المحرر موضوع: وجودنا متوحدين في مؤتمر خير من هروبنا منفردين منه ؟؟؟؟  (زيارة 2109 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل آشور قرياقوس ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 88
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
وجودنا متوحدين في مؤتمر خير من هروبنا  منفردين منه ؟؟؟؟
آشور قرياقوس ديشو
تورونتو – كندا



لقد كتب العديد من كتابنا ومثقفينا الاعزاء مقالات وتعليقات حول مواقف البعض من أحزابنا ومؤسساتنا القومية ومحاولة التحليل بين صحة  المشاركة أو مقاطعتها لهذا المؤتمر .. وجميعها تتبنى مسألة واحدة وهي مسألة ( المؤامرة ) التي تدور (دائماً ) في رؤوسنا نحن الشرقيين  فقط وأتهام القائمين بهذا المؤتمر للتمهيد أو التأييد للمؤامرة ولمسألة الاستفتاء وأنفصال الكورد عن العراق ؟
السؤال هو متى بدأت التهيأة  لهذا المؤتمر؟؟ مؤسساتنا السياسية كان لها مواقف قومية موحدة مع القائم بالدعوة لهذا المؤتمرمنذ 2016  بينما الدعوة الرسمية للأستفتاء من قبل الكورد حدثت في 2017؟؟؟

برأيي الشخصي أنا لا يهمني ماذا يخطط القائم أو القائمين  بالمؤتمر أو ماذا يريد الكورد للحصول عليه من خلال هذا المؤتمر وانما المهم عندي ماذا أريد أن أحصل عليه في هذا المؤتمر من اجل مصلحة شعبي وامتي  ؟؟؟؟؟
الاحزاب السياسية والقومية والدينية لشعبنا لا يجب ان تبني أمالها فقط على مؤتمرات واجتماعات التي تفتح أحضانها للاتفاق معنا والبكاء على اطلالنا ولكن ان نستغل كل محفل دولي للتعبير عن أرائنا وأفكارنا ومطالبنا !!!!
 أن مشاركة تنظيماتنا السياسية والدينية في هذه الفترة الحرجة من ظروف و احوال أستثنائية في المؤتمرات والمحافل الدولية له فائدة كبيرة ووجودنا  في ساحة الكبار له مردود أيجابي على مستقبل شعبنا  ووجوده في أرض الاجداد مهما كان شكل المؤامرة التي تصاغ حولنا ؟؟؟؟؟
ماذا كان سيخيفنا من هذا المؤتمر ؟؟؟؟ فمهما كان المخطط  المرسوم من قبل القائمين لهذا المؤتمر  أوأذا كانت تخالف  ورقة  المطالب التي وقعتها الاحزاب السياسية لشعبنا فيما بينها  في 2016 أو اي صورة آخرى  ستحاول أن تذهب اليها اللجنة الراعية لهذا المؤتمر .... فأننا دائماً سيكون لنا خيار  .... فاذا لم تتحقق مطالب أو رغبات أو  ورقة عمل  شعبنا  فأن أحزابنا السياسة و القومية أو الدينية  سيكون لهم دائماً خيار  ؟؟؟؟ وهو عدم التوقيع على البيان الختامي لهذا المؤتمر !!!! وهو يبين  رفضنا مثلاً  اذا حاول  القائمين في المؤتمر لابراز قضية الكورد ؟؟؟ . وعندما يحصل الرفض من قبل جميع مؤسساتنا السياسية والدينية معاً في هذا المؤتمر فهذا  دليل يعني لنا وللاعداء الكثير !!!!! فهو  يعني لنا الوحدة والراي الواحد و سيكون بيان واضح  للجميع بأن لنا  كلمة جامعة واحدة وهي أنها نرفض كل من يسعى الى تجاهلنا وتجاهل قضية شعبنا وحقوقنا ووجودنا !!!
ويثبت  وجودنا متوحدين في مؤتمر عالمي أو اوربي وهو  خير من من هروب أحزابنا ومؤسساتنا الدينية   منفردين من خلال اعلانات نطلقها في منابر خاصة و بين انفسنا فقط ... والا لتذهب هذه المؤسسات السياسية  وتعلن الرسائل الرسمية التي بعثتها الى الجهات الخاصة الراعية لهذا المؤتمر؟؟؟؟   
كما أن وجودنا  في مؤتمرات بهذه الشاكلة يمكن أن تبعث برسائل الى الاطراف السياسية في الوطن  من الحيتان الكبيرة في المركز واللاعبين الكورد في الاقليم الذين يحاولون ان يلعبوا بنا مستغلين ضعفنا وقلة عددنا وضعف سياستنا بانها ستحمل لهم رسائل وهي  باننا لازلنا نمتلك وسائل آخرى للعمل القومي والسياسي وهو اننا  يمكن أن نتواجد ونتوجه الى المجتمع الدولي وساحاته الواسعة !!!

وليتذكر الجميع أن السياسة هي فن الممكن وقد ذهب منها أو خلت اليوم من  المبدأ التي يسعى البعض الى صبغ مواقفه السياسية بالثورية  الجوفاء ؟؟؟؟   
مع التقدير !!!


غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما
فقد للتوضيح ، بان النقاط التي تحويها الوثيقة الموقعة من قبل عشرة  أحزاب وتنظيمات شعبنا هي قد قدمت للرئاسات الثلاث  في بغداد ، ومشاركة البعض من الموقعين الوثيقة  المؤتمر ودون تبني تلك الوثيقة الموقعة يعني الغائها ، وهذة هي تخبط في الأوراق ،،،
تحياتي

غير متصل هنري سـركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 976
    • مشاهدة الملف الشخصي

الاخ العزيز اشور قرياقوس المحترم
تحية قومية اتمنى بان تكون والعائلة الكريمة بخير
اخي العزيزي احييك على ما تفضلت به في مقالك بما يخص هذا المؤتمر المزعوم. واني اذ اتفق معك في بعض النقاط، واختلف في اخرى. على كل حال اقول  تباينت الاراء وردود الافعال من قبل المهتمين والمتابعين حول ماذا سيقدم مؤتمر بروكسل لشعبنا، بكل تاكييد سوف يختتم اعمال بالاقوال فقط من دون تنفيذ شيء على ارض الواقع، وبكل صراحة هذا المؤتمر لا يستطيع ان يقدم شيء لقضياتنا القومية وشعبنا، وان كل الارهاصات الاولية تؤكد بانه في خدمة اجندات مجهولة، ونتائجه لن تكون في صالح قضيتنا وشعبنا. وبالتالي هذا المؤتمر مبني على اجتهادات القائمين عليه ، وهؤلاء لم يكونوا يوم من الايام الى جانب قضيتنا وشعبنا، وبالتالي انه مؤتمر فاشل وفقاعة اعلامية لا اكثر ولا اقل. وما يصدر عن مخرجاته لن يحقق حلم وتطلعات شعبنا،ولا يهتم احد به ويمروا عليه مرور الكرام، ولا يستجق منا الحديث عنه كثيرا ونعطيه اكثر من حجمه. ومسك الختام اما ان لساستنا ان يستفيقوا من سباتهم؟.وتقبل وجهة نظري مع فائق محبتي وسلامي للجميع.
اخوك
هنري سركيس

غير متصل Masehi Iraqi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 680
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ آشور قرياقوس ديشو المحترم

لقد اصبت في طرحك الصحيح ، المؤامرة و المتأمرون تطلق على اعداء شعبنا و الخونة منهم، بينما من شارك في المؤتمر هم من صميم الشعب المسيحي الارامي الكلداني و الاشوري و السرياني و معهم الارمن . يا اخي من 2016 ينتظرون و بفارغ الصبر انعقاد هذا المؤتمر ، متحدين و متفقين ، لكن عند حصوله ، ينسحبون !!!!. غريب عجيب !!!، سفرات مكوكية و لقاءات و طيارات و غدوات و فنادق و صور و صحافة و بالنتيجة يخونون زملائهم و ينسحبون .

عموما من شارك بالمؤتمر كفى و و وفى و الحمد لله . الف تحية لهم و لوقتهم و لجهودهم

تذكرنا هذه المواقف الغريبة ، بالدرس الذي ندم عليه السنة في العراق عندما لم يشاركو و "قاطعو بشدة" في استفتاء اقرار دستور العراق اعتقد 2005، و اليوم هم نادمون على تلك الخطوة بقدر شعر رأسهم جميعا.

أحد المنسحبين من المشاركة في هذا المؤتمر مع احترامنا لمركزه الديني، راهن على الحكومة العراقية للحصول على حقوق شعبنا و هو نفسه بيوم واحد قبلها صرح الى احدى المحطات ، ان أملاك المسيحيين تستولي عليها جهات سياسية و ميليشيات متنفذه في الدولة العراقية ، فكيف تسترجي من لصوص ليمنحونك حقوق للبقاء على ارضك ؟ هذا الموضوع ليس شخصي سيدي ، و لا يتحمل اي مجاملات ، رهانك بالتأكيد رهان خاسر .

لي ملاحظة للسيد هنري سركيس فيقول (( احييك على ما تفضلت به في مقالك بما يخص هذا المؤتمر المزعوم. )) لكن الرجل لم يقل بمقاله انه (( مؤتمر مزعوم )) بل يؤكد على ضرورة ان يشارك الجميع في اي منبر سياسي" قد "و اركز على كلمة " قد " ينفع لحصول شعبنا على حقوقه . مهما كان هذا المنبر مهم او غير مهم . يجب ان يسمع العالم لصوتنا مهما كان و من اي مكان كان .

سمير عبد الاحد - بغداد

غير متصل adisho

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 199
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز عدنان ادم المحترم
شلاما :
 لقد ذهب زمن الوثائق والتعهدات .. ولا يفيد الوثوق بهذه الحكومة الفاسدة والعمل معها بعد الان وهي التي أهملت شعبنا لم تكن قادرة على حمايته .. ما عنيته في مقالتي كان على كل الاحزاب القومية والمؤسسات الدينية ان تكون معاً . اذا كانت ستقبل أو ترفض الوثائق يمكن أن ترفضها أو تقبلها معاً .. أن العمل الجماعي المشترك ووجود شعبنا في الرحاب الدوليه لأسماع صوتنا أهم من الاعتماد على الحكومات الفاسدة في الوطن والتي لم تفعل لنا شيئاً منذ قرون .. وان وجود مؤسسات شعبنا في الحافل الدولية كان  سيبعث رسائل مهمة باننا نملك خيارات سياسية .. بدلا أن نبقى نقول لمن لا يستحق ( نعم أيها الاسياد ) وأعني الحكومة !!!!
مع التقدير.....

غير متصل samy

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1162
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ آشور قرياقوس ديشو المحترم
نعم مقاطعة بعض الاطراف اضعف صوت القوى الديمقراطية واضعف دور دول الاتحاد الاوروبي في دعم شعبنا وبا النتيجة فا المقاطعة خدمت الاقليم والمركز وليس شعبنا.
تشخيصك وامساكك بنقطة جوهرية ....قد يتعلم منه المقاطعين .

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ اشور قرياقوس ديشو المحترم 
الاخوة اصحاب المقالأت والردود والاراء المحترمين
لو نفكر لبعض الوقت قبل الكتابة ما نرغب أن نسطره حول موضوع مؤتمر بروكسيل بايجابياته أو سلبياته في البيان الختامي المنتظر لحد هذه الساعة والمدة الزمنية لتطبيقه من عدمه ، ونتيجة لممطالته لحد الان هو الاتي:-
1- انفراد البعض من احزابنا وكنائسنا عن عدم حضوره هو عدم اللياقة لهكذا مؤتمر عالمي يعالج قضيتنا القومية والدينية في العراق .
2 - كان عليهم ( المقاطعين )  الحضور مع من حضر بالفعل وتلقى الخطاب أو الكلام حول موضوع حقوقنا بالتفاصيل وبالجزم سواءا بتوحيد خطابهم أو منفردة  كل حسب اسلوبه وطرق التي منها يرى الاخر لكن مع التركيز جميعهم بتوحد الكلمة حول ورقة المطالبة بحقوقنا على ارض بلدنا ( وهذا ما اعتقد يحدث بيننا حاليا ) ، وأنا اؤيد ذلك لو كان قد اتفق حوله قبل فواة الاوان .
3 - يقول بعض الاخوة من كتابنا الاعزاء ، اثناء التوقيع على البيان الختامي لو لم يلبي المؤتمر رغباتنا كمسيحي العراق بتسمياته  أو مكوناته ( حتى لا يزعل البعض ) كان عند ذاك يلزم لاطراف التي لم تحضر المؤتمر عدم التوقيع عليه ، هذا يعنى بنظري هو مثل  المقاطعين أي عدم الحضور من بدايته كان افضل ، وبمعنى اخر  وبافكاري الخاصة لو كان المقاطعون قد حضروا المؤتمر كان عليهم أن يشاركون بقوة دفاعهم عن حقوقهم لتدخل بصياغة البيان الختامي ، أي لا جدوى من الحضور وعدم التواقيع لبيان ختام المؤتمر ، وهذا يعتبر التمرد عليه لربما بنظر الاوربين يعتبرون اهانة لهم . 
 4 - البيان الختامي لهكذا مؤتمر عالمي عليهم اصدار البيان الختامي بالسرعة الممكنة من غير الانتظار الي كيفية التحميض والدبلجة واحاطته بالعطار الخاص المناسب للمؤتمرين . هههه ... أذا كان زمن اصدار البيان الختامي يأخد هكذا جهد وزمن منهم فكيف التنفيذ  ، شاهدنا المؤتمرون من ابناءنا وقعوا على البيان كمسودة غالية من الكتابة وغادروه ولحد الساعة نحن بانتظار قراراته ... ربي استرني  .
5 - السؤال هو " طريقة تنفيذه وزمنه وادواته على ارض الواقع بسلبياته وايجاباته والجهة التي تقرر القيام به من قبل الاتحاد الاوربي وفعاليته وعلاقته المباشرة مع كل الاطراف العراقية ؟؟ !! .
اوشانا يوخنا

غير متصل adisho

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 199
    • مشاهدة الملف الشخصي
 شكراً على مروركم وقراءتكم مقالتنا . :الاخ العزيز والكاتب البارع هنري سركيس المحترم
كل المؤشرات وحتى أتفاق الاطراف التي خططت لهذا المؤتمرمنذ 2016 كانت تنادي بأن ما سوف تطالب به هو حماية شعبنا ومطالبة  المجتمع الدولي المساهمة بالاعمار لمناطق شعبنا المنكوبة وهذه المطالب المرجوة منطقية  ولا غبار عليها
ويبدو انك تحكم على هذا المؤتمر  بالفشل مقدماً ومن غير ان تبين الاسباب ؟ ولكن حتى لو أعتمدنا على قولكم ... سؤالي هو  : ماذا يمكن أن نخسر اذا شاركنا ؟ فاذا كان هناك أجندات معادية ؟ كان يمكن المشاركين المخلصين من أحزابنا ومؤسساتنا الدينية  القومية أن يقولوا كلمتهم بوجه هؤلاء الاعداء ويذكروا مطالب شعبنا بدلاً من أن نتخلف ونختلف ونهرب لنخفي رؤسنا تحت الرمال كما تفعل النعامات  و كنا سنظهر أمام تاجميع متوحدين ومتفقين ولنا قول واحد . كما أن وجودنا في محافل دولية قريبة من البرلمان الاوربي وحتى بذلك الوجود الامريكي الصغير   فأنه كان سيبعث رسالة الى القوى السياسية في المركز والاقليم بأننا نمتك خيارات آخرى وأن وجود شعبنا المستمر في هذه الساحة الدولية يمكن ان ياتي بنتائج ايجابية ويفتح أبواب آخرى في المستقبل .
مع التحية : أخوكم آشور قرياقوس ديشو

غير متصل adisho

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 199
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز سمير عبد الاحد المحترم :
شكراً على مروركم وقراءتكم المقالة والاتفاق مع فكرتها ..
أن فكرة المؤمرة تسيطر وتطفوا على أفكار عدد كبير من كتابنا وخاصة مؤامرة اليهود والصهيونية من غير ان أن ينبذوا  هذه الافكارويلجأوا الى التحليل والاستنباط وايجاد حلول لمشكلة عمرها اكثر من الفين سنة .
فلم يكن هناك شعب يكرهه اليهود اكثر من الالمان ولكن هاهم هذين الشعبين (سمن وعسل ) وكله بفضل السياسة الناجحة والحكيمة للبلدين والشعبين .
وبالرغم من اتجاه المعارضين والرافضين لهذا المؤتمر الى مبدأ الثورية .. فبرأيي الشخصي هذا ليس السبب الرئيسي بل المصالح الفئوية والحزبية .. مع التقدير.....
أخوكم : آشور قرياقةس ديشو


غير متصل adisho

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 199
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخوة الاعزاء سامي و أوشانا يوخنا المحترمين .
أعتقد لم يعد لدينا الكثير لنكتبه في هذا الشأن فقد خرج مؤتمر بروكسل بنتائج ومقررات خيبت مواقف كل المعارضين والمنسحبين . تلك المواقف التي أعتمدتها وعملت عليها هذه الاحزاب منذ 2016 .
من أرساء أسس لبناء سهل نينوى من جديد وبناء اسس للتمكين الامني والسياسي والاداري ما بعد داعش .وكذلك أستحداث محافظة سهل نينوى ممكن ان تتحول الى اقليم لاحقاً.
وعسى ان يكون هذا درساً نتعلم منه الجلوس معاً والعمل الجماعي والتروي وتجنب الانفعال وتوجيه الاتهام بالمؤامرة و من قبل ان نتخذ مواقف قومية منفعلة 
مع التقدير : أخوكم آشور قرياقوس