الاخ سامي هاويل المحترم
تحيه طيبه
ارجو المعذره إن كنت في مداخلتي الأولى قداعطيتُ الخوري (رابي قاشا) تبريرا لعدم تكليف قلمه بالرداو التعليق حول مقالكم الثر بما احتواه ,فالأخ الخوري كما شاهدناه اكتفى فقط بالتعليق على مداخلتي دون ان يتطرق الى اي جملة من مقالكم الموجه له تحديداً,واكتفى مخاطبا ايانا بصيغة الجمع مما جعلني انتظر قليلا عساكم تقولون شيئا كون الصفحه هي صفحتكم .
الآن وكلامي للسيد الخوري المحترم.
كن على يقين انا لا ازعل لاني لا امتلك اي شأن شخصي تجاهك وعمري الان 67 عاما, ولم ازعل حتى في استخدامكم كلمة أضحوكه لانها بصراحه اضحكتني كثيرا كونها ذكرتني بالمثل الالقوشي المعروف ( مزيثا كقرطا اقوبرا ) وارجو ان لا تزعل انت ايضا لو قلت لجنابكم باني اقرا احيانا ما تكتبوه لكني لا أتداخل حوله, خاصة المتعلق منه بالشؤون السياسيه, ليس تكبرا او تعاليامني لا سامح الله , انما السبب وبكل بساطه هو انكم تكتبون كثيرا في شأن خارج اختصاصكم ((السياسة)) اولا ثم ثانيا ليس بهدف تطويرها او تنوير نشطائهامن اجل خدمة الناس انما من اجل امور يمكنكم تحقيقها بالصلوات والدعاء من رب السماوات فهو خير المحسنين للمحتاجين .
لذا احتراما لدرجتكم الدينيه يا رابي قاشا , ارى ويرى الكثيرون معي ضرورة ابتعادكم عما يسبب لكم الاحراجات التي غالبا ما يتحسسها القارئ في تهربكم من الرد على اي كلام سياسي يصدر من المعقبين على ارائكم .
في هذا المقال مثلا يا رابي قاشا, جنابكم تركتم كل ما قاله الاخ سامي من كلام سديد ومسنود ولجأتم الى الاستعانه بمداخلتي ظنا منكم بان ذلك كاف للتهرب من مواجهة الحقائق التي ذكرها الاخ سامي , ثم اختتمتم تعليقكم بعدم الرد على اي كلام لاحق, وليكن كما تحبون فذلك هو خياركم الشخصي , لكن الذي اراه من خلال خاتمة كلامكم هو انكم لم تتوفقوا في حجة تنصلكم الواضح عن مواجهة كلام السيد سامي ولا حتى في محاججة حجتي اللغويه التي لم أدع فيهااطلاقا بان المصري عندما يكتب النثر او الشعر في وصف القمر يكتبهاأمَرْ, فهو حتما سيكتبها قمر حين يستعمل اللغه العربيه الفصحى في الكتابه ,والعقراوي الذي يريد ان يكتب شعرا او نثرافي وصف الدجاجة باللغه السريانيه فهو ايضا سيفعل عين ما فعله المصري اي سيكتبهاكما هي في الفصحه....
تحياتي