العلوم و التكنلوجيا > قسم الرسائل والثيمات

رسائل عتاب 2018

(1/1)

Mahmoud Abbadi:
احلي رسائل عتاب 2018 العتاب هو اللوم المخفف فيجب أن يكون خفيف حتي لا يتحول إلي لوم ،ويكون دائما بين الأشخاص الذين تربطهم علاقات قوية ويريدون بقاء تلك العلاقات وأستمرارها ،فالعتاب عبارة عن تسليط الضوء علي موضوع معين يسبب الأزعاج للطرف الأخر .

لماذا يرهق الأب أبنه بكثره العتاب والمعاقبة بدلا من تعليمه فيجب أن يكون التعليم هو الخطوة الأولي ثم يليه العقاب وليس العكس ،فلا أحد يتقبل النصيحة والعتاب بعد العقاب والإهانة ويمكن أن تبتعد المسافات بينه وبين والد وتنتهي بالقطيعة وكذلك الحال بين الأصدقاء والزوج وزوجته ،فثقافة قله العتاب يجب أن تكون مبدأ يعيش به الإنسان حتي تستمر علاقاته مع من حوله ،فقلة العتاب لا يشجع علي تكرار الخطأ أو التغافل عنه كما أنه ليس ضعفا أو قله حيلة ولكنه مكرمه من مكرمات السادة فهو فن يجب تعلمه والتعامل به .

أجمل رسائل عتاب جديدة 2018

الخلاف شئ محتمل بين الأشخاص المقربين كالزملاء أو الأصدقاء وكلما زادت قوة العلاقة كلما زاد حجم الخلاف ،لذلك وجدت ثقافة وفن العتاب حتي يمحي سوء الفهم ويجعل العلاقات تستمر ،فالعلاقات بين البشر تقوم علي الأتفاق والأختلاف فلكل ثقافته وعاداته "فالاختلاف لا يفسد للود قضية" ،يجب أن ينحصر الخلاف في أطار الأختلاف في وجهات النظر فقط دون أن يؤدي الي انهاء العلاقة بأكملها .

وذلك يكون عن طريق العتاب بأسلوب راقي والمحافظة علي أسس العتاب التي تتلخص في ألا يكون العتاب الا في الأمور التي تستحق ذلك كما أنه يجب ان يكون في حدود موضوع الخلاف دون التطرق في الأمور الأخري ،نجاح العتاب يعتمد علي أسلوب الشخص فيجب أن يمزج بين أسلوب الدعابة وأسلوب الشدة ،أختيار الألفاظ أثناء العتاب من الضروريات حتي لا يتلفظ المعاتب بأي لفظ يثير أستفزاز الشخص الأخر فيتحول العتاب الي مشاجرة .

كما أنه يجب أن يحرص المعاتب علي مشاعر الشخص الأخر حتي لا يجعله يشعر أنه متهم ،كما يجب مراعاة الهدوء أثناء الحديث والتعامل بدون أنفعال ،قبل العتاب يجب أن يذكر المعاتب بعض الصفات الحميدة التي يمتلكها الشخص الأخر حتي تجعله يفقد الثقة بنفسه ،يجب أن يلتزم الشخص المعاتب بوقت محدد للعتاب دون افراط فيه حتي لا يتحول الحديث الهادئ الي مشاجرة .

بكيتني وأنا أحسبك تكره بكاي أثرك تلذذ في دموعي وأنا ابكي .
يا ذيب أنا بوصيك لا تآكل الذيب كم ليلة عشاك من عقب المجاعه .
اقعد واشب النار واذكر وليفي وبحجة الدخان ابكي على كيفي .
ودي أشوف من صار بعدي حبيبك وتشوف حالي بعدما حنا افترقنا .
الليل من دونك ترى شين ومخيف وشلون اقضي تالي الليل دونك .
يذوب قلبي في نواظر عيونك واشتاق لك شوق الغريب لدياره .
رفيق لا خسرته خسرت العمر كله ورفيق لاخسرته سلمت من الخساره .
الموت ما هو طعنت السيف والرمح الموت عينك يوم ترخي هدبها .
ابشر بعزك لو تبي الجدي وسهيل أنا خويك لا أدبر الوقت وافي .
من أول يا ذيب تفرس بياديك واليوم جا ذيب عن الفرس عداك .
ما عاد به شي يستاهل عليه أزعل العمر ضايع معاك وضايع بدونك .
رسائل عتاب للزوج القاسي

الحقيقة التي لا يمكن إنكارها هي الأختلاف بين البشر فما يجب أن نتعلمه هو ثقافة التعامل مع الأختلاف حتي لا يتحول خلاف ومن ثم يتحول إلي عنف فيتم تدمير الأسر والعلاقات بين البشر ،ولكي تستمر العلاقة الزوجية دون أن يملؤها الحزن والملل بين الزوجين وعليهم أن يتذكروا أن أساس الحياة بينهم هو المودة والرحمة فالأحترام المتبادل بينهم هو الطريق لعبور المحن وتحاوزها فالحياة الزوجية مليئه بالخلافات والعتاب وظيفته هي اصلاح العلاقة وتهدئة النفوس وهناك أساليب وطرق معينة يجب تعلمها وأتباعها .

وأهم هذه الأساليب هو التغاضي عن الأخطاء الصغيرة الغير مهمة ،كما أن اشراك الزوجين في العمل وتحملهم المسئولية يؤدي الي تطور العلاقة وفهم كل منهم للأخر وهذا يعمل علي تقليل أحتمال حدوث خلاف بينهم ،فالأهتمام بالزوج وأعطاؤه كافة حقوقه الزوجية والشرعية يزيد من الأنسجام وتوطيد العلاقة بينهم مما يبعد الشك والغيرة عن حياتهم ،كما يجب علي الزوجة أختيار الوقت المناسب لكي تعاتب الزوج ويجب أن تتعمد الهدوء وقت العتاب حتي لا ينتهي بخلاف بينهم .

لا تظن مالي شموخ وكبرياء.. من حياتي تمسحك جرة قلم .
صحيح اني بنت وصغيرة سن .. لكن قدها وقدود..انا لي مع الدنيا مواقف ترفع الهامه .
عذبني همسات قلبك تحيرني دقات قلبك لكن جرح قلبك يجعلني حزينة .
علموك القساوة و أنت طبعك حنون كيف تجرح دموعي و أنت وسط العيون .
دور على غيري حبيب صدقني أنا منتهي وشلون وياك أبتدي .
أجاري وقتي الظالم وأحس الكون فيني ضاق أجامل من يمازحني بضحكة حيل كذابة .
ابنسى لحظة فيها كلام منك صدقته أحس انك هناء عمري ولكن كنت ماساتي .
أنا ما بي تعطيني أمل اكبر من أحلامي أخاف اصدق هل حكي وتجرحني أيامي .
دنيا غريبة للأسف الدمع فيها ما يجف هذه جزاه اللي يحب يقضي حياته في تعب .
الوقت علمني خطى تضحياتي علمني أن العمر ضايع برجواك .
ياللي نسيت الحب مثلك سهل نسيناه جرحي يهون ولا مذلة خضوعي .
أقوي رسائل عتاب للحبيب

هناك أشكال عديدة للتفاهم بين البشر وطرق للتعامل في العلاقات فالتفاهم واللين أحد أهم هذه الوسائل التي يجب تعلمها وأتباعها وهناك علي النقيض الشدة رغم أنها من الطرق البغيضة الت يجب تجنبها الا أنها أحيانا تؤتي ثمارها ،ولكن اللين يساعد علي الوصول للأهداف وأقناع الناس بعيدا عن نشوب خلافات وحدوث عنف ،أما العتاب فهو فن من فنون الخطابة ويكون بين المقربين والمحبين فهو من يحافظ علي قوة ومتانة العلاقة دون أن يشوبها الفتور والحزن ،ولكن يجب تعلم فنونهحتي يؤتي ثماره .

كما يجب ألتماس العذر قبل العتاب والأنشغل بتعليم الطرف الأخر بدلا من الأنشغال بتعنيفه فتصور وجود العذر قبل العتاب يهدي النفس ،ثم قبول العذر اذا أعتذر منك من تعاتبه ,فأعتذاره يدل علي أنه معترف بخطأه فتحقق الغرض من العتاب وهو لفت النظر الي الخطأ ،أجعله يتحمل عواقب خطأه لكن دون أن تشعره بالأهانه  .

كلامك يبكيني وحنانك يتخلل شراييني ترا مابنساك وانت والله على راسي وعيني .
ياقلبي ياابو الاوجاع تعبني نبضك وكلي لك بانصياع طلقني ياوجع وارمي علي يمين رجل شجاع تعبت ياناس تعبت اكابر والعمر ولى منى وضاع شيلوا اهتي من صدري نشدتكم بالله اللي اتحمله ماتحمله أسود وسباع .
في ضيقي جيت ببالي وبتمنى مافرح وتظل دوما بخيالي تعبانة ياالغالي ذبحني الوجع وماحدا داري بحالي .
وينك يلي دوما عالبال بعدك طال لا خبر ولا مسج ولا حتى رنة جوال .
أرشلك عطر.. واخبيك بضلوعي والصدر.. وأبكي على فراقك كأنه دهر.. اشتقتلك يابعد روحي والنظر.. أذكرني تراني طبعي الوفا ياأعز البشر.. اقدرك واعزك طول العمر .

المصدر موقع محتوى

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة