0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.
March 2013
قلناها سابقاً وسنعيدها مراراً ... ، أرى أنه من حق قومية أو اثنية معينة أن تحمل كنيستها أسماً وطنياً أو قومياً اذا اذا كان حضورها من ذات الاثنية أو القومية وتؤدي طقوسها بلغتها القومية ، أما الكنيسة التي تحمل أسماً وطنياً أو قومياً ولا تمارس طقوسها بلغتها القومية فإنها تضحك على نفسها وعندئذٍ تصبح عرضة للسخرية !مثل بسيط : ليس من المنطق أن تسمي مطعمك " خان دجاج " وأنت تبيع آيس كريم و يخلو مطعمك من الدجاج المشوي الموضح بالألوان على اللافتة المعلقة في واجهة مطعمكَ !
مشاركتك هذه الصوره لغبطه البطريرك ساكو وما جاء بجانبها من كلام انا عن نفسي لا علم لي به ولا استطيع ان اثبته او انفيه ,لكن ما احسسته هو انك تريد ان تقول ان غبطه البطريرك ساكو لم يلتزم بكلمته ! اليس كذالك ام انا مخطئ بأستنتاجي ؟؟ .احب ان اقول لك وللجميع ,كلنا نعلم ان كنيسه روما قيدت كنيستنا وبطريركيتها وحددت من صلاحياتها وصلاحيه البطريرك , لهذا في حال فرضا لو كان المنشور صحيح ولم ينفذ غبطته ما جاء فيه ,فهذا يدل على تقصيرنا نحن ابناء الكنيسه بدعم رئاستنا الكنسيه والتفافنا حولها دون نفاق ومصلحه ,وايضا عدم حصوله على الدعم الكافي من اكليروس الكنيسه الكلدانيه للاسف الشديد .انا انتقد غبطته في بعض المجالات ,لكن كلمه الحق يجب ان تقال ,فلن تكون كنيسه روما احن علينا نحن الكلدان يوما ما اكثر من كنيستنا الام ,والحر تكفيه الاشاره .تحياتي واحترامي. ظافر شَنو
ولما التذمر يا بني؟الإنسان الذي لا يكون في الكنيسة التي هو مقتنع باصالتها والتزامها بالثوابت التي يؤمن بها، ويبقى في كنيسة يعتبرها منشقة ...حقيقة هذا انسان مهزوز لا قرار له وضعيف الحجة لخلل في الشخصية.حتى الانجيلين من بينهم انتسب للجديد الذي اختاره كونه مقتنع ...اقول قسما وليس الجميعفما بال المتباكين على أصالة كنيسة المشرق لا يملكون قرار ترك الكنيسة الكلدانية التي تبعت الكنيسة الكاثوليكية؟حقيقة كاذب من يتكلم بمشاعر الأصالة ويدعي أن الكنيسة الكلدانية منشقة ويبقى على انتماءه لهاكاذب ومدلس هذا الذي لا يحترم ذاته وقناعته ويبقى ضمن المؤسسة التي يعتبرها خطأ وهو يملك الحرية لهجرها والارتماء باحضان التي تناسب قناعاته.وما اكثرهم!
سيد ظافربداية كن مؤدبا ولا تشرك العوائل في الردود كي لا امسح بعشيرتك الأرضمن جهة أخرى ... مثل عرب وين وطمبورة وين مثل غير محترم يا سيد محترم ... وأمثالك من يستعمله في موقع محترم بعد يخرجوا ما في جعبته من كم القذارة التي في جعبتهم... لذا ادعوك دعوة صادقة كي تحترم نفسك رغم صعوبة الطلب
الأخ ظافر المحترم ، أعتقد أنني أبديت رأي بوضوح ، بمعنى أن تٌسمى الأشياء بمسمياتها فإذا كانت لكنيسة ما أتباع من أعراق وملل متعددة ، منطقياً يتحتم على مسؤوليها أن يتجنبون التسمية القومية بالذات ، بهدف شمول الكل وعدم التهميش .أنت تعلم أن من بين كنيسة المشرق العتيدة أقوام مختلفة بيث نهرينية ومستعربين وهنود وغيرهم .أما فيما يتعلق بالوحدة المنشودة ... أعتقد أن يبيض الديك أيسر من تحقيق هذه الوحدة . والسبب الرئيسي الأول : هو استحالة انفكاك الكنيسة الكلدانية من كنيسة روما واستحالة ارتباط كنيسة المشرق بشقيها بكنيسة روما .والسبب الرئيسي الثاني : استحالة توحيد لغة الطقس المشرقي فلا أعتقد أن تتخلى ما تسمى بالكنيسة الكلدنية عن مسيرتها نحو التعريب الكامل وسوف لن تتخلى كنيسة المشرق بشقيها عن أداء طقوسهما بلغة الأم .تحياتي
رابي يوسف ابو يوسفشلاما بكل صدق وصراحة عجبتني جراتك وصراحتك في التعبير عما يجب ان يكون فقد قيل منذ زمان بان الشرق والغرب لا يلتقيان ابدا ولذلك باعتبارنا شرقييين واصحاب او تباع الرسالة المسيحية الاصليين وذوي تراث اشوري قديم دام لقرون وقرون في حكم الامبراطورية الاشورية ومن ضمنها اسراءيل فان ذلك الحكم قد اثر في تقاليد وتراث وعقلية وايمان وروحانية الشرقيين حيث اندمجت وانصهرت كل تلك التراثيات للشعوب الشرقية في قالب روحاني واحد وهو ما كما اعتقد ، ان الكنيسة الاشورية ما زالت ملتزمة به واعتقد شخصيا ومع جل احترامي لكل كناءس المسيحيين ،،ان العالم اجمع سوف يعود للاقتداء بكنيستنا الشرقية الاصلية والتي يطلق عليها اسم النسطورية وكما ؤجدنا في كتاب اباء الكنيسة لمورخ روماني مشهور عاش الاحداث التي وقعت اثناء انقسام الكنيسة في القرن الرابع الميلادي ،حيث يقول في الكتاب بانه كان هناك اب مقدس اشوري ضمن الاباء الاواءل انذاك مما يثبت اصالة كنيستنا الاشورية وتاثيراتها على مجريات الاحداث والتي نامل انها سوف تعود كالخميرة الحية الصالحة للفكر الروحاني المسيحي كما اعتقد شخصيا تقبل تحياتي راجيا ان يستجاب نداءك