المحرر موضوع: فقار يتظاهر والمقالة تحت الطبع  (زيارة 723 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل صادق الهاشمي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 620
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
فقار يتظاهر والمقالة تحت الطبع
بقلم : صادق الهاشمي
بلغ الغضب الشعبي الذي دمدم منذ سنين في المدن العراقية وخاصة البصرة ضد فساد ومفسدين الحكومة وإهمالها الشعب وانصرافها الى شؤون أحزابها وأشخاصها ومنافعها ذروته اليوم الجمعة (وكانت المقالة تحت الطبع)التظاهرات العارمة المستمرة من الشباب المدني العراقي  دانت بشدة عزوف الحكومة عن المطالَب الشعبية واستحواذها على ثروات العراق وتسخيرها لخدمة اجندات الأحزاب الحاكمة ومنافع قياداتها …..التي تمثلت في ما كشفته تقارير وسائل الاعلام العالمية من شراء عقارات ومصارف وتأسيس شركات عملاقة في أوربا والخليج العربي وإيران ولبنان من قبل اسماء حكومية وحزبية لم تكن تجد قبل الاحتلال( رغيف الخبز) ولَم تكن تحلم قبل ركوبها ظهر الدبابة الامريكية او ظلها بحياة تدوم فيها ثلاث وجبات طعام في اليوم هؤلاء الذين ينطبق عليهم المثل العراقي(( مهروش طاح بكروش)... أزاحوا مابقي من عرق الحياء وداسوا على ضمائرهم وصموا  آذانهم عن سماع أصوات الثكالى واليتامى والارامل والجياع والفقراء الحفاة المشردين بين نازح ولاجىء  من ابناء شعبنا الذي يغص بهم وطننا من شماله الى جنوبه وتختنق بهم رئات العالم الذي هربوا اليه من دوامات العنف والعنف المضاد والموت المجاني… والشباب يتظاهرون والمسؤولون يتصارعون على المنافع وأبراج الارصدة فلكية وشقق ومنازل باذخة وفنادق وشركات لمسوولين عراقيين كانوا يعيشون على الصدقات في أوربا والخليج… سيقلقكم فقار ورفاقه فهم يتظاهرون اليوم وغدا سيغضبون … والله المستعان على ماتعملون…...