العلوم و التكنلوجيا > قسم الرسائل والثيمات

رسائل أعتذار للحبيب 2018 muhtwa.com

(1/1)

Mahmoud Abbadi:
رسائل أعتذار للحبيب كل بني ادم خطاء وخير الخطائين التوابون فلا يوجد أحد معصوم من الخطأ حتي لو تعمد أجتناب الخطأ فلن يستطيع ولكل خطأ عواقب يجب علي المخطئ تحملها وأن يحاول ويبذل ما بوسعه حتي يصحح خطأه ويعتذر من الطرف الأخر ،والأعتذار فن يجب أن يتقنه كل شخص بل يجب أن نجعل منه ثقافة فهو ليس مجرد كلمة ولكنه عبارة عن مجموعه من الأفعال والتصرفات التي يجب أن تجتمع حتي يتحقق الأعتذار بطريقة صحيحة .

فالكثير منا يعتقد أن ثقافة الأعتذار صفة تخص ضعاف الشخصية فقط ،ولكنه مفهوم خاطئ فالأعتذار ثقافة يجب أن تسود العالم فهو يدل علي قوة الشخصية وليس ضعفها فالأعتراف بالخطأ ومحاولة تصحيحه من أرقي السمات التي يجب التمسك بها والتعمق فيها حتي يتم الأعتذار بصوره صحيحة ،ثقافة الأعتذار صفة مكتسبة يكتسبها الإنسان خلال مراحل حياته المختلفة فالأسرة والمجتمع والبيئة المحيطة تساهم بشكل قوي في تنمية ثقافة الأعتذار كما أنها تجعله يتمسك بالعديد من المبادئ والصفات المحموده كالتسامح .

رسائل أعتذار جديدة 2018

ثقافة الأعتذار من الأشياء التي يجب تعلمها حتي تستمر العلاقات فيجب علي الشخص المعتذر أن يكون علي درجة كافية من التأهيل النفسي للأن ذلك سيؤثر علي أسلوب أعتذاره وعلي الطرف الأخر فعلي المخطئ أن يتحمل عواقب خطأه فيحاسب نفسه أولا ويعترف بخطأه حتي لو كان الخطأ بسيط من وجهه نظره  وأن يكون الأعتذار منطقيا ومقنع للطرفين كما يجب علي الطرف الأخر أن يتقبل الأعتذار وأن يكون التسامح هو مبدأه في الحياة .

المبادرة بالأعتذار من صفات النبلاء وأقوياء الشخصية فهو ليس ضعفا ولا ذل فمن يبدأ به هو الطرف الأقوي فيجب أن يقدم الشخص أعتذاره دون أن ينتظر ذلك من الطرف الأخر ،كما أنه يجب أختيار الوقت المناسب أولا قبل تقديم الأعتذار ولكنه لا يعني تأخير الأعتذار أو تأجيله حتي لا يفقد هدفه ،وقيمته تتلخص في الأعتراف بالخطأ وليس تقديم المبررات ،والتسامح لا يجب اقرانه بالأعتذار فعلي الشخص أن يتحلي بصفة التسامح ويطبقها حتي دون أن يعتذر منه الطرف الأخر .

انى اتحملت مسئولية ما حدث فقد اسات الادب فى لحظة غضب واعرضت عنك وسمعتك ما ليس فيك .
اسفه غلطتى فيك كانت كبيره الله يجازى ابليس لعب لعبه صغيره قلب قلبلا وكانه جاب غيره اسفه اخطئت وغلطتى غلطه مريره ترانى انسانه وبالأصح يانبها ضميرها .

يؤدي الأعتذار الي أسترضاء الطرف الأخر كما أنه يصفي القلوب ويفتح طريقا للتسامح يعتاد الشخص عليه فيكون شخصية متواضعة ومحبوبة وقوية وكثيرة العلاقات ،لا يمكن الجزم بأن الأعتذار عالمية يتمسك بها العالم كله ولكن طبقا لأعتبارات العادات والتقاليد المتوارثة مازال الأعتذار شئ مستبعد ومفقود في معظم الشعوب .

فالأعتذار بين الزوجين لا يحبز فيه أنتظار الطرف الأخر أن يبدأ بأعتذاره لأنهم بذلك يخلقون الحواجز بينهم فأحيانا كثيرة عندما يبدأ الطرف الأخر بتقديم الأعتذار للطرف المخطئ يجعله يدرك خطأه ،فجميل منا أن نشعر بالندم عما بدر منا وأن نتحمل مسئوليه وعواقب أخطائنا ويكون هناك نية صادقة وأعتراف بالخطأ وأن يتحول هذا الشعور الي واقع ينتهي بأعتذار ،فذلك دليل قوة الشخصية .

العديد من الرجال يعتقدون أن الأعتذار يعتبر تقليلا لكرامته أمام زوجته وهذا غير صحيح لأن الأعتذار يخلق جو من الألفة والصفاء بين الطرفين ويبعد الفتور عن علاقتهم ومن أفضل طرق التراضي بين الزوجين هو الأعتذار المباشر فليس عيبا اذا شعر أحد الطرفين انه مخطئ بأن يسرع بتقديم الأعتذار عما صدر منه ،فالأعتذار ليس عيبا أو تقليل من الشخصية ولكنها ترفع من قدر الشخص وتزيد من مكانته عند الطرف الأخر .

ان غبت عنك ماابيك تظن اني ناسيك .. وان بعدت عنك لاتظن اني ماابيك عسى الروح اللي فيني ماتعيش كان قصدها ياهوى البال تجفيك .
اقول آسف على غيابي ياأغلى حب بكتابي ، يطول الوقت او يقصر تراك أغلى أحباااابي .
اذا غلطت في حقك ارجوك تسامحني ترى نهايتي كفن ابيض وقبر صغير يحويني .
خذني على قد تفكيري وجاملني يكفيني اللي مضى من وقتي القاسي أبيك لا خانت الأيام تسندني وأبيك ذخر الليالي لا ضعف باسي أمنتك الله تكفى لا تضيعني وأنت وضميرك تصرف يابعد راسي .
تلف هالدنيا على الناس وتدور.. والزمن عندك توقف ولا دار..! أدري مقصر بس لاصرت مجبور.. ودي تسامحني على حكم الاقدار.. كني بدونك..عقد لاصار منثور.. وش يجمع المنثور دام الزمن جار .
جمر الهوى لو ما طفيته حرقني وجمر الغلا لو ما اشتعلته تألمت .. اشتاق لك دام ربي خلقني .. وابيك تفهمني لو تكرمت .. انا اقسم بعزة من خلقك وخلقني لو منت غالي ما جبرني القلب وكتبت .
"الحب"يصدر عن شعور ‎‎وأحاسيس والبعد مايخلف من الحب ‎‎حاجة البعد يتعبنا‎بكثر ‎‎الهواجيس لكن نبي نرتاح يوم ‎انتواجه إرتاح ياعمري تعوذ من ‎‎إبليس راسي ما احد غيرك‎ "يكيف مزاجه‏‎" .
صحيح اني انا المخطي وانا الجاني وانا المسؤول ولكن هل هناك انسان في ذا الكون ما يخطي .
رسائل أعتذار للحبيب

الصواب والخطأ صفتان أصيلتان متلازمتان لبني البشر وهما معلمان يتناوبان علي الإنسان لإثقال خبرته وتصحيح مساره بصفة مستمرة وتتلخص الأرادة الإنسانية في قدرة الإنسان علي التحكم في نفسه واجبارها علي الأعتذار اذا أخطأت وعلي تغيير المسار اذا حادت ،والنفوس الواثقة هي التي تتقبل خطأها وتعترف به ,لكن الكبر نبته داخل كل انسان ويرويها نسيان فضل الله وعدم الأعتراف بالخطأ ،لكن المعروف أن الأعتذار هو شيمة الأقوياء .

ماذا يستفيد الإنسان بعد يقينه بفساد مساره ثم يتمادي الا ضياع العمر والحسرة علي فوات فرص التعافي من الخسارة ،لن تكسب اذا كنت شجاعا عند الخطأ الا أحترام من حولك وثقتهم في صدق باطنك وتواضع تصرفك وأطمئن أن صانع قيمتك في أعين الخلق هو الخالق لا سواه ،فقم وبادر بالأعتراف بخطأك اذا أخطأت بعيون مليئة بالثقة والتواضع .

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة