المحرر موضوع: لا خير في امة تستقي اصالتها وجذورها من "زبالة" ملثم – تعقيب على مقال الأخ أخيقر يوخنا على قرار السيد لوسيان الانسحاب من المنتدى  (زيارة 14894 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2141
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لا خير في امة تستقي اصالتها وجذورها من "زبالة" ملثم – تعقيب على مقال الأخ أخيقر يوخنا على قرار السيد لوسيان الانسحاب من المنتدى

ليون برخو
جامعة يونشوبنك – السويد

قرار السيد لوسيان، المجهول الهوية، اتى في تعقيب له على مقال لي. وفي الأحرى لم يكن تعقيب. كان طوفان من الماء العكر سميته "إسهال كتابي."

لماذا "إسهال كتابي"؟ لأن صاحبه الملثم كتب حوالي 10000 (عشرة الاف) كلمة تعقيبا على موضوع واحد لي فقط.

وقبل ان ادخل في خضم الموضوع، اؤكد انني لا اكتب هنا لأنه انتقدني في "إسهاله الكتابي." الفكر الذي لا يأتيه النقد فكر ميت. وشخصيا أرحب بالنقد لأن يمنحني فرصة مراجعة النفس والتوضيح والقاء الضوء على موقفي وفكري.

ولكن اسأل، لماذا يطبّل الذي يريد التوقف عن الكتابة عن قراره؟ لماذا لا ينسحب بهدوء. ما الغاية من الإعلان هذا؟  وهل هناك هدف؟

ومن ثم اسأل اخي وصديقي العزيز أخيقر يوخنا عن الموضوع هذا وأمل ان يتسع صدره وهو يعرف انني أكن له احتراما شديدا وهو كان قد انتخبني في مقال له "كاتب الموقع" (أي أفضل كاتب في هذا الموقع، وطبعا هذا رأيه الشخصي لأن لا علم لي انني افضل من غيري)، اسأله عن سبب طلبه من السيد الملثم لوسيان عدم ترك المنتدى. (بالمناسبة انا لا موقف لي تجاه قراره. فهو حر إن بقي او غادر ومن ثم عاد).

بيد انني اسأل الأخ العزيز أخيقر مرة أخرى عن سبب دعوته او بالأحرى توسله الملثم هذا البقاء(أقول ملثم لأن هناك أمور خطيرة في الموضوع). السبب واضح. الأخ أخيقر يريده ان يبقى لأنه بواسطة هذا الملثم اكتشف اصالة الأمة الأشورية. انظر الاقتباس من الأخ أخيقر:

وللدلالة على ما يتمتع به من موهبة فكرية خاصة في التشخيص والمعالجة  وحسم موضوع الخلافات  والخروج بالنتيجة الحتمية المبنية على المنطق السليم في قراءة  وفهم الموضوع المطروح ادعو القاريء الكريم الى التوقف لحظة لقراءة  رده هذا لموضوع ممل يكرره احد الاخوان في كل مواضيعه للطعن في الآشورية وتاريخهم وأصالتهم واستمراريتهم.

وبعدها يأتي باقتباس من الملثم لوسيان وهو ليس فقيرا بل هشا وهزيلا ولا معنى له ويعارض البحث العلمي والأكاديمي ولا يعتد به لأن العلم ليس هذا وليس كذلك. إنه ضحك على ذقون البسطاء يستخدمه الأغبياء لتحقيق مأرب محددة. هذا ليس منطق ابدا لا سيما في الأمور التي نتحدث فيها في هذا المنتدى والتي تقع ضمن العلوم الاجتماعية. أي أستاذ او باحث او عالم لسقط على قفاه من الضحك على طريقة تقديم الاقتباس والاقتباس ذاته (واسمح يا اخي العزيز أخيقر وسابرهن على ذلك ادناه):

"في العلم يا رجل عندما يقول شخص بان الورود كلها بيضاء اللون ومن ثم ياتي شخص اخر بوردة لونها احمر فان جملة الشخص الاول تعتبر مدحوضة. واذا استمر الشخص الاول بتكرار نفس ادعائه الاول فان العلماء سيعتبرون ما يكتبه بانه زبالة."

هل هذه هي الأمة الاشورية "العظيمة" التي كي تبرهن على أصالتها لم يكن لها سند غير هذا الملثم وهذا الاقتباس الهزيل الذي لا هو علم ولا حكمة ولا مكانة له في أي منهج علمي ولا هم يحزنون؟  حقا لا خير في أمة تكتشف اصالتها واصلها وفصلها باقتباس من ملثم.

وهل كان الأخ أخيقر توسل بالملثم لوسيان البقاء في المنتدى لو كان له موقف غير هذا؟ وماذا سيقول الأن؟

وأين صار المقال المهم الذي كتبه زميلنا الدكتور رابي الذي برهن فيه ان كتابات هذا الملثم تفتقر الى ابسط معايير المنطق والعلم  ولأكاديميا والفكر والحس السليم لأنها اساسا غير موضوعية؟

أي شعب نحن يخطفنا الملثم ولا نقبل ما اتى به باحث وأكاديمي مثل الدكتور رابي بحقه؟

تطلبون من المثلم البقاء ولا تطلبون منه كشف هويته. وكيف تقبلون ان يقودكم فكريا ملثما لا تعرفون من هو وما هي هويته وما هي دوافعه؟ أي شعب يقبل بهذا؟ أي شعب يهرع ويمنح قصب السبق ودفة الحكمة والفكر الى ملثم؟ هذا الشخص لم يعد ملثما عاديا يكتب جملة هنا وهناك ويغادر؟ هذا الملثم يبدو ان له غاية وله من وراءه وخلفه.

في علوم الإعلام، مثل هذا الملثم نطلق عليهم اسم troller لأنهم يوهمون الناس انهم حكماء وهم اغبياء ويدخلون في كل المواضيع ويهاجمون هذا وذاك وينتقصون من الناس التي نعرف اسمائها وصورها ويهينونها ويسخرون منها لأن اللثام يمنحهم الحصانة من أي نقد او رد، لا بل كلما اردت ان ترد لهم الصاع ازدادوا زهوا لأنهم يجروك الى استفزازهم وغايتهم الأساسية الاستفزاز.

وهكذا يغادر الدكتور رابي الموقع وكأن شيئا لم يحصل.  يغادر ملثم وكل ما يكتبه تقريبا يفتقر الى ابسط معايير الموضوعية والمنطق وأغلبه سرقات من هنا وهناك من خلال إعادة الصياغة وتنقلب دنيا بعض الأخوة لأغراض لا يعلمها الا الله.

الملثم لوسيان يجب ان يكشف عن نفسه لأن "إسهاله الكتابي" صارت له غايات اقل ما يقال عنها انها غير شريفة لأنه يرى في كل من يختلف عنه او أي شيء لا يقوله هو "زبالة وهراء" ويستخدم بذاءات وهناك نسمة كره للأخر في كتاباته كما سأوضح ادناه.

لا أظن أي شعب يقبل لشخص مزيف ملثم مجهول ان يسيطر على عقله بهذا الشكل.

الملثم لوسيان يكتب دون تنسيق ونقاط محددة. له قابلية كبيرة على استخدام الإنترنت ويأخذ من هنا وهناك بعض المفاهيم ومن ثم يصبغها بعبارات أحيانا تهبط الى السوقية والبذاءة (أنظر ادناه) وكثير من كلماته الخاصة (أي التي لا يأخذها من غيره) تنم عن جهل تام بما يدعيه انه صاحب شهادات علمية لأن أي صاحب شهادة معتمدة لا يمكن ان ينطق بها.

أنظر هنا، كيف يأتي بموقف غير عقلاني حيث يضع سؤال لعالم الفيزياء ومن ثم هو يجاوب جوابا قطعيا عنه وهذا غباء لا يتقرب منه أي عالم او باحث او صاحب منطق. ومن ثم الموقف خاطئ لأن غالبية الناس (العلماء وغيرهم) في السويد وأوروبا ملحدون ولكنهم بتراتيلهم وطقوسهم متشبثون حدّ الموت:
بمعنى اخر اذا كنت ستطرح سؤال لهوكينغ هل الطقوس والتراتيل ستكون مهمة عندما يعتبر بان المسيحية كدين هي مجرد اسطورة, فجوابه سيكون بدون ادنى شك كلا لن تكون مهمة.

وأنظر هنا كيف يضع سؤالا في فمي وهو يجاوب عني بالمطلق، وهذا غباء بطريقة الكتابة ولا يقبل به العلم والبحث ومنطق وأسلوب الكتابة السليمة وهو ضحك على ذقون الناس البسطاء الذين يرون في هذا انه موقف سليم وهو ليس كذلك:
كيف سيكون موقفك انت؟ انا متاكد بانك ستقول بان البطريركية تقوم باللف والدوران والمرواغة.

واي عالم يقبل بهذا؟ يا إخوتي اسالوا وأتوا بأي شخص له مقدار محدد من العلم كيف سيضحك على هذه الجملة:
وهكذا فليس هناك ايضا عالم يدافع عن العلم وانما يدافع عن حقه بان تحصل فرضياته على الفرصة لانه يعتبرها صحيحة..

وأنظر الاستهانة بالكلدان والسريان التي قد يختبط لها بعض الأخوة الأشوريين ولكن كما قلت لا خير في أمة تبني اصالتها على ملثم:
وانا كنت سابقا قد شرحت بان منتسبي الكنيسة الكلدانية والسريانية واولهم انت لا تملكون خبرة في العمل القومي ولا باي عمل يخص اي نوع من انواع الخصوصية.

وهذه الجملة قمة في الغباء:
اما انا فانني انتهج افكار راسمالية, بمعنى ما لا يمتلك في النهاية اي منتوج عبارة عن زبالة لا تستحق اضاعة وقت بها..

ويستمر الغباء:
كما انني لا اشتري المسيحين في الغرب بفلس.

وهذا ادعاء فارغ عن العهد العباسي لأن هناك أطباء عرب كبار من أمثال ابن سينا يعد بمثابة أبو قراط اليونان:
لعدم وجود طبيب مسلم واحد

أنظر هنا يعترف بأنه لم يقرا مقالاتي وكتاباتي ومن ثم يحدد مواقف اقل ما يقال عنها انها مجحفة:
انا لم ابحث عنها بنفسي وانما جاء بها اشخاص من ابناء شعبنا ووضعوها في هذا المنتدى.

وانظر الازدراء والتعالي وهذا كله من ملثم:
ولان الشركة تطرد اي شخص لا يمتلك تفكير متكامل لكونه سيكون غير مفيد فانني اعتبر ايضا طريقة تفكير اغلبية ابناء شعبنا بانها زبالة غير مفيدة.

وأنظر الأقوال التي لا تنم عن حسّ سليم ولا يمكن ان يأتي بها من يدعي انه مفكر او باحث او عالم. الادعاء بالمطلق بهذا الشكل لا ينم الا عن غباء ولا ينطلي الا على البسطاء:
حجة لا يشتريها احد بفلس
الاجوبة التي قدمتها كانت هراء وزبال.

هذه الجملة لا معنى لها وغير صحيحة ولا يقبلها أي مختص بالإعلام:
عندما يقول الاعلام بان هناك اتهامات بالسرقة ضد مسؤول حكومي, فان عقل البشر يقوم بعملية حسابية وهي ان هناك اتهام وهو السرقة فاين هي الاتهامات الاخرى؟ ببساطة لا توجد..اذن لماذا استعمال صيغة الجمع هذه باستعمال كلمة اتهامات بالسرقة بدلا من اتهام بالسرقة؟ هذا لانهم يعتقدون بان الجمع سيكبر الموضوع وسيكون تاثيره اكبر... ولكن العكس هو الصحيح..حيث ان صيغة الجمع تقوم بالتقليل من الاهمية والجدية...حيث سيعتقد المواطنين بانها اشاعات شوارع ولا قيمة لها.

وهناك الكثير الكثير مما يكتبه. هذه اقتباسات أخرى وهي غيض من فيض في كتاباته. تعليقي عليها بين الأقواس:
انا لدي اكثر من شهادة علمية. (من يقول).
انا اكثر شئ احتقره في هذا المنتدى هو عندما اجد مواضيع عبارة عن خربطة وشخبطة وخالية من اي منطق... وما احتقره اكثر هو ان اجد اشخاص مع هذا يقومون بمناقشة ... (هل يعقل هذا)
بالرغم من انني متاكد بانك لم تقراء اي شئ لهابرماس ولا تعرف اي شئ عن مواقفه. (كيف تعرف)
والان بعد ان شرحت الخطاء وسببه ولماذا هناك هكذا خطاء فان اي حديث او مناقشة بالتركيز مجددا على مصطلح العلمانية ستكون مناقشة خاطئة بمجملها وستكون مجرد نقاشات زبالة. (تعميم خاطئ وغير مقبول)
وفي نفس الوقت انا مواضيعي ومداخلاتي معروفة بانني اخذ البشر وبالتحديد الافراد وبتحديد اكثر المبادرة الذاتية للفرد بنفسه كمقياس لكل شئ. وكل شئ اخر بالنسبة لي عبارة عن زبالة. (اظن ان كلمة "الزبالة" تنطبق على هذه الجملة الغبية).

وأنظر يا قارئي الكريم الى "الزبالة" التي يدافع البعض عنها ويأخذونها نبراسا للبرهنة على مواقفهم كونهم شعب أصيل وكل هذا من ملثم:
اما اذا انت او غيرك رفضتم الاعتراف بهذه الحقيقة فان كل شئ انتم ستقولونه سيكون مبني على الاكاذيب. وما هو مبني على الاكاذيب سيبقى الى الابد عبارة عن زبالة لا يحتاجها احد. (أي منطق واي عاقل يقبل لهذا).

وهذه اقتباسات أخرى وهي كما قلت غيض من فيض:
انت ببساطة تكتب زبالة. والشخص الذي يكتب زبالة فانني لا اقول له اكثر من ان ما يكتبه عبارة عن زبالة حتى لا يكتب  هكذا جملة مضحكة في المستقبل.
الا انني منذ يوم دخولي هذا المنبر لم اجد سوى مواضيع التي هي في اغلبيتها الساحقة عبارة عن  زبالة.اي شخص يكتب لك مقالة ومهما كانت طويلة لتقديم الحلول فهي لن تبقى سوى زبالة.
ومن هنا يستطيع ان يستمر موفق نيسكو او بهنام موسى في اعادة غناء نفس اغنيتهم مرارا وتكرار فسيبقى علميا كل ما يقولونه مجرد زبالة. وانا عندما اصف هنا مداخلات بانها زبالة فانني اشرح لماذا هي كذلك.
عندما يقوم شخص بالكتابة ويقوم بالقسمة على صفر فطبعا ساعتبر مداخلته هذه زبالة, وتستطيع ان تسال اي شخص في العالم الذين سيعتبرونها ايضا زبالة.
ولو قام هؤلاء بطبع مداخلاتهم وشرائطهم وقدموها للامم المتحدة فلن يفهم منها احد اي شئ وبالتالي سترحل الى سلة الزبالة.
وقضية ان يتم اخذ راي شخص يتم اعتباره اكاديمي خبير او مؤهل عبارة عن زبالة لا اريد رؤيتها.
ومن هنا اكون قد شرحت منطقيا وباستخدام حجج منطقية وقانونية ودولية لماذا اعتبر هكذا مواضيع التي تحاول ان تطرح هكذا اسئلة بانها زبالة. واعيد بانها بالفعل عبارة عن زبالة حقيقية.

ودعني اختم المقال هذا بقول شهير لعالم الأجتماع الكبير علي الوردي الذي ينطبق على حالتنا الهزيلة (الزبالة) هذه:

"كلما ازداد الإنسان غباوة، اشتد يقينا بأنه أفضل من غيره." وأنا اضيف: "كلما ازداد الإنسان غباوة، ازداد يقينا ان هناك اغبياء كثر سيتبعونه."

وأخير وليس أخرا، أتوقع ان يأتي "الملثم" ويعلق على الموضوع – وهو مرحب به – ولكن امل ان لا يأتي "بإسهاله الكتابي" ويكتب (أي ينقش من هنا وهناك) "زبالة"، ولكن لماذا لا يفعل ذلك إن كان بعضنا يتوسل ان يرمي علينا زبالته.


غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4981
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي ليون برخو
شلاما
اسمح لي وباختصار شديد ان  اجيب على مقالتك هذة وذلك نظرا لانشغالي حاليا (حيث قد اعود للكتابة  فيما بعد اذا وجدت ذلك ضروريا )
اولا
اعتبرناك ونعتبرك بحق رمزا من رموز شعبنا في الكتابة وانت جدير بذلك
ثانيا
اكاد لا اصدق  ما اقرأه في كلمتك هذة فهل فعلا انك  ليون برخو  ؟ الذي نتعلم منه المحبة والاحترام وطول البال والمغفرة والتسامح وسعة الاطلاع وأسلوب التهدئة بوقار وحكمة  ؟
فكما يبدو يا استاذنا الكبير انت هنا لست  الا ليون برخو الغاضب الساخط الناقد بعصبية لكاتب كبير  يتفوق عليك او يعادلك امام نظر الكثيرين من القراء.  (ونترك الحكم لهم في تقييم ذلك )
ومع ذلك نقول مهما علت مكانة الانسان في العلم والثقافة فانه كإنسان قد يخرج عن طوره بعض الأحيان فحتى المسيح غضب  على شجرة التين فما الانسان  مهما كانت منزلته العلمية او الاجتماعية وغيرها ، الا معرض للوقوع في حبائل الغضب والسخط ؟
ثالثا :
ان الكثيرين  من الذين يكتبون بأسماء مستعارة لهم باع طويل ومكانة علمية  وشهادات أكاديمية لا يرمون من كتاباتهم الا النصح  وبث  الأفكار الجيدة  في معالجة المواضيع التي يدور حولها الخلاف
وهم اي  قسم من الذين  تطلق عليهم الملثمون  منهم المفكر الاشوري الكبير رابي لوسيان  ، فانهم يمتازون بصفة مهمة وهي انهم لا يبحثون عن شهرة او تبجح او افتخار او علو او منصب
وتلك الحالة في عدم إبراز هويتهم تجذب الكثيرين وتنال احترامهم وكما هو الحال مع المفكر لوسيان
فإننا هنا امام مفكر كبير ولا يهمنا من يكون كشخص لأننا تتغذى  بالكثير من أفكاره  المهمة والقيمة لانارة طريقنا في الحياة وبمعنى اخر له الفكر السليم في الكثير من الأمور وعلينا العمل لإنجازه 
وهذا اهم شيء في حياة الشعوب اذا امتلكت مفكرا يقودها. بأفكاره لان الأفكار تقود الشعوب والافراد نحو الصحيح

رابعا :  يا حبَّذا  ان تراجع ما كتبت وتعيد كتابه الموضوع بروحية ليون برخو الذي نعرفه بعيدا عن الغضب
خامسا :/
اسمح لي ان  الخص ما أعنيه وفق مطاوعة أقوال المسيح  لما جاء في كلامكم هذا 
من كان منكم بلا ---- فليرجم  الكتاب الآخرين --

تقبل تحياتي راجيا من كل قلبي ان تستعيد هدوءك   ونرى في كلمتك ليون برخو الذي نعتز وسوف نبقى نعتز به كاعتزازنا برابي لوسيان  راجيا ان تزول آيات الغضب فيما بينكم لأننا بحاجة دوما الى كل واحد منكم



 

غير متصل MARTIN AL BAZI

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 116
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ ليون المحترم

تحيه واحترام

رغم اني اقراء لك الكثير من الكتابات في هذا الموقع الا اني لا اتفق معك في بعض ما قلته من وجهت نظري ... انا مؤمن بان الانسان حر في طريقة تعبيره بشرط ان لاتمس شخصية المقابل وليس افكاره !!! يعني مثل اقول ان مايكتبه الاستاذ ليون هو عباره عن RUBBISH فهذا ليس تنقيص من شخصك المحترم بل انني انقد فكرتك ولكن عندما اصفك حاشاك بهذه الكلمه فانا هنا UNETHICAL PERSON ولك الحق والقراء بذلك !!!
ادناه ماقاله عضو البرلمان جيرالد كوفمان في احدى الجلسات للبرلمان البريطاني

The longest-serving MP in the House of Commons, Labour’s Sir Gerald Kaufman, has described prime minister’s questions as “an exchange of pointless and useless declamations”, condemning the weekly session as a “load of rubbish”.

https://www.theguardian.com/politics/2015/jun/10/pmqs-prime-ministers-questions-load-of-rubbish-gerald-kaufman

بصراحة كل انسان له منظاره الخاص ويصف الاشياء كما يرها هو بالطريقه التي يتصورها !!! فانا لي منظار وانت لك منظارك الخاص بك لنصف ما هو حولنا مع تقبل التنوع بالافكار والنقد لللاشياء التي نراها بشرط ان لا تمس شخصية الانسان !!! فانا اذا اكلت من الصحن بيدي وانت بملعقة فلا غبار على ذلك !!! ولكن اذا عممت انا الاكل باليد للجميع فبصراحة ما يقوله مارتن هو زباله ؟؟؟

اخيرا انها وجهة نظري والمنظار الذي ارى من خلاله
تقبل تحياتي استاذي العزيز
 

 


غير متصل فريد وردة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 515
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 د. ليون برخو المحترم
 تحية طيبة
 بصراحة , رغم أختلافي معك في الكثير من ألاراء لكن الحقيقة في هذه المسألة أنني متعاطف معك والسبب هو
كونك تكتب بأسمك الصريح وبجرأة ولكن يعيبك التكرار الممل ؟
أما بخصوص المدعو لوسيان فسبق وأن أعطيت رأي به في مقال سابق للمحترم فارس ساكو .
فهو ليس من أبناء شعبنا  , هو كاتب متمرس على ألانترنيت وله قابلية وموهبة في قلب الحقائق متى ما يشاء وكيف ما يشاء مثلا هو كتب مئات ألاسطر ليبرهن بها على أن الفيسبوك وغيرها من المواقع ليس لها تأثير أعلامي  وأخذ يشرح بأسلوبه المعروف لكن الحقيقة هي عكس ما يقول بالظبط وكلنا يعرف أن الفيسبوك هو الذي أزاح مبارك في مصر وهو الذي أفشل ألانقلاب في تركيا ؟ وكذلك شرحه الساذج والغير صحيح لعبارة هنالك أتهامات بالسرقة فهو يخرجها من مفهومها ويشرحها بطريقة تخدم أغراضه . لأن عندما نقول اتهامات بالجمع هذا معناه هنالك أكثر من مشتكي وشاهد على أن المسؤل الفلاني يسرق وهذا الجمع من الشهود له تأثير على قرار الحكم . طبعا لا أريد أن أطيل هناللك الكثير والكثير وأخيرا هنالك أخوة من الكتاب ألاثوريين المعروفين لا يشاركو ويعلقو على كتابات المدعو لوسيان
سأكتفي بهذا القدر مع التحية

غير متصل thair60

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 949
    • مشاهدة الملف الشخصي
الدكتور ليون برخو المحترم
تحية
لا يختلف رأي عن رأي  الاخوة الذين سبقوني بتقييمهم على المقال الذي كتبته عنهم وعني من الذين طلبوا من الاستاذ لوسيان بعدم ترك المنبر وبالاستمرار بنقاشاته الهادئة والمنطقية في الطرح وفِي النتيجة والتي فعلا ارتاح  "عن نفسي "عند قرائتي لها.....
سبق لي في بدايات تحرير ملف المنبر الحر،كُنتُم ،انت والدكتور رابي في نقاشاتكم تكتبون عن أكاديمية المقالات والكتبةووووو، وقد بعثت حينها رسائل شخصية ، عن جدوى المقال الأكاديمي اذا لم يؤثر على المجتمع وايضاً وعلى القرّاء من "الطبقات المسحوقة في المجتمع"، وأتذكر بان قلت ان الكاتب الجيد هو الكاتب الذي يكتب لجميع طبقات الشعب ومنها المسحوقة وانه يؤثر فيها بل يتفاعل معها لانها الاكثرية ولان الشارع ينهض من حماس تلك الطبقات او من غضبها،...
نعم انا أقيم كتاباتك وحرصك على ثقافتنا كشعب تندثر ثقافته لأسباب كثيرة وواضحة للكثير منا، وأقيم كتابتك كأكاديمي وكمحترف وايضاً في الكثير منها تفيدنا كمجتمع صغير، لكن المواضيع المشخصة تضعف من نكهت كتاباتك في الأغلب منها، والقارئ الجيد يميز ذلك  بوضوح،اكثر من القرّاء الاغبياء الذين يتبعون الثقافة العمياء والجافة!!!!
لم أكن أتوقع لك كأكاديمي ان تكتب بهذا التشنج وبهذه المكابرة على قرائك ، فما نعرفه عن الأكاديمية هي فن التواضع في بث المعرفة للجميع.
تحياتي وتقديري
ثائر حيدو


غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحياتي ،
سيد ليون لو كان موقفك من الاستاذ لوسيان لانه يدافع بشراسة عن القومية الاشورية فعليك ان تفحص دمك عن طريق D N I  وثم  اظهر لنا نتيجة فحص دمك ، فان اتضح ان دمك كلداني فسوف نقف معك ،
هذا الطلب لاني اعتقد انك من الجماعة المتعصبة للقومية الكلدانية وَمِمَّا دعك ان تضع الاستاذ لوسيان كعدو لك ، وان كان كلامي غير صحيح فاقبل اعتذاري وسحبي لمطلب فحص الدم ،،
السيد ليون برخو ، يبدو لي انك تعيش الغرب ولذلك من المفروض ان تكون قد احسست الديمقراطية واحترام آراء الأغلبية ، وبما انك قد أطلعت علئ مقالة الاستاذ أخيقار يوخنا فاكيداً انك شاهدت ان جميع المتداخلين الا نَفَر واحد كانوا قد وافقوا طلب الاستاذ يوخنا بعدم ترك الاستاذ لوسيان عن مشاركاته الموقع ،، فما عليك سيد ليون الا ان تنشر مقالة بقلمك وتطلب الاستفتاء علئ أنكم تودون ترك الموقع وحينها سوف نشاهد كم العدد الذي يطالبك بالمكوث ومن هم هولاء ،،
ان كان ملثم في الوطن ونستفاد  من مشاركاته في الموقع احسن الف مرة من الذين يعيشون الغرب ولا يتجرؤون زيارة الوطن ويضعون صورهم ولم نستفيد منهم شي ويتضحون انهم لم يستفيدوا من الدول التي يعيشون فيها

غير متصل يوسف شكوانا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 447
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ ليون برخو المحترم
بعد التحية.  اود ان اعبر لك عن استغرابي الشديد لهذا الموضوع والاسلوب الذي يظهر فيه التشنج واضحا.  ان الموقع بحاجة الى كتاب قديرين يفيدون القارئ بكتاباتهم المختلفة والمتنوعة ومن هؤلاء الكتاب حضرتك والدكتور عبد الله رابي والاخ لوسيان وغيركم. لا يمكن ان يكون كل الكتاب على رأي واحد ومن هذا الاختلاف تتحقق الفائدة كما ان كل رأي لكاتب له من يؤيده ومن يعارضه فأين الخلل في ذلك.  اما كلمة ًالزبالةً  التي استخدمتها في العنوان كحجة لادانته فكم مرة نعته بالغباء في موضوعك هذا اضافة الى غيرها من الاوصاف الغريبة عنك وعن اسلوبك بالكتابة.
هل يعقل يا استاذنا العزيز ان يكون كل الكتاب على رأي واحد.  ان لذة الدخول الى هذا المنبر تكمن في الاطلاع على اراء مختلفة.  وان لكل كاتب من يتفق معه ومن يختلف معه ايضا كما هناك من تتفق معه في موضوع او رأي معين وتختلف معه في اخر. وليس سرا ان اقول ان للكاتب لوسيان كما لك ولغيرك من يؤيد كتاباتكم ومن يختلف معكم.
مرة اخرى اقول انني استغربت لهذا الموضوع  الذي خصصته لكاتب له مكانته في هذا المنتدى في الوقت الذي يوجد من لا قيمة لكتاباتهم المشبعة بالكراهية لكل ما هو خير لشعبنا.
تقبل تحياتي
يوسف شكوانا

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
ضربة معلم :
سيدي الكريم اعتقد كلمتك هذه كانت ضربة معلم ولا اعتقد سيعي احدهم ماذا اعني غيرك وهذا هو المهم في هذه الجزءية .....
لا خير في أمة تستقي أصالتها من زبالة !!! عنوانك هذا غريب وغير أكاديمي بالمره فأي أمة تستقي أصالتها من زبالة ! من قال لك بان الأمة معتمدة على تلك الزبالة التي انت سميتها ولست انا ! وبعدين  وين هاي الأمة اصلا ؟؟؟؟؟؟؟
السيد لوسيان فكر مجرد تفكير في ترك الموقع فماذا سيفعلون المنتمين لتلك الأمة لو هاجر السيد لوسيان فعلا ؟؟؟؟ انا مستغرب من الكلمة التي كتبها السيد أخيقر !!!!
كذلك مستغرب من كلمتك هذه وكأنني انا كاتبها وليس السيد الأكاديمي ! كان بإمكانك ان تكتبها بشكل افضل من هذا وبأسلوب أكاديمي اكثر رصانة .
المهم لنعود الى موضوع ضربة معلم .
كنت اعتقد بانك مجروح نوعا ما وأنك ستحتاج الى فترة أطول للنقاهة قبل العودة ولكن اتضح لي بانك أقوى مما كنت أتصوره عنك .
ولكنك كما قلت في بداية تعليقي هذا بانها ضربة معلم وهي في إيجاد هذا الموضوع المثير نوعا ما للتداوي او للتغطية على الجرح .
وهذه تسمى في العلم الأكاديمي ضربة تشتيت الحاضرين والهاءهم في موضوع جانبي يتم من خلاله نسيان السابق ! اي سحبهم الى موضوع جانبي ليتم من خلاله محو الاثار . الم اقل انها ضربة معلم !
ارغب المشاكسة اكثر معك ولكنني لا ارغب في إزعاجك لهذا سأتوقف هنا . تحية طيبة

غير متصل ميخائيل ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 663
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
د. ليون برخو المحترم,
تحياتي
استغربت كثيرا لمقالك هذا. انا قرأت لك سابقا تقول بانك, ما معناه, لا يهمك الكاتب او المعقب اذا كان يكتب باسم مستعار, اليس كذلك؟. والان تنتقد لوسيان لان اسمه مستعار.  اغلب كتاب الانترنيت يكتبون باسماء مستعارة, قد يكون حضرتك قد كتب باسم مستعار ايضا. وانت تعلم مواقع مثل سي ان ان وفوكس نيوز وار تي وحتى في مواقع كنيسة روما الكاثوليكية يكتبون باسماء مستعارة منهم من يكتب تعليقات ومنهم مقالات  وفي المواقع العربية والعراقية ايضا. هؤلاء يعيشون في ظل انظمة ديموقراطية لا يخافون من السلطة او انتقام, وحضرتك تهين كاتب من شعبنا المضطهد لانه يكتب باسم مستعار. هل بامكانك ان تتحمل مسؤولية سلامته لو كتب باسمه الحقيقي؟ لا اعتقد. انت لست لوسيان. حضرتك له هدف معين لمجاملة الاخرين ولوسيان له سبب لعدم مجاملة الاخرين.
 ثم تأخذ مقتطفات من كتاباته خارج سياقها ثم  تكيل الاهانات الى حد التسقيط له لانه يخالفك الرأي, كان الاجدى بك ان تنقل الرابط كاملا ليطلع القراء على ما كتبه وتناقشه بموضوعية وبدون ان تنقل مجتزءات من مقاله .
تقول " أي أستاذ او باحث او عالم لسقط على قفاه من الضحك" , حسب علمي الاستاذ لوسيان كان له ردود على مقالك ولكنك تجاهلته ولم ترد عليه, كان حري بك ان ترد عليه لتجعلنا نسقط على قفانا من الضحك. والاقتباسات المقتضبة من كتاباته التي تدعي انها هزيلة كان عليك الرد عليها بدون الهروب بالاهانات الى الوراء مع علمنا بانك ترد على اهزل منها في مقالاتك.
كل مقالك هذا عبارة عن اقتبسات منقوصة  وكيل من الاهانات وبدون مناقشتها والرد عليها لكي يعلم القراء من هو على حق . ثم تستشهد بالدكتور رابي وانت على خلاف دائم معه لان لوسيان اختلف معه والاختلاف  بينهما كان فكري بحت, ثم تتكلم عن البحث العلمي والاكاديمي. فقط للتذكير,هذا الموقع ليس علمي واكاديمي ورواده ليسوا كلهم خريجي قسم الادبي ليحصلوا على شهادة في علم الاجتماع او (علم ) الصحافة, هذا الموقع فيه خريجي الابتدائية والثانوية ومهندسين واطباء وما بينهم.وهم جميعا مثقفون قد يختلفونمع بعضهم احيانا. اذا تريد ان تتكلم في الاكاديمية اكتب في موقع اكاديمي. اما في هذا الموقع عليك ان تكون واضحا ليفهمك الاخرين. وحضرتك غير واضح بتة.
 
ماهو الشئ الغير واضح عنك؟ هو انك لا زلت مسيحيا. لان حسب ادعاءك في مقالك السابق ان كل انسان جيد يدخل الجنة سواء كان مسلم او يهودي او ملحد او من اديان اخرى حسب مجمع الفاتيكاني الثاني الذي تقوم بالترويج به. لماذا شعبنا المسيحي يقتل ويهجر اذا كان بامكانه ان يبقى في موطنه سالما بمجرد ان يغير دينه الى الاسلام سواء شيعة اوسنه وفي نفس الوقت يدخل الجنة!. اعتقد هذا خلافك الاصلي مع البطريركية الكلدانية وليس شماعة اللغة والتراث التي صدعتنا بها. حسب علمي الكنيسة الكلدانية لا زالت على ايمانها المشرقي الاصيل وهو ان ملكوت السماء فقط من نصيب مؤمني بالسيد المسيح وليس حسب ما يروج به حضرتك لكل من هب ودب. تقديري

غير متصل MUNIR BIRO

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 112
    • مشاهدة الملف الشخصي
شلاما د. برخو

(لا خير في امة تستقي اصالتها وجذورها من "زبالة" ملثم)

يا ليتك وضعت أية قراّنية جهادية عنوانا لمقالتك بدلا من العنوان البائس الذي وضعته لانه سيتوافق أكثر من موضوعك الذي لا يتناسب درجتك العلمية و الاكاديمية  لتبدأ هجومك العنيف و الظالم على شريحة واسعة من القراء . أنت أكثر من يعلم بأن هذه الامة تستقي أصالتها من تراثها الثقافي الهاثل على مدى ألاف السنين و بشكل متواصل حمله أبناءها جيل بعد جيل محافظين على تراثهم و وجودهم القومي بدمهم .
 أرجو منك التحلي بروح الفرسان و أن لا تسطير غضبا فلا بأس إن كنت قد خسرت عدة جولات أمام (فارس ملثم) يدعى لوسيان  و أنت الاكاديمي المعروف .
 لوسيان لم يغادر و هو جاهز للنزال لجولات حوارية ثقافية فكرية جديدة هو فقط شعر بأن المقابل ليس له المقدرة على متابعة الحوار و تقديم الحجة.

أتمنى أن نقرأ لك مواضيع أكثر فائدة من هذه الشتائم التي أتحفتنا بها دون وجه حق

تحياتي


غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 797
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد برخو المحترم
اسلوب لوسيان لأيحتلف كثيرا عن اسلوبك الأ بانك تكتب باسمك الصريح وهو  لأيكتب
لوسيان كان كلداني كاثوليكي ولكن تغيرا فاجئه الي اشوري ونسطوري وهذا اقتباس من كلأمه (ولكن هذه الاسئلة ليست محور مداخلاتي. فانا كشخص مهتم بالفيزياء ايضا اتحدث عن الطاقة energy التي تعد مصدر اي تشكيل يتم تاسيسه. فلو رحلت زوعا واختفت فبامكان القوميين الاشوريين ان يقوموا بتشكيل تنظيم قوي واقوى منه. والطاقة هذه energy  عند الاشوريين لها زخم  محفوظ ومتراكم يمتد الى تاريخ طويل ومستمر الى يومنا هذا. وهذه الطاقة محفوظة في داخل كل فرد اشوري ومنه تمتد المبادرات الذاتية من عندهم وحديثهم اليومي عبر تاريخ طويل عن القومية الاشورية وتقديسهم لها....

اذ ليس هناك حركة بدون طاقة. )
وسالئنا عن الطاقه energy للأحزاب الأشوريه التي بدات تعطيها للوسيان ويمكن انتهى العقد فانه سوف يترك
بالضبط مثل الطاقه energy التي تاخذاها من الأقتصاديه

غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2141
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
قرائي الأعزاء

المقال هو بمثابة باروميتر او ربما درجة قياس الحرارة حيث ان الجهاز لا اراديا يستجب لميل الشمس وأشعتها والطقس والفصل وقرب الشمس  وبعدها من الأرض او تواجد الغيوم في السماء.

وهكذا، يأتي الهجوم من بعض الأخوة ليس لأننا شغلنا عقلنا وافتكرنا بتأن عن المضمون ولكن حال قرأتنا له استجبنا حسب ميولنا، أي لا نختلف كثيرا عن الباروميتر.

والتعليقات اغلبها تستجيب للميل. إن كان المحتوى يميل صوبي فأنا معه مهما كانت "الزبالة" وهذه مفردة ترد بكثير في كتابات ملثمنا هذا.

وهكذا، طالما نستجيب للخطاب حسب ميولنا دون إشغال عقلنا والتعامل مع المادة خارج نطاق ميولنا مهما كانت تسموية ام طائفية ام مذهبية او غيرها، يكون لا فرق بيننا وبين الباروميتر.

وكعادتي سأتي الى كل طرح وأدلو بدلوي ولكن أقول مرة اخرى لا خير في امة تخطفها زبالة ملثم فقط لأن هذا الملثم يأتي بكلمات تطابق ميولي وأنا استجيب لكل ما يطابق ميولي فقط أي انا لا اختلف عن الباروميتر ولكن يجب ان اختلف لأن لي عقل وعلي تشغيله. وهكذا يتم شخصنة الأمور والتدخل في الخصوصيات والى أخره.

وسأتي على كل التعليقات على حدّة كما هي عادتي.

تحياتي


غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ والصديق العزيز الباحث الأكاديمي والكاتب الرائع الأستاذ الدكتور ليون برخو المحترم
الى كافة الأخوة المتحاورين المحترمين

تقبلوا محبتنا مع خالص تحياتنا الأخوية
أولاً : مقالكم هذا وجدنا فيه جهداً كبيراً وعناءاً فكرياً ونفسياً أكبر في موضوع لا يستحق كل هذا العناء والجهد مع احتراماتنا للجميع لأنه في النهاية هو قرار شخص ما يرغب بالتوقف عن الكتابة في هذا الموقع ربما لأسبابه الشخصية الخاصة بوضعه وقناعاته بعدم الجدوى من الأستمرار في الكتابة ، فما شأن الآخرين بهذا القرار ؟؟ إن كان ذلك الشخص معروفاً بالصورة والصوت لدى الآخرين من القراء والكتاب من المتفقين معه في الرأي والرؤى والفكر أو من المخالفين ، أو إن كان ملثماً او منقباً لا فرق بينهما ... إن الموضوع أصلاً لا يستحق كل هذا الأخذ والرد لأن لوسيان المخفي حر في قراره يتوقف أو يستمر في الكتابة لأن دنيا الفكر والثقافة لا تنتهي عندنا شخصياً أو عنده او عند غيره من الكتاب الأعزاء مثل الأخ أخيقر يوخنا ، لا نعرف لماذا كل هذه المجاملات من الأخ أخيقر أبو سنحاريب للأخ لوسيان الذي نخمن هويته الشخصية بأنه رجل دين متعصب نوعاً ما لمذهبه الكنسي ، لأن هذا ما يبدو لنا من كتاباته الكثيرة نتمنى أن نكون مخطئين في تقديرنا .
ثانياً : أخلاقيات وآداب الكتابة الرصينة التي يُعتّد بها تفرض على الكاتب أن يكون صريحاً وصادقاً مع نفسه ومع الآخرين وذلك من خلال كشف هويته الشخصية وأن لا يتستر بستار السرية ( أن لا يكون ملثماً ) ، وإن لم يفعل ذلك تبقى كتاباته موضع الشك وقلة المصداقية في الطرح وبالتالي لا تلاقي القبول المرجو من القراء ... لا نفهم لماذا التستر باسماء مستعارة ؟؟ هل لأن المتستر يشعر بنقص المعلومات وقوة المحاججة فيما يطرحه ويروج له من الأفكار أو لعدم الثقة بالنفس في محاورة الآخرين حول ما يطرحه من الأفكار ؟؟ أم لكي يمنح نفسه حرية الطعن والتجريح بالآخرين من دون أن يتم كشفه من يكون لقلة شجاعته الأدبية والأخلاقية في مواجهة الآخرين ( الكلام هذا غير موجه للأخ لوسيان شخصياً بل لكل من يتستر على هويته الشخصية ) ؟؟؟ تساؤلات كثيرة تبقى من دون أن تلقي لها إجابة شافية !!! ، نحن نقول أن خير رد على كتابات هؤلاء الكتاب هو تجاهلهم  وعدم التعاطي مع كتاباتهم بأي شكل من الأشكال سلباً أو إيجاباً .
ثالثاً : الآشورية كوجود وكحضارة وكانتماء قومي وكإرث ثقافي انساني عالمي ليس بحاجة لمن يدافع عنها ليثبت وجودها ، بل إن كل حجر من حجارة أرض العراق وكل ذرة من ترابه تثبت يوم بعد آخر بالدليل القاطع والملموس بأن هذا الوجود وهذا التاريخ وذلك الأرث الثقافي أقوى وأكبر من أن تستطيع أن تنال منه أقلام الحاقدين والرافضين له عن جهل وعن غباء ، متاحف العالم تتكلم باوثائق الدامغة عن هذه الحقيقة التي لا تحتاج الى برهان إضافي ، فمن يقتنع بها هو حر ومن لا فهو حر أيضاً ، ودمتم وعوائلكم الكريمة بخير وسلام .

                محبكم أخوكم وصديقكم : خوشابا سولاقا - بغداد 

غير متصل جان يلدا خوشابا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1834
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حضرة الدّكتور ليون برخو  المحترم
تحية
أنا واحد من المتابعين لما تكتب ولما تنشر في هذا الموقع الذي أعتبره  من اهم المواقع وفيه يشترك خيرة كتابنا ومثقفينا.
هذا الموقع المنبع الحر هو  اهذب وأحسن وافضل موقع  .
وكوني من متابعين ما تكتب فهذا يعطيني كامل الحرية ان أشارك وأناقش ما تكتب حضرتك او غيرك .
سيدي الكريم في الفترة الاخيرة كتبت عن أن الكدان بحاجة الى مجلس طوارىء  لإنقاذ انفسهم ؟
لكن إنقاذ انفسهم ممن ؟
فألا ترى اوضاعنا وتشردنا ومساءتنا وماذا حل بِنَا في أرضينا وهل ارتاح اخوتي الكلدان يوماً وكان لهم الأمان كي يشكلون مجلس طوراى .
انا أعتقد أننا قد اصابنا مرض الإطناب  ، وتجريح الذات  ونسينا التحديات  .
فهل أمنا الدار وهل اتّفقنا على الاولويات  كي  نرفع الموجود  ونعلق أعمال الكنائس ونغير قادتها  ونأتي بلجنة طوراى .
فنحن بحاجة لمجلس  طوراى تنقذ  افكارنا قبل اعمالنا هذا رأى .
لازلت هنا اقول أنا من  متابعين ما تكتب  .
وثم تكتب موضوع اخر وهذا المرة تهاجم اخوة الكدان   وتنعت الاشوريين بما نفهمه انهم يتبعون ملثمين وزبالة  .
لا سامح الرب متي وجدتنا ناقصين فكر وعمل وشهادة  وروح  ورجال ومثقفين وقوم يشهد له الكون
فكيف وجدتنا   ناقصين ومن نتبعه زبالة ملثم ؟  .
 وكيف توصلت لهذه الفكرة ؟
متى سيدي الكريم كنّا عميان وتفتحت عيوننا .
متى سيدي الكريم كنّا اغبياء وفجاءة تعلمنا .
أن السيد  لوسيان وغيره قطرة في بحر عميق وعميق جداً وأنت فقط تعرفت على واحد منهم ودخلت في حوار فكري واتخذت قرارك الغير منصف بأن الاشوريين  يتبعون الملثمين وافكارهم   .
فكيف يكون هذا سيدي الكريم  ؟
هل حقاً الكدان بحاجة لمجلس طوراى ؟
 على سبيل المثال ان ابرشيت ديترويت التي أعيش فيها من خيرة وفي مقدمة الأبرشيات العاملة والمساعدة والحضور في كنائسهم يفوق التعبير  والاخوة الخادمين والعاملين فيها على وعي ودراية  ونضج كبير .
فهل هم بحاجة حقاً لمجلس طوراى ؟
والاشوريين معرفين ومنذ القدم بروح القومية الغازية على قلوبهم وكان لنا في الوطن أندية ثقافية واجتماعية ورياضية لم يملكها او يطولها غيرنا وكنّا  في المقدمة ولا اعتقد أن لوسيان كان موجود وقتها .
بل كان لنا الالاف بل وافضل واكثر ثقافة وعلماً ومقدرة من لوسيان .
وهذا ليس انتقاصاً من السيد لوسيان .
أن من أسس تلك الاندية والمنتديات  لم يكونوا بحاجة  الى كاتب بدرجة لوسيان فكلهم كأنوا لوسيان او اشطر منه .
انا من متابعين كتاباتك سيدي الكريم  .
انا لا ابحث عن مشكله او عداوة  ولا اثير نعرات فموقفي وأفكاري ثابته ودوما أميل وأحب واعشق لغة الحوار .
حتى ان شعاري في هذا الموقع هو بالحوار والحوار فقط نؤمن  .
فلا الكلدان بحاجة الى مجلس طوراى ولا الآشورين يقودهم ملثمين .
تفبل مروري عسى أن تفهمني وتتقبل مداخلاتي وتاخذ قسطاً من الراحة وتعود في اشراقة جديدة  وانا من المعجبين بصوتك في التراتيل ونحن في الانتظار .
والبقية تأتي
جاني 

   
   
 

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4981
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي ليون برخو
شلاما
طالما إنكم   تسرعتم  و حسب مزاج الباروميتر الخاص بكم وتلفظتم بعبارات ليست لاءقة بشخصكم الكريم
فاعتقد  شخصيا ان الحل الأمثل هو ان تعتذر وتلغي المقال واعتقد إنكم تملكون الشجاعة لاتخاذ ذلك القرار اذا اتخذتموه وأنتم احرار بطبع الحال
وأرجو ان لا يكون اقتراحي تطاولا على مقامكم لأنكم بصراحة بهذه  الاوصاف للآشوريين  فانكم جرحتم مشاعر الكثيرين وخسرتم سمعتكم عندهم
رابي العزيز برخو   الاشوريين نسيج اجتماعي قومي حي  وشجاع قاوم كل الانتهاكات ضده منذ قرون طويلة وحافظ على شخصيته الآشورية بكل  خصاءصها  النبيلة  ومميزاتها الجميلة معتمدا على فكره القومي الذي هو بمثابة الحليب الذي يرضع منه كل اشوري منذ الولادة وينمو عليه واثقا بنفسه وفخورا بانتمائه وصلبا بارادته ومعتزا بكل المفكرين والقادة من رجاله
وبتلك الروحية فان الاشوريين يختارون النبذة الخيرة من ابناءهم في قيادتهم  ذوي الحكمة والشجاعة والارادة الصلبة والإيمان القومي والروحي الاشوري الخالص وليس الزبالة يا سيدي الكريم
صراحة اكاد لا اصدق ثانية كيف سمحتم لنفسكم بهذا الكلام
ومع كل ذلك فان الاشوري مسامح  كريم اذا ؟؟؟؟ 
تقبل تحياتي

غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2141
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي أخيقر،

لماذا تقحم الأشورية كهوية وثقافة في الموضوع ومع الأسف هذا الموقف يتبناه كل الأخوة المعلقين.

حضرتك تنتقد الأخ موفق نيسكو (وشخصيا انا قاطعته حتى من حيث التواصل الشخصي لأنه يكفر ويهرطق كنيسة المشرق في كتاباته أي يهرطقني ويكفرني لأنني مسيحي مشرقي أي على فلسفة وفكر اجدادي) – تنتقد الأخ نيسكو الذي والحقيقة تقال يجلب أحيانا وثائق تاريخية دامغة لتأكيد بعض مواقفه ومن تراثي وتراثك وكنيستي وكنيستك.

وحضرتك للبرهنة على موقفك واشوريتك، تهرع الى "زبالة" ملثم وتأخذ بها برهانا على هويتك واستمراريتها ودحضك لما يأتي به الأخ نيسكو.

هذا كان يجب ان لا تفعله والمقال أساسه ومقدمته هي هذه أي ألهى الاشوريون عن كل مكرمة وتشبثوا بزبالة اتى بها ملثم.

وأنظر كيف يهرع الأخوة للانتقاد وبعضهم للانتقاص. انا أقول وأكرر لا خير في امة وهوية تستقي اصالتها من "زبالة" ملثم.

أن تطلب من الملثم الاستمرار فهذا حقك لا جدال فيه ولكن ان تطلب منه الاستمرار من خلال الاستشهاد بزبالته على اشوريتك فهذا انا لا أفهمه ولكن يرسل رسالة في اتجاهات كثيرة اننا كشعب في حيص بيص.

كلكم ستفهمون كلامي وستعتذرون حال ان يكشف هذا "الملثم" الخطير عن هويته وبعدها فورا ستزكم رائحة "زبالته" الأنوف.

الشجاعة هي ان تطلب منه رفع القناع عن وجهه لأنه هو الذي بدأ يحدد لك فكرك وموقفك كما يبدو من مقالك وإلا كيف تبني اشوريتك على زبالته.

اذهب مثل الأخ نيسكو مثلا (وانا لا اتفق معه وقاطعته للسبب أعلاه) وأتي بالمصادر الدامغة من تراثنا وإرثنا – أي مصادر أساسية وليس ثانوية – بدلا من الاتكاء على "زبالة" ملثم.

أذا يا اخي العزيز من هو الذي يجب ان يعتذر: الذي يستقي هويته من "زبالة" ملثم، كما هو واضح من مقالك، او الذي ينبهه ويقول حذار حذار من "الزبالة."

انا لا انتقص من هوية أي شخص. أذا كنت أرى اصحاب الأفكار والأديان المختلفة عني وما يرونه مقدسا مساويا لما لدي وما اراه مقدسا، فأنا أقدس ثقافات الدنيا برمتها طالما ينأى أصحابها عن العنصرية والتعالي على الأخر او استخدام وسائل أي وسائل لتهميش وإلغاء ثقافة الأخر.

وأمل ان الرسالة وصلت اليك ومن خلالك لكل الأخوة.

تحياتي


غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4981
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي ليون برخو
شلاما
اولا أنا لم اكتب نيابة عن الأمة الاشورية ولست مخولا بذلك ولكنني عبرت عن رأي الشخصي فقط
فلماذ تحرف الموضوع وتربط كلماتي بالامة فقد كان عليك ان توجه الكلام لي باسمي بأنني اختار وليست الأمة
ثانيا انت تعلم جيدا بان السيد موفق قد ملا مواقع ليست لشعبنا بمقالات يكرر فيها كذبا وبهتانا بان الإنكليز هم الذين أطلقوا الاسم الاشوري وقد أثبتنا وغيرنا بكتب ومصادر عديدة بان الاسم الاشوري كان متداولا منذ القدم
ولكنه لا يملك شجاعة المواجهة والاعتراف حيث اثبت له بمصادر بان اسمنا القومي الاشوري كان متواصلا
واستشهدت بأسلوب وفكرة رابي لوسيان لإثبات ذلك حيث هناك كتاب يوجد فيه ذلك النص الذي يطالب فيه البابا من شاه ايران آنذاك وقبل الإنكليز بما يقارب ثلاثماية سنة بان ظلمهم قد دفع اليعاقبة والاشوريين الى بيع اطفالهم
فإذا كان السيد موفق نزيها وصادقا عليه إثبات عكس ذلك وإذا لم يستطيع عليه الاعتراف بخطا ما يذهب اليه
أليس هذا هو السبيل المعروف لحسم الإشكاليات وفق الأدلة
وأخيرا ان ذلك القلم قد فقد منزلته عند الاشوريين طالما استمر بذلك العمل المقرف في الطعن بالهوية الاشورية بدون خجل من التاريخ
وهذة الأدلة على ما نقول تفضل واقراءها  واحكم  بضميرك
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,833088.0.html

ومن ناحية اخرى اعتقد انك يجب ان تعتذر وأما تحججك بما يكشفه  المستقبل  فالآشوريين دوما يعرفون كيف يتصرفون في وقتها
وأننا فقط نعيش الْيَوْمَ بما يطرح فيه من أفكار جيدة وطالما ان رابي لوسيان يحظى  باحترام الكثيرين فلن تفلح محاولاتك في زرع الشكوك
واعتقد بأنك  طالما لا تستند على ادلة دامغة فإنك تفقد مصداقيتك في الحكم

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,833088.0.html

غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2141
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الأخ مارتن البازي المحترم

شكرا جزيلا لتعقيبك والمثال الذي أتيت به. في الحقيقة هذا المثال يؤيد موقفي مائة في المائة ويفند موقف المعارضين.

لا يجوز لشخص يمنحه اتباعه أهمية الى درجة يقتبسون منه لتثبيت هويتهم الثقافية وهو أيضا يحتكر او يسيطر فكريا على مؤسسة او مجموعة من البشر ويبسط سلطانه الفكري والخطابي ويبقى ملثما أي لا يتحمل مسؤولية ما يقوله ويتهرب من المسؤولية. كما قلت نحن صرنا امام ملثم غير عادي وخطير.

القناع من شخص بهكذا مواصفات وقبول مريديه به رغم تلثمه يشبه القناع الذي يضعه القراصنة على وجوههم.

حضرتك تذكر ان شخصا استخدم كلمة rubbish ومعناها "زبالة" ولكن الذي استخدمها يتحمل مسؤولية قوله وله اسمه وهو السير جيرالد كوفمان Geral Kuafman وهذ صورته وبإمكاني منحلك هاتفه الشخصي كي تتصل به وعنوانه على الإنترنت ورقم بيته وسكنه.



سير كوفمان يتحمل مسؤولية أقواله وهو لا يختبئ خلف قناع كي ينتقد الأخرين ومن ضمنهم رئيس وزراء بريطانيا. وعندما يرد رئيس وزراء بريطانيا عليه نعرف على من ردّ بلحمه ودمه.

في حالنا ملثم يدعو الناس الى تحمل المسؤولية ويتهمهم لا سيما نحن الشرقيين اننا لا نتحمل المسؤولية وأننا "زبالة" ويضحك على الكل لأن هناك من يصفق لزبالته ومع ذلك من هو هذا الملثم الذي منحناه هذه المكانة الخطيرة وهو أجبن من ان يتحمل مسؤولية أقواله وذلك برفع القناع عن وجهه.

طالما هو ملثم ليس باستطاعة أحد محاسبته على أقواله مهما كانت.

إن كان الشخص خلف لوسيان (لوسيان قناع ليس إلا) صاحب مسؤولية ويتحمل مسؤولية أقواله ليكشف عن نفسه لأن صار لزبالته اتباع ومريدون ويأخذون أقواله الهزيلة نبراسا الى درجة الاستشهاد بها للدفاع عن هويتهم ومواقفهم ودحض معارضيهم. هذا الملثم يضحك على ذقون الكل بقناعه وعدم تحمل مسؤولية أقواله.

تحياتي


غير متصل MUNIR BIRO

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 112
    • مشاهدة الملف الشخصي
شلاما د.برخو



تقول: (وأنا اضيف: "كلما ازداد الإنسان غباوة، ازداد يقينا ان هناك اغبياء كثر سيتبعونه.")
 
هل قولك هذا يعني بأن الذين يؤيدون رأيك و طروحاتك (أن وجدوا) يزدادون يقينا بأنهم أذكياء؟ و بالنتيجة أنت تزداد ذكاءا لأن مؤيديك قلة لا تذكر!! وبقية القراء الذين لا يتفقون باّرائك و طروحاتك أغبياء لا حيلة و لا قوة لهم يقودهم لوسيان الملثم الى حيث لا يعلمون!!

لا يا دكتورنا العزيز لم يعد هناك أغبياء في عالمنا اليوم و ان وجدوا فغالبيتهم من العرب و المسلمين الذين تقوم بالدفاع عنهم و عن أنسانيتهم  و حبهم للاخرين و شريعتهم  التي لا مثيل لها  في التاريخ هؤلاء هم قطعان الاذكياء الذين تحاول أن تكسب ودهم لغاية في نفس ليون لكنك تتناسى بأنهم يعتبرون كل النصارى ( أنا و أنت ضمنهم) خنازير قذرة و نجسة تقتات الزبالة لا تستحق ألا القتل و الرمي في الزبالة.

الفرق بينك و بين الملثم لوسيان ببساطة هو في طريقة شرح الافكار و التركيز عليها بشكل مبسط و سلس يفهمة و يهضمه القراء . و أنت  لا تشرح الافكار و لا تركز على محتواها هذا بالاضافة الى  لجوئك الممل لتكرار نفس الموضوع لعدة سنوات مع تغيير العنوان فقط. و هذا يعني لا جديد لديك فأنت تقوم بغناء نفس كلمات الاغنية في كل مرة مع تغيير اللحن فقط.

تحياتي




غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحياتنا
من الرد الأخير لناشر هذة المقالة السيد ليون برخو أتضح مدئ شجاعة التي يملكها هذا الكاتب ،،
اتضح ان السيد ليون برخو  لا يملك ملم من الشجاعة  وإلا لماذا يصر علئ استعمال كلامات سوقية لشخص مجهول
مما يعني ان السيد ليون برخو لو كان يعرف من هو شخصية الاستاذ لوسيان لما تجرأ وكتب توصيف الزبالة له خوفاً من الشخصية ورد الفعل ،
وهذا الاقتباس من رد الأخير للكاتب المجفص ليون برخو والذي جنابه يعلم ان في السويد لا يستطيع احد أهانة احد اولاً أخلاقياً وثانياً قانونياً ،،  واتحدئ السيد ليون برخو لو يكتب هذا التوصيف مثلا للشيعة وهو في السويد ،،
الاقتباس
الشجاعة هي ان تطلب منه رفع القناع عن وجهه لأنه هو الذي بدأ يحدد لك فكرك وموقفك كما يبدو من مقالك وإلا كيف تبني اشوريتك على زبالته.

غير متصل حنا شمعون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 761
    • مشاهدة الملف الشخصي
الدكتور ليون برخو؛ واجهة جامعة يونشبنك ، السويد المحترم،

دوماً احاول غض الطرف عن كل ما تكتبه رغم اني في كثير من الأحيان معجب بمعلوماتك الواسعة والسبب هو انك مهما أبدعت فأنت لا تستحق المصداقية بسبب الذي تكتبه في " الأقتصادية "  . ان كنت شماس او ناصح لكنيسة روما او الكنيسة الكلدانية فآسف ان أقول في الدين لا يمكن ان تسند رأسك على مخدتين. آسف جداً ان اذكر هذا لك للمرة الثانية ، لكن ليس لي في الأمر من حيلة... هذا هو الواقع وتغاضيه كمن يذهب لحرب ناوياً ان يخسرها!
بصراحة وانا أعيش عصر الحاسوب  ومؤمن قوي بالمسيح لا أحبذ الفلسفة والمتفلسفين اصحاب الكتابات الفلسفية المطولة وثمة على الأقل ثلاث او اربع منكم في عنكاوا كوم. الحاسوب بكل تقنيته وإبداعه وتأثيره على العالم الذي نحن فيه، اساسه رقمين هما الصفر والواحد. والمسيح قد قال في إنجيله المقدس : بل ليكن كلامكم نعم نعم لا لا . وما زاد على ذلك فهو من الشرير. متى ٥، ٣٧.
اما عن القومية فاني اقتبس الآتي من كلام غريمك " لوسيان":
"وانا كنت سابقا قد شرحت بان منتسبي الكنيسة الكلدانية والسريانية واولهم انت لا تملكون خبرة في العمل القومي ولا باي عمل يخص اي نوع من انواع الخصوصية."
هذا الكلام صحيح ٩٩٪‏. أنتم لا تعرفون القومية ، أنتم تتخبطون بين المذهب والقومية . أنتم تحسبون الآشوريون هم اتباع الكنسية الآثورية ، والكلدان اتباع الكنيسة الكلدانية والسريان اتباع الكنيسة السريانية بشطريها الأرثذوكسي والكاثوليكي. هذا عندي غباء ومزبلة..
فقط  الآشورية هي مثلث متساوي الأذرع  وكل ذراع يمثل احدى المذاهب الثلاث . ليس لي الوقت ان اشرح لك لكنك باحث في الجامعة وأريدك ان تبحث وتفند مقولتي هذه كي افند بدوري بحثك وثق انه لي المعلومات والقابلية لأثبت وجهة نظري انها صحيحة. أضيف وأقول اتحداك ان تجد واحد من الكنيسة الآثورية او السريانية يقول انا كلداني . واضيف أيضاً ان التسميات الآشورية والسورايي والسريان هي بمعنى واحد الفرق هو الزمن ولغة النطق... مرة اخرى ليس لي الوقت للشرح، لكن أريدك ان ان تبحث...
يا دكتور --وأعنيها-- كيف سمحت لنفسك لان تكتب " لا خير في امة تستقي أصالتها وجذورها من زبالة ملثم." وهنا بالتأكيد وحسب سياق كلامك تقصد الأمة الآشورية. الا تعلم ان الآشورية هي انتماء حقيقي ل " السورايي" ولأجلها ثمة شهداء ولها قصائد وأغاني ومسرحيات وأفلام ومؤمنون يسمون اولادهم بإسماء آشورية ويحافظون عَلى لغتهم القومية و و و  الخ. كيف تسمح لنفسك ان تختصر هذه القومية في شخص غريمك لوسيان وتحسبه صاحب هذه القومية التي بكل تأكيد انت بلحمك ودمك وتراثك منتمي اليها. انا شخصياً احسب ان زمن القوميات ولى ولا لوم يقع على من لا يعترف بقوميته لكن اللوم يقع على الذي ينكر قوميته لحساب اخرى يعرف في قرارة نفسه انه لا ينتمي اليها.
مع التحية والأمل ان تعترف بأخطآئك كما اعترف انا بأخطائي الكثيرة، لأن سبحان الذي لا يخطأ.
                         
                                   حنا شمعون / شيكاغو

غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2141
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بصراحة , رغم أختلافي معك في الكثير من ألاراء لكن الحقيقة في هذه المسألة أنني متعاطف معك والسبب هو
كونك تكتب بأسمك الصريح وبجرأة ولكن يعيبك التكرار الممل ؟

الأخ فريد وردة المحترم

الإختلاف نعمة وحتى الكتب التي يراها أصحابها من السماء والبعض يراها كلوح محفوظ فشلت في جمع شمل اتباعها وأصحاب هذه الكتب هم أكثر قتلا وعنفا واضطهادا لبعضهم البعض وليس المختلف عنهم من الأديان الأخرى وحسب.

بيد انني ارى ان هناك نقطة مهمة تجمعنا وهي حبنا أنا وأنت والكثير من الكلدان وابناء شعبنا لتراثنا وإرثنا وميراثنا وثقافتنا وفنونا الكلدانية الفريدة من نوعها التي يكتنفها حضن لغتنا الساحرة.

وأنظر حتى الأن وبعد كل هذه الأدلة كيف ينبري بعض الأخوة للدفاع عن الملثم هذا وزبالته للبرهنة على هويتهم وكيف يقفون في صفه ويدافعون عنه وعن أقواله رغم قناعه وخطورته.

يصفقون لأن بعض الأخوة كما قلت مثل الباروميتر يصعدون وينزلون استجابة لدرجة الحرارة. كما ان الباروميتر ليس بإمكانه تشغيل العقل اي التصرف بإستقلالية مهما كان الطقس كذلك هؤلاء.

ومنهم اذكر الأخ حنا شمعون ادناه الذي يضع نفسه مكان الديان ويدين الناس في دينهم ويحكم عليهم والمسيحية اساسها عدم الحكم على الأخر وعدم دينونة الأخر لأن المسيح هو الحق الذي حررنا وهو في النهاية سيديننا ولكن أنظر ماذا تفعل المذهبية والطائفية بالأخ حنا شمعون.

أنظر كيف يستند الأخ حنا شمعون في اكتشافه لنفسه من خلال هكذا اقتباسات هزيلة ومن ملثم يكتب زبالة ومع هذا له الجرأة لإدانة الأخرين في مسيحيتهم يدينهم لأن هذا المسيحي المشرقي كشف عورة ملثمهم وزبالته التي هو يستنتد إليها ليس لمعرفة نفسه وحسب  بل حتى الإنتقاص من الأخرين (الكلدان).

انظر ادناه كيف يستند الاخ حنا شمعون الى الملثم وزبالته كي يعرف نفسه ومن هو ومن ثم يهاجم الأخرين وهم إخوة له ومع كل هذا لا يتورع ان يقيم من نفسه ديانا وكأنه المسيح المنظور على الأرض ويدين الأخرين في مسيحيتهم:


نعم والف نعم لا خير في أمة (امثال هؤلاء) تستقي اصالتها وجذورها من "زبالة" ملثم.



اما عن القومية فاني اقتبس الآتي من كلام غريمك " لوسيان":
"وانا كنت سابقا قد شرحت بان منتسبي الكنيسة الكلدانية والسريانية واولهم انت لا تملكون خبرة في العمل القومي ولا باي عمل يخص اي نوع من انواع الخصوصية."
هذا الكلام صحيح ٩٩٪‏. أنتم لا تعرفون القومية ، أنتم تتخبطون بين المذهب والقومية .
                                   حنا شمعون / شيكاغو

غير متصل bet nahrenaya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 500
    • مشاهدة الملف الشخصي
دكتور ليون برخو ،

هل تتكرم وتبين لنا ما هي الخطورة التي سيعرضنا لها الأخ لوسيان، ومِن مَن؟

فانا بالاحرى أرى العكس من ذلك، أي أنه يشكل خطورة على الذين يشكلون خطورة على أمتنا!

ثم يا سيدي هل تعرف ما الفرق بين البارومتر والثرمومتر؟

مشرقيتنا من جانبها البائس تجعلنا أحيانا  نتحسس من بعض المفردات، فالزبالة حسب تقييم السيد لوسيان هنا تعني " الشئ غير المفيد" فلا داعي لكل هذه الحساسية والعصبية!

تحياتي

غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2141
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ ثائر حيدو المحترم

ليس هناك أي تشنج وما استخدمته من عبارات تراها متشنجة وغير مقبولة هي اقل وطاءة بكثير من التي ترد في خطاب الملثم لوسيان.

أنت حر في جعله نبراسا لك وهناك من جعل من أقواله الهزيلة والتي لا يعتد بها الهداية والبرهان الحقيقي لأصالة واستمرار هويته القومية ودحضه للمعارضين.

هذا بيت القصيد. أي نحن امام شخصية وهمية ما هي الا شبح وهي لا مقدرة لها على تحمل مسؤولية اقوالها في منتدى شعبي – وعدم تحمل المسؤولية الأخلاقية كارثة بكل المقاييس – وبقدرة قادر تصبح أقولها بمثابة المقدسات التي يقتبسها البعض للبرهنة على أقدس ما يملكونه.

هل وصل الأمر بشعبنا الى درجة ان يصبح فيه شخص لا مقدرة له على تحمل المسؤولية الأخلاقية الملقاة على عاتقه وعاتق أي واحد منا، منارة الفكر وترتاح له الأنفس عند القراءة.

يجب ان لا ترتاح الأنفس عند قراءة أي خطاب يأتي من شخصية وهمية ما هي الا شبح وهذه الشخصية من الجبن حيث لا تتحمل المسؤولية الأخلاقية لما تكتبه.

الاختباء وراء اسم مستعار بهذا الشكل معناه ان صاحب هذا الاسم لا يتحمل مقدار خردلة من المسؤولية الأخلاقية لما يقوله ومع ذلك أنظر كيف انه يهاجم الكل تقريبا ويتهمهم أنهم لا يتحملون المسؤولية الأخلاقية عن ما يقولنه. .

الشخصية التي تقف خلف لوسيان لا مسؤولية أخلاقية لها. إن كان لها ذرة من المسؤولية الأخلاقية لترفع القناع عن نفسها.

ولهذا انا استغرب لا بل لم اصدق ان حضرتك – ولنا مراسلات فكرية عميقة بيننا – تنبري وتدافع عن شخصية ليست في مستوى تحمل المسؤولية الأخلاقية عن ما تكتبه.

تحياتي


غير متصل thair60

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 949
    • مشاهدة الملف الشخصي
استاذي العزيز الدكتور ليون
حضرتك تركز على وهمية اسم لوسيان وليس على ما يكتبه...
انا هنا لم أدافع عن السيد لوسيان بقدر ما أدافع عن ما يكتبه والتي هي الحقيقة التي لا يمكننا تكذيبها او ان لا نصدقها على الاقل...... منذ دخول الاستاذ لوسيان الى هذا المنبر والى اليوم انه يدخل بنفس الاسم وهذا انا معه تماما،،،، ولست مع من يكتب باسم مستعار وكل يوم يكتب باسم مختلف منافقا نفسه اولا وينافق على الأخيرين وفِي حساباته ان القرّاء لا يعرفونه ؟ الأشخاص الذين يكتبون  بعددة مسميات معروفين حتى وان كتبوا من عددة كومبيوترات لتفاهة كتاباتهم ينكشفون بسرعة !!!!هذا ما لا يعجبني لان الشخص الذي يكتب بعددة اسماء يعتبر منافق  كما قلت ،وكذلك كل ما يردده فيما بعد يعتبر غير صادق بل كذب !!!
ارجع لحالة الاستاذ لوسيان ،، لتكون كتابات الاستاذ لوسيان صادقة وان تبقى مفيدة ، أرجوا منه ان لا يكشف عن شخصيته بتاتا ،كلما بقى يكتب على هذا المنبر.... لان صدقية كتاباته وعفويتها تجعل صفة معرفته الشخصية  غير مهمة للقارئ ما دام انه لا يشخص ولا يجرح المقابل له في كتاباته ويلتزم عندما ينبهه القارئ على الخطاء الحاصل ان حصل ، بل يقابله علميا ومنطقيا بذلك ، والمنبر بحاجة الى تلك الشخصية الوهمية وبالذات السوراييي منهم ....
عزيزي الدكتور ليون
كما قلنا انتم ،انت والدكتور رابي والأستاذ لوسيان والأخ شبيرا والأخ جاك والأستاذ عبد الأحد والأستاذ مسعود ولأستاذ نيسان والأخ اخيقر ورابي هنري والأستاذ نذار  والأستاذ شوكت والأخ كوركيس والأستاذ صنا والأستاذ خوشابا والشاعر جان ووووو غيركم عذرا لمن خانتني الذاكرة عن ذكرهم ارجوا المعذرة مسبقا، اصبحتم شعلة هذا المنبر فعليكم تحمل مسؤوليته ومسؤلية القرّاء الذين توجهونهم بالاتجاه الصحيح والمطلوب....
لا اعتقد ان الكاتب الذي يشخص كتاباته يهتم بمضمون الموضوع  بقدر اهتمامه بالتعبيرات الجارحة الشخصية الذي يركز عليه مضمونا في المقالة ... ولهذا عندما اقراء من مثل هذه المقالات وفِي حالة الكتبة الذين يكررون ذلك ،اترك ما يكتبونه لاحقا وان كان الموضوع الذي يكتبونه مهم.....
من المشاكل تبني الأفكار ومن حلولها نستفيد
تحياتي وتقديري
ثائر حيدو

غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2141
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحياتي ،
سيد ليون لو كان موقفك من الاستاذ لوسيان لانه يدافع بشراسة عن القومية الاشورية فعليك ان تفحص دمك عن طريق D N I  وثم  اظهر لنا نتيجة فحص دمك ، فان اتضح ان دمك كلداني فسوف نقف معك ،

الأخ Adnan Adam 1966 المحترم

لا علاقة بالدفاع عن "القومية الاشورية" بالموضوع.

الموضوع حول الذين يبنون ويستقون "قوميتهم الاشورية" وأصالتهم وجذورهم من "زبالة" ملثم وهذا ما يبدو هو ما يقوم به بعض الأخوة والدليل هو الدفاع عن أصالة وأستمرارية الإنتماء من خلال اقتباسات هزيلة من هذا الملثم.

أي يبدو ان هؤلاء ومع احترامي الشديد لهم لا برهان لهم ولا دليل على اصالتهم وقوميتهم غير "الزبالة" التي اتى بها لوسيان (وهذا ليس اسما بل قناعا لشخص لا تعرفه ولم تراه وهو ذاته لا يتحمل المسؤولية الأخلاقية عن اقواله).

اما مسألة DNI فهذه حقال نكتة العصر. اولا، لأن المصطلح هو DNA وليس DNI وثانيا لا حاجة لهذا الفحص الطبي لأن ثقافتي (التي وعاؤها اللغة) هي هويتي وأنا متأكد من ذلك ومن لغتي ايضا ولا احتاج الى اقتباس من زبالة ملثم كي أعرف من انا.

تحياتي
 

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3451
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الدكتور ليون برخو
اضيف على عنوان مقالك ...لا خير في أمة تهز وسطها لكاتب متخفي قرر الانسحاب
بربك هو هذا شعب ينفهم راسة من اساسة!!؟؟
ومن ثم لا تتصور بأن هذا لوسيان سيختفي ... اعرفه اكثر من أي شخص بالمنتدى
وإذا فعلها فعلاً ..فلننشد جميعا ترتيلة شعب المسيح بهذا اليوم مسرور
لوسيان شر عزيزي ...لأنه وجد من اجل زرع الخلافات والمشاجرات
القوميون الأثوريون من السياسيين والكتاب بالتأكيد يتباكون عليه لأن رزقهم على المشاكل وزرع الفتن ...ولا يوجد افضل من لوسيان لتلك لتعميم العاهة المستديمة في شعبنا
تحياتي



مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل حنا شمعون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 761
    • مشاهدة الملف الشخصي
الكثيرون من اصحاب الردود على هذه المقالة المتشنجة يتسألون لماذا هذا الانهيار العصبي للدكتور الذي عرفناه بهدوئه وصبره وجَلده، لكن اذا عُرِفَ السبب بَطُلَ العجب. انا في ردي لم يكن يهمني السبب فقط أردت ان أقول للدكتور ان عنوان مقاله يثير الأشمئزاز من قبل القوميين الآشوريين ، وما كان عليه ان يكون بهذه السلبية تجاه القومية الآشورية بسبب غريم جاء وصفه بالملثم مراراً وتكراراً.  بعد رد الدكتور على ردي الأول أردت البحث عن السبب ولذا كان لي بحث قصير انتهى بيَٓ الى مقال الأخ نيسان سمو الموسوم: "الى اي فضاء تنمي يا سيد ريمون برخو الأكاديمي! " والمقال موجود قريباً الى هذا المقال.
 المهم يبدو ظمن الردود ان لوسيان كشف الوجه الثاني للدكتور وهو الوجه الذي نوهت انا عليه في بداية ردي السابق،  الذي اخرج الدكتور من طوره  الأكاديمي وهذا تجلى في جوابه الغاضب عليَّ متجاوزاً عدة تعليقات اخرى.
بعد هذا، اريد للقارئ الكريم ان يمر على مقال السيد نيسان سمو ويكتشف بنفسه من هو الملثم الحقيقي هل هو لوسيان ام الدكتور برخو الذي يريد ان يسند رأسه على مخدتين منفصلتين.
سؤالي المشروع للسيد برخو لما يحجب بعض مقالاته عن قراء عنكاوا كوم ؟ لا اريد الأطالة والجدال الغير المجدي، والى هذا الحد اكتفِ علَّ الدكتور يدرك الخطأ الذي وقع فيه وأما يعترف او يوضح.
تحية لكل القراء الذين أفصحوا عن أستياءهم للمقال المتشنج للدكتور ريمون برخو.
                 
                                        حنا شمعون

غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2141
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الأخ يوسف شكوانا المحترم

شكرا للتعليق وما اتى به.

بيد انني أيضا أسجل استغرابي الشديد – لو سمحت – من تعليقك.

فقط قل لي عن أي كاتب تتحدث؟ ليس هناك كاتب. هناك شخص ملثم يلعب على أعصاب القراء المساكين.

هناك ملثم ينثر زبالته على القراء وخطف عقول بعض المساكين من أبناء شعبنا الى درجة انه هو صار يفكر عنهم وهم يقتبسون منه ومن زبالته للبرهنة على اصالة هويتهم القومية. اليس كذلك؟

نحن امام ملثم خطير له كل هذا الوقع ومع ذلك هو من الجبن حيث لا يملك شجاعة تحمل المسؤولية الأخلاقية والأدبية عن ما يقوله وذلك بالكشف عن هويته.

الذي لا يتحمل المسؤولية الأخلاقية عن أقواله ولا مسؤولية أخلاقية له لأنه مجرد خيال وشبح، مع ذلك يدعو الناس المعرفين بأسمائهم وصورهم لتحمل وزر المسؤولية الأخلاقية عن ما يقولونه. عليه أولا ان يتحمل المسؤولية الأخلاقية الملقاة على عاتقه ولكنه يتهرب منها ومع ذلك هناك من يصفق له.

لقد بلغ السيل الزبى الى درجة هناك أناس، كما ترى من خلال التعليقات والمقالات، يستشهدون بأقواله التي لا علم ومنطق لها، وجعلوا منها نبراسا لمسيرتهم وتشبثهم وثقافتهم وهويتهم وقوميتهم وتهميشهم وادانتهم للأخر وهذا واضح بصورة جلية في المقال هذا.

الذي لا يتحمل المسؤولية الأخلاقية لأقواله صارت أقواله، ومع الأسف، بمثابة النص المقدس لأناس يتغنون بقومية وهوية وأصالة واستمرارية، وإلا كيف يقتبس البعض منهم من هذا الملثم للبرهنة على أصالتهم وهويتهم ويهاجمون إخوة لهم من الكلدان والسريان استنادا الى أقوال هذه الملثم وكما حصل على سبيل المثال لا الحصر مع الأخ حنا شمعون.

الا يحق القول لا خير في أمة (امثال هؤلاء) تستقي اصالتها وجذورها من "زبالة" ملثم؟ هذا القول ينطبق على أي شخص يقول انه قومي ومن ثم يجعل من "زبالة" ملثم الحائط الذي يدير ظهره إليه ومعه التدين الزائف الذي يغرق أصحابه في مستنقع الطائفية والمذهبية ويحولهم الى قضاة وحكام يمنحون أنفسهم التفويض الإلهي لإدانة الأخر.

والانكى من ذلك، ورغم انه نكرة ومجرد شبح، يجعل من نفسه المقيم والحكم على الفكر الإنساني والفلسفة والعلوم بشتى اصنافها والمعرفة الإنسانية برمتها وحتى الأديان ونحن لا نعرفه وما هي شهادته واختصاصه واسمه. نصفق له ونستجيب له فقط لأنه من ميولنا مثل الثرموميتر الذي يستجيب لدرجة الحرارة والطقس.

الاستغراب هو في موقفك هذا الذي تدافع فيه عن شخصية وهمية تخشى حتى تحمل مسؤولية اقوالها وعن أناس يستندون الى "زبالتها" للبرهنة على اصالتهم والهجوم على المختلف عنهم.

اما الكراهية وخطاب الكراهية فهو منبوذ من أي اتى.

تحياتي

غير متصل سامي مدالو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 91
    • مشاهدة الملف الشخصي
طرحت على السيد لوسيان قبل اكثر من 3 سنوات 6 اسئلة احرجته، فتهرب من الاجابة على اهم 5 منها. انظر الرابط ادناه.

« رد #21 في: 13:43 18/10/2013 »  من سامي مدالو
 
الاخ Lucian المحترم
تحية طيبة وبعد ...

اني اتابع كتاباتك منذ حوالي سنة، اؤيد بعضها وارفض بعضها الاخر.

للايضاح مقدماً: ليس لدي اي اعتراض على دعوة البطريرك الكلداني لرعيته بالرجوع الى الوطن، بكونه المسؤول عما يقوله او يقوم به وعن عواقب ذلك.

ولكن لدي بعض الملاحظات التي ليست لها علاقة مباشرة بهذا الموضوع وانما بشخصك، اذا سمحت:

انت تؤكد مراراً بانك شخص "علمي". اود ان اؤكد لك بأنني كذلك لست "صاحب كلمات"، كما تسمي البعض، بل ايضاً شخص "علمي"، لدي شهادات علمية (هندسية)، لا اود ذكرالدرجة والاختصاص هنا لكي لا يفسر هذا بالتباهي والغرور.

ملاحظاتي:

1 ـ انت تخفي شخصيتك.
برأيي اخفاء الشخصية والكتابة بأسم مستعار له سبب واحد لا غير وهو الخوف. فمِن مَن تخاف او مِن ماذا تخاف؟
فهل انا مخطئ في تعليلي؟

2 ـ اخفاء شخصيتك تستغله مراراً (ليس دائماً) بالتحدث بكبرياء واستهزاء وبطريقة المعلم، رافعاً سبابتك بوجه كل من يخالفك الرأي، مستعملاً كلمات مثل "اتحداك" و "هذا الكلام قيمته صفر" وما شابه.
فهل انا مخطئ؟

3 ـ عليك ان تعرف بان مصداقية "مجهولي الهوية" عادةً مقدارها صفر (وانا استعمل هنا بتعمد احد التعابير المحبذة  لديك حيث تستعمله دوماً).
اتعرف لماذا ادعي هذا؟ لأنك لا تخاف من المحاسبة والعقاب في حالة الخطأ او الاساءة الى الذين تناقشهم.
فهل انا مخطئ؟

4 ـ انت تحث بل تدعو الاخرين الى عمل هذا وذاك (ولك الحق في احيان كثيرة). وتنتقد مرات عديدة بلهجة غير لائقة بشخص "علمي". ولكن لا احد يعرف من انت وما هو غرضك مما تكتبه.
فهل انا مخطئ؟

5 ـ انك تتهم باستمرار الاخرين بانهم يقضون معضم وقتهم في الانترنت، وكتبت مقالة خاصة بهذا الصدد (المقيمين في الخارج  ونضالهم الديجيتالي). ولكن ما لاحظته من خلال كثرة كتاباتك ومداخلاتك، هو انك لا تختلف عن الذين تنتقدهم باستمرار.
فهل انا مخطئ؟   

6 ـ واخيراً اذا اردت الكتابة بمصداقية، فعليك الكشف عن شخصيتك، والا، ومع الاسف اقولها، فكلامك قد لاتتعدى قيمته الصفر. ارجو ان لا تغضب.

تقبل حياتي 
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رد السيد لوسيان:
« رد #24 في: 14:09 18/10/2013 »

مقتبس من: Sami Madalo في 13:43 18/10/2013

 5.انك تتهم باستمرار الاخرين بانهم يقضون معضم وقتهم في الانترنت، وكتبت مقالة خاصة بهذا الصدد (المقيمين في الخارج  ونضالهم الديجيتالي). ولكن ما لاحظته من خلال كثرة كتاباتك ومداخلاتك، هو انك لا تختلف عن الذين تنتقدهم باستمرار.
فهل انا مخطأ؟   

الجواب الوحيد للسيد لوسيان:

كلا , انت محق. فكلنا لا افعال لنا.
تحياتي


http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,705656.msg6130566.html?PHPSESSID=53k4tcqc8t8v51fi937m4f8107#msg6130566

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد ليون برخو تقبل تحياتي ،،
لم تفيدني في شي لردك لنا سوا تصحيح الإملائي ،،
بما انك متحسس من ما تسميه ملثم ، اذا لماذا هذا العويل ؟ وان كنت تملك قنبلة نووية لكان تامل ان تقصف بها الذي تسميه ملثم ،
وهذا دليل علئ انك لست من كناب الشجعان ولأنك تتخدئ ملثم ، وكما ذكرناه لك في ردنا السابق بان الملثم كما تسميه لو كان ظاهرا لما كان جنابكم تشجع وتكلم عنه بالسوء ،

غير متصل يوسف شكوانا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 447
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ ليون برخو المحترم
بعد التحية
ان ما جاء بردك لي لم يغير قناعتي وانما اثار العديد من المسائل ارجو ان يتسع صدرك لها منها
1 ان الكتابات والردود تثبت ان للكاتب لوسيان مكانته في هذا المنتدى سواء اتفقنا معه ام اختلفنا.  فذكرك لبعض اقواله دليل على انك تقرأ ما يكتبه وتراجعه اكثر من مرة كي تستنقي منها ما تشاء ليعزز رأيك.
2 تكرر دائما موضوع الملثم في الوقت الذي غيره يكتب باسماء مستعارة ولم تعترض عليها. اليس السكوت عليهم لانهن يكتبون مع ميلنا مثل الثرمومتر على كل حال اننا نناقش اراء الكاتب وليس شخصيته.
3 موضوع الهجوم على الاخرين موجود لدى الجميع سواء المعتزبن بكلدانيتهم ام باشوريتهم ام بسريانتهم واسماؤهم معروفة فهذه الحالة موجودة لدى البعض من كل تسمياتنا الا انك تحصرها بفئة واحدة فقط وتعزي سببها الى كتابات الاخ لوسيان علما بانها موجودة قبل ان تظهر كتابات لوسيان بعقود عديدة.  واقوال البعض من جميع الاطراف معروفة لكل متابع وانت احدهم. وهنا اسألك ماذا عن الذين لا يقرأون للوسيان ولم يسمعوا حتى باسمه هل لا يوجد من بينهم من يلغي الاخر
4 مرة اخرى ان المنبر حر في طرح الاراء والمجال مفتوح لمناقشة الاراء وتأييدها او تفنيدها ويبقى القرار الاخير للقارئ المتابع.  وامام هذه الحالة ارى ان تفند ما يكتبه لوسيان نقطة نقطة وليس نعته بالقاب لا تليق بالكاتب.
5 لنأخذ مثلا من كتاباتك فهناك من يؤيد ما تأتي به كما هناك من يعارضها وتأكد يا اخي العزيز لو اعتزلت الكتابة في هذا الموقع سوف يطالبك البعض بالعدول عن قرارك بالاعتزال  واكون في مقدمة الذين يطالبونك بذلك كما سيفرح البعض لقرارك فلماذا يكون حلال لك وحرام على غيرك. ومطالبتي هذه لا تكون دليلا على انني اؤيد كل ما تكتب انما لقيمة كتاباتك القابلة للنقاش.  فمثلا اقدر فيك اعتزازك بلغتنا وتراثنا وثقافتنا ولكنني اختلف معك في مواضيع اخرى. وهذا لا يمنعني من القول ان كتاباتك تغني الموقع كثيرا.
6 عندما نطالب كاتب قدير اي كان بعدم ترك الكتابة في هذا المنبر ليس لاننا نؤيد كل ما يكتبه وانما لضرورة التنوع والمناقشات التي تغني الموضوع المطروح.  هذا ينطبق على الكل.  الا انك هنا تظهر الموضوع وكأن كل الامور كانت على احسن حال لحين ظهور لوسيان فقلبت كتاباته الامور وبدأت الصراعات وتفتت الامة
7 هذا المنبر يمنح الحرية في طرح الافكار ومناقشتها ومن حق القراء ممارسة هذه الحرية بالطلب من كاتب اي كان بعدم ترك الكتابة فلا اعلم بأي حق تمنعهم من ممارسة هذا الحق. هذا كل ما في الامر.
واخيرا انه ما جاء في ردك زاد من استغرابي لما تكتبه في هذا الموضوع الذي لا مبرر له اصلا فطلب عدد من القراء كاتب معين بعدم ترك المنتدى لا يتطلب هذا الهجوم العنيف من كاتب له مكانته.
تقبل خالص تحياتي
يوسف شكوانا

غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2141
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

كنت اعتقد بانك مجروح نوعا ما وأنك ستحتاج الى فترة أطول للنقاهة قبل العودة ولكن اتضح لي بانك أقوى مما كنت أتصوره عنك . 


السيد لوسيان فكر مجرد تفكير في ترك الموقع فماذا سيفعلون المنتمين لتلك الأمة لو هاجر السيد لوسيان فعلا ؟؟؟؟ انا مستغرب من الكلمة التي كتبها السيد أخيقر !!!! 


سيدي الكريم

هناك قدر من الصحة فيما اتيت به في تعقيبك. النقطة التي لا اتفق معك فيها هي كوني "مجروح" من النقد الذي يأتيني.

هناك نقد وهجوم شنيع يأتيني من بعض المواقع والفرق الإسلامية الظلامية بسبب بعض مقالاتي في الصحافة العربية يصل درجة التكفير وهدر الدم لأنني حسب تصورها كتاباتي ترقى الى حملة "تنصير" في صفوف المسلمين وأنني ادافع عن الصليب.

وهناك أيضا حملة يشنها علي البعض في مواقع مسيحية بسبب تلك المقالات وفيها أيضا هجوم وشك يصل حدّ التكفير بمسيحيتي المشرقية وحضرتك ادرى بذلك.

لو ان اصاحب الأفكار النيرة سكتوا وانهزموا امام النقد لما كان أثر لهم ولأفكارهم اليوم. البعض فضل الموت وبشكل شنيع على ان يسكت ويغادر موقعه. والتاريخ فيه امثلة كثيرة.

ويبدو انه حتى الأن لم يستوعب بعض الأخوة فحوى المقال ويتصورون انني انتقد دعوتهم للملثم لوسيان الاستمرار في الكتابة. هذا ليس بيت القصيد. فهو حر وبإمكانه العودة والمغادرة متى شاء والظهور بقناع أخر إن اراد.

بيت القصيد ان البعض جعل من أقواله برهانا لأصالته وهويته وجذوره وسندا للهجوم على الأخرين، رغم ان أقواله اغلبها "زبالة" لأنها أولا سرقة من هنا وهناك وثانيا تفتقر الى السند العلمي وثالثا هو لم ينشرها في دورية علمية أكاديمية ورابعا لم يقتبسها من دورية علمية ...

ومن ثم لماذا يقرع الطبل أي واحد منا يريد مغادرة الموقع. ليغادر دون قرع الطبول ونشر إعلان. أظن الغاية هي كي يتوسل اليه أصحابه عدم المغادرة.

وأنا اثني على الرد (29) للأخ سامي مدالو. هذا الرد يؤكد اننا لسنا امام ملثم عادي كبقية الملثمين في هذا الموقع، يعلق مرة او مرتين ومن ثم يتشبث بشيء محدد ويغادر. الأسئلة التي اثارها الأخ سامي هي ذاتها أثيرها في هذا المقال. انا فقط أضفت اليها مبدأ او فرضية ان الأمة التي تستقي اصالتها وجذورها من "زبالة" ملثم مثل هذا لا خير فيها.

وكما تلاحظ ان الأخ سامي كتب ملاحظاته قبل حوالي أربع سنوات أي في عام 2013. ومنذ ذلك الحين يطالبه بتحمل المسؤولية الأخلاقية قبل الطلب من القراء المعرفين بتحمل مسؤولياتهم لأن كونه ملثما يمنحه قناعه حصانة كي لا يتحمل أي مسؤولية أخلاقية عند التعرض الى "صدمة" او "تجريح" كما تسميه بينما هو يجرح الكل وينتهك خصوصية وحصانة الكل تقريبا ويستخدم خطابا خشنا دون وازع أخلاقي لأنه غير معروف بل نكرة لانتهاك حصانة الأخرين.

مع ذلك أنظر كيف يدافع البعض عن عدم حمله حبة خردل من للمسؤولية الأخلاقية التي كلنا نتحملها لكوننا معروفين وليس ملثمين، وكل هذا يقارنونه بكتاب ومثقفين كبار من أبناء شعبنا الذين يتحملون المسؤولية الأخلاقية عن كل كلمة كتبوها ويكتبونها وهو لا يتحمل أي مسؤولية أخلاقية لهذا السيل من الإسهال الكتابي الذي يكتبه.

ردّ الأخ سامي حقا يظهر ان الملثم ما هو الا troller وهذه ظاهرة خطيرة في الإنترنت تدرس في العلوم الاجتماعية ومنها الإعلام وهؤلاء ليسوا مندفعين بل مدفوعين وكأن مقياس تقييمهم هو عدد ظهورهم وعدد الكلمات التي يكتبونها وعدد الذين يستفزوهم.

تحياتي

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد ليون برخو : اعتقد بأنني افهمك بشكل جيد وادرك اسلوبك وأعي الى ماذا تصبوا وقد نتقاطع في ذلك الطريق ولكن مع هذا اعتقد بأننا يجب ان نكون متقارين وغير متخاصمين ( إذا سقط احد يمكن للأخر ان يسنده ولكن إذا سقط الاثنين فهذه مصيبة ) ههههههههه
سأفشي لك بسر وهو مهم وقد يفيدك في بحثك الحالي .
منذ اشهر لم ينشروا لي مقالة على الصفحة الرئيسية ولهذا اضطريت ان ابعثها مباشرة الى المنبر كما نصحني احد الاخوة ولكن !!!!  انتبه الى هذه اللآكن . عندما ارسلتُ الكلمة التي كانت بخصوصك الى المنبر الحر مباشرة قام الموقع بنشرها على الصفحة الرئيسة ومن ثم عاد وامتنع عن نشر كلمتي الاخيرة حول الازدواجية في الإسلام على الصفحة الرئيسية فأيهما كانت الاهم الحلقة التي كانت بخصوصك أم الحلقة التي كانت عن الإسلام !! وهنا اكرر واقول للأسف على التصرف .. ولكن هل وصلت لك الفكرة او المعلومة بمعرفة الاخ الملثم ! بالمناسبة أنا شخصياً ومع كل الاحترام لشخصه لا تشدني كتاباته ولا مداخلاته لا بل يكون فيها التكرار والملل في ابسط الامور وكأن الباقي لم يقرأوا في حياتهم . وفي نفس الوقت مستغرب من كل هذه الضجة التي يقوم بها الاخوة حول تفكيره في ترك الموقع ( يمكن لأنه ضدك ) ! ... تحية طبية واعلم مسبقاً سيحترق فلمي اكثر واكثر في هذا الموقع ولكن هذا لا يزعزع المباديء ..

غير متصل ميخائيل ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 663
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
د.ليون ليون برخو المحترم

من رخصتك, لدي رد مقتضب بمثلين دارجين على الاخ نيسان سمو حيث كما يبدو يبدل مواقفه الصفرية (.) على قدم وساق.

قلبت قلبة رضا للخريسان
من طاسة الطاسة وبطنها رقاصة

غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2141
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ ميخائيل ديشو المحترم

اظن ان اغلب المسائل التي تثيرها في بداية تعليقك اجبت عليها في ردودي على الأخوة الأخرين. فقط أقول ان الملثم لوسيان شأنه يختلف عن أي ملثم اخر في هذا المنتدى وكما وضحت أعلاه.

أتي الى الفقرة الأخيرة في تعقيبك وأقول ان كل فكر او دين او مذهب او عرق او جنس يرى انه أسمي وأفضل فكرا وممارسة ويتصرف على ضوء سمو ما لديه أي ان ما لديه مقدس وأن ملكوت الله له لأنه من هذا اللون وليس لغيره لأنه مختلف، يقترف جريمة كبيرة.

نعم، انا كمسيحي لا أقول ان ملكوت السماء مكتوب بإسمي لأنني فقط ولدت مسيحي ولم ابذل أي جهد كي أكون مسيحيا بالضبط كما انا ولدت ذكرا وليس أنثى.

ومن ثم، حتى البابا فرنسيس يقول هذا وذهب ابعد من ذلك عندما قال من انا كي أدين مثليي الجنس بينما هناك نصوص في الكتاب المقدس تنزل الولايات عليهم في هذه الدنيا والأخرة.

ونعم انا مع المجمع الفاتيكاني الثاني وأرى البابا فرنسيس نموذجا للأخلاق الإنسانية والبعد الإنساني المسيحي والأركان التي تستند اليها الرسالة الإنجيلية.

وصار اليوم نموذجا للأخلاق الإنسانية والبعد الإنساني ليس فقط لأتباعه من الكاثوليك بل لكل المذاهب المسيحية تقريبا وللبشرية جمعاء. ولهذا ترى ان الدنيا برمتها اليوم تنتظر ان يفتح فاه وينطق ويعلق وهي تستجيب.

والكنيسة الكلدانية وأتباعها ملزمة بإتخاذ البابا فرنسيس نموذجا لممارسة مسيحيتها. خلافي مع البطريركية ليس في هذا المضمار. خلافي هو ثقافي وعلى الخصوص حملتها الهوجاء لإلغاء الثقافة الكلدانية الفريدة من نوعها. الشيئان مختلفان اختلاف الليل والنهار.

تحياتي


 
ماهو الشئ الغير واضح عنك؟ هو انك لا زلت مسيحيا. لان حسب ادعاءك في مقالك السابق ان كل انسان جيد يدخل الجنة سواء كان مسلم او يهودي او ملحد او من اديان اخرى حسب مجمع الفاتيكاني الثاني الذي تقوم بالترويج به. لماذا شعبنا المسيحي يقتل ويهجر اذا كان بامكانه ان يبقى في موطنه سالما بمجرد ان يغير دينه الى الاسلام سواء شيعة اوسنه وفي نفس الوقت يدخل الجنة!. اعتقد هذا خلافك الاصلي مع البطريركية الكلدانية وليس شماعة اللغة والتراث التي صدعتنا بها. حسب علمي الكنيسة الكلدانية لا زالت على ايمانها المشرقي الاصيل وهو ان ملكوت السماء فقط من نصيب مؤمني بالسيد المسيح وليس حسب ما يروج به حضرتك لكل من هب ودب. تقديري

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي ميخائيل ديشو وبعد الإستأذان من السيد ليون تقول في اتهامك :
قلبت قلبة رضا للخريسان
من طاسة الطاسة وبطنها رقاصة .. انتهى الاقتباس ..
شيء واحد يجب ان تعيه وهو انني آخر من يتقلب او ان يبتعد عن النقطة او ينحاز او يبيع او يتملق او يكون له وجهين او او الخ ..
في كلمتي السابقة عن التنافض الإسلامي ستدرك ذلك وستعلم مَن هُم الخريسان ومَن هُم الطاسة والحمام !!
كثنتُ متوقع بمثل هذا الرد من احدكم وذكرتُ ذلك مقدمة في مداخلتي الاخيرة وكان عليك التفكير اكثر قبل الإتهام ..
في الحلقة القادمة ستعي ذلك بشكل اكثر وضوحاً !يعني شنو الفرق بين الخائن والمنافق ! مثلاً مثلاً !!! تحية طيبة

غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2141
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ والصديق العزيز خوشابا سولاقا المحترم

اتفق تماما مع النقطة الأولى والثانية التي أتت في تعليقك القيم. وهذا ليس بغريب على مثقف وسياسي يشار له بالبنان من أبناء شعبنا الذي وضع وحدة هذا الشعب وتماسكه بتسمياته المختلفة هدفه الأول والأخير الذي لا يتزعزع عنه. وهذا ما نستشفه من كتاباتك القيمة التي نقرأها بشغف.

ودعني أؤكد هنا ان المقال هذا ليست غايته ابدا الانتقاص من هوية أي مكون من مكونات شعبنا الأصيلة ومنها الهوية الأشورية. ما كتبته كان بمثابة جرس إنذار على اننا لا يجوز ان ننخدع بهذه السهولة بشخص ملثم يسيطر على أهم منتدى إعلامي لشعبنا ويرفض ان يتحمل المسؤولية الأخلاقية والأدبية عما يكتبه وفي نفس الوقت يهاجم ويجرح ويغرس سكينه في قلب رواد أخرين لا بل مكونات اصيلة من مكونات شعبنا – كما حدث مع الكلدان والسريان – بينما كل من يحترم قلمه ونفسه من مثقفي شعبنا وكتّابه يضع اسمه الصريح وصورته ويتحمل المسؤولية الأخلاقية والأدبية عن كل كلمة كتبها ويكتبها.

وأتفق تماما مع النقطة الثالثة بيد انني امل ان يتسع صدرك – وهو واسع بوسع الجرح الكبير الذي يدمي قلبنا كشعب أصيل – ان أقول إن ما ينطبق على كلمة "الاشورية" التي وردت فيها ينطبق أيضا دون نقصان وزيادة على كلمة "الكلدانية" وكذلك على كلمة "السريانية". هذا يجب ان يكون الأساس الذي نبني عليه عسى ولعل ننقذ أنفسنا من الضياع والفناء.

تحياتي


غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4981
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي ليون برخو
شلاما
اعتقد وأعيدها للمرة الثالثة بانه ليس أمامك الا الاعتذار
وعدا ذلك فلن ينفعك اضاعة وقتك ووقتنا بمبررات لا معنى لها وبالاستناد الى ما تختاره من مقاطع لهذا القلم او ذاك
وبما يتماشى مع غاباتك فإلقراء حاليا لا يهتمون بصور الكاتب وعنوانه وهويته فقط يقراءون ما يكتب
والصورة وغيرها مهمة فقط للفنانيين وليست للمفكرين الكبار أمثال رابي لوسيان حيث ربما اذا عرضت صوره المفكر فقد يجدها القاريء ليست مريحة ولا تليق بشخصية كبيره بأفكارها فقط
http://babil24.com/ar/details.aspx?id=55202&page=بعد-تدميره-في-الموصل-الثور-المجنح-ينتصب-مجددا-في-أشهر-ساحات-العالمواعتقد انك تمتلك الحكمة والشجاعة للقيام بذلك
وعدا ذلك سنردد مقولة ( حتى انت يا ليون برخو )

تقبل تحياتي
ملاحظة كنت رمزا نعتز به فلا تجرح مشاعرنا بما اتيت به
والرب يبارك

غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2141
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي أخيقر يوخنا

شلاما

هذا على ما أظن تعقيبك الثالث. ويبدو ان حضرتك محرج.

ولا حاجة الى القول إنني كنت "رمزا" وبعد هذا المقال سأكون شيئا أخر.

ولا علم لي كيف توصلت الى أنني كنت رمزا لأن هناك الكثير من الناس وفي هذا المنبر يراني عكس ذلك.

ولكن اكرر مرة أخرى ولن اتنازل عن الذي قلته إن اية امة تستقي اصالتها وجذورها من "زبالة" ملثم لا خير فيها.

اي كان واي امة كانت واي شخص كان يستقي الأصالة والجذور من "زيالة" ملثم، فلا خير فيه ولا في امته.

ليس هناك تبرير ولا احتاج إليه.

ولا تتصور يا  أخي العزيز، وأكن لك احتراما كبيرا، انني من الاشخاص الذين يبدلون المواقف كي يأتيهم مديح، او كي يتجنبوا النقد وحتى التجريح.

تحياتي


غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4981
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي ليون برخو
شلاما
وفِي هذة الحالة ليس أمامنا الا ان نقول
ربنا اغفر لمن اخطا إلينا
تقبل تحياتي
والرب يبارك

غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2141
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
وكوني من متابعين ما تكتب فهذا يعطيني كامل الحرية ان أشارك وأناقش ما تكتب حضرتك او غيرك .
سيدي الكريم في الفترة الاخيرة كتبت عن أن الكدان بحاجة الى مجلس طوارىء  لإنقاذ انفسهم ؟
لكن إنقاذ انفسهم ممن ؟

الأخ جان يلدا خوشابا المحترم

أظن انني سلطت الضوء على اغلب النقاط التي تثيرها في تعقيبك والتي تقع ضمن سياق الموضوع وعنوانه.

ولكن لا علم لي لماذا تثير النقطة أعلاه التي اشبعتها نقاش في مقالي ادناه:

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,833933.0.html

واهل مكة أدري بشعابها، الكلدان، لا سيما الذين يستقتلون للحفاظ على ثقافتهم وإرثهم ولغتهم وطقوسهم وريازتهم وأزيائهم وأناشيدهم وفنونهم الفريدة من نوعها، أدرى بالوضع المأساوي الذي صرنا فيه في السنين العجاف الأربع الأخيرة.

دعني أكرر هنا – والتكرار مهم لأن المشكلة والخطر قائم وداهم ووجودي – ان الكلدان في حاجة الى انتفاضة كي يوقفوا هدم تراثهم وإرثهم ولغتهم، وأكرر وبسرعة وإلا لن يفيد الندم.

وتأسيس مجلس أسقفي لإدارة البطريركية الكلدانية ضرورة ملحة قبل فوات الأوان.

تحياتي


غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ والصديق العزيز الباحث الأكاديمي الأستاذ الدكتور ليون برخوا المحترم
تقبلوا محبتنا مع خاص تحياتنا
أتفق معكم كلياً عل ملاحظتكم الأخيرة من تعقيبكم الرائع على مداخلتنا على مقالكم ونشكركم جزيل الشكر على ذلك التعقيب ، وكما ذكرتم نحن لا يهمنا التسمية بقدر ما يهمنا أن نعمل سوية من أجل هدف واحد لأنقاذ أمتنا من الأنقراض وانتشالها من هذا الواقع المرير المهم في الأمر أن نتفق في الهدف وليس غير ذلك في هذه المرحلة العصيبة ..... نحن بصراحة لا نتفق مع من يقول المهم أن نتعامل مع ما يكته الكاتب بغض النظر إن كان الكاتب مكشوف الوجه أم كان ملثماً ، ولذلك نقول لهؤلاء إن كان الملثم صادق في قوله وواثق مما يروج له في كتاباته ما هي الحكمة من إخفاء شخصيته الحقيقية ؟؟ ، مع الأسف هناك الكثيرين ليس لهم هدف من الكتابة غير الكتابة من أجل الكتابة واستفزاز الآخرين لغاية في نفوسهم !!!  ، ودمتم والعائلة الكريمة بخير وسلام .

                 محبكم أخوكم وصديقكم : خوشابا سولاقا - بغداد

غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2141
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ولا يوجد افضل من لوسيان ... لتعميم العاهة المستديمة في شعبنا

الأخ زيد ميشو المحترم

نعم، هناك عاهات "مستديمة" تنخر في جسدنا كشعب.

المشكلة هي كلما حاول أي منتم لهاذا الشعب بمكوناته الأصيلة ان يشخص العاهة، خرجنا عليه منتقدين مهاجمين، بدلا من مراجعة النفس للوصول الى وضع نستطيع فيه لملمة شملنا والوقوف على اقدامنا.

العاهات "المستديمة" ترافقنا ومع الأسف حتى في الشتات، حيث تواجد الأغلبية الساحقة لشعبنا اليوم.

الشتات في ضياع. والقلة الباقية في أرض الأجداد صارت تقريبا هباء منثورا ولن يمضي وقت طويل حتى نشرع بالنحيب على ارض الرافدين، أرضنا، كما فعل اليهود وهم في شتاتهم في بابل.

بيد ان اليهود اين ما حلوا جعلوا ثقافتهم الفريدة من نوعها هي الوجود وتشبثوا بها حدّ الموت، إن في الشتات او في الأرض التي يرون انها جزء من تاريخهم.

أين نحن من هذا؟

نعم، نحن كشعب نعاني من عاهات "مستديمة."

تحياتي


غير متصل د. زهير بني

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 20
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
   بعد التحية للجميع
   أعتقد بأن السيد لوسيان لا يستطيع التوقف عن الضحك عندما يقراء المقالات والمداخلات الخاصة بشخصه وهذا ما يريده لاشباع نرجسته فأستمرو بمداخلاتكم وليستمر هو بالضحك (حيموت من الضحك المسكين) 

غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2141
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
   بعد التحية للجميع
   أعتقد بأن السيد لوسيان لا يستطيع التوقف عن الضحك عندما يقراء المقالات والمداخلات الخاصة بشخصه وهذا ما يريده لاشباع نرجسته فأستمرو بمداخلاتكم وليستمر هو بالضحك (حيموت من الضحك المسكين)

الدكتور زهير بني المحترم

أظن ان حضرتك أدخلت مصطلحا مهما بشأن الملثم الذي نحن في صدده وهو يدينه ادانة شديدة.

هذه حقا ضربة معلم ولا علم لي أنها كانت مقصودة ام لا، بيد انها لن تأتي الا من شخص مدرك وله علم ودراية بما يقوله.

وتقول ان السيد لوسيان مصاب بداء النرجسة narcissism  أي هو مصاب بدءا عضال وخطير وهو عشق النفس وعشق الذات والافتنان بها وحبها بشكل لاشعوري حيث لا يهمه أي شيء واي اخلاق وأداب واحترام الأخر او خدمته الا عبادة نفسه، أي بمعنى عليه ان يذهب الى طبيب نفساني لشفائه.

ودعه يسقط على قفاه من الضحك وهذا المطلوب لأنه يعشق ويعبد ذاته ولا هدف له لخدمة الأخرين غير نفسه ولهذا اكرر لا خير في أمة تستقي اصالتها وهويتها وجذورها وتكتشف ذاتها من "زبالة" ملثم.

أفضل تعليق على هذا المقال اتانا من الدكتور بني، فله ارفع القبعة.

تحياتي


غير متصل نذار عناي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 607
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حضرة الدكتور ليون برخو المحترم, تحيه لك وللمشاركين جميعا
لم يكن الوصف الذي اطلقه الدكتور زهير بني صائبا لأن كتابات لوسيان ليست فقط لارواء عشق الذات. الكلام عن النرجسيه بالاطلاق كلام غير رزين لأننا جميعا لدينا شيء منها وان كنا نتلاعب بصفاتها ونتبادلها مع الانا الذاتيه.... حجتي في ذلك ان كتابات لوسيان فيها الكثير من الغايات والمقاصد العابره للحدود الفرديه.
وها قد اخذ الحديث منحى المنطلقات السايكولوجيه للكاتب, فقد سبق وان تبلورت لدي نظره ورأي عن الكاتب لوسيان بهذا الخصوص ولكن احتفظت بها ولم اعلنها متمنيا ان لا اضطر يوما الى مواجهته بها, ولسببين:
- لأنني اتحاشى ان اظهر بمظهر المتحذلق الذكي الذي يحاول ان يشعر الاخرين بأنه اذكى منهم.
- وهذا الاهم: انها امنيتي ان يأخذ كل منا فرصه بين حين واخرى ان نعيد تقييم انفسنا وكتاباتنا (اي نعمل تدقيق داخلي لذاتنا لنعرف انفسنا اكثر واكثر), فلربما يكتشف الكاتب لوسيان انه قد ان الاوان لتغيير بوصلة كتاباته بحيث يضع نصب عينيه ان يكون وقع كتاباته ذو تأثير ايجابي وان يضمن قدر المستطاع ان يكون في مصلحه ابناء جلدته جميعا بدون تحيز, لأن لديه طاقه كتابيه كبيره ويمكن الاستفاده منها. ان الكثير منا ايضا يتناسى تأثير ما يكتبه على  القراء بمختلف انتماءاتهم وتوجهاتهم ولذلك يهمنا غاية الكاتب. ولهذا يحدوني الامل ان يأتي يوما على كل واحد منا ان يفكر بهذا الاتجاه فبذلك يبدأ الحوار المفيد.

في الحديث عن القناع والتلثم واللوم وتحمل  المسؤرليه: ففي الوقت الذي انا اتفق بأنه يجب ان يكون الكاتب على  استعداد لتحمل مسؤرليه ما يكتبه وكوني ايضا قد ذكرت للكاتب لوسيان هذا وان الكاتب يبذل مجهودا فكريا يستحق بالمقابل ان يكافأ عليه  ولكونه لا يكتب بأسمه الصريح لذلك كل مجهوده يذهب هباء ولكن تلك رغبته.

اعتقد ان من الافضل ان نلوم من  يعظم شخصا لا يعرفه لمجرد قال شيئا ساير مبتغاه لأن هذا لا يطابق رجاحة التفكير (هذا الكلام عام وليس المقصود شخصا محددا)

ولكن استاذي  العزيز, ماذا عن الذين يكتبون بأسماءهم الصريحه ولكن لا يفعل الحياء فعله معهم!
فأن لفاقد الحياء قناع اتعس من اي قناع تتصوره (حسب قاعدة - ان كنت لا تستحي فأفعل ما شئت)
ولربما سائل يقول ان الحياء ايضا قناع يفرض على حامله التقيد بأسس معينه, وهذا صحيحو ولكن الحياء منظار جمعي لمجموعه بشريه تشترك في ابعاده وقياساته والذي لا يجيد هذه القيم يشذ عن المجموعه.

واخيرا انا اقول (( لا خير في  امة تستقي اصالتها وجذورها من كل حدب وصوب دون ان تتحقق من مصداقيه وموثوقيه  المصادر التي تستقيها ))
مع الاحترام للجميع
نذار

غير متصل د. زهير بني

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 20
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد نذار عناي المحترم
تحية وبعد
انا مصر على قولي بان السيد لوسيان مصاب بالنرجسية لا بل بالعظمة وأدناه تعليقه على مقال لي عن الهجرة ستجد من كلامه كم هو يعظم من شخصه وينتقد الاخرين ويستصغرهم ولم ارد عليه في حينه لاني شعرت بما ينتابه من أحاسيس بأنه افضل من غيره وليس من يستطيع أن يجاريه بمعلوماته الكوكلية عندما تحداني بأني لا أستطيع أن أدخل بنقاش معه وكذلك قوله بأنه أول من أستخدم مصطلح القومجية يعني ماركة مسجلة بأسمه يعني لو هو من وضع النظرية النسبية ماذا كان سيفعل. وأدناه رده المشار اليه
"تحية واحترام

اولا: اول شخص استعمل كلمة قومجية في هذا المنبر كنت انا ثم اخذها اعلام البطريركية مني وانتشرت الان هنا. وانا كنت قد استعملتها لاصف فيها المشاركين في المؤتمرات الكلدانية السابقة حيث كانوا يصدرون مقررات حول ضرورة التمسك بالارض وايقاف حد الهجرة ومساندة الداخل ولكن في نفس الوقت كانوا يسخرون من نداءات البطريركية حول العودة والتي كانت قبل وجود داعش والتبرع لبناء اللقرى في الداخل...الخ, وهذه التقلبات الدماغية كانت تجري عندهم بوتيرة سريعة وبشكل مستمر ومتناوب. في البداية كنت اعتقد بانهم يفعلون ذلك كمخطط من قبلهم, بمعنى انهم يمتلكون وعي بما يقومون به. ولكني لاحقا عرفت بانهم لا يمتلكون وعي بتناقضاتهم وغير مهتمين باكتشاف الاخرين لتناقضاتههم فتوقفت عندها عن انتقادهم. فعليهم ينطبق تحليل الدكتور علي الوردي حول ازدواجية الشخصية وبان الشخصية الاولى لا تعرف ما تقوله الشخصية الثانية.

ثانيا: اكثر شئ مضحك بين الكتاب في هذا المنبر هو عندما يضعون شروط حول كيف ينبغي ان تكون الكتابة وفي نفس الوقت  يضعون شرط ضمني مخفي وهو بان هذه الشروط التي يضعونها تشمل الكل ماعدا الشخص الذي يكتبها.

فصاحب الشريط يضع شروط حول الكتابة وهي بانه ينبغي ان لا يكون هناك تعميم حول الذين هاجروا الخ... ولكن في نفس الوقت فان صاحب الموضوع يقول بان هذا الشرط حول تجنب التعميم لا يشملني انا... فقام صاحب الشريط بالتعميم على من بقى داخل العراق وبانهم بقوا لاسباب مادية وللاستفادة من فتات الفاسدين الخ من كلامه اعلاه.

ثالثا وهي النقطة التي دخلت من اجلها: صاحب الشريط محق في قوله بان الانسان ياتي في المرتبة الاولى. وانا اقول بان الانسان اهم من الوطن والدين والمجتمع والنظريات والحضارات... هذه النقطة انا لا شك لدي فيها.

واقول ايضا بانني قرات تاريخ الشعوب وبالاخص التي تعرضت الى الاضطهاد بشكل مفصل بحيث ان صاحب الشريط لن يستطيع ان يدخل في نقاش معي حولها. فعدة شعوب تعرضت الى الاضطهاد خلال التاريخ وفي عدة اماكن وفي عدة ازمنة  وحتى في زمننا هذا.

السؤال الاهم والذي انا دخلت من اجله للكتابة هو:

ما هو الفرق الغير الطبيعي بين ابناء شعبنا وبقية الشعوب التي تعرضت الى اضطهاد؟

الجواب: كل الشعوب التي تعرضت الى اضطهاد والتي اضطر قسم منها بان يهاجر الى دول الغرب فانها في المهجر لم تسكت عن حقها. فالمهاجرين من هذه الشعوب نظموا وينظمون بشكل مستمر عدة تظاهرات ومسيرات يشاركون فيها بكل جدية وحماس من اجل اخواتهم واخوانهم من الذين بقوا في الداخل ومن اجل المطالبة بحقوقهم. وايضا للمطالبة بحقهم في العيش في ارضهم بحرية وامان. وانا متاكد بان صاحب الشريط نفسه يرى هكذا تظاهرات ومسيرات في المدن التي يعيش فيها. وامثلة حية حول هكذا شعوب هي مثلا: مسيحي تركيا وشعب التبت الخ...

هذا الشئ فعلته كل الشعوب ماعدا ابناء شعبنا. والسبب في ذلك قد يكون ان ابناء شعبنا مصابين بالعبثية وعدم الاهمية واللامعنى. حيث من خلال تحليلي لمداخلات العديدين اجد بالفعل بانهم يشعرون باللامعنى بالقيام بهكذا نشاطات ويشعرون بعدم اهميتها... وهذه تسميها الفلسفة والعلم بانها العبثية.

ونقطة اخيرة لا بد ان اقولها وهي: عندما لا يقوم بشر بالخروج في تظاهرات ومسيرات من اجل الدفاع عن حقوق بشر قريبين منهم في الدين واللغة والتراث والقومية... فعندها فان اي حديث لهكذا بشر عن اهمية الانسان وحقوق الانسان وبانهم يؤدينوها سيكون مثير للسخرية.

وفي النهاية اقول : اكبر سبب لاستمرار الهجرة كان ولا يزال بان ابناء شعبنا في الداخل يشعرون بانهم متركون لوحدهم...متركون لوحدهم من قبل ابناء شعبنا الذين هم متواجدون في الغرب... فابناء شعبنا في الداخل لم يروا اية مساندة من ابناء شعبنا في الخارج فكيف يتوقعون ان يحصلوا عليها من اجانب. وهو شئ غير طبيعي في التاريخ الذي قراته.

شكرا للقراء... مع تحياتي للجميع...

غير متصل نذار عناي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 607
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ  العزيز الدكتور زهير المحترم بعد الاستئذان من الدكتور ليون برخو
تحيه واحترام
اتذكر اني قرأت هذا الرد وايضا اتذكر انني احسست ان هنالك زياده في التعالي (حبه), ولكن كنت اتمنى ان تضع رابط المقال الذي ورد فيه هذا الرد...  مؤخرا كان للكاتب لوسيان انتقادات لاذعه وغير مبرره وبتعاليل غير موضوعيه تجاه الاكاديميين او لنقل بالتقليل من مكانتهم وبأسلوب صعب قبوله.

لا يسع المجال هنا للاسترسال في شرح النرجسيه وما يحيط بها ولكن يكفي ان اقول ان الذكاء الواضح والقدره على المحاوره التي يمتلكها الكاتب لوسيان وتفاعله مع اغلب المواضيع والعديد من الامور بل ودفاعه عن اخرين غيره يبعده عن النرجسيه. اما تعاليه على هذه ونفوره واشمئزازه من تلك يوقعه في فخ اللانتمائيه الموصوفه في روايه كولن ولسن (اللامنتمي) حيث نرى ان بطل هذه الروايه هو ذلك الانسان المستقيم الذكي الذي في داخله قوه تجعله في اتجاهات معينه يتعالى ويسمو ويترفع فوق مستوى البشر العاديين ولذلك يرسم تقييمه الخاص لبعض النشاطات التي يعتبرها العامه طبيعيه وقد يفسرها على طريقته الخاصه مما قد يؤدي به الى رفضها او نفيها او مخالفتها.
ارجوا الملاحظه اننا لا يمكننا اطلاق الحكم بالايجاب او بالسلب على الذين يمكننا وصفهم باللاانتمائيه ولذلك اكتفى كولن ولسن بطرح فكرته على شكل روايه واحداث وسلوك الشخصيات.
اعتذر عن عدم شرح الموضوع بصوره علميه اكثر بسبب عامل الوقت ولذلك اعتبر هذا مجرد رأيي الشخصي املا ان لا يكون انتقاصا من رأيك او ان يعتبره احد انتقاصا من شخصية الكاتب لوسيان.

مع الود, نذار

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
انا لم امتلك اية رغبة بالرد على هذا الشريط, اذ انني انطلق من ان القراء اذكياء وليسوا مثل العرب, في ان القراء متاكدين من ان هذا الشريط ما هو سوى التهرب من شريط اخر فشل صاحب هذا الشريط من ان يرد على نقاطي فيه. اي انني افعل عكس ما يعتمد عليه صاحب هذا الشريط الذي ينطلق من ان القراء هم حفنة من الاغبياء الذين لن يتمكنوا من ملاحظة تهربه واللف والدوران الذي يقوم به والمناورات الخ... الا انني ارد الان لان العضو المشارك في المنتدى صاحب المعرف ليون برخو اصبح يتحدث بنفس طريقته البائسة في اشرطة اخرى معتقدا بانه يركب حصان رافعا بيده سيف النصر ويقوم فيها بالتهجم علي بالرغم من انني لم اشارك شرائطه الجديدة.

وانا لا اعرف ماذا افعل بهذا الشريط الذي هو عبارة عن تهرب من شريط اخر فشل صاحب هذا الشريط ان يقتبس شئ واحد منه ليرد عليه. وهذا الشريط مثل كل شرائطه الاخرى يتكون عنوانه من خمسة اسطر وهو شئ لن يفعله اي شخص يعرف ابسط طرق الاعلام, وهو هكذا كان يستطيع ان ينشر الموضوع كله في العنوان.

الان ساتي الى ما قاله العضو المشارك صاحب المعرف ليون برخو :

بالنسبة الى المجهول الهوية والملثم : لو طرحنا هذا الشريط لاطفال الروضة فماذا سيقولون؟ سيقولون يا سيد ليون برخو انت تمتلك عدة شرائط يمدحك فيها اشخاص وهم حسب تعريفك مجهولي الهوية وانت كنت سعيدا جدا بذلك وكنت ترحب بهم وتمدحهم. فما رايك بخيبتك هذه؟ خيبتك الاكبر انك تفعل ذلك ايضا في هذا الشريط. المشكلة معك تبقى بان التناقضات عندك اصبحت حالة اعتيادية , بحيث انها لم تعد تدهش اي شخص. والحالة الشاذة ستكون عندما لا تمتلك تناقضات. وانا اي رد ساكتبه هنا , ساعتبر ردي نفسه بانه سخيف, لماذا, لانني بمجرد كتابة رد عليك سيكون بمثابة اعتراف مني بان التعامل مع اشخاص لا يعرفون سوى كتابة التناقضات بانه شئ مقبول وعادي في المناقشات. وهذا بالضبط كان السبب عدم رغبتي بالرد سابقا. وهذا التعود البائس على التناقضات لن تجد مثلها سوى في المواقع العربجية, ولكنك تقول بان هذه التناقضات هي جزء من تعليم الاكاديمية الرصينة.

ولكني الان ساقدم حالتين  عن ما كتبه عن المجهول الهوية والملثم ولنرى النتيجة .

1- ما يسمونه هنا بشخص مجهول الهوية وبالتالي يسمونه شخص ملثم, اقول عنها بانه ليس هناك منتدى في الغرب يتعامل معها بنفس الطريقة, لماذا؟ لان في الغرب لا يسمون هكذا شخص يقوم فقط بمناقشة الافكار والاراء  بشخص مجهول الهوية وانما يسمون ذلك بانه شخص قام  باختيار عدم تقديم بيانات شخصية عنه لتصبح معروفة للاخرين. وهي تسمى بالخصوصية Privacy والحق في الخصوصية Right to privacy يتم اعتباره حق من حقوق الانسان. وما يقوله السيد ليون بان هذا يسمى بالحق بان يصبح شخص ملثم هو ناتج بان السيد ليون لا معلومات له, وهو شخص لا يزال يتخبط في المرحلة الانتقالية من الديكتاتورية الى الديمقراطية.
وهناك قوانين عديدة تتحدث عن حق الدفاع عن الخصوصية وهذه نجدها في اخبار وسائل الاعلام, حيث نجد انه حتى هناك خلافات قانونية حول محرك البحث جوجل في المحاكم لاتهامه بانه يجمع معلومات عن البيانات الشخصية للاشخاص خلافا للقوانين حول حماية الحق في الخصوصية. ومن يشارك في نادي رياضي او جمعية ثقافية او في مؤوسسة اخرى فهناك في العقد الذي يوقعه فقرة واضحة تقول بانه يمنع لذلك النادي او الجمعية او تلك المؤوسسة تقديم اية بيانات شخصية عن ذلك العضو الى اي طرف ثالث.
واضيف بان اغلبية الغربين المشاركين في المنتديات لا ينشرون بياناتهم الشخصية في تلك المنتديات. فهم يناقشون الافكار والمواضيع. وفي مناقشة الافكار والمواضيع ليس هناك اية اهمية عندهم فيما اذا كان من كتبها شخص اسمه جون او بيتر. ولكن اسناد الافكار والمواضيع والحجج هي بالطبع لا تبقى مستندة الى شئ مجهول لا يعلم به احد, وانما الى حجج منطقية معروفة ومقبولة والى طرق للبحث العلمي معترف بها بين الاوساط العلمية.
لذلك انا اتحدى اي شخص ان يتمكن بان يدحض كلامي اعلاه هذا.

والان ساتي للحالة الثانية عن الملثم: وهنا ساعطي فورا مثال عنها, هناك جمعيات اسلامية وعربية وتركية في الغرب, وهؤلاء كلهم معروفي الهوية والعنوان, بل بينهم من هو معروف اعلاميا, ولكن مع هذا يتم تسميتهم في الغرب بانهم ملثمين وهي تعتبر الحالة الوحيدة في استعمال كلمة ملثم في الغرب. لماذا ذلك؟ لان الغربيين يقولون بان هؤلاء يحملون تناقضات كبيرة في تصريحاتهم ومواقفهم, يتبعون طرق اللف والدوران والمناورات, بل ان الغربين اصبحوا يعرفون كل المصطلحات التي يستعملها المسلمين مثل مصطلح التقية. واذا قامت وسائل الاعلام بمحاولة تجميل وجه الجمعيات الاسلامية, فان الغربيين يعتبرون هكذا محاولة بانها هراء وبانه من المستحيل ان يتمكن شخص بان يستقي معلومات واضحة من هكذا جمعيات اسلامية للاسباب اعلاه. حيث ياتون بكل تصريحات الجمعيات الاسلامية  الاخرى المتناقضة تماما لهكذا محاولة تجميل.

ومن هنا نرى بان صفة الملثم في الغرب يتم اطلاقها على الشخص الذي يتبع اللف والدوران ويحاول ان يجعل منها طرق مقبولة للنقاش , نلاحظ بانهم يطلقونها على الاشخاص الذين يحملون تناقضات ولا احد يعرف الى اي فضاء يتبعون لكونهم يقومون بالمناورة والتهرب من الاسئلة الخ...ومن هنا اقول ايضا بانني اتحدى اي شخص يتمكن بان يدحض ما قلته اعلاه ايضا.
ومن هذه النتيجة المستخلصة من الحالتين فانني ساترك العضو ليون برخو بان يتسلى بالعنوان الذي كتبه بنفسه لنفسه.

بالنسبة الى استخدامي لكلمة الزبالة : استخدام كلمة الزبالة بالاخص بين المنتمين الى العلوم الطبيعية هي شائعة الاستخدام. في المواقع التي تناقش العلوم الطبيعية والرياضيات نجد استخدامها بكثرة بان مداخلة معينة عبارة عن rubbish ومن يشتري الكتب من مواقع عن طريق الانترنت من مواقع معروفة والتي تقدم فرص لتقييم الكتاب بعد قرائته سيرى كثرة التعليقات التي تقييم كتاب معين او اجزاء منه بانها rubbish . وقضية اعتبار شئ ما بانه زبالة هي مقبولة لكونها وصفها هكذا خاصة في العلوم الطبيعية يكون شئ واضح جدا, لاعطي مثال: لو قال شخص بان هناك في الرياضيات قسمة على صفر, فكيف علي ان اصف هكذا مقولة ان لم اصفها بكونها زبالة؟  طيب لنقل بان مصطلح الزبالة عند الشرقيين يكون تاثيره حساس, حسنا لن استعمل مصطلح الزبالة وانما ساقول بان من يقول بان هناك قسمة على صفر فانه مخطئ بشكل قاطع. هل جوابي سيكون مقبول؟ كلا فالعضو ليون برخو واخرين مثله سيعتبرون ذلك مني غرور وكبرياء ...اذ حسب هؤلاء علي ان اقول التالي "انا شخص علي ان احترم كل الاراء مهما كانت, ولهذا علي ان اقول: انا براي او انا اعتقد او ربما ان القسمة على صفر هو شئ خاطئ في الرياضيات.". وهذا المثال الذي اعطيته هو مثال حي, حيث هناك من قال بان هناك قسمة على الصفر وهو السيد موفق نيسكو (الرابط في الاسفل). ولكن حسب السيد ليون وموفق فان القسمة على صفر ستبقى جملة صحيحة طالما انهم لا يعرفونني.
ولكن في العلوم الطبيعية ليس هناك هكذا استخدامات, فاما ان يكون الشئ صحيحا حسب اسنادات معروفة ومقبولة علميا او لا يكون مفيد او يكون خاطئ, وهنا ساترك كل شخص ان يسمي الشئ الغير المفيد والخاطئ كما يحلو له.

انا بكل تاكيد استطيع ان اتي بعدة امثلة اخرى عن العلوم الطبيعية والفلسفة العلمية ولن يرى اي شخص مشكلة في تسمية مقولة معينة بانها rubbish .

ولكني اعلم بوجود مشكلة في استعمالها ضمن العلوم الانسانية في منطقة الشرق, وهذا لوجود تعود على كتابتها بشكل انشاء او الاكتفاء باستعمال كلمات رنانة لا احد يشرح ماذا تعني, وايضا وجود حالة مدح او سب وشتم بين هؤلاء.
 
اذن ما هو الفرق بيني وبين الاخرين في هذا المنتدى؟ انا ما اتبعه هنا ولا يتبعه اخرين هو انني اتعامل مع العلوم الانسانية بنفس طريقة تعاملي مع العلوم الطبيعية, بل انني اشرح اشياء في العلوم الانسانية بمقارنتها بامثلة من الفيزياء او الرياضيات, ولهذا اتعامل معها بنفس الطريقة. والغرض من ذلك هو اخراجها من الانشاء وتخليصها من المصطلحات التي لا يقدم احد شرح لها..

ومع هذا سيقول لي اشخاص هنا ما يلي لماذا انا استعملها هنا بالرغم من ان هناك شرقيين يمتعضون منها؟ وجوابي هو: حتى في المواقع الغربية عندما ياتي شخص ويقوم بطرح اسئلة او يريد ان يستفسر عن معلومات معينة فهناك اكثر من شخص من سيتطوع لتقديم اجابات له, ولكن عندما ياتي شخص يدعي بانه ملم بكل طرق النظرية العلمية والبحث العلمي والمنطق ومن ثم كتب اشياء خاطئة التي من المفترض ان تكون لهكذا شخص معروفة وبانها بديهية, فهنا لن يكون هناك شخص على استعداد بان ياخذ هكذا شخص بجدية, فمن يدعي بانه يمتلك كل هذه المعلومات سيكون عليه بان يعرف بنفسه الطرق العلمية وايضا ان يعرف ما هي المغالطات المنطقية كي لا يستعملها. ولكن مع هذا قد يقوم احدهم بان يشرح له بان اعتقاده عن نفسه بانه يمتلك كل هذه المعلومات هو خاطئ وذلك بان ياخذ مداخلات منه ويقوم بدحضها. وهنا اذا قام نفس الشخص باعادة وتكرار نفس جمله السابقة معتقدا بانه كلما اعادها وكررها فان ذلك سيجعله على حق, فلن يتردد اي شخص بان يسمي اعادته وتكراره بانها rubbish .

بالنسبة الى المسؤولية: مصطلح المسؤولية وخاصة انه تم الاشارة الى شريط لي سميته ب "المقيمين في الخارج  ونضالهم الديجيتالي" اقول عنه مجددا بانه لا يمكن تحقيق مسؤولية مواضيع كبيرة مثل الدفاع عن حقوق ابناء شعبنا ولا اية مواضيع تتعلق بالخصوصية القومية عن طريق الانترنت. وانا عندما فتحت ذلك الشريط فهذا لان هناك علماء يقولون بان الادمان على الانترنت يجعل الاشخاص يعتقدون وكانهم يعيشون في عالم حقيقي ويخوضون فيه معارك الخ. وبالفعل انا وجدت اشخاص يشيرون وكانهم يقولون مثلا "انا ساناضل الى اخر قطرة من دمي من اجل الدفاع عن..." او  يقولون مثلا "سابقى مناضلا مخلصا ل..." وقلت في ذلك الشريط بان
هؤلاء المناضلين الديجتالين بينهم من يعتقد بانه كان طيار كاميكازي انتحاري ل 12 مرة.

وبالرغم من انني لا اصدق اية كلمة من التي يقولها العضو المشارك في هذا المنبر ليون برخو حول الطقوس والتراث واللغة, فانه ايضا كان قد قال ما يلي "ساستمر في الدفاع عن اللغة الى اخر رمق من حياتي". والمفترض انه كان عليه ان يكتب ذلك كما هي حقيقتها الفعلية وهي "ساستمر في النقر على زر  "ارسل الموضوع " في المنتدى الى اخر رمق من حياتي"
 
وقد كان هناك شخص وهو السيد سامي مدالو قد سالني عن  شريطي حول المناضلين الديجتالين في شريط اخر وسالني فيما اذا كانت كتاباتي انا بنفسي اعتبرها تضحيات ونضال, عندها اجبته بدون اي لف ودوران بان كتاباتي لا اعتبرها لا تضحيات ولا نضال وجوابي هذا نقله السيد سامي الى هذا الشريط. وانا اضيف منذ متى كان النقر على زر "ارسل المداخلة او الموضوع " عبارة عن تضحية, اذ وحتى كتابة مداخلة فهي لا تستغرق بضعة دقائق اكتبها في وقت الفراغ.

وانا لو سالت القراء هل تعرفون اسماء هؤلاء الذين شاركوا في اعداد مناهج الدراسة بلغتنا الام وفي ارض الوطن, فان الاغلبية الساحقة في هذا المنتدى لن يعرفوا ذلك. فهؤلاء نعم تحملوا المسؤولية ودافعوا عن اللغة ومنهم الى اخر رمق. ولكن المصيبة ان هؤلاء لا يعرفهم احد بينما المناضلين الديجتالين اصبحوا ينفخون في انفسهم.

وفيما يخص المنتدى نفسه فان هناك مسؤولية عنه بالطبع, اذ انا قلت تكرارا بان الادارة لا تستطيع سوى ان تحذف او تمنع دخول الاشخاص يقومون بالسب والشتم, هذا بالرغم من انني في هذه المرحلة الانتقالية من الديكتاتورية الى الديمقراطية مع ترك كل شخص يعبر عن الاخلاق التي يتبعها كما هي حقيقتها السخيفة البائسة التعيسة بنفسه. المسؤولية في المنتدى تتعلق فيما يخص شكل المنتدى, وشكل المنتدى يحدده الاعضاء المشاركين فيه, بمعنى ان المشاركين في المنتدى هم الذين يستطيعون ان يقرروا هل يريدون منتدى يعتمد على اسس منطقية او ان تنتشر طرق  اللف والدوران والمناورة والاستمرار بكتابة التناقضات بالرغم من ان هناك شخص يكشفها...اذ لو ان كل شخص اتبع هكذا طريقة فالسؤال سيكون : ماذا ستكون قيمة المداخلات كلها؟ واذا اراد المشاركين هكذا نوعية للمنتدى فليقوموا بذلك, انا شخصيا لا استطيع اجبار احد. واذا لم يرد المشاركين هكذا طرق فعليهم الوقوقف ضدها والقول لمن يتبعها بان هذا الاسلوب مرفوض. بان يقولوا بانه مرفوض لكي لا يقوم اشخاص اخرين باتباع نفس الطريقة, حتى لا تنتشر ولا تصبح ثقافة متبعة في المنتدى.

بالنسبة الى المقالات التي كتبها العضو ليون برخو في المواقع العربية: لست انا من بحث عن هذه المقالات , اذ انني لست اقراء في المواقع العربية ولا استقي معلوماتي من المواقع العربية التي اعتبرها واجهة اعلامية لاجهزة ديكتاتورية قمعية. وانما قام بالبحث عنها اشخاص اخرين في هذا المنتدى وهناك اشخاص اخرين قاموا بجمعها في اشرطة في هذا المنتدى وناقشها عدة اعضاء بحيث تحولت الى جزء من هذا المنتدى, وانا قمت بوضع الرابط اليها في هذا المنتدى.

بالنسبة الى ما اقتبسه السيد اخيقر مني حول دحضي للادعاء بان الانكليز هم من اوجدوا الهوية الاشورية:

انا لو سالت كل وجميع القراء حول ماذا يدور هذا الشريط فلا احد سيعرف, وانا ايضا لا اعرف, الذي اعرفه بان العضو ليون برخو فشل فشلا ذريعا بان ياتي باية اقتباسات مني لينتقد مداخلاتي انا وحدي, وما انا متاكد منه انه غير قادر اطلاقا بان يدخل في نقاش معي. ولهذا لم يكن امامه سوى ان يقوم بربط الامة الاشورية كلها بردودي. وهو اسلوب يفوح منه رائحة الانتقام من الاخرين بشدة, بل هذا الاسلوب يكشف الاستعداد النفسي للانتقام من الاخرين. وهكذا طبيعة ذكرها اكثر من شخص اخر في شرائطه بان كتاباته حول البطريركية تفوح منها رائحة الانتقام ايضا.

انا بنفسي امتلك مداخلات انتقد بها شخص معين , وامتلك في نفس الوقت مداخلات اؤيد فيها مداخلات معينة لنفس الشخص. ولو قام شخص مثل السيد اخيقر بلعني كل يوم, فان ما كتبته لن يتغير, لان في العلم ليس هناك حب وكره ولا علاقات عشائرية.

ومن هنا اقول للقراء ما يلي: العضو ليون برخو يستعمل دائما كلمات مثل "البحث العلمي والاكاديمية العلمية الرصينة", وهي كلمات تبقى تقف لوحدها في الساحة بدون ان يشرح اي شئ علمي . انا اسال القراء بان يطلبوا من السيد ليون برخو بان ياتي فقط باقتباس واحد من كل مقالاته يكون فيه شرح علمي واحد . ومن هنا اقول بشكل يقيني انا متاكد منه بانه لا يمتلك اي شرح عنها لكونه لا يعرف اي شئ ولا يمتلك معلومات عنها. والدليل القاطع على كلامي هذا هو انه بالفعل لن يستطيع ان يدحض كلامي لكونه لن ياتي باية اقتباسات لكونه ببساطة لا يملكها. وانا متاكد بشكل يقيني بانه سيبحث عن عدة وسائل ليتهرب من مهمة بسيطة جدا وهي ان ياتي باقتباس واحد فقط من مقالاته يكون فيها سطر علمي واحد.

ولو انني سالته نفس الكلمات التي يستعملها لاقول له "ماذا تقصد المؤوسسة العلمية بمصطلح الرصينة" فانه لن يعرف. ولهذا فانني ساشرحها هنا: المؤوسسة العلمية منذ زمن طويل كانت قد طلبت بان يقوم كل شخص علمي برد ما يكتبه الى مجموعة قوانين وقواعد واسس معترف بها. لماذا؟ هذا لكي يكون هناك مرجعية علمية رصينة معترف بها. لماذا مرة اخرى؟ هذا لانه عندما يكتب اي شخص اي نظرية او بحث جديد فانه لن يضطر في كل مرة بان يقوم باثبات ما تم اثباته سابقا واصبح معترف به. الان اعطي مثال: لو ان شخص معين كتب نظرية في ايامنا هذه واحتاجت نظريته الى اشكال مثل المثلث, فانه لن يحتاج ان يثبت من جديد بان مجموع زوايا المثلث تساوي 180 درجة, وهكذا لن يحتاج الى اثبات كل شئ تم اثباته مسبقا والا فانه سيحتاج الى كتابة كتاب يتكون من مليون صفحة.

وطرق الدحض في النظرية العلمية تعتبر اليوم بانها رصينة, فهي معلومة للعلمين الذين يمتلكون معلومات عنها, وهي مجهولة لاشخاص مثل العضو ليون برخو وامثال موفق نيسكو, وهو بنفسه في كل الاحوال اتى من اختصاص الاعلام , والاعلام اليوم اصبح كل شخص يريد بان يمارسها بنفسه من خلال امتلاكه مدونة او غيرها ليكتب بنفسه.

ومن هنا عندما يقول شخص بان كل الغربان لونها اسود وجاء شخص بغراب لونه ابيض فان جملة الشخص الاول تعتبر مدحوضة. هي بالنسبة الى اشخاص مثل العضو ليون برخو و موفق نيسكو لن تعبتر مدحوضة. ولكن هل هناك شخص يريد ان يستقي معلوماته من اشخاص امثال العضو ليون برخو او موفق نيسكو؟ اذا نعم فليفعل ذلك..اذ ماذا ستكون قيمتها يعني. ومثلما سيقبل كل شخص بان اسمي وجود القسمة على صفر بانها زبالة فان كل شخص ايضا سيقبل بان اسمي تكرار واعادة الادعاء بان كل الغربان لونها اسود بانها زبالة عندما ياتي شخص بغراب لونه ابيض. يعني هكذا جملة ستكون مدحوضة وتكرارها واعادتها بالطريقة العربجية لن يجعل منها جملة غير مدحوضة, بل ستبقى rubbish .

وفي انه لم يكن هناك ذكر للاشورين قبل مجئ الانكليز تعتبر مدحوضة كما شرحتها. وردي هذا ليس الاخير, اذ سيكون لي في كل الاحوال شريط مفصل لرد لي على السيد موفق نيسكو. ومؤيدي السيد موفق نيسكو اصبحوا الان يتحدثون عن الانكليز بخجل لكونهم اصبحوا يعرفون بانها جملة مدحوضة, وهناك الان من بينهم من قال بانهم سيتوجهون من الان وصاعدا للبكاء في المواقع العربية.

والقومية الاشورية بكل تاكيد لا تستقي جذورها مني, فهناك تضحيات تم تقديمها قبل ان اكون انا موجودا وحتى قبل ان يكون اشخاص مثل العضو ليون وموفق موجودين. بل انني اقول بان الكل يستقي منها:

في الشريط للسيد نيسان سمو بعنوان "الى اي فضاء تنتمي يا سيد ليون برخو", كنت قد كتبت بان السيد ليون برخو لم يقراء حتى كتب العلماء الذين يذكر اسمائهم, وكنت قد قلت بان عالم مثل هابرماس كان قد قال ما يلي:
 "المساواة العالمية ,قيم الحرية, التعايش الاجتماعي , التحرر, ضمير الانساني, حقوق الانسان والديمقراطية هي عبارة عن ميراث مباشر للعدالة اليهودية واخلاق الحب عند المسيحية. ونحن اليوم لا نمتلك اي بديل اخر لهذا المصدر. ونحن لحد الان نعتمد ونتغذى من هذا المصدر. وكل شئ اخر عبارة عن ثرثرة ما بعد الحداثة."

والان لو انني سالت السيد ليون اية كلمة هي الاهم في ما قاله هابرماس ولماذا ,فانه لن يعرف. اذ اهم كلمة هي "المصدر", والسبب في ذلك لو ان هناك شخص اسمه جون وقال بانه يمتلك قاعدة كتبها بنفسه وهي عبارة عن قيمة اخلاقية وطلب من اشخاص اخرين بان يعتبروها ملزمة ومشتركة بينهم, فان شخص مثل بيتر سيقول لماذا تكتب انت عن القيم الاخلاقية وليس انا. اي انها ستصادف دائما مشاكل في ان تصبح مشتركة بين البشر وملزمة لهم. واذا كانت الاخلاق والقيم غير مشتركة بمعنى كل شخص يكتبها بنفسه لنفسه كما يحلو له فلن يكون هناك اية اخلاق موضوعية. اذ ان في اليهودية والمسيحية هناك علاقة اخرى وهي العلاقة الالهية. عندما نقراء  "انا الرب الهك وهذه هي التعاليم التي يجب ان تتبعها..." و"بان الرب خلق كل البشر متساويين ويعتبرهم ابناءه"... وهكذا تمكنت الاخلاق بان تصبح  ملزمة ومشتركة في الحضارة المتاثرة باليهودية والمسيحية. خلق هكذا مصدر اخر يجعل الاخلاق والقيم ملزمة ومشتركة كانت عملية مستحيلة.

طيب انا في حديثي عن الاشورية استعملت نفس طريقة هابرماس. انا ايضا تحدثت تكرارا عن المصدر للطاقة. وقلت بان مصدر الطاقة عند الاشورين مخزون في تاريخ متوارث ومتراكم عمره اكثر من 150 سنة يتم نقلها من جيل الى جيل..وقلت بان مصدر للطاقة هكذا كان مهم جدا, لان اي شخص لكي يقدم تضحيات فانه سيحتاج الى ان يمتلك ايمان قوي جدا, وهكذا ايمان يحتاج الى مصدر للطاقة.

وهذا الشئ شمل ايضا العلوم الطبيعية, فعندما كان عالم معين يضع فرضيات وكانت تحتاج الى كائنات علمية نحن لا نراها فانه لم يكن يعرف هل ستنجح فرضياته او سيتم قبولها او رفضها. وتقديم هكذا عالم تضحية بان يقضي كل حياته  اعيد كل حياته ليبحث فيها لم يكن امر سهل فهي في الاخير قد لا يعترف بها احد ويذهب تعبه الذي كلف حياته كلها بان يصبح كله هباء. ولكن القدرة بالايمان بكائنات علمية غير قابلة للملاحظة والمشاهدة استمدت قدرتها من المسيحية كمصدر, لان طالما هناك ثقافة تؤمن بالخالق الذي لا نراه  فقالوا لماذا لا نؤمن باشياء اخرى لا نراها. ولهذا نجح العلم ضمن الثقافة المسيحية ولم ينجح في اماكن اخرى.

مصدر الطاقة عند الاشوريين هي التي يستمد منها كل شخص يتحدث اليوم عن اي شئ يخص القومية او الخصوصية بما فيهم القوميين الكلدان والسريان الجدد. وبما فيهم انت عندما تتحدث عنها واذا صدقنا انك تهمك الخصوصية والقومية.

يقول القوميين الكلدان والسريان الجدد بان لولا الحركات القومية الاشورية لما كان عندنا هكذا ما يسمونه بالصراع حول التسميات, وهذا الشئ يشرحونه بانه سابقا لم يكن هناك حديث عن التسميات. وهم بذلك محقين جدا, اذ سابقا لم يكن هناك احد يتحدث عن اي شئ قومي كلداني او سرياني, ولم يكن بينهم من اعترض عن عملية التعريب او اهتم باي شئ قومي كرد فعل على التعريب . ولم يكن لديهم وعي قومي قابل للمشاهدة في فترة مجئ الحركات الاشورية الى ارض الوطن, لم يكن يملكون احزاب ولا اتحادات ولا جمعيات قومية ولم يكونوا مهتمين بانشاء مدارس بلغة الام ولم يهتموا بامتلاك فن بلغة الام..

اي ان وجودهم الان يعتمد على وجود القومية الاشورية التي تعتبر مصدر للطاقة لهم ايضا. واقول لو اختفت كل الاحزاب الاشورية غدا وكل الجمعيات والاتحادات الاشورية ولو لغينا كل ما هو اشوري من اغاني الخ فان هؤلاء القوميين الكلدان والسريان سيختفون بشكل تلقائي. اي ان وجودهم يستقونه من القومية الاشورية. وجود شعور قومي عند القوميين الكلدان والسريان الجدد عبارة عن منتوج انتجته وصنعته القومية الاشورية. واذا هم تحدثوا عن زوعا, فانني ساقول بان القوميين الكلدان والسريان الجدد هم كلهم زوعاويين, شعورهم القومي الحالي هو من صنع وانتاج زوعا.

 وكل هذا لن يعني بان عليهم ان لا يهتموا باي شئ قومي وانما اقول بان مقالاتهم كلها نابعة من الكراهية, ولهذا هم فشلوا في تحقيق اي انجاز لان اي انجاز اساسه الكراهية لن ينجح.

ما هي الطريقة العلمية للسيد ليون برخو كما يصفها هو:  السيد ليون برخو  يمتلك عدة شرائط يتهجم فيها على الابرشية بادارتها السابقة في سانديكو, والان قال بانه فتح قنوات مع من كان يتهجم عليهم للتهجم على البطريركية الان... وهذه الطريقة يسميها السيد ليون برخو بانها الاكاديمية العلمية الرصينة وبانها تعتمد على تحليل الخطاب الذي يدعمه علماء امثال هابرماس, وبانها تدعمها تاثيرات الاعلام على المجتمع لتكتسب المواضيع اهمية وجدية اكبر وذلك باستخدام طرف ضد طرف والقيام بالاعادة والتكرار . واذا طرح شخص له اسئلة فانه يقوم بتقديم اجابات لا علاقة لها بالاسئلة وهذه استطيع بالفعل اثباتها من عدة شرائط له, وهذه الطريقة يسميها بالعبقرية العلمية الاكاديمية الرصينة.

بينما قضية الدفاع عن اللغة والحث على احيائها هناك عدة كتب تشرح بالتفصيل كيفية القيام بذلك والخطوات التي يجب اتباعها وتحوي كافة الحجج التي تشرح لماذا يعتبرون موت اللغة بانها كارثة الى اخره بحيث انها لن تقنع فقط البطريركية وانما ايضا الاشخاص من ابناء شعبنا... وكل هذه الكتب العلمية وطرقها ومنها ما تم نشرها من قبل منظمة اليونسكو  لا نراها في اية مقالة من مقالات العضو ليون برخو...

البطريركية الكلدانية تمتلك اعلام الذي لا يستطيع احد سوى ان ينتقده وهذا الشئ صحيح, الا انني متاكد بان اعلام البطريركية لا يقصد اشياء بغيضة ولا سيئة وانما يمتلك فقط ضعف في كيفية الكتابة. وحتى مواقف البطريركية الاخرى التي تبدو في بعض الاحيان غريبة هي ناتجة من قلة المعرفة حول كيفية اختيار الطريق الافضل . البطريركية تمتلك مواقف تستحق المدح ومواقف تستحق الانتقاد حالها حال اية مؤوسسة اخرى, منها انا انتقدت موقفها وطريقة حديثها عن الحماية الدولية  وانتقدت رفع شعار الوحدة وانتقدت انسحابها من المجلس الكنائسي وتعمير فقط القرى التي تسميها بالكلدانية... ولكني مدحتها في انها امتلكت لعدة مرات نداء للتبرع وتعمير القرى ونداء العودة الى ارض الوطن في فترة قبل دخول داعش ونداءات اخرى جيدة وهي كلها سخر منها في ذلك الوقت القوميين الكلدان اصحاب النهضة . وهذه النداءت اعتبرها انا الاساس لاي شئ. انا شخصيا مهتم جدا بخصوصيتنا القومية وهذا لانني افكر بانه يوما ما سيكون هناك موقع لنا في ارض الاجداد. ولكن اذا انتهت المسيحية في العراق فانني لن اجد اي مبرر بالاهتمام باية خصوصية, والسبب هو اننا كاقلية في العراق سننقسم الى عدة اقليات اقل عدد موزعة على عدة قارات. فاساس اي اهتمام بالقومية والخصوصية هو اولا التمسك بالارض. الا انني اضيف بان الاهتمام بالخصوصية الان ونشر الاهتمام بالخصوصية سيشجع ايضا على الاهتمام بالتمسك بالارض.

وكل ما قلته اعلاه لم يكن له علاقة لا من قريب ولا من بعيد باي موضوع سابق. الموضوع الذي سبق هذا وهو شريط السيد نيسان "الى اي فضاء تنتمي يا سيد ليون برخو" كان يخص فقرة واحدة: انا قلت للعضو ليون برخو بان البطريركية لو كانت استخدمت عبارات لك خاصة بك, فانك كنت ستسمي ذلك بانه ازدراء بالطقوس والتراث. وعن هذه النقطة ساله اكثر من شخص ومنهم من سيعتبره هو معلوم الهوية ولكن العضو ليون مارس اللف والدوران ولم يرد ان يجيب. وهذه بحد ذاتها  لاتهمني.  المشكلة بالنسبة لي هي انه يعتبر ممارسة اللف والدوران والمناورة بانها طرق علمية رصينة وبانها عبقرية وبطولة..وهو بذلك يحاول اقناع الاخرين باستخدامها ايضا لتصبح الاسلوب المتبع في هذا المنتدى...

لقد فتح العضو ليون برخو موضوع عن الراهب ايوب وهو موضوع لا اعرف ما هي علاقته بالطقوس والتراث واللغة وفيه ايضا قام باللف والدوران كما يجد القراء ايضا ولم يجيب اسئلة القراء.

وحول هذه القضية كان هناك عدة اشرطة, حيث قام اعضاء بطرح الموضوع من وجهة نظر الراهب ايوب وهناك من وجهة نظر المطرانية في كندا واخرين من وجهة نظر البطريركية الكلدانية. الا ان لا احد تطرق الى وجهة نظر اخرى التي تعتبر اهم وجهة نظر في هذا الموضوع, وهي وجهة نظر الكنيسة الأنكليكانية.

 فعن السؤال لماذا الان هناك تحول لهذه الكنيسة ولم يحدث سابقا فسيهمنا ان نسمع راي الكنيسة الأنكليكانية, لماذا هو اهم راي؟ لان جوابها سيكون عبارة عن اساس لاي بحث نقوم به. وفي هذا الشأن كان قد وقع في يدي سابقا كتاب قديم كتب فيه مسؤول رفيع المستوى للكنيسة الأنكليكانية حرفيا ما يلي قاصدا بالتحديد الكنيسة الكلدانية والاشورية حول اسباب عدم قدرتهم في اختراقها, حيث قال حرفيا: لان الشعب هناك مرتبط بالكنيسة والكنيسة مرتبطة بالشعب.

وهذا الشخص لم اعد اتذكر اسمه الان واستطيع ان ابحث عنه مجددا, الا ان صحة هذه الجملة لا تحتاج الى اثباتات, فاي شخص يسال ابناء شعبنا من الذين غادروا العراق عن ما هو اول شئ يتذكرونه عن العراق سيقولون الكنائس والاديرة, فهي بالنسبة لهم تراثهم والنواقيس العالية تمثل رمز تاريخهم وبان الارض هي ارضهم التي تذكرهم بابائهم واجدادهم وتراثهم...

ومن هنا وحسب الكنيسة الأنكليكانية فان من دخل فيها هو شخص لم يعد يمتلك ارتباط بكل ذلك اعلاه. وحسب الكنيسة الأنكليكانية فان من يتهجم على كنائس ابناء شعبنا هو شخص غرضه كسر هذا الارتباط الشعبي بالكنائس وارتباط الكنيسة بالشعب باقصى سرعة ممكنة.

والمثير هنا ان العضو ليون مرة يسمي هذه الكنائس بالاستعمارية ومن ثم يدعي بانه مع الاستقلالية والان يقول بانه فتح قنوات مع القائمين سابقا على ابرشية ساندييكو الذين هم الان في موقعهم الجديد يقولون بان البطريركية الكلدانية لم تعد تعترف بقرارات البابا كما نقلها احدهم في شريط السيد جاك الهوزي والعضو ليون متعاطف معهم.... انا متاكد بان ليس هناك قارئ واحد من فهم سطر واحد من مقالات العضو ليون برخو, فتناقضاته تشبه سيرك.

الشئ الاخير هو ان العضو ليون برخو طرح في هذا الشريط سؤال وهو:

اقتباس
ولكن اسأل، لماذا يطبّل الذي يريد التوقف عن الكتابة عن قراره؟ لماذا لا ينسحب بهدوء. ما الغاية من الإعلان هذا؟  وهل هناك هدف؟

وانا سافتح الان عينه ليرى بانني كنت قد قدمت اجابة لهذا السؤال في الشريط السابق الاصلي للنقاش, حيث قلت ما يلي:

اقتباس
واخيرا اقول للقراء: في ان يقوم شخص بفتح عدة مواضيع مختلفة مهما كانت فكلها ليست مشكلة و اقول مهما كانت. ولكن ان ياتي اشخاص بمنطق العرب باللف والدوران والمرواغة وطرح اسئلة معاكسة قبل الاجابة عن الاسئلة المطروحة له والتقصد بعدم التركيز الخ فهذه ستتحول الى طريقة متبعة في المنتدى والتي ستنتشر ولتدمر المنتدى كله. انا شخصيا افكر الان جديا بترك هذا المنتدى. كنت قد اردت المحاولة بان اوجه المنبر باتباع طرق منطقية, ولكن هذا يبدو تحقيقه صعبا وسيتطلب وقت كبير.

واضيف بان العضو ليون برخو عليه ان يعرف بان عدة صحف عالمية كانت قد نشرت بان احدى الاسباب الاخرى لقيام الجماعات الاسلامية بمهاجمة المسيحين هي بان المسيحين يمتلكون اعلى نسبة من خريجي المعاهد والكليات مقارنة ببقية فئات الشعب العراقي, لهذا فعليه ان يعرف بان القراء هنا ليسوا اغبياء ولا يمكن مقارنتهم مع قراء سعوديين او قراء يعودون لليمن التعيس...
واقول بان احتجاجي على استعمال هذا الاسلوب نجح الى حد كبير , فلم يعد امام العضو ليون برخو سوى التخلي عن هذا الاسلوب.

وفي النهاية اقول للقراء بان كل هذا الشريط عبارة عن تهرب من شريط اخر. يستطيع القراء ان يقرؤا ردي في الشريط التالي والذي قمت به بعملية خنق اللف والدوران التي قام بها العضو ليون برخو بحيث انه اصبحت عنده عملية القيام بلف ودوران اخر عبارة عن عملية من سابع المستحيلات. وكل ذلك كان يدور بانه لو كانت البطريركية من قالت بان الطقوس والتراث مرتبطة بالاساطير الخ فان السيد ليون برخو كان سيقوم بتسمية ذلك بانها ازدراء بالطقوس والتراث. وقمت بالاثبات بان العضو ليون برخو ليس ذلك الشخص الذي يركز على الطقوس والتراث. كل ذلك يستطيع القراء قرائته في الشريط التالي في الرد رقم 52 .

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,834415.msg7517919.html#msg7517919

     
الرابط للشريط حول وجود قسمة على صفر في ردي رقم 38 .

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,805568.msg7459366.html#msg7459366

غير متصل نذار عناي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 607
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بالتأكيد الدكتور برخو لن يرد على مداخله لوسيان الرقم 49 وميخائيل ديشو الرد اللاحق لأنه لا يمكن لرجل معروف وذو ثقل وحجم ان يضع نفسه مقابل (لاحجم)
لكوني كنت احلم ان نستفيد من قلم لوسيان ولكوني ايضا تأكدت بأن لوسيان (كائن من كان) لا يستطيع ان يكون ايجابي ويغير بوصله تفكيره ومنحى قلمه لخدمه ابناء جلدته. لذلك اجد نفسي اضع المجاملات جانبا واتحدث بكل صراحه واقول الاتي:
1-   لوسيان لن واكرر سوف لن يترك الموقع لأنه لن يستطيع في اي موقع اخر ان يجد اناس يألهونه ويعطونه اكبر من حجمه بكثير مثل اخيقر يوخنا ومن يصفه بانه قد بنى برج بابل طابوقه طابوقه مثل ميخائيل ديشو.
2-   لربما يستطيع ان يغير اسمه المستعار باسم اخر وليكن مثلا مثلا ( الدكتور ز ب) او البروفيسور او الاب فلان المعمداني او اللوثري....
3-   منطق التحدي الذي يتحدث به دائما لوسيان وكذلك في رده الرقم 49 ومحاوله ميخائيل ديشو يضع الدكتور برخو بثقله مقابلا لشيء ((خاسرا (بالكفاءه) كما يقال في لعبة الملاكمه))
4-   المنطق الفارغ واسلوب التمويه الذي يعتمده لوسيان اصبح فاقد الفعاليه في المجتمعات المتقدمه والذي مع الاسف مازال نافذا في المجتمعات المتاخره والتي ايضا مع الاسف هنالك الكثيرين من اخوتنا لازال هذا الاسلوب يعمل معهم, والمؤسف بل مما يثير الالم انه مازال يعمل مع بعض اخوتنا من الذين يعيشون في بلدان الاغتراب رغم توفر فرص التاقلم مع اسس التفكير بالمنطق الصحيح ورجاحة العقل.

لذلك اعتقد ان الموضوع قد وصل الى محطته الاخيره..... الا اذا يرى الدكتور برخو غير ذلك.


غير متصل غالب صادق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 304
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ نذار عناي المحترم
وانا اؤيد ما قلته بأخر رد لحضرتك,
مقاييس الكاتب الجيد واقصد هنا من يخدم بني جلدته لاتقاس
بالصراع الكتابي وبكثرة الثرثرة بل بروح الكاتب الاجابية
وبنواياه الصادقة وبنقده البناء وبأحترامه للاخر مهما كان
رأيه هذا ما نفتقده تماما بأكثرية الكتابات . احيانا الابتعاد
المؤقت عن المنبر يكون صالحا لاعادة تقييم ما يكتبه الكاتب والميزان
هو هل انا ساهمت بأجابية وكانت كتاباتي نافعة ام انا فقط احد المصارعين
كلمة للدكتور ليون المحترم السيد لوسيان المحترم حاول ان يستدرجك للاجابة على رده
الاخير ارجو ان تدرك الموضوع بحكمتك ؟؟؟
تحياتي للجميع

غير متصل مسعود النوفلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 388
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ الدكتور ليون برخو المحترم
الاستاذ ثائر حيدو المحترم
تحية
اقتباس من ثائر:
اقتباس
عزيزي الدكتور ليون
كما قلنا انتم ،انت والدكتور رابي والأستاذ لوسيان والأخ شبيرا والأخ جاك والأستاذ عبد الأحد والأستاذ مسعود والأستاذ نيسان والأخ اخيقر ورابي هنري والأستاذ نذار والأستاذ شوكت والأخ كوركيس والأستاذ صنا والأستاذ خوشابا والشاعر جان ووووو غيركم عذرا لمن خانتني الذاكرة عن ذكرهم ارجوا المعذرة مسبقا، اصبحتم شعلة هذا المنبر فعليكم تحمل مسؤوليته ومسؤلية القرّاء الذين توجهونهم بالاتجاه الصحيح والمطلوب....
التعليق:
شكراً أخي ثائر لثقتك بما اكتب، واتمنى أن اكون عند حسن ظن الجميع والرب يحفظكم بسلام، انا لا استحق أن اكون من بين إخوتي الكبار الذين ذكرتهم اعلاه. المسؤولية تحتاج الى المتابعة المستمرة والأهتمام والأشراف اليومي، ويبقى كلّ انسان وامكانياته في امتلاك المعرفة والوقت المُتاح وغيرها من الأمور.
اقتباس من ثائر:
اقتباس
منذ دخول الاستاذ لوسيان الى هذا المنبر والى اليوم انه يدخل بنفس الاسم وهذا انا معه تماما،،،، ولست مع من يكتب باسم مستعار وكل يوم يكتب باسم مختلف منافقا نفسه اولا وينافق على الآخرين وفِي حساباته ان القرّاء لا يعرفونه ؟ الأشخاص الذين يكتبون  بعددة مسميات معروفين حتى وان كتبوا من عدّة كومبيوترات لتفاهة كتاباتهم ينكشفون بسرعة !!!!هذا ما لا يعجبني لان الشخص الذي يكتب بعددة اسماء يعتبر منافق  كما قلت، وكذلك كل ما يردده فيما بعد يُعتبر غير صادق بل كذب!!!
التعليق:
أؤيد ما تفضّلت به وأزيد بأن هناك مَنْ يكتب بثلاثة أسماء ورُبما اكثر، إن كان رجلاً أم إمرأة. ولي أدلة وإثباتات على البعض منهم. فمثلاً الدكتور يعلم جيداً مَنْ كان يكتب لهُ تعليقات باسم "عربي من السويد"، ومِن ثم يكتب باسمه الصريح... وهناك اسم وهمي ثالث لنفس الشخص. هناك أسماء تم طردها من بعض المواقع بعد انكشافها. عندما نذهب الى الموقع الفلاني نلاحظ مقابل اسمه كلمة مطرود!!! توجد امثلة كثيرة يستطيع المختص معرفتها، وفي الفترة المُقبلة القريبة سيكون باستطاعة الأنسان الغير مختص معرفة ما يجري من وراء الحاسوب لأن التقنيات ستصبح في متناول الجميع، وليس في تناول المُختصين او الذين يُطاردون المجهولين كما هو الآن في امريكا مثلاً، يتم املاء استمارة معيّنة ومن ثم تقديمها الى الجهة المراقِبة الحكومية المختصة وبكل سهولة تتضح الأمور حتى لو كان الشخص مدير موقع واسمه مجهول أو عنوانه غير معروف!!!
شكراً اخي ثائر لهذه الملاحظات.
في تعقيب سابق لاخي الدكتور على احد الأخوة في هذا المنبر كان قد كتب ما يلي:
اقتباس من الدكتور ليون برخو:

اقتباس
شخصيا قلما ادقق في الإسم. الأسم لا يهمني إن كان حركيا او معروفا او مجهولا
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,771487.msg7360967.html#msg7360967
الجواب
انا معك، والتعجّب الحاصل حالياً هو التغيير في الموقف باتجاه الأستاذ لوسيان فقط والأوصاف المكررة التي تطلقها عليه. فلماذا كل هذه المشاحنات ضد شخص لم يقُم بتبديل اسمه كما قال الأخ ثائر منذ يوم دخوله المنتدى وأنت غير مهتم بالأسم كما قُلت اعلاه؟
اخي الدكتور:
في موضوعك تتحدث عن الأمة وهناك سؤال مهم جداً بخصوص ايمانك بالأمة، لأنني قد قرأت لك سابقاً ما يلي:
اقتباس
الهوية هي اللغة واللغة هي الهوية. الهوية والتسمية قد يتشابهان ويلتقيان (لفظا وكتابة) وقد لا يتشابهان  او يتلقيان. وهذه فرضية أكاديمية علمية اخرى جرى تجريبها وبالإمكان الإستدلال إليها بسهولة ولكن لضيق الوقت اكتفي بهذا القدر.
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,773157.msg7365657.html#msg7365657
ملاحظة اخيرة:
لو افترضنا بأن الأخ أخيقر قد أخطأ، وهو واحد من آلاف أبناء هذه الأمة، فهل من اللائق أن تصبح الأمة كلّها بلا خير وأنت من ضمنها، أليس هذا إجحاف بحقّها وبحق التاريخ؟
تحياتي للجميع وشكراً