعمار وتمكين الراغبين من العودة فقد شكلت البطريركية لجنة خاصة بذلك وبالتعاون مع الرابطة الكلدانية، لهذا ندعو جميع الاخوة اعضاء الهيئة العليا ومسؤولين الفروع والمكاتب للرابطة في كل فروعنا في العراق والعالم لغرض التنسيق مع بعضهم البعض ومع مسؤول هيئة الاغاثة المركزية في رئاسة الرابطة الدكتور امانج فرنسيس لتوفير المساعدات الممكنة في عملية اعادة الاعمار، وقد باشرت فروع الرابطة بتوزيع استمارات للنازحين والمهجرين من العوائل الكلدانية لتقييم الاضرار وتخمين التكلفة لتكوين قاعدة معلومات كاملة لبلداتنا لتقديم المساعدات الممكنة وكذلك المباشرة بفتح صندوق لجمع التبرعات لدعم ابناء شعبنا المهجرين ومساعدتهم للعودة الى بلداتهم بالتنسيق مع ابائنا الاساقفة في كل ابرشية ليتم فتح مجال اوسع امام اكبر عدد ممكن من ابناء شعبنا للمشاركة في هذه التبرعات وكذلك العمل والضغط على المجتمع الدولي خصوصاً في الولايات المتحدة الامريكية والاتحاد الاوربي لتقديم المساعدات الممكنة لإعادة الاعمار وجذب استثمارات في هذه المناطق لإتاحة فرص عمل لسكانها وتأمين رزقهم وكذلك تقديم تقارير مفصلة وموثقة بالصور عن حال بلداتنا بعد تحريرها، وعلى الحكومة العراقية وحكومة اقليم كوردستان المساهمة والمساعدة في اعادة الاعمار وبناء البنى التحتية.

ان الرابطة الكلدانية ستسعى بهذا الاتجاه وسوف تعمل بأقصى جهد ممكن لزرع الامل في قلوب ابناء شعبنا من النازحين والمهجرين للبقاء في وطنهم والحفاظ على هويتهم القومية والتاريخية.

والحليم الشريف تكفيه الاشارة!!!!!!!!!

Abo   Rany

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
التبرعات تشمل الشرفاء فقط اما الغير الشرفاء فلا يشملهم التبرعات الا اذا تحول الغير الشريف الى شريف في حالة تبرعه ! في هذه الحالة لنا كلام اخر ..

غير متصل فاروق يوسف

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 387
  • الكلدان أصل العراق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ا+


الشعب المسكين يدفع ثمن أخطاء القادة الفاشلين

فاروق يوسف


لا تنازل عن حرف الواو بين الكلدان والأشوريين

غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1900
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي نيسان
اقتباس
الاعظم والاخطر من ذلك هو عندما زارني وفد من الرابطة ( رئيس فرع الدولة ومسوؤل كنسي كبير ) قبل أيام لحثي على الإنضمام للرابطة الكلدانية ( يعني ليش هسة ) !
أتساءل لماذا شارك في الزيارة المسؤول الكنسي الكبير إذا كانت " الرابطة الكلدانية " حقاً علمانية كما يشاع . من دون شك بأن ثمن الصراحة باهض جداً , فحينما أشرت بمقالي حسب الرابط http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,806968.msg7461501.html#msg7461501
أن الرابطة مؤسسة كنسية شبه رسمية , قامت القيامة ولم تقعد لحين تنفيذ حكم الصلب " , ولكن حتماً ستقوم القيامة من جديد متى ما أنشر مقالي بأن الشعب الكلداني لا يحتاج رابظة عالمية بل رابطة محلية داخل الوطن فقط والتي ستحضى بتأييد واسع من كلدان المهجر , فهل سيصلب المصلوب من جديد ؟  .
 الرابطة العالمية ممثلة بفروعها ومكاتبها في المهجر ساهمت بتفرقة الكلدان ولا تزال , والخلافات من أجل الجاه والمنصب قائمة بين قيادييها على قدم وساق وخبر بفلوس بكرى بلاش . مسكين من لا يميز بين الإخفاق والنجاح .
وساذج من يعتقد أن الإشارة للسلبيات عداء .

تحياتي
[/size][/b]

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد فاروق. : في البدا لا نستطيع ان نحمل مسؤولية ما حصل على البطريركية او السيد البطريرك ساكو لانها اكبر من ذلك وأعمق بكثير وهذا موضوع اخر قد ناتي اليه ولكن !!!!!!!!!!!
هناك تساؤلات من حق اي إنسان ان ياتي اليها منها :
ماذا عن اللذين لا يستطيعون في مد يد العون في اعادة الإعمار ؟ هل سيعتبرونهم غير شرفاء ولا يستحقون الانتماء للرابطة مثلا ؟
هل انتهت قضية التبرعات وهذه ستكون الاخيرة ! مو التبرع مستمر وبشتى الطرق والنتيجة من اخفاق الى اخر فأين تدخل تلك التبرعات ؟
النقطة الاهم : هل الحكومة العراقية فقيرة ولا تستطيع ان تقوم بذلك الإعمار ؟ اليس العراق من أغنى دول العالم ؟ الا يقع على عاتقها بناء تلك القرى من جديد ! اليس بامكانها في رصد ميزانية خاصة لهذا الجزء ؟ هل انتهت معركة الموصل ورفضت الحكومة في مد يد العون حتى نقوم نحن بالتبرعات ! هل انتهى داعش وهل عاد الأهالي وهل سيعودون وهل استقر الوضع وهل وهل وهل أسئلة كثيرة تطرح نفسها قبل تلك الخطوة فما المخزى منها الان  ! ام هي قضية فرض الاسم فقط ! تحية 

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
نعم سيدي الكريم صباح : مشكلتنا هي في عدم استيعاب النقد والراي الاخر ! فكل نقد ومهما كان ناصعا يحوّله الطرف المنتقد الى عداء مباشر وبذلك تتوسع الفجوة وتتراكم البلاوي والحقد بين الأطراف . اننا لم نتعلم ولم نستوعب الى الان معني حرية الرأي ولهذا كل اختلاف يضحى عداء وبالتالي نزاع . يجب ان نعود الى نقطة الصفر وغير ذلك فستستمر في هذا الفراغ الأهوج . تحية وتقدير

غير متصل فاروق يوسف

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 387
  • الكلدان أصل العراق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي نيسان

 ســمعنا جعجعـة ولـم نـرى طحينـا  من اعضاء الرابطة في مسالة التبرعات التي اقامتها الرابطة اللاكلدانية الفاشلة واتحادهم لو نشروا مبالع التبرع  التي حصلوا عليها لانها رابطة فاقدة المصداقية ولا  احد يطيق ان يسمع بها . هذه حقيقة قد تغضب الكثيرين .
 
واريد ان اضيف معلومة للقارئ الكريم في مسالة التبرعات التي استطاع جمعها المطران سرهد جمو في لقاء واحد مع الخيرين استطاع جمع مبلغ 650,000 ستمائة وخمسون الف دولار للمهجرين في العراق . واتحدى لو استطاعت كل فروع الرابطة الفاشلة  في العالم بجمع 10% من هذا المبلغ

عزيزي نيسان تبا لتلك الرابطة التي جعلت الكلدان اعداء الكلدان وتنعتهم باللاشرفاء

فاروق يوسف
لا تنازل عن حرف الواو بين الكلدان والأشوريين

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخ فاروق المحترم : لقد انتهيت تواً من كتابة كلمة بخصوص النقد الحاصل على الساحة الكلدانية بين الكنيسة والبطريريكية والرابطة من جهة وبين الرعية من جهة اخرى . وقد كُنتُ صادقاً وواضحاً وعادلاً كالمعتاد ( حسب الراي الشخصي ) .
لهذا لا استطيع ان اقف ضد ما ذكرته وخاصة يكتنف كل العملية والاطراف غموض وضبابية لا تتخللها الشفافية المطلوبة .
في نفس الوقت وكما ذكرتُ قبل قليل لأحد الاخوة الكُتاب والذي طلب مني برسالة شخصية في عدم السقوط او الإنحدار الى جانب المنتقدين هل انتهت الازمة في العراق حتى يتعجلوا في مسألة التبرعات ؟ هل انتهت معركة الموصل وزال الخطر الداعشي ؟ هل استقر الوضع هناك وبشكل كامل ؟ هل العراق دولة فقيرة غير قادرة على تسخير مبلغ بسيط من ميزانيتها لإعمار تلك القرى ؟ ألا يقع الإعمار على عاتق الحكومة العراقية ؟ فلماذا هذه العجلة ومطالبة المغترب بالتبرع فهل كل المغتربين قادرين على التبرع ؟ وماذا عن الذين لا تسعفهم الامكانيات في ذلك ( شنو راح يصيروا غير شرفاء ) ؟ وهل توقفت التبرعات اصلاً واين تدخل كل تلك الاموال ؟ اسئلة كثيرة يمكن لأي إنسان عادي ان يتسائلها وله الحق ان يعي التفاصيل قبل اي عملية تبرعية جديدة .لهذا لا استطيع إلا ان اكون محايداً على ما ذكرته حتى تصل النتائج ومعرفة التفاصيل والردود على كل تلك الاسئلة ..
أم ان المسألة كلها تتعلق بالترويض لأسماء معينة ؟
تحية وتقدير ...

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الذين يمتدحون ويهلهلون للرابطة : الاخ فاروق يوسف أعطى مثالا على التبرعات التي قام بها المطران سرهد وهو يتحدى الرابطة في ذلك الشان اتمنى الرد عليه بدلا من هذه المهاترات !

غير متصل ميخائيل ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 663
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي

هل سيقود التَخبُط الكنسي والبطريركية والاحزاب الكلدانية الى نهاية تلك القومية !

اين البداية لتكون لها نهاية!

غير متصل غالب صادق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 304
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي نيسان المحترم
لكل منا رأيه في مثل هذه المواضيع وتكون النسبية في الفشل والنجاح سيدة
الموقف لذلك ليس علينا ان نحكم بالفشل المطلق والنجاح الباهر هذا ليس
منطقيا وفي الحالتين لن تسقط القومية الكلدانية لان المصطلح اصلا حديث
العهد الكلدان امة واثنية قائمة بذات شعبها شعوريا وكذلك بنسبية .
الشعور عند البعض ان قوميتهم اختطفت منهم هو شعور سيء الاتجاه, وغير عقلاني.
على سبيل المثال حتى لو لم اتفق مع الكنيسة والرابطة فذلك لا يعني انني خارج
سرب الكلدان , الانتماء الى الامة لا يجوز ان يتأثر ببعض الاحداث التي يمر بها
الشعب الكلداني . هذا الشعب رغم انه بارد قوميا الا انه يتكون من مجاميع كبيرة
فيهم مؤمنين مسيحيين واسلام وصابئة وهم موزعين على طوائف عدة وفيهم لا دينيين وعلمانيين
وشيوعيين , مع احترامي الشديد لكل الاراء من السذاجة التفكير على ان الشعب الكلداني
هو فقط الكنيسة الكلدانية والبطريرك. مشكلتنا هي انعدام النقد البناء لبعضنا البعض .
العقلانية في مثل هذه الحالات هي النقد البناء بطريقة حضارية اضافة الى طرح ما هو بديل
وليس النقد من اجل النقد , تحياتي لشخصك العزيز جدا

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ ميخاءيل المحترم : هو فعلا سوْال في محله ! لم نبدأ اي بداية صحيحة ولم يكن لنا منذ الحصول على الفرصة اي تأثير واقعي على الساحة العراقية ولم نكن الا عبارة عن مجموعات متفرقة ومتفتتة وذهبنا الى الجوانب الغير المجدية حتى وصلنا الى النقطة التي خاب ضننا في كل الجوانب والاتجاهات ! أضعنا الطريق والتهينا بالفروع الجانبية التي زادت من التوهان ! العودة ليست سلسلة وتحتاج الى جهد لا نملكه ! تحية طيبة

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي غالب مداخلتك قيمة وكما ذكرت للاخ فاروق فالكلمة القادمة ستكون عن اُسلوب النقد الحاضر على الساحة وسأوضح فيه بعض النقط . موضوع النقد مهم جدا ولكننا  لم نصل الى نقطة استيعابه . فكما ذكرت فالكلدان ليسوا فقط الذين يزورون الكنيسة ولكن المفهوم هو العكس . يجب توضيح تلك النقطة المهمة حتى يعي المغرور في غروره ! تحية عطرة

غير متصل Husam Sami

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1072
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ الفاضل نيسان الهوزي المحترم .
سلام المسيح معكم ورحمته وبركاته عليكم جميعاً .
عندما نقرأ مقال يقترب فيه صاحبه من رؤيا صحيحة موضوعية نقول نعم بدأت العيون تنفتح وبدأ عمل الرب يأخذ طريقه إلينا ليس المقال فحسب انما يشمل فتح العيون التعليقات عليه ... وهذه ثمرة كشف الحقائق ... هنا أود ان اشير إلى فقرة جميلة وردت من أحد الأخوة المبتهجين بتلبية دعوة غبطته لجمع الأموال لأعمار القرى الكلدانية ( التعليمات نزلت وما على الآخرين إلاّ التنفيذ ) والشعار يقول ( نفذ ولا تناقش ...! )... سأحكي لكم قصة جميلة معبّرة حقيقية ليتكم تعتبرون بها ... عندما زارنا غبطة البطريرك جزيل الاحترام لمدينة اسن الألمانية وخلال لقاءه بنا اقترح أحد الشمامسة الوقورين عليه بجمع مبلغ من المال لمساعدة اخوتنا النازحين في العراق وكان الجواب : هم غير محتاجين لكم فلديهم كرفانات والكنيسة لم تقصر في حقوقهم اعطيناهم سكن ونوزع عليهم المساعدات الغذائية .... ( المسكين ترزل واكتفى بالصمت ) (( ما اشبه اليوم بالبارحة )) سبحان مغيّر الأحوال من حال إلى حال .... حتى عذابات شعبنا تجيّر لصالح الدعاية والتنافس (( اعمار القرى الكلدانية ...!!! )) السؤال الآن ولماذا هذا التهافت وهذه الدعوة للتبرع ... أولم يخرج البرلمان بقرار اعتبار سهل نينوى (( منطقة منكوبة )) وما هي واجبات الدولة والمجتمع الدولي من هكذا قرار ... أوليس الأعمار .. !!! إذاً لماذا هذا التبرع اليوم ...؟ أليس من الأجدر بنا ان ننتظر مساهمات الدولة والمجتمع الدولي لتقييم أدائهم وتركهم امام مسؤولياتهم وواجباتهم ... أسنأخذ دور الدولة والمجتمع الدولي ونبلغهم برسالة واضحة وصريحة (( شعبنا الكلداني غني ولا يحتاج لمساعداتكم ولا مشاركاتكم في تحمل مسؤولياتكم تجاهه ...)) نعم لقد تعودنا على هكذا ( .... ) نحن عندنا استعداد ان نقوم مقام الدولة ... ألم نستقبل سفراء ونودع سفراء انتهت مهامهم ... أولم نزور ونبارك رئيس وزراء دولة محتلة لأراضينا ( حتى رئيس وزراء دولتنا رفض استقباله ) ... ( يكفي هذا لحد ) الآن فنقول (( نعم اننا على طريق الصعود إلى الهاوية ... لقد ابتدأنا علناً نتاجر بآلام وعذابات شعبنا المنكوب ... وما هو الثمن ..؟ مجداً شخصياً زائلاً سيستحي التاريخ من ذكره لاحقاً )) .. تذكروا دائماً (( اعمار القرى الكلدانية )) 
الرب يبارك حياتكم جميعاً
حسام سامي     5 / 2 / 2017 

متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5206
    • مشاهدة الملف الشخصي
عـزيزي حـسام
مثـلما يتـجـنـب البطرك لـويس الإجابة عـلى فـقـرة واحـدة من مقالاتي ..... فالآن أعـتـقـد بأنه لن يستـطيع الإجابة عـلى تعـلـيـقـك ... ولا تعـلـيقاتـنا ....
شـحَـدّه ( ليس لأنه عاجـز وإنما ليس بإمكانه مقارعة الحـقائـق ) .. وكـذلك حاشيته ، ألا تـراهم مثل بلاّعي الموس ؟ مع إحـتـرامنا للجـميع .

غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 772
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ليسمع الطرشان وليرى العميان حقيقة الكلدان....!!!
الرابطة الفاقدة المصداقية كما يحاو للبعض تسميتها ويطلق حملته الهوجاء ضد كل ما هو غبطة البطريرك والرابطة هذه المقدمة لتوضيح حقيقة الكاتب اعلاه.
اليوم الاحد 2-5-2017 اعلن المدبر الرسولي سيادة المطران شليمون وردوني لابرشية مار بطرس الرسول بدء الحملة الكبرى لجمع تبرعات لاهلنا المهجرين قسراً من الموصل وسهل نينوى وسوف توضع صناديق خاصة وباشراف اللجنة المشكلة من المطارنه والقساوسة ورئيس الرابطة ورؤساء الجمعيات الكلدانية العاملة في سان دييكو ومنظمة فرسان كولومبس في امام ابواب الكنائس ايام البعوثة وتستمر الحملة الى اشعار اخر وسوف تكون النتائج مذهلة بعون الرب  وسوف تعلن المبالغ التي تمت تبرعها من كلداني سان دييكو الغيارى على شعبهم الكلداني ونحن لم نتحدى أحداً انما نتحدى انفسنا بعملنا وتضافر كل الجهود الخيرة وحينها سوف نعلنها بصوت عالي كيف يعمل الكلدان الشرفاء لخدمة اهلهم المهجرين.
وهناك خطط وبرامج مكثفة تبنتها الرابطة فرع كاليفورنيا في اجتماعها الاخير في 2-2-2017  سوف تعلن في حينها لدعم اهلنا المهجرين في الموصل وسهل نينوى ولا نبالي بهولاء القلة القليلة من الطرشان والعميان فالمسيرة سائرة بعون الرب وامه مريم البتول.
ونحن نطبق مقولة المدبر الرسولي سيادة المطران شليمون وردوني نحن لا نسمع لمن يتكلم فقط ولكن نسمع حينما يأتي الي كنيسته ويعمل فمن لايعمل لا نسمع منه...
.
والحليم الشريف تكفيه الاشارة.....!!!!!!1
Abo   Rany

متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5206
    • مشاهدة الملف الشخصي
ترميم كـنيسة مار يعـقـوب ــ أيام زمان ــ نموذج لإعـمار القـرى !!!!!!! :
في حـوالي عام 1991 كان الأب الفاضل شليمون وردوني ــ حالياً مطران ــ مسؤولاً أعـلى في الدير الكـهـنوتي ، قـد وجَّه نداءاً إلى المؤمنين الذين يحـضرون القـداس في كـنيسة مار يعـقـوب وقال : إن كـنيستـكم هـذه بحاجة إلى ترميمات كـثيرة ( وإنّ بـيت الله ، الله يـبنيه ) ! ..... وعـليه أطـلب منكـم أنْ تــُـشَـكـّـلوا فـيما بـينكـم لجاناً تـتولـّى مهـمة تحـديـد الأماكـن الـمنـدثرة والتخـطـيط لها وجـمع التبرّعات وصرف المال اللازم لإنجاز أعـمال ترميمها الضرورية وأنـتم تكـونون مسؤولـين عـنها ، فـعـندكـم كـوادر من جـميع الإخـتصاصات المطلوبة ، لذا نهـيب بكم التبرّع لبناء بـيت الله . فـهـبّ الناس للتبرع لأيام عـديـدة ، ولكـن الأب الفاضل ((( شـلـيـمون وردوني  ))) أصبح هـو الذي يجـمع مَبالغ التبرعات وهـو لجـنة التخـطـيط وهـو لجـنة العـمل والإشراف والصرف وبإخـتـصار هـو الكـل في الكـل ، وبعـض الشباب يعـملون مجاناً بجـهـدهـم العـضلي وأخـيراً رُمّـمَتْ الكـنيسة ، ولم نعـرف كم من المَبالغ جُـمِعـتْ وكم صُرفـتْ ولم نعـرف أيضاً هـل أنَّ مجـموع التبرعات كانـت كافـية لأعـمال الـتـرميم أم أنَّ أبونا إحـتاج إلى مبالغ أخـرى ؟ وهـل أخـذ نـقـوداً من ميـزانية الـﭘـطـريركـية ليُـكـمل الـنـقـص ! أم أنَّ ذلك كـله ليس من شأن المؤمنين ولا حاجة لهم أنْ يعـرفـوا الـتـفاصيل وإنما عـليهم الـدفع فـقـط ؟ طبعاً هـذا ليس حال تلك الكـنيسة فـقـط .
طالما فـيها فـلـوس .. فـكما قـلتُ في مقال سابق ( نـصه إلي ونـصه إلك ) ...

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ حسام المحترم : كما ذكرت انت وذكرنا نحن ايضا بان باب الإعمار يقع على الدولة ولكنها لم تنتهي من المعركة وبالتالي لا يمكن لها الان ان تحدد الخسائر وتحصر الأضرار وتعلن عن خطواتها للتعمير فيجب ان نرى كيف ستتصرف الدولة تجاه القرى المتضررة وحينها يمكن لنا التصرف ! فإذا ما تم تجميع مبالغ من الجالية وأغلبها هي الاخرى ليست بظروف مادية كبيرة وبعدها قامت الدولة بمسؤوليتها بتعمير تلك القرى فماذا وأين ستنتهي تلك المبالغ ؟ هل ستعاد الى أصحابها ؟ شخصيا سوف انتظر الى تحرير المحافظة وزوال داعش ورد فعل الدولة وحينها لكل حادث حديث ! اما ان تتبرع او انك غير شريف فهذه كلمة غير الشرفاء . تحية واحترام

غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 772
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تكرار الردود هو افلاس الطرشان والعميان....!!!1
سبي ونيسان....
طلبتم الرد فردينا فكان ردكم تكرار في تكرار وهذا يدل على افلاسكم ويا سبي كتبت عن سيادة المطران مار شليمون بهذه الطريقة الساذجة والمخجلة وخاصة تدعي انك شماس فانت تصعد المذبح وانت مليء من راسك الى اخمس قدميك بالكذب وفبركة القصص من خيالك المريض وانت تتهم سيادته ولكني اقول لك ( الاناء ينضح ما فيه ) فانت وصاحبك نيسان الذي يدعي انه يكتب لاجل الاصلاح ولكن الحقيقة فهو يبث سمومه بين الاسطر والكلمات....
ولكن مسيرة الحق سائرة بعون الرب مهما حاول الطرشان والعميان عرقلتها باكاذيب فارغة والايام القادمة سيكون لنا حديث ونتائج وارقام تجعل من الاطرش يسمع الحقيقة والاعمى برى كيف الكلدان الشرفاء يعملون من أجل شعبهم الكلداني المهجر قسراً.

والحليم الشريف تكفيه الاشارة......!!!!!
Abo   Rany