المحرر موضوع: ريان الكلداني: لن نسمح بدخول صندوق واحد خاص بإلاستفتاء إلى سهل نينوى  (زيارة 988 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل albabely

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7917
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
شبكة الموقف العراقي

أكد الأمين العام لحركة “بابليون”، “ريان الكلداني”، الاثنين، أن قواته لن تسمح بدخول صندوق واحد خاص بإستفتاء كردستان إلى سهل نينوى، مشيرا إلى أنهم لن يرفعوا السلاح بوجه البيشمركة.

وكتب “الكلداني” في صفحته الشخصية على موقع “فيسبوك” اليوم ( 11 أيلول 2017) معلقا على استفتاء إقليم كردستان، حيث قال إن كتائب بابليون لن تسمح بدخول أي صندوق خاص بالاستفتاء، وأضاف “لن نرفع سلاح بوجه البيشمركة لكننا نرفض دخولهم إلى مناطقنا”، لافتا إلى ان قوات الحشد الشعبي هي رديفة للجيش العراقي .

وأوضح “الكلداني” أن الدول الكبرى المعادية للعراق تحاول إشغاله بقضايا جديدة في مرحلة ما بعد داعش، وذلك في إشارة إلى الاستفتاء المقرر إجراؤه في الـ 25 من الشهر الجاري.

واكد “الكلداني” أن حركة “بابليون” تمكنت من إعادة 63 عائلة مسيحية عراقية من لبنان إلى العراق قبل ثلاثة أشهر، متهما الحزب الديمقراطي الكردستاني بأنه يمنع المسيحيين من العودة إلى مناطق سهل نينوى.

وكانت حركة “بابليون” أعلنت في وقت سابق من الشهر الماضي، بأنها تحترم قرار الشعب الكردي لإجراء استفتاء استقلال إقليم كردستان على ان يكون داخل أراضي الاقليم، مؤكدة رفضها فرض الاستفتاء على أهالي مناطق سهل نينوى وضرورة إبعاد سهل نينوى عن الصراعات.
http://www.al-mawqif.com/67788
مريم العذراء مخلصتي * ويسوع الملك نور الكون  الابدي * وبابل ارض اجدادي