المحرر موضوع: الفرنسيون يبدأون الأحد الإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة  (زيارة 1009 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني





الفرنسيون يبدأون الأحد الإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة




ناخبون فرنسيون ينتظرون دورهم للإدلاء بأصواتهم
22/04/2007  07:15 (توقيت غرينتش)   

بدأ 44 مليون و508 ألاف ناخب فرنسي في التوجه إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم الأحد في الدورة الانتخابية الرئاسية الأولى التي يتنافس فيها 12 مرشحا.

وطبقا لاستطلاعات الرأي فان قرابة 30 بالمئة من الناخبين لم يقرروا بعد لمن سيدلون بأصواتهم مما يجعل جميع الاحتمالات قائمة على الرغم من أن إستطلاعات الرأي العام أظهرت تقدما واضحا لمرشح اليمين نيكولا ساركوزي يليه مرشحة اليسار سيغولين رويال ومن ثم مرشح الوسط فرنسوا بايرو ومرشح اليمين المتشدد جان ماري لوبان.

وقد قدرت وزارة الداخلية الفرنسية مصاريف الحملة الانتخابية من المطبوعات بخمسة ملايين طنا من المظاريف والمنشورات القابلة لإعادة المعالجة وأشارت إلى أن نسبة المقترعين في هذه الدورة زادوا بمقدار ثلاثة ملايين و300 ألف ناخب عن الدورة السابقة في عام 2002 أكثر من نصفهم من الفئة العمرية الشابة ما بين 18 عاما و30 عاما ممن أنهوا تسجيل أنفسهم على لوائح الشطب في الفصل الأخير الذي يسبق الانتخابات.

وفي سياق متصل بالانتخابات أصيب مواطن كورسيكي في انفجار عبوة ناسفة وضعت خارج مكتب مديرية الضرائب في مدينة باستيا قبل ساعات من فتح الصناديق أمام المقترعين في انتخابات الدورة الأولى للرئاسة الفرنسية.

وقالت مصادر في الشرطة الفرنسية إن الجريح هو عابر سبيل تصادف مروره وقت الانفجار.

وأضافت الشرطة أن انفجارا ثانيا استهدف مكتب مديرية الشؤون البحرية في باستيا دون أن يتسبب بوقوع إصابات.


وجاءت هذه التفجيرات بعد يوم من إطلاق النار على مركز للشرطة وتنديد محافظ مدينة اجاكسيو كبرى مدن جزيرة كورسيكا بقانون الانتداب الفرنسي على الجزيرة.





http://www.radiosawa.com/arabic_news.aspx?id=1230358

مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com