المحرر موضوع: زيارات ميدانية لوزير النقل العراقي خلال زيارته لصربيا  (زيارة 1178 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل صباح سعيد الزبيدي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 125
    • مشاهدة الملف الشخصي
زيارات ميدانية لوزير النقل العراقي خلال زيارته لصربيا
بلغراد / صباح الزبيدي / خاص
قام معالي وزير النقل العراقي السيد كاظم فنجان الحمامي والوفد المرافق له بعدة زيارات ميدانية عملية بعيدة عن العمل المكتبي وليثبت من خلال ذلك على وطنيته وعراقيته الاصيلة.
حيث قام بزيارة أكاديمية الطيران (SAA) في مدينة فرشاتس الصربية وهي أكبر وأقدم كلية جويه صربيه للطيران لدراسة الواقع الفعلي من اجل ايجاد فرص مناسبة وباسعار زهيدة لدراسة الطيران للشباب العراقي وتدريب الكادر الجوي العراقي للحصول على اجازة بالطيران الخاص (PPL) واجازة طيار خط نقل جوي(F/ATPL)   وهذه الاكاديمية هي فرع لأكبر مؤسسه في جمهوريتي صربيا والجبل اﻷسود لتدريب الطيارين والخدمات الجوية  SMATSA ثم زيارة فرعها في في مطار نيكولا تيسلا في بلغراد  والاطلاع على خدمات السيطرة الجوية وغرف عمليات السابلة الجوية لكل من صربيا والجبل الاسود والطيران العالي للبوسنة والهرسك  في هذا المطار.
هذا وزار الوزير الحمامي والوفد المرافق له يوم 2017/04/21 مبنى السفارة العراقية في بلغراد. وكان في إستقبال معاليه والوفد المرافق له سعادة السفير د. قاسم عسكر حسن وكادر السفارة، إذ رحب السفير بالوفد الزائر واثنى على جهودهم في عقد اتفاقية مع الحكومة الصربية حول خدمات النقل الجوي بين البلدين.
ومن جانب اخر، التقى معالي الوزير خلال هذه الزيارة بعدد من ابناء الجالية العراقية المقيمين في صربيا واطلع على احوالهم، ومنهم رئيس الجالية الشاعر صباح الزبيدي والسيد فلاح كبة واخرين.. كذلك تم الاستماع الى بعض المشاكل التي تواجه بعض المستخدمين المحليين العاملين في السفارة حيث قاموا بتقديم طلبات لمساعدتهم في حل هذه المشاكل وتم استلام الطلبات من قبل الوزير واوعدهم وبرحابة صدر على مساعدتهم بحلها لدى الجهات  المسؤولة ذات العلاقة.
وقام بجولة سريعة لزيارة قلعة بلغراد التاريخية، كالميغدان الواقعة عند ملتقى نهري السافا والدانوب، وكالميغدان يعني “ساحة قلعة” باللغة التركية.
واخيرا زار الوزير الحمامي متحف نيكولا تسلا ويقع المتحف في وسط منطقة بلغراد ويعد متحف تسلا معهد فريد من نوعه في العلم والثقافة في صربيا وكل العالم. إنه المتحف الوحيد في العالم الذي يحفظ ميراث نيكولا تسلا بحالته الأصلية.
ومن المعروف ان نيكولا تيسلا (10 يوليو 1856 - 7 يناير 1943) مخترع وفيزيائي ومهندس كهربائي ومهندس ميكانيكي ومستقبلي صربي أمريكي، اشتهر باسهاماته في تصميم نظام التيار المتردد الرئيسي وهذه اول زيارة لوزير عراقي لهذا التحف.
هذا ورافقه في هذه الزيارات السفير العراقي د. قاسم عسكر حسن مع كادر السفارة ورئيس الجالية العراقية في صربيا الشاعر صباح سعيد الزبيدي.