العلوم و التكنلوجيا > قسم الرسائل والثيمات

مسجات تهاني بعيد الاضحي 1438

(1/1)

Mahmoud Abbadi:
مسجات تهاني بعيد الاضحي 1438 كان نبي الله ابراهيم من الأنبياء وأولو العزم ولقب بأبو الأنبياء وقد أبتلاه الله سبحانه وتعالي بإبتلاءات عديدة منها إنه رأي في منامه أنه يذبح إبنه إسماعيل حيث رزق الله سيدنا إبراهيم بولديه اسماعيل وإسحق بعدما بلغ الكبر فعندما رأي إنه يذبح إبنه وقص الرؤيا علي إبنه فقد علم إنه أمر وإبتلاء من الله تعالي فأطاع والده وذهبوا لكي يحقق أمر الله فإذا بكبش عظيم ينزل من السماء ليكون الأضحيه بدل من إسماعيل عليه السلام ومن بعد ذلك أصبحت سنة مؤكدة سار علي نهجها المسلمون جميعا من بعد سيدنا إبراهيم ،ولذلك أطلقوا علي هذا العيد عيد الأضحي .

حيث كرم الله تعالي سيدنا إبراهيم لهذا اليوم وسمي يوم الحج الأكبر وفي ذلك اليوم يتذكر جميع المسلمين ما حدث مع سيدنا إبراهيم وإبنه إسماعيل وطاعته لربه ففي هذا المكان أيضا أمر الله تعالي نبيه إبراهيم ببناء الكعبة بعد أن قامت الملائكة ببناءها ،يحتفل العالم الاسلامي بعيدين في العام هما عيد الفطر وعيد الاضحي وأطلقوا علي عيد الأضحي يوم الحج الأعظم كما أنه يعتبر أهم ركن من أركان الإسلام الخمسة ومن حج بيت الله يعود إلي بلده وقد أُزيلت كافة ذنوبه وخطاياه .

سبب تسمية عيد الأضحي بهذا الأسم

قبل أن نقدم لكم مسجات تهاني بعيد الأضحي المبارك نعرض لكم سبب تسميته بعيد الأضحي ،كما انه في هذا اليوم يقوم المسلمون بذبح الأضحيه وذلك لتكون إقتداء لرسول الله محمد صلي الله عليه وسلم وتعظيما لنبي الله إبراهيم وولده إسماعيل عليهما السلام وللتضحية أحكام معروفة يجب أن يقوم بها المسلم بشروطها الصحيحة حيث ألزم الله تعالي المسلمين بالعبادات كذلك الإحتفال بالأعياد وهما عيد الفطر وعيد الاضحي واعطي لهم حق الإحتفال كما يريدون حيث يصادف عيد الفطر الاول من شهر شوال وهو الشهر التالي لشهر رمضان الكريم مباشرة وعيد الاضحي يأتي في العاشر من شهر زي الحجه في اليوم الذي كاد أن يذبح سيدنا إبراهيم ولده وأفداه الله تعالي بالكبش العظيم .

مسجات تهاني بعيد الأضحي 2017/1438

إلى من قطف الابتسامة وطبعها على أحزاني، إلى من علّمني هندسة العبارة وكسر حواجز قلمي، إليك أرسل التهاني قبل كل البشر، كل عام وأنت بخير .
مَع توافد الحَجيج وإطلالة يوم العيد أقولك عيد أضحى سعيد وعمر مديد .
لكم مِني أطيب التحيات وأصدق الدَعوات من الرحاب الطاهرة .
قبل الناس والأجناس وقبل عرفة ما تنداس أهنيك بالعيد يا جواهر والماس .
لم أستطع أن أقولها لأحد قبلك، لا نفسي ولا قلبي طاوعوني، حبّيت إنك أوّل من يسمعها، كلّ عام وإنت بخير يا عيوني .
هلّت الأعياد وبينهم أفضل عيد أضحى مُبارك عليكم .
بارك الله لكم في أعمالكم وأعماركم وأعادكم على أمثاله .
بالخير مَسيناك، وبالورد رشيناك، وبقدوم العيد هنيناك، ولو خدّك قريب بُسناك .
يا رسالة الشوق أوصليه، وسلّمي على الغالي وقبلّيه، وباليوم المُبارك هنئيه .
كل عام وأنتَ بألف خير وصحة وسلامة وعافية، وعساك من عواده .
قالوا: وين عيدك قلت: بعيونه قالوا: تحبه قلت: ما شوف العيد بدونه .
كل عام وأنت إلى الرحمن أقرب كل عام وصحائف أعمالك بالحسنات اثقل.. كلّ عام وهمتك للجنة تكبر أهديك عطر الورد وألوانه.. وأرسل جواب أنت عنوانه.. أهنيك بمقدم العيد وأيامه .

المصدر : https://www.muhtwa.com

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة