0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.
رابي ابو يوسفشلاما دمارن ايشوع قابل حسناً فعلت وكشفت الغلط الذي وقع فيه اعلام البطريركية وانا مستغرب شعبنا يقتل ويذبح والبطريركية تطالب ابناء شعبنا بظرورت المشاركة في الانتخابات على انه واجب وطني من ننتخب القتلة المجرمون السراق الخونة العملاء الذين باعوا وسلموا الموصل وشعبنا بايادي الارهابين ومع هذا البطريركية تتدخل في موضوع الانتخابات وتطالب العراقيين كافة بالمشاركة في مهزلة الانتخابات ومن غير ان تطالب العراقيين بشجب واستنكار هذه الاعمال الوحشية والاجرامية بحق ابناء شعبنا اللذين هم جزء من ابناء هذا الوطن // عجبي تقبل احترامي
الأخ ظافر شنو المحترمتحية طيبةوهل تستطيع البطريركية الكلدانية أو الآشورية أو السريانية فعل شيء آخر أكثر من الأدانة ؟أصبحنا يا أخي نلقي كل اللوم وحالة الفشل التام التي نعاني منها على البطريركية الكلدانية ، فلو إنقلب قطار بغداد - البصرة ومات من فيه وكان بضمنهم شخص مسيحي نقول بأن البطريركية الكلدانية هي السبب لأنها لم تعطيه فرصة للسفر والأستقرار في الخارج دون الأشارة الى انه كان واحدا من مجموع ٥٠ شخصا غير مسيحي لقوا حتفهم في الحادث !البلد كله يحترق ، ومن اختار البقاء برغبته عليه ان يتوقع كل شيء حتى الوفاة في أية لحظة ، أما الذي ليس بإستطاعته المغادرة ، هذا قدره إنه يعيش رغماً عنه في بلد تسوده شريعة الغاب والبقاء فيه للأقوى .علينا ان نعترف بأننا وأحزابنا وكنائسنا أضعف من ان نحمي مسيحيا واحداً على ارض العراق لو ارادت قوى الشر المساس به .. والذي يقول غير ذلك نتمنى ان يرينا عضلاته .أما الكلمات والشعارات العاطفية والحماسية والتحريضية احيانا وبشكل خاص ضد البطريركية الكلدانية تحديداً ومن اي شخص أو جهة كانت بمناسبة او بدونها ما هي الا دليل فشل هذا الشخص او الجهة وبطولة كارتونية تشبع غرور البعض وحقدهم في محاولة لتحميل البطريركية مسؤولية مايجري بشكل واضح ورخيص .ولا حاجة للتذكير بقول سيدنا يسوع المسيح : من كان منكم بلا خطيئة ......الخ .قليلا من الأنصاف والضمير قبل توجيه الأتهام الى الآخرين بهذه السهولة !!
السيد ظافر شنو المحترمأرجو ان تعيد قراءة الأقتباس التالي من ردك ، وشكرا على الرد :( بدايه هل لاحظت انك (تفصل وتخيط بكيفك) ؟؟ .موضوعي اتصور واضح ,انا هنا اتكلم الى جرائم شخصيه وليس حادث قطار ,فالمغدورين لم يكونوا راكبين قطار بصره بغداد عندما تم ذبحهم ,بل كانوا في بيتهم الخاص ,ومن هنا عليك ان تُميز ما بين العام والخاص .فلو كان المرحومين الاربعه قد ماتوا في انفجار ارهابي كنا قلنا ربنا يرحمهم حالهم حال الابرياء الاخرين .لكن ان يتم تقصدهم وقتلهم امام بيتهم او في بيتهم فهذا شأن اخر ) .قصدي واضح وقطار بغداد - البصرة هو مثال وليس حقيقه ، للأسف لم تفمهمه بالمعنى الصحيح وإنما الحرفي وهذه هي مشكلتك في كتاباتك عموما تركز على القشور وتترك لب الموضوع لغاية أتمنى ان تكون ايجابية وليس كموضوع التبسية الذي ذكرته دون اي داعي .أكرر هنا ، الذي بأمكانه حماية المسيحيين إن كان كلداني - سرياني - اشوري ليرينا عضلاته على الساحة لا بمقالات من وراء البحار يحمل الآخرين المسؤولية ، ولماذا الكنيسة الكلدانية فقط ؟اين باقي الكنائس ، اين الأحزاب واين ممثلي هذا الشعب المظلوم ؟تحياتي.السيد جلال برنو المحترماولا، اشكر الأخ عبدالأحد سليمان بولص الذي أجاب على سؤالك لي من خلال الرابط الذي وضعه.ثانيا ، لماذا الأعتراض على البطريرك الكلداني فقط ؟ وهنا اكرر ماجاء في ردي اعلاه على السيد ظافر شنو .يا أخي ، المسائل الشخصية ورأي كل واحد منا في هذا البطريرك او ذاك ، أو هذا السياسي او ذاك شيء والمسائل العامة المتعلقة بشعبنا إن كانت خيرا او شرا شيء آخر ، والخلط بين هاتين الحالتين ليس له إلاّ معنى واحد وهو ..... ؟تحياتي
الاخ العزيز ظافر : البقاء في العراق وبخاصة في وسط وجنوب العراق هو بمعنى الانتحار لانك لكونك مسيحي هذا يعني ان لك من الاموال بعض الشيء اي انك مشروع للاستهداف اليوم او غدا , لذلك من الطبيعي ان يكون مغدور هنا واخر هناك كل واحد في يومه شاب مهندس دكتور لا يهم العنوان وهو نفس حال الكثير من ابناء البلد لان الحكومة لا يهمها من يموت ومن يبقى لان اهتمامها الوحيد هو سرقة اموال الشعب . تقبل محبتي .
السيد جورج نگارا المحترم ، بعد الاستئذان من السيد من السيد ظافر شانو المحترم ،واضح أنه برأيك أن البطريرك لا يٌعارض ... ولكن لا أدري كيف سترد على هذا الذي اقتبستهٌ من مقال السيد ظافر وشكراً مقدماً" عندما اغتيل الشاب المسيحي بتاريخ 25\2\2018 لماذا لم يصدر كاتب اعلام البطريركيه بيانا يشجب فيه هذه الجريمه البشعه تجاه هذا المواطن المسيحي الاعزل كما فعل مع العائله المغدوره "[/font][/color]
http://saint-adday.com/?p=22565
السيد ظافر شنو المحترمردك على السيد جلال برنو أكبر دليل على ضعف وأزدواجية موقفك ، لأنه أساسا لاموقف ولاموضوع لك سوى محاولة النيل من مواقف البطريرك ، هذه يراها حتى الأعمى يا ابو ( تك عين ) ، بس حلوة منك هاي التك عين لأنها إختراعك في رد سابق . الآن عرفتُ لماذا تستعملها ، لأنك لاترى الا بتك عين كل مايوحي به لك خيالك الفنطازي وتغمض عينك الأخرى عن كل الأمور الأيجابية للبطريرك والكنيسة الكلدانية كما ذكر الأخ سامي ديشو، أنت تبحث فقط عن شهرة وقراء عن طريق الأساءة الى رموز كنيستك لأشباع غرورك بعد أن أعلن موقع البطريركية بأنك لاتمثل سوى نفسك حيث كنتَ تتسابق لنقل كل مايصدر عنها وتٌعلّق وترد على اصحاب الردود في اكبر عملية لكلكة شهدها هذا الموقع .ستبقى كتاباتك فارغة لأن لامضمون لها ، والآن بدأت تضرب على الوتر الحساس بسلبية واضحة لأثارة مشاعر الناس .. سأجيب على سؤال السيد جلال برنو ليس لأنك أثرتَ الموضوع في ردكَ له ، وإنما إحتراماً له ، وأتمنى ان تفهم الجواب أنت ايضا لكي لاتتباهى بالشخابيط التي تكتبها .لعلمك - برأيي - البطريركية لم تكن لترد لولا ان الكيل قد طفح بعد الجريمة المروعة التي راح ضحيتها الدكتور عائلته ولافرق لديها بين المؤمنين كما تحاول إظهاره وأعلنت الحداد على الجميع لتفهم انت وأمثالك بأنها لاتفكر بعقليتكم .فهل تعرف ماذا يعني طفح الكيل ؟
الاخ جورج نگارا المحترمدعِ الأخوين ظافر شنو وجلال برنو، فكما تقول: أرشيفهما لا تجد فيه غير النيل من البطريركية الكلدانية والكنيسة الكلدانية. وما يدّعيان بأنهما يوليانها الاهتمام لأنهم كلدان، مجرد كلام. ولو كان الامر كما يقولان، فلماذا لا نجد مقالة واحدة او رد واحد يمتدحان به قداسة البطريرك للأعمال التي يقوم بها من اجل المسيحيين عموما والكلدان خصوصا. فهل يُعقل ان يتم ترشيح قداسته لنيل جائزة نوبل للسلام من فراغ؟ أدعوهما للتفكير جدّيا بمقالاتهما وردودهما بضمير مسيحي حي هدفه البناء وليس الانتقاد الهدّام. تقبّل تحياتي ....سامي ديشو - استراليا
الاخ العزيز جورج ناكاراسؤالك جميل (لماذا الأعتراض على البطريرك الكلداني فقط ؟ )الجواب عزيزي لان حرية الرأي مصانة في كنيستنا الكاثوليكية بشكل عام والكلدانية بشكل خاص.لكن وكما نعرف ليس كل من يدلي برأيه بالضرورة أن يكون فاهمها أو عاقلا أو له وجهة نظر يحترم عليها، بل هناك من يستغلون مساحة الحرية وهم مرضى نفسيين، او حاقدين، أو يتصورون بأن لهم شان عندما يخالفون.نماذج سلبية كثيرة اخي الكريم منها المضحكة ومنها المقرفة ومنها ما يثير الشفقة.تحياتي اخي جورج ودمت
السيد ظافر شنو المحترم تحيةأستغرب من سؤالك الوارد في التعليق رقم 17 أعلاه والموجه لي شخصياً ولا أفهم ما علاقتي بالموضوع وأنا لست مسؤولا عما يكتب في موقع البطريكية الكلدانية وقد يكون من المفيد أن توجه هذا السؤال إلى أدارة الموقع المذكور مباشرة.كل ما ما فعلتُه كمتابع هو نشر رابط بيان لموقع االبطريركية لأني رأيت فيه رداً غير مباشر للأسئلة المثارة كما يفعل غيري من االمتابعين وكما تفعل أنت حيث لا يصدر بيان عن الموقع المذكور إلا وتقوم بالتعليق عليه وتحليله بحسب قناعاتك الشخصية.حقيقة أنا لا أحب الدخول في مثل هذه المناقشات المثيرة للجدل.
السيد ظافر شنو المحترمفي كل رد من ردودك تكشف بأنك تكتب دون أن تستوعب ماذا يعني المقابل في تعليقه . يا أخي يبدو فعلاً أنك لم تفهم ما قصدته ب ( طفح الكيل ) وفسّرته كما يحلو لك .لم يقل احد بأن الشاب المغدور أو من سقط شهيدا أقل أهمية من الدكتور وعائلته ، لذلك لاتحاول المتاجرة بعقول الناس من خلال إظهار ان البطريركية تكيل بمكيالين حتى في تعاملها مع الشهداء !!قليلا من الضمير يارجل ، أو تدعي ان إعلان الحداد على الشهداء الذين سقطوا مؤخرا وأن أسم الشاب الفقيد لم يكن ليُذكَرْ لولا دورك البطولي في كتابة بضعة أسطر متشنجة تفوح منها رائحة ....من وراء البحار لترعب البطريركية !يا لَبُؤسَ تفكيرك يا سيد، وفعلا رحم الله امرئ عرف قدر نفسه .ألم أقل لك بأنك لم تفهم ماذا يعني ( طفح الكيل ) ؟لقد حصلت جريمتان في مدة قصيرة أدت الى طفوح الكيل لتعلن البطريركية الحداد على الشهداء، ولا علاقة للموضوع بالمفاضلة بين العامل والحداد والدكتور كما تدّعي لغاية يعرفها كل من يطلع على أرشيفك.تحياتي
اقر العبادي لا باركه الله بوجود اياد خفية تستهدف المسيحيين (لا يعلمها ربما ولا حتى الله)لكن قد يعلمها ((الائمة الاطهار وخلفائهم من المعممين بالعمائم السوداء او البيضاء او اي لون شئت)) لذا لا نطالب العبادي بالقاء القبض عليهم او محاسبتهم .... ان كانت الايدي خفية لماذا تتمضرط وتطالب المسيحيين بالبقاء بالبلد اذا كنت غير قادر على حمايتهم.. هل هذه هي الجريمة او على قولك الاستهداف الاول .... العيب كل العيب ليس لتصريحكم هذا لكن بعد تصريحكم هذا من المعيب والعار لا بل والاجرام بحق المسيحيين ان يصرح اي كان من رجال كنائسنا كهنة مطارنة وحتى بطاركة ان يصرحوا في الداخل والخارج بان لا يوجد اضطهاد بحق المسيحيين الصابئة او اليزيديين ...... http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,869121.msg7569710.html#msg7569710
عزيزي ظافريؤسفني محدودية ما املك من تعابير ...والا كنت قابلت اطراءك بأحسن منه وصدقني لو قلت لك ... بقدر القصد النبيل، لك مني اضعاف مضاعفة.اسمح لي بان لا اتفق معك في افضلية المرضى النفسيين والحاقدين على اللوكية، لكل منهم سيئاتهلكن في احيانا كثيرة يكونون اللوكية سبب فرح.دخلت إلى أرشيفك وبلقطة سريعة وجدت لديك الكثير مما يفرح القلب في مشاركاتك للسنين الاولى من عضويتك في الموقع.هناك لوكية ومرضى نفسيين في ذات الوقت ولا يبدو عليهم المرض ... بمرور الزمن يتفاقم عندهم المرض ليصبحوا حاقدين، والحاقد لا تسجل له حسنة عندما يتكلم ما يعتقده صراحة، خصوصا عندما يتبنى موقفا سلبيا ويعمل على أثره بالتسقيطتحياتي