المحرر موضوع: عذرا غبطة مار ساكو شعبنا وتنظيماته القومية في الوطن لم ولن تستقوى بالاجنبي ابدا  (زيارة 5824 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4286
    • مشاهدة الملف الشخصي
عذرا غبطة مار ساكو شعبنا وتنظيماته القومية في الوطن لم ولن تستقوى بالاجنبي ابدا
-------
قال غبطة مار ساكو في تصريح حصري لموقع عنكاوا الموقر نشر بتاريخ 1 - 2 - 2017 الاتي : (لا نريد الاستقواء بالاجنبي) واضاف غبطته ايضا ان (الكنيسة الكلدانية ترفض تواجد قوات دولية اجنبية لحماية المناطق المسيحية في سهل نينوى) للاطلاع الرابط الاول ادناه وبصدد ما تقدم اوضح رأي الشخصي الاتي :

1 - اولا دعوني اهمس في اذن غبطة مار ساكو واقول للامانة والحقيقة ان تدخلاتك الكثيرة وغير المبررة في الشأن السياسي والقومي لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري المسيحي في الوطن مربكة وتعقد الامور وتجني على حقوقنا وحرياتنا في الوطن وكأنك اصبحت البديل عن احزابنا القومية !! او الناطق الرسمي عنها !! والمؤسف ان احزابنا القومية تتفرج على هذا المشهد المثير للجدل والاستغراب وكأن الموضوع لا يخصها !!

2 - وثانيا غبطة مار ساكو بالعودة الى تصريحك اعلاه اسمح لي ان اناقشك بخصوصه وبموضوعية :

أ - المواطن العراقي من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري المسيحي على طول تاريخه المشرف في وطنه العراق لم يستقوي بالاجنبي اطلاقا ولم يبحث عن حلولا لمشاكله ومعاناته المتفاقمة خارج وطنه ابدا ومشهود له بأنه انسان مسالم ووديع ومخلص ووطني وعقيدته الدينية نابذة للعنف ولم يحمل السلاح يوما ما ضد وطنه ولم يخونه ولم يكن جزء من مؤامرة او مكيدة ضد مصالحه او ضد اخوته من كافة المكونات الدينية والقومية والسياسية الاخرى وقدم شهداء قربانا لوطنه ضد الاستعمار والانظمة الدكتاتورية وكذلك يمتاز المواطن العراقي المسيحي بالنزاهة والكفاءة والمصداقية والثقة والشفافية ويعتبر نفسه شريك اساسي وحقيقي في وطنه متساوي في الحقوق والواجبات مع شركاء الوطن

ب - شعبنا الكلداني السرياني الاشوري المسيحي تحمل الكثير من الصعوبات والتعقيدات والمخاطر والتهديدات والتهميش لاكثر من ثلاثون سنة عجاف في زمن البعث وتحمل حروب ونزاعات صدام العبثية التي لا معنى لها في الداخل والخارج وتحمل وصبر على الحصار الاقتصادي الجائر على الشعب العراق وتحمل الاضطهاد القومي والديني والانساني رغم كل ذلك لم يستقوي بالاجنبي ولم يغادر ويترك وطنه الا بنسب قليلة واضطرارا واستبشر شعبنا خيرا بالتغير الذي حصل بعد 2003 للحصول على كامل حقوقه المشروعة وفي وطنه الا ان الذي حصل توالت المؤامرات والمخططات المشبوهه السرية والعلنية ولغاية اليوم لقلعه من جذوره في محاولة بائسة لتفريغ العراق من ابنائه الاصلاء

ج - شعبنا الكلداني السرياني الاشوري المسيحي وتنظيماته القومية العاملة في الوطن بعد 2003 وقفوا بثقة ووطنية واخلاص على مسافة يمكن ان نسميها بعيدة وحافظوا على علاقة باردة وفاترة مع قوات التحالف الدولي الاجنبية والقوات الامريكية التي دخلت لتحرير العراق حتى لا يتهموا بعدم اخلاصهم وانتمائهم لوطنهم وحتى لا يوصموا بالعمالة والخيانة والتجسس لتلك القوات ومن ثم تصفيتهم وفقا لنظرية المؤامرة والخيانة المتعارف عليها في وطننا وهذه القوات لم يكن لديها اي مشروع او معالجات لحل مشاكل وهموم شعبنا المهمش والمظلوم

3 - غبطة مار ساكو عذرا مفهومك للحماية الدولية في تصريحك اعلاه فيه التباس واشكال وغموض لان شعبنا وتنظيماتنا القومية في الوطن لم ولن تطرح او تطلب تواجد قوات دولية اجنبية لحماية بلدات شعبنا في سهل نينوى وترفض مثل هذه القوات جملة وتفصيلا لانها تمس السيادة الوطنية لان شبابنا الابطال في تشكيلات تنظيماتنا المسلحة القانونية ستتولى حماية بلداتنا في سهل نينوى بالتنسيق مع الجيش العراقي وقوات البيشمركة الكوردية

علما ان تنظيماتنا القومية في الوطن وبعد فشل الدولة العراقية في حماية شعبنا وفقدان الثقة طلبت من خلال التجمع السياسي لشعبنا من الدولة العراقية وحكومة اقليم كوردستان تطبيق المفهوم القانوني الدولي للحماية من خلال منح الاقليات ضمانات لحماية حقوقها الادارية والسياسية والثقافية واللغوية في اطار مقاربة الحقوق الوطنية مع المعايير الدولية التي نصت عليها قواعد القانون الدولي وهناك لوائح وقوانين ونصوص دولية لهذه الحماية في مقدمتها الاعلان العالمي لحقوق الاقليات القومية والدينية الصغيرة ولوائح الشعوب الاصيلة والاعلان العالمي لحقوق الانسان والعهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية وفق ضمانات دولية في صيانة حقوق الأقليات ضمن النسيج الاجتماعي للمنطقة

4 - رأينا يا غبطة مار ساكو لا حل لمشاكل شعبنا الكلداني السرياني الاشوري المسيحي في العراق خارج وطنه ومجتمعه ودولته وحصوله على كامل حقوقه المشروعة لان مستقبل شعبنا مرتبط بمستقبل كافة مكونات الشعب العراقي من كل الملل والنحل لذلك علينا عدم الاستسلام والانصياع لنقاط الضعف والهشاشة واظهار نقاط القوة والتفاؤل بالمستقبل حتى ولو اصبحنا مكون صغير خاصة ان هناك الكثير من ابناء شعبنا في العراق يتخوف اليوم كل الخوف من الصراع السياسي المتوقع بين القوى المتنفذة في مناطق سهل نينوى بعد التحرير علما ان تنظيماتنا طالبت بأبعاد مناطق شعبنا في سهل نينوى عن دائرة الصراع والنفوذ بين القوى السياسية الكبرى المهيمنة

ان مثل هذا الصراع مستقبلا لا يبشر بالخير ولا يبعث على الامل لشعبنا المهمش في ظل استمرار نظام المحاصصة القومي والديني والسياسي المقيت حيث لا حلول دائمية ومقنعة ومنطقية بغير مجتمع المواطنة والقانون والمؤسسات والذي يرمي الية المسلم والمسيحي والايزيدي والصابئي وغيرهم في العراق او منطقة الشرق الاوسط لضمان حقوق الجميع بالتساوي والعدالة والانصاف بصرف النظر عن الدين والقومية والاوزان والحجوم خاصة ان قيام دولة المواطنة والقانون والمؤسسات في هذه البلدان  ليس بالامر الهين حاليا او في المستقبل القريب او حتى المتوسط على الاقل

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=831432.0

                                    انطوان الصنا

                   antwanprince@yahoo.com


غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3291
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد انطوان صنا
يتخيل لي بأنك ترفع السبابة في كل فقرة تكتبها، وهذا اقرأه في الأنفعال  الواضح من خطابك القيّم والمهم غلى الصعيد المحلي والعالمي، نظراً لحسك القومي والوطني وذاتك النزيه انت النبيه جداً، حيث لم يسجل التاريخ اخلص منك لشعبنا المسيحي العراقي ومنهم شعبك الأغاجاني البطل
البطريرك لا يريد الأستقواء بالأجنبي هذا لأنه يعرف بأنك موجود، لكنه لم يشر إلى اسمك خوفاً عليك من غدر الأنظمة العالمية كافة، حيث لم يشهد التاريخ إبن حرة مثلك، بطل فوق الأبطال، شرس لا يمكن لأشرس عدو منازلتك، انت عملة نادرة سيد انطوان، وكل شعب وأمة فيها مثلك لن يبالوا باي خطر، فمن هم قوات العالم مجتمعة امام وجودك وهيبتك؟
1 – من هو مثلك لا يهمس، لماذا الهمس يا زعيم؟
اما تدخلات البطريرك التي تعتبرها انت كثيرة وغير مبررة، فأسمح لي راجياً ان تقبل بحناك وعطفك اختلافي معك بهذه النقطة، لأننا كشعب كلداني يسعدنا تدخل غبطته كونه يتكلم حرصاً على وجودنا، وهذا لعدم وجود حزب او تنظيم مسيحي في الوطن يستحق احترام لا هم ولا اتباعهم في المهجر مع احترامي الشديد لشحصك الطيب
 
2- واسمح لي ايضاً ان اختلف معك بنقطة اخرى، هل انت متأكد من ان احزابنا وتنظيماتنا المسيحية الكارتوينية الترقيعية والهزيله لم تأسس بإرادة الأجنبي؟
إن كنت تعتقد بأن زوعة والمجلس الأغاجاني وغيرهم الهزيلين قد تأسسوا بإرادة الشعب ومولوا ذاتهم ودعموا انفسهم بأنفسهم، فأعلم يا سيد انطوان بأنك على حق ورأيك سديد وذكي إلى ابعد الحدود، وتفهم جداً جداً، وان عقلك زينه وانت هيبة التنظيمات
تحياتي يا ايها النبيل والشريف
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل فاروق يوسف

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 387
  • الكلدان أصل العراق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد انطوان الصنا

ودعني انا ايضا اهمس في اذنك بان بطريركنا تاج على رأسنا ولا نسمح لاي سركيسي يتطاول على رموزنا . بالرغم من وجود سركيسي متقلب في رابطته الفاشلة لانها تحوي في صفوفها امثال هؤلاء المتقلبين.

تحياتي من كلداني اصيل
لا تنازل عن حرف الواو بين الكلدان والأشوريين

غير متصل Zaye Evelyn

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 63
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سلام الرب ... الكثيرين من المعلقين لأ يعرفون  لغة الحوار الأ لغة القذف والتحقير للأحزاب والسياسيين الأشوريين ,وأنا من جانبي أقول لحضراتكم أين كانت أصواتكم وأصوات  (أحزابكم وسياسييكم قبل عام(2003)؟؟؟ وأين كانت أصوات رجال كنائسكم ورعاتكم وقادتكم  أيضا قبل سنة (2003) ؟؟؟ فعلى الأقل أحترموا أنفسكم لأنكم بالأسم أنتم محسوبين من أتباع المسيح لأن لغة السيد المسيح تبارك أسمه ورسالته هي ( لغة المحبة) ,وطريقه كان طريق الحق وليس طريق الرياء والتدليس والنفاق والأكاذيب ... ثم لماذا حضراتكم أنتم  لأ تنزلون  في ساحة المعركة ,وهناك تسلبون أنتم بشجاعتكم وبسالتكم حقوقنا المسلوبة من الضباع والذئاب الفتاكة التي ألتهمت (الأخضر واليابس) , فأتركوا بلدان المهجر وأحزموا أمتعتكم وهبوا (لأرض العراق) وهناك شمروا عن سواعدكم لنعرف أنكم بالحقيقة رجال ,ولكم الكلمة الأولى والأخيرة, وأن بقيتم هكذا تتطاولون بألسنتكم المسمومة وأنتم جالسين خلف الحاسوب ,وتعتاشون على الفتات المتساقط من موائد الكنائس الغربية والاعانات الأجتماعية ,فنقول لحضراتكم أصمتوا أصمتوا لأن أصواتكم نشاز ومقرفة ... "اطْرَحُوا كُلَّ خُبْثٍ وَكُلَّ مَكْرٍ وَالرِّيَاءَ وَالْحَسَدَ وَكُلَّ مَذَمَّةٍ" (رسالة بطرس الرسول الأولى 2: 1) ... "النمام وذو اللسانين أهلٌ للعنة" (سفر يشوع بن سيراخ 28: 15)...
"رَجُلُ الأَكَاذِيبِ يُطْلِقُ الْخُصُومَةَ، وَالنَّمَّامُ يُفَرِّقُ الأَصْدِقَاءَ" (سفر الأمثال 16: 28)

 "النمام ينجس نفسه ومعاشرته مكروهة" (سفر يشوع بن سيراخ 21: 31)

غير متصل جورج نكارا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 148
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد أنطوان الصنا المحترم
عنوان مقالك ( عذرا غبطة مار ساكو شعبنا وتنظيماته القومية في الوطن لم ولن تستقوى بالاجنبي ابدا ) من أساسه خطأ في خطأ، ألم يستقوي الاشوريون بالأنكليز وخذلوهم وباعوهم بأبخس الاثمان ؟
فكيف تقول لم ولن نستقوي بالأجنبي ابدا.
أما احزابنا الموجودة على الساحة، لاداعي ان اذكرك بمن تستقوي لان هذا موضوع آخر بنفس مستوى ارتباط الاشوريين بالانكليز ونتائجه كارثية اكثر من الاولى، عجبي عليك ياسيد انطوان مرة اخرى كيف تقول لم ولن نستقوى بالاجنبي. مع التحية.

غير متصل Ruben

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 277
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي



سيد جورج نكارا

الم تستقووا انتم من تسمون انفسكم بالكلدان بالفرانسيسكانيين والدومينيكانيين ومن وراءهم الفاتيكان الذي ارسلهم ليجعلها فتنة بين اتباع كنيسة المشرق المجيدة ويقوم بتقسيمها وتاسيس كنيسة مملوكة للفاتيكان سميت خطأ بالكنيسة الكلدانية بعد ان وعدوكم بوعود كاذبة ايام الدولة العثمانية بانهم سيحموكم من بطش الاكراد والعثمانيين الاتراك ؟
الاشوريون من اتباع كنيسة المشرق كانوا دوما مقاتلين جيدين ومستعدين لحمل السلاح لحماية انفسهم وكنيستهم وهويتهم وهم فعلوا ذلك رغم ان العدو كان اقوى منهم بكثير ومثل هولاء الناس لايحتاجون ان يستقوو باحد مادامو مستعدين للموت من اجل مبادئهم واذا طلبوا المساعدة من اي جهة فهذا لا يعني انهم يستقوون بهم.
[/quote]

غير متصل غالب صادق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 304
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد انطوان صنا المحترم
تحية طيبة
برأيي ان مار لويس سحب البساط من تحت الاحزاب التي جل ما فعلته هو
خوض وفرض حرب التسمية فمن الطبيعي اليوم ان يصبح مار لويس مصدر قلق
لايديولوجية اثورية لا تقبل القسمة على اثنين وهذا لسان حال الواقع
الذي عشناه منذ 1990 والى اليوم , بروز اسم الكلدان وعملهم بجانب
الرابطة الكلدانية مباشرة في الساحة هو بمثابة كارثة بالنسبة للسلوك
الوحدوي الاثوري السياسي . بالنسبة لحضرتك المحترم الجميع يعلم انك اصبحت
اشوري ان صح التعبير لذلك تعد حضرتك المحترم من الذين لا يستطيعون تحمل وجود
نشاط كلداني قومي وسياسي ولا حتى اجتماعي , فقط على الكلدان ان يدخلوا كنيستهم
ويغلقوا بابها عليهم وهذا ما كان فعلا بالماضي اما اليوم اختلف كل شيء لا يستطيع
احدا ايقاف الكلدان من ممارسة نشاطاتهم القومية والسياسية والاجتماعية .
بالنسبة لسيدنا البطريرك الامور واضحة انه رجل العصر وعلى قدر المسؤولية بكل ثقله
الايماني و الثقافي والقومي لذا نقول مار لويس يسير ونحن من وراءه ولا نحيد بعد
اليوم عن الطريق وهدفنا واضح ايضا وهو الكلدان والكلدانية ومن ثم الاخرين والاشياء
الاخرى

تحياتي لشخصك العزيز

غير متصل ميخائيل ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 570
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ انطوان صنا المحترم,

تحياتي

"(لا نريد الاستقواء بالاجنبي) واضاف غبطته ايضا ان (الكنيسة الكلدانية ترفض تواجد قوات دولية اجنبية لحماية المناطق المسيحية في سهل نينوى)"

اولا: على غبطة البطريرك ساكو ان يتكلم باسم اتباع الكنيسة الكلدانية ومناطق تواجدهم فقط وليس باسم كافة المسيحيين لانه اصلا خرج من مجلس الطوائف المسيحية. مناطق سهل نينوى ليست كلها تابعة للكنيسة الكلدانية وهي اصلا مختلطة حتي في المتاطق التي اغلبيتها من اتباع كنيسته. من انتخبه ممثلا عن كافة المسيحيين؟.

ثانيا. عليك يا اخي انطوان وعلى التنظيمات الاشورية ان تتخلوا عن مصطلح "الكلداني السرياني الاشوري المسيحي". لأنه مقرف عند اختصاره بالحروف الاولى كما هو دارج. تقديري

غير متصل جورج نكارا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 148
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد Ruben
بعد اذن السيد الصنا
أنصحك بان تعود وتقرأ ردي على السيد الصنا بأمعان، لانني استغربتُ من قوله لم ولن نستقوي بالأجنبي وسقتُ له مثلا من التاريخ المعاصر نتيجة إستقواء الآشوريين بالأجنبي ( الأنكليز ) وكيف جعلوهم فريسة سهلة لأعدائهم لأثبتَ له بأن كلامه غير صحيح ونتائج الأستقواء بالأجنبي كانت كارثية عليهم .
مشكلة بعض من يسمّون انفسهم بالآشوريين انهم لايتعلمون من دروس التاريخ بسبب الغرور والعقلية العشائرية التي ماتزال تعشعش في عقولهم وتجعلهم يعتقدون بأنهم الأقوى والأشجع، هذا كان زمان ياسيد، إنكم اليوم اصغر واضعف الحلقات على ارض الوطن، الشجاع والقوي هو من يقرأ الوضع ويتعامل معه بحكمة وعقلانية ويجيد فن الممكن، وليس الذي يقول: كان أبي ..!!
وإلا مامعنى قولك: ( الاشوريون من اتباع كنيسة المشرق كانوا دوما مقاتلين جيدين ومستعدين لحمل السلاح لحماية انفسهم وكنيستهم وهويتهم وهم فعلوا ذلك رغم ان العدو كان اقوى منهم بكثير ومثل هولاء الناس لايحتاجون ان يستقوو باحد مادامو مستعدين للموت من اجل مبادئهم واذا طلبوا المساعدة من اي جهة فهذا لا يعني انهم يستقوون بهم.).
لماذا لاتعود انت وامثالك الشجعان الى ارض الوطن وتدعموا القلة القليلة الباقية منكم هناك لتدافعوا عن أمة اشور بأسلحتكم إن كنتم واثقين من أنفسكم؟ أم انكم مجرد ابواق فارغة تصدر اصواتا مزعجة، لاترحمون ولاتجعلون رحمة الله تنزل نتيجة عقولكم المتحجرة المحشوة بحقد غير طبيعي على كل ماهو غير اشوري.
ولكن لحسن الحظ ان الذين يفكرون بنفس عقليتكم من الأخوة الآشوريين في الداخل والخارج قليلون وأقل من ان يحسب لهم حساب او وزن.
تبقى عقدة اصحاب هذه العقلية: الكلدان، السريان، الكنيسة الكلدانية، الفاتيكان لانهم يشعرون بأنهم اقزام مقارنة بها. مع التحية.

غير متصل يوسف شكوانا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 447
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بعيدا عن هذا الجدال اود الاستئذان من السيد انطوان صنا لاوجه الشكر للاخ زيد ميشو لقوله بعدم وجود تنظيمات تستحق الاحترام لا هم ولا اتباعهم في المهجر وبعدها يحدد تنظيمين هما زوعا والمجلس
تقبل فائق احترامي يا اخ زيد
يوسف شكوانا

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3291
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ يوسف شكوانا
اعتذر لشخصك مع كامل احترامي
لا احبذ أن ارفع فقرة اتباع التنظيمين بعد ان كتبت ردك لي
لكن ارجوا قبول اعتذاري، ومستعد لحذفها لو اردت
فترة طويلة لم اكتب كلمة بحق زوعا، وكان ذلك عربون محبة واحترام لك ولمن جمعني اللقاء معهم أثناء تأدية واجب العزاء لأخينا وصديقنا العزيز سلام.
لكن الحقيقة بعد الهجمات الشرسة والمنظمة التي شنها أعضاء التنظيمين وتحديداً زوعا ضد كنيستي المقدسة الكاثوليكية والكلدانية وشخص البطريرك ساكو والرابطة الكلدانية العالمية دون ان يكون هناك استنكار من الجميع، جعلني اعود لأسلوبي الذي أرى نفسي مجبراً عليه ولا اتمناه
راجياً ان تكون متأكداً من احترامي لك
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل بزنايا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 120
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيدغالب و السيد نكارا
ما علاقة المقالةبالاشوريين ولماذا الفوبيا منهم اهتمو برابطتكم ولا تذكروا اسمنا اذكروا احزابكم الكلدانيةالفاشلةوالتي ادت الى دخول بطريركم في السياسة لان ماكو زلم تتحمل المسؤليةلانكم مسجلين عرب في تعداد السكان
سيد غالب حسب معلوماتي انك مولود من ام اشورية مع ذلك لا تعير لها و لا قاربك اي احترام
سنضطر ان نحصل على سوابقك من اصدقاء في دهوك,من الافضل ان تهتم بالغناءحتى تحترم.

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1116
    • مشاهدة الملف الشخصي
https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B3%D8%B1%D9%83%D9%8A%D8%B3_%D8%A2%D8%BA%D8%A7%D8%AC%D8%A7%D9%86_%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%85%D8%B0%D9%8A%D9%86%D8%A7%D9%86%D9%8A
ودعني اهمس في اذانيكما يا سيدان المحترمان ( ميشو وفاروق ) هذا الرابط اعلاه وانظر الفقرة في المصادر رقم 11 لتتعرفوا على الحقيقة ، يقول المثل الثعلب الذي يمر من تحت الكرمة وينظر الي العنب اللامع لعينيه ولا يمكنه الحصول عليها يصفه بالحامض ، واليوم بعدما انتهت مهمته ( سركيسي يا فالتون ) ولم تبلعوا من امواله ما يرضيكم ، لذا وصفه كما اعلاه ، لكن اوصيكم بالكلام المؤدب لرموزنا السياسية والقومية ورجال الدين ومن يحتاج الي هذه الصفة ، لآن لنا معكم كلام  سيكون ما لأ يرضى له الادب العامة ، الاستاذ سركيسي اعادة بناء جميع قرانا المندثرة وعلى حساب من ...هذا لا يهمنا منه شيئ بل الواقع الملموس ونحن نعيش على حساب الدولة ومن يمول هي الدولة ومنها نأخذ ما لنا ، وشكرا لكل من يطيع النصيحة .
اوشانا يوخنا

غير متصل كنعان شماس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1136
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحية يا اخ  انطوان صنا المحترم
 الشيعة يستقون  بايران  والسنة بتركيا والسعودية  والاكراد بتركيا وامريكا وكلهم يتهموننا ظلما منذ اكثر من الف عام  باننا جواسيس  للغرب  الكافر  عليه لاعيب  اطلاقا   ولالوم  ونحن وسط تماسيح  ذبحت  امريكا  كرامتهم  الدينية  والوطنية  لالوم علينا  ان تستعين  بالشياطين  والجن  الازرق  لابل  انه  الغباء ان لانستعين  بمن  يطفيء النيران التي  تحرقنا   تحيـــــة

غير متصل Husam Sami

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 872
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأستاذ الفاضل أنطوان الصنا المحترم .
تحية طيبة وبعد ...
اسمح لي وللمرّة الثانية بالتعليق على مقالكم الذي أثار زوبعة من الردود عليه ...
1 ) لينتبه الأخوة جميعاً بمختلف اتجاهاتهم وعقائدهم الحزبية وولاءاتهم وطنية كانت ام غير وطنية .. ( بالمناسبة تسمية الوطنية أصبحت مودة غريبة على اسماعنا اليوم ...!! ) فلا يتبجحن بها أي كان مهما كان منصبه ( الحكومي والمؤسساتي ) وهذا ينطبق على جميع الأحزاب السياسية والبعض الكثير من المؤسسات الدينية والمدنية ( المجتمعية ) فالرجاء منكم ان تنتبهوا ( ان لا يعيّر أحداً زميله او صديقه او حتى من يبغي ان يبيّن وجهة نظره ) لا لشئ لأن الجميع في مركب واحد وحسب المثل الشعبي المصري (( لا تعيّرني ولا اعيّرك فالهم طايلني وطايلك )) ... فما عادت هذه الوطنية تنسحب ولا على أي ممن ذكرتهم فلماذا هذا الصراع بينكم وانتم أخوة في الوطن والدين ( هذا ان كان لا يزال موجود بقية منهما ) لقد بيع الوطن والدين اصبح مصالح سياسية (( وكلٌ يدافع عن إلهه )) (( فحذار حذار ان يمس أي منكم إله الآخر ...!! ) ... افهموها رجاءً ... الكيانات الصغيرة والأحزاب لا بد ان تكون لها ولاءات وهذه الولاءات ترسم اتجاهاتها وهذا يعني (( لا وجود لشئ اسمه الوطنية ...!! )) (( فلا تنابزوا بالألقاء فبئس اللقب الفسوق )) .
2 ) اخي الأستاذ أنطوان ... المقال ليس بالمستوى المطلوب كونه يفتقد للموضوعية لأنه يبحث في موضوع ( الجميع مبتلى به ومن ضمنه تنظيمك السياسي مع احترامي الشديد له ) وليس فقط غبطة البطريرك ساكو جزيل الاحترام ... نعم انا لست مع تدخّل رجل الدين في السياسة لأنه لا يصلح لها ( ومهما كانت الذرائع ) كون السياسة والدين نقيضين لا يمكن جمعهما وان حاول رجل الدين ان يكون سياسياً ستبتلى مؤسسته وتنحرف عن مبادئها لأنها ببساطة ستتبنى مبدأ التقية والمعاريض فتصبح طقساً كنسياً وهذه هي الطامة الكبرى (( فالتقية وما أدراك ما التقية .. انها الكذب والنفاق العقائدي المشروع )) وفي عقيدة الرب يسوع المسيح ان الكذابون والمراؤون في نار لا تنطفئ وقودها ... الرب يسوع ينجيكم ونحن منها .
3 ) رسالة إلى الأستاذ ميخائيل ميشو المحترم ... اقتبس منها :
(( ثانيا. عليك يا اخي انطوان وعلى التنظيمات الاشورية ان تتخلوا عن مصطلح "الكلداني السرياني الاشوري المسيحي". لأنه مقرف عند اختصاره بالحروف الاولى كما هو دارج. تقديري ))
لقد فاجأتني بهذا التعليق المصيبة .. لا أقول سوى المثل العراقي القائل (( ضحكتني وآنا موش طويّب )) لا اعرف ان فهم معناها لكنها تقابل المثل (( شر البلية ما يضحك ))
ولا زلت اضحك حتى كتابتي لهذه السطور .. لله درّك يا رجل
الرب يبارك حياتكم جميعاً ...
حسام سامي ....... 3 / 2 / 2017   

غير متصل Ruben

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 277
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ المحترم zaye Evelyn
سلمت يداك على ماكتبته. لقد اصبت كبد الحقيقة وكلامك صحيح مئة في المئة ولاغبار عليه .
ارفع لك وللاستاذ الدكتور جميل حنا قبعتي احتراما واهلا وسهلا بك كقلم اشوري جديد على هذا الموقع .

binjamin toma

  • زائر
وانا إقراء تعليقاتكم ليس لدي غير أن أقول بارك الله فيكم جميعا هذا مايريده منكم أعداء أمتنا أن تتناحروا في مابينكم. وقد نجحتم جميعا بذلك. ان وجدى بينكم رجال حقيقيون فأهلا وسهلا بكم فإن المعركة ضد داعش مستمرة لتحرير مناطقنا التاريخية ونحن بحاجة لشجاعة رجال حقيقيون وليس اشباح الانترنت.اظهروا رجولتكم أو اخرسوا للأبد اولكم كاتب هذا المقال مدفوع الثمن ومثير الفتن.

غير متصل غالب صادق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 304
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد بزنايا المحترم
اذا كنت تريد اجابة مني فعليك ان تكشف
شخصيتك اولا, عدا هذا انا اكتب في المنبر
الحر واذا كان لديك المقدرة على الرد فتعال
وناقش لا تهددني من وراء الستار .

غير متصل albert masho

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1919
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز انطوان: الذي لا يريد الحماية الدولية اذا حصلة فهو يريد تسهيل عملية التخلص من ابناء شعبنا لاننا غير مرغوب بنا في العراق لان الكردي والعربي يتنازعون على الارض هنا وهناك من ديالى الى الموصل مرور بكركوك وغيرها وهم من الاكثرية في العراق لذلك وجود الحماية مهم عندما يكون لك جيران غير امينين وليس لهم كلام تثق به لذلك عدم قبول الحماية هو ليس صحيح مع كل احترامي للسيد البطرك. لو كان هناك حماية دولية لما حصل الذي حصل في الكنائس والاديرة والبلدات المسيحية ولرجال الدين المسيحي. تقبل محبتي والرب يسوع يحميك.

غير متصل جورج نكارا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 148
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد او السيدة ايفلين
اين كنت يابطل كل هذه المدة الطويلة واين مختبئ كل هذه المدة الطويلة.
لماذا لاتشهر سيفك وتدافع انت وامثالك عن ارض وحضارة اشور وتحررها وتقبلنا كلاجئين عندك أحسن لنا من الغريب لو كنت بهذه الشجاعة الفائقة ؟
قال ( فوبيا اشور ) قال . هو بقي اشور لتخاف الناس منه !
خوّفتينا ياسيدتي العزيزة ايفلين. الحماسة مهمه لكن العقلانية أهم ، اليس كذلك ؟

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1116
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد جورج نكارا المحترم
عشقنا بالسنة الجديدة مع مباركة بالعيد الميلاد الميمون السعيد للجميع
ارجو أن تكون والعائلة بصحة جيدة وعقل سليم من اساسه ، ومع كل احترامي لكم يا كتاب الكلديين الحاليين ، اود أن اوضح لكم الحقيقة لقدوم الانكليز الي ديارنا في هكاري التركية واورميا الايرانية ، كما قرأناها من مصادر موثوقة والاصلية وسمعناها من اقرب الناس المعاصرين لهذه الاحداث وتواصلا معهم خلال حياتهم ، ولتكن لكم هي الحقيقة فصاعدا ، ولمرة القادمة عندما تكتبون حول الموضوع اكتبوا كما هي الحقيقة ، وغلاف ذلك لست العنصر الكتابي الذي يفهم الوقائع التاريخية ويترجمها ويسردها كما هي . 
كنيسة المشرق النسطورية في هكاري طلبت يد المساعدة لتعليم والتثقيف ابناءها من كنيسة كوتنبري الانكليزية ، لكن لم تستجب وقتها ، وبعد 40 - 70 سنة قدموا الي ديارنا المحصورة والمقطوعة عن العالم انذاك ، عندما قدموا الي ديارنا لم تكن غايتهم الهدف الذي طلبته كنيستنا منهم مع انهم ساحموا لتغطية موقفهم الخياني ، بل كانت مهمتهم التقرب منا لدرع خطر حرب عالمية محتملة الوقوع بينهم ( التحالف ) وبين الآمبراطورية العثمانية وحليفها الالماني التي اوشكت احتلال وغزوا اكثر من نصف اوربا وقلبها ، لذلك بعد معرفتهم لأثارنا وتواجدنا في قلب الأمبراطورية العثمانية ، درسوا الموضوع من كل جوانبه وقدموا تبع فرصتهم السابقة ، وما قدموه لنا كان لسواد عيونهم  الخائنة وليس لمساعدتنا .
والنتيجة يا جورج نكارا هم استقوا بنا ، ولسنا نحن الاشوريون استقوينا بهم ، وهي كل الحقيقة التي ارغب أن اوصلها لك لأجل فسح المجال امامك لتقترب من هذا الموقف ، ويستفاد غيرك من يطلع عليها مستقبلأ بشكله المبسط ، وقادتهم من وصفونا بالمقاتلين الشجعان ورجال المهمات المقتدرة ويضاهي مع كل قوة البريطانية في هذا المجال  ، مع خسارتنا وتركنا الارض  ، الخيانة والمصلحة تجري في دم وعروق كل اوربي ولازال ومعهم دولة فاتيكان التي قسمت قبلهم كنيستنا ( كنائسنا )  بدون رحمة الاهية . 
     ولعلمكم بأن السيد انطوان صنا من عنوانه لغويا يعلمنا بأن الاحداث ستجري في المستقبل "  لم ولن تستقوى .. ألخ  " فلو كان يقصد بها للماضي لكان العنوان كما يلي "ما استقوينا .. الخ " ،مع كونكم مستعربين لكن قواعد اللغة العربية لم تفهموها حتى بابسط قواعدها العامة ، وتتطرقوا الي الماضي وهجرانه وليس لنا خط تواصل معه فقط ترغبون تضيع الحقيقة التي كتبت من اجلها الوقائع ، ولكن بالكتابة الانشائية المخادعة والحاقدة لم ترون احدا واقف بطريقكم ، ولماذا لديكم القدرة للآحتفاظ مجبرين بالاحداث المزيفة والمزورة  تاركين حقائقنا على جانب المظلم من تطلعاتكم ، هل لاجل الانتقام منا فقط ؟ كأننا لسنا معكم على طول مسيرة الحياة ، ولم تستطيعون اساسا عن تعبروا عن الواقع حياتينا بالعمل والتنظيم والتكاتف الميداني كما هي مسيرتنا الوحدوية فقط لغوة الكلام المباه ، { هل هي امنية المصداقية لأن تفسدوا أو تقللوا أو تنفوا أو تزوروا كل حدث أو امر أو طلب أو هدف أو غاية أو نهج قومي و ايماني وانساني لنا في هذه الحياة بطرقكم الخاصة ، لابد سيكون لاذلالكم قبل اذلالنا أو معنا ، لأننا واحد مهما تزمرون وتطبلون خارج هذا السرب الوحدوي . ودمتم برعاية الرب ...امين
اوشانا يوخنا       

غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4286
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخوة والاساتذة المعلقون المحترمون : (Zaye Evelyn - جورج نكارا - Ruben - غالب صادق - ميخائيل ديشو - يوسف شكوانا - بزنايا - oshana47 - كنعان شماس - Husam Sami - binjamin toma - 
albert masho)

اولا اعتذر منكم اخوتي الاعزاء لعدم الرد بشكل مستقل عن مداخلاتكم وأراءكم المحترمة اعلاه المؤيدة والمخالفة لرأينا طالما تنسجم مع قواعد النشر في الموقع وتستوفي شروط اللياقة والذوق والاداب تماشيا مع التقاليد الديمقراطية في اطار حرية الرأي والرأي الاخر واترفع بعدم الرد الان وفي المستقبل للردود التي تخرج عن هذه القواعد والشروط وعن موضوع بحث مقالنا

ثانيا اسمحوا لي ان اوضح ردي على المغالطة والاتهام الباطل للاخ جورج نكارا حول استقواء ابناء شعبنا الاشوري بالانكيز :

1 - الارساليات الغربية البريطانية والفرنسية دخلت عام 1836 الى المناطق المأهولة بأتباع كنيسة المشرق من ابناء امتنا الاشورية في مدن وقرى (اورميا وجبال هكاري وسهول نينوى وغيرها) بطلب وموافقة وترخيص من سلطات الدولة العثمانية وليس بطلب من شعبنا وكنيسة المشرق وعملت هذه الارساليات بدهاء من اجل اضعاف قوة ومناعة كنيسة المشرق والتفاف اتباعها بايمان ثابت وثقة راسخة حولها رغم ان الارساليات الغربية انفة الذكر اعلنت ان هدفها هو تطوير الناحية الروحية لمؤمني الكنائس في المنطقة !! وتعليم ابنائهم قراءة وكتابة لغتهم القومية المحكية بشكل خاص !! لتخفي اهدافها الحقيقية الخبيثة غير المعلنة واساليبها الماكرة

في الواقع تمكن شعبنا الذي كان يعيش في مناطق بعيدة ومعزولة وواسعة ووعرة لم يصلها التمدن والحضارة الجديدة في هكاري واورميا وسهل نينوى من الاستفادة والاطلاع على التطورات والمتغيرات التي تحصل في العالم من خلال اطلاعه على الصحف والمجلات الدورية التي كانت تصدرها هذه الارساليات فضلا عن المواد العلمية والانسانية والطبية التي كانت تقدمها لهم حيث تنافست هذه الارساليات على تأسيس وفتح المدارس الابتدائية والثانوية وحتى الكليات حيث مثلا فتحت الارساليات الغربية اكثر من 200 مدرسة لشعبنا في منطقة اورميا لوحدها ويعتبر هذا العدد من المدارس كبير جدا في ذلك الوقت وتلك الظروف الصعبة لشعبنا وتم ارسال بعض الطلبة المتفوقين من ابناء شعبنا للدراسة في (بريطانيا وفرنسا) وعلى نفقتهم وكذلك تم انشاء مطابع خاصة بكل ارسالية

2 - بالتاريخ التي دخلت الارساليات الانكليزية والفرنسية مناطق شعبنا كان قادة كنيسة المشرق يقودون الامة والكنيسة ولم يكن لدينا احزاب قومية حتى تستقوي او تتحالف مع الاجنبي حيث تعتبر المنظمة الاثورية الديمقراطية التي تأسست في الخامس عشر من تموز عام 1957 بمدينة القامشلي في سوريا أول تنظيم سياسي قومي حديث في صفوف شعبنا تقريبا وعلى أيدي نخبة من شباب شعبنا الواعي والمؤمن بوحدة شعبنا القومية من اتباع الكنيسة السريانية الآرثوذكسية والكلدانية وسموها الاثورية نعم الاثورية ان هذا الاختيار لم يكن إعتباطاً او عاطفيا او من اجل غاية محددة وإنما جاء كنتيجة لقراءتهم برؤية عميقة وبوعي قومي وسياسي ثاقب وناضج وكامل لتاريخ امتنا وللظروف المحيطة بشعبنا في تلك الفترة بأعتبارها تسمية تاريخية حضارية لأمتنا وقد ورثها ابناء واحفاد امتنا هذه التسمية من أجدادهم العظام وأستعملوها كهوية قومية لهم

3 - اذا كان الاخ نكارا يقصد قوات الليفي اقول له ان الآشوريين لم يكونوا يرغبون في الإنضمام إلى قوات الليفي اطلاقا ولم يكن ذلك ممكناً إلا بعد تأثير وضغط الإنكليز على بعض الزعماء الآشوريين ومن ثم إجبارهم للإنضمام إليها وحتى بالنسبة لهذه الحالة فإننا سنكون مخطئين جداً إذا قيمنا هذا التصرف لبعض الزعماء الآشوريين ولجزء من الشعب الآشوري في مسألة الإنضمام إلى قوات الليفي بمقاييس مستمدة من المفاهيم الفكرية والسياسية السائدة في هذه الأيام بل من الضروري جداً فهمها وبشكلها الصحيح والحكم عليها ضمن ظروفها السياسية والإقتصادية والإجتماعية التي كانت سائدة في تلك الفترة بداية القرن العشرين والتي فرضت على الآشوريين فرضاً من دون أن يكون لهم خياراً آخر

علما أن الآشوريين في العراق لم يتعاونوا مع القوات البريطانية في ضرب الحركة الوطنية العراقية وبالأخص ثورة العشرين بل على العكس من ذلك تماماً فإن قوات الليفي العربية والكوردية والتركمانية هي التي ساعدت القوات البريطانية وتعاونت معهم في قمع الثورة فالآشوريون في تلك الفترة كانوا ضحية أعمال الشغب والنهب التي رافقت الثورة بإعتبارها ثورة جهادية ضد الكفرة المسيحيين سواء أكانوا أنكليز أم آشوريين حيث كان الآشوريون منهمكون ومحتجزون في مخيم بعقوبة للاجئين لا سند لهم ولا قوة وحتى البنادق القديمة التي زودتهم بها الإدارة البريطانية للدفاع عن أرواحهم وأعراضهم لم تكن وافية أو مؤثرة في صد هجمات بعض القبائل من منطقة ديالي على المخيم المذكور وعذرا عن الاطالة مع تقديري
                                                         اخوكم
                                                     انطوان الصنا