المحرر موضوع: بيانات و تهاني احزاب ومؤسسات وشخصيات من شعبنا بمناسبة عيدي القيامة ورأس السنة - اكيتو  (زيارة 4687 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل المجلس القومي الكلداني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 414
    • مشاهدة الملف الشخصي
حزب المجلس القومي الكلداني يصدر بياناً بمناسبة رأس السنة البابلية الكلدانية (أكيتو)7318

   

بـيـان   

مع اطلالة الربيع وبزوغ شمس الأول من نيسان بعناوينه ومدلولاته من تجدد للحياة ورمزاً للعطاء وعيداً للمحبة والسلام وبفخر وإعتزاز نحتفل برأس السنة البابلية الكلدانية (أكيتو) 7318، مجسدين على مدى اثنا عشر يوماً انتماؤنا الحقيقي لتأريخ وحضارة أجدادنا العظام بكل ما يحمله من القيم والمعاني السامية ذات الدلالات الدينية والفلسفية والعلمية والانسانية مؤكدين الهوية التأريخية والقومية لشعبنا الكلداني التي لازمت وجوده وأرتباطه الصميمي بأرض آبائه وأجداده الذين أسسوا وبنوا أعظم حضارة عرفتها مشارق الأرض ومغاربها.
                       
وبهذه المناسبة القومية العبقة والمتزامنة مع عيد قيامة رسول السلام المسيح (له المجد) يسر قيادة وأعضاء ومؤازري حزب المجلس القومي الكلداني تقديم أجمل التهاني واحر التبريكات لأبناء شعبنا الكلداني في العراق واقليم كوردستان والمهجر ولكل العراقيين، آملين ان تكون كل ايامهم اعياداً ومسرات في اجواء يسودها الفرح والأمان والاستقرار.
                                   
أننا إذ نحتفل اليوم بهذه المناسبة القومية العظيمة ندعو ابناء شعبنا الكلداني كافة في الوطن والمهجر واحزابه وقواه ومنظماته ومؤسساته بالعمل الجاد والتكاتف ونبذ وتجاوز الخلافات والاختلافات وبما يخدم هدفنا السامي في الصمود على ارض الوطن وتحقيق مطالبنا المشروعة، ونحثهم التوجه الى المراكز الخاصة بتحديث بياناتهم لضمان حقوقهم في الاقتراع لأنتخابات البرلمان العراقي المزمع اجراؤها في 12 آيار 2018 لاختيار مرشحيهم في قائمة (إئتلاف الكلدان 139) المتمخضة عن توحيد الرؤى السياسية والقومية للاحزاب والمنظمات الكلدانية، ليكون لشعبنا صوت صارخ في التعبيرعن ارادته الحرة وقادراً على ضمان حقوقه القومية والسياسية والثقافية والتعليمية والدينية. واننا في حزب المجلس القومي الكلداني نأمل ويأمل معنا شعبنا بأن ترسخ الأنتخابات البرلمانية القادمة عراقاً ديمقراطياً تعددياً حراً موحداً، وأن تكون اسس الشراكة الحقيقية والعدالة والمساواة هي الهاجس الاكبر لجميع الكتل السياسية والمرشحين بعيداً عن كل الأرهاصات والخلافات السياسية من اجل العبور الى المستقبل بكل ثقة وعزم لمواجهة التحديات ولينعم شعبنا بالأمن والسلام والأزدهار.
                                                                 
 ان العراق الجديد وبعد سقوط النظام البائد عام 2003 بحكوماته المتعاقبة على مستوى العراق الاتحادي أو اقليم كوردستان وتوجههما لممارسة الديمقراطية في ادارة دفة الحكم والدنو نحو التحضر بمختلف المعايير السياسية والانسانية والمدنية، فأن التنوع الديني والقومي واللغوي والفكري في تركيبة الشعب العراقي والكوردستاني على حد سواء واقع من الأهمية ترسيخه بأعتماد القوانين والأسس التي تكفل حرية هذا التنوع. ولكن واقع الحال ومعطيات المرحلة تشير الى تهميش واضح وقد يكون متعمداً للاقليات في العراق واقليم كوردستان بضمنهم شعبنا الكلداني في السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية بموجب المحاصصة المعتمدة لهذه السلطات وهضم حقوقه المدنية والدستورية، مما أنعكس سلباً على وجوده التأريخي والقومي والرؤية الضبابية لمستقبله. لذا فان مبررات تهميش حقوقه بحجة المشتركات الدينية او القومية أو الوطنية أمر غير مقبول ولا يمكن ان يكون ركيزة داعمة للديمقراطية، فالتطبيق العادل يجب ان يشمل الجميع دون تفرقة او تمييز بموجب أطر عملية وواقعية ومن خلال اللوائح والقوانين.
                     
 ان احقاق حقوق شعبنا الكلداني المشروعة والمكفولة دستورياً تمثل الخطوة الأهم في طريق اعادة الثقة لهذا الشعب ونتطلع الى إنهاء مأساته المفتوحة ووقف الظلم الذي طاله وحمايته والحد من التجاوزات المستمرة على اراضيه في مختلف مناطق تواجده سواءاً على مستوى العراق او اقليم كوردستان، وأن لا تكون اراضيه وخاصة في سهل نينوى ساحة مفتوحة للصراعات السياسية والعسكرية بين حكومتي المركز والأقليم اوالدول الأقليمية.
                   
ختاماً نأمل ان يكون إحتفالنا بأعياد أكيتو 7318 وعيد قيامة المسيح حافزاً متجدداً لترسيخ الوجود التأريخي والقومي والديني لشعبنا الكلداني على أرضه راسماً الصورة البهية لمستقبله، وعودة ابنائه النازحين والمهجرين قسراً الى قراهم وبلداتهم في سهل نينوى بعد تحريرها من دنس الأرهاب وإعادة اعمارها، وأن يحمل المستقبل القريب في ثناياه الأمن والأمان والأستقرار في عموم البلاد.
                                                                                           
كل اكيتو وشعبنا وأمتنا الكلدانية في العراق والعالم ترفل بالفخر والعز ...
أعياداً مباركة وكل عام والجميع بألف خير ...
      
    
                                                   حزب المجلس القومي الكلداني
                                             الأول من نيسان 2018ميلادي / 7318كلداني
مع تحيات المكتب الأعلامي للمجلس القومي الكلداني

غير متصل حزب بيت نهرين الديمقراطي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1376
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تهنئة
مع إطلالة الأول من نيسان، رأس السنة البابلية الآشورية الجديدة 6768، والذي يتزامن هذا العام مع عيد القيامة المجيد، يسرنا أن نتقدّم الى أبناء شعبنا في الوطن وبلدان المهجر بأسمى التهاني والتبريكات، متمنين لهم عاماً سعيداً وقيامة مباركة، وأن يعم الاستقرار ربوع الوطن وينعم الجميع بالسلام والأمان والوئام.
كل عام شعبنا ووطننا بألف خير
حزب بيت نهرين الديمقراطي
المكتب السياسي
أربيل: 1 نيسان 6768آ – 2018م

غير متصل حزب بيت نهرين الديمقراطي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1376
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بيان
يحتفل شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في الوطن ودول الشتات في الأول من نيسان كل عام برأس السنة البابلية الآشورية الجديدة تجسيداً للتقاليد المتوارثة عن أجدادنا في سومر وأكد وبابل وآشور، الذين كانوا يحتفلون بهذا العيد القومي الكبير تعبيراً عن تجدد الطبيعة وقدوم الربيع وبدء عهد جديد.
ويعتبر الأول من نيسان من أشهر المناسبات القومية والوطنية لشعبنا الأصيل لما له من دلالات ومعان تاريخية وحضارية ترسخ عملية ارتباط الانسان بالأرض وتعزز علاقته بها، باعثاً الأمل في النفوس ومبشراً بحلم الحرية والعدالة والسلام.
وفي الوقت الذي يطل علينا العام القومي الجديد 6768، لا يزال شعبنا يواجه تحديات جمة أبرزها عودة استهداف شعبنا على الهوية من قبل الميليشيات المسلحة في بغداد، واستمرار نزيف الهجرة، وعدم عودة شريحة كبيرة من المهجرين قسراً الى مناطق سكناهم في سهل نينوى، لذلك يتحتم علينا جميعاً في ظل التحولات السياسية والأمنية التي يشهدها الوطن، وتحديداً القوى السياسية التنسيق الجدي والعمل على بلورة رؤية واضحة من شأنها إزاحة الحواحز الحزبية الضيقة والتعامل مع القضية بروح المسؤولية.
وندعو الحكومة المركزية بإنصاف شعبنا عبر تنفيذ القرار المرقم 16 الصادر عام 2014 والقاضي بالموافقة من حيث المبدأ على استحداث محافظة في سهل نينوى وإتمام كافة الإجراءات القانونية والإدارية المتعلقة به على أن تتحول هذه المحافظة لاحقاً الى إقليم بموجب المادة الدستورية 119 من الدستور العراقي الدائم، مطالبين في الوقت نفسه بتطبيع الأوضاع السياسية والأمنية في السهل ومغادرة كافة التشكيلات العسكرية منه وتسليم الملف الأمني لسكانه الأصليين وتعويضهم مادياً ومعنوياً لتمكينهم من الرجوع إليه وإعمار مساكنهم المدمرة والعيش بكرامة وحرية دون فرض الوصايا عليهم.
أيتها الجماهير الأبية..
الاحتفال بهذه المناسبة القومية الكبيرة إنما هو واجب قومي ووطني لكل أبناء شعبنا والعراقيين جميعاً بغية إحياء الإرث الحضاري الخالد الذي منح البشرية العلم والمعرفة في كافة المجالات، مجددين دعوتنا للحكومة العراقية بجعل الأول من نيسان عطلة رسمية وعيد وطني لكافة العراقيين دون تمييز.
ختاماً نتقدم بهذه المناسبة القومية التي تتزامن هذا العام مع عيد القيامة المجيد بأزكى التهاني والتبريكات لأبناء شعبنا أينما كانوا، متمنين أن يعم السلام والوئام ربوع الوطن، ومؤكدين على مواصلة المسيرة على درب الشهداء من أجل الحفاظ على انجازات ومكتسبات شعبنا وتحقيق حقوقه وآماله المشروعة ورفع الغبن الواقع عليه نتيجة الوضع السياسي الراهن في العراق.
تحية لأبناء شعبنا الصامدين في الوطن رغم المصاعب والمحن ولأبناء شعبنا جميعاً أينما كانوا
وكل عام وشعبنا بألأف خير
حزب بيت نهرين الديمقراطي        اتحاد بيث نهرين الوطني
المكتب السياسي                       المكتب السياسي
أربيل: 1 نيسان 6768آ – 2018م

غير متصل هيئة الاعلام للرابطة الكلدانية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 701
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الرابطة الكلدانية تهنئ بمناسبة عيد القيامة وأعياد رأس السنة البابلية الكلدانية ( أكيتو ) .

يحتفل ابناء امتنا الكلدانية بعيد القيامة وعيد رأس السنة الكلدانية البابلية (اكيتو) لسنة (٧٣١٨) الذي يصادف الاول من نيسان من كل سنة، وبهذه المناسبة العظيمة و التاريخية  تتقدم الرابطة الكلدانية في العراق والعالم بأجمل التهاني والتبريكات لأبناء شعبنا الكلداني خصوصاً واخوتهم الاشوريين والسريان وكل المسيحيين و العراقيين عموما متمنين لهم الموفقية والتقدم والازدهار ووحدة الصف والموقف والهدف من اجل حماية وجودنا في الوطن والمهجر، ويتجدد معها
أمال وتطلعات شعبنا الكلداني بمستقبل أفضل في بناء وطن أساسه المواطنة والمساواة وسيادة القانون ونشر ثقافة التسامح والمحبة وقبول الاخر .
أذ أننا نحتفل بهذه المناسبة وقد تحررت مناطق شعبنا في بلدات وقرى سهل نينوى والموصل من براثن أرهابي داعش وعودة أهلنا النازحين والمهجرين الى بلداتهم مطالبين الحكومة العراقية ببذل المزيد من الجهد والاهتمام بأعادة أعمار هذه المناطق وتوفير الأمن والاستقرار لها وتعويض المتضررين منهم  ، وعلى المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته التاريخية بدعم مشاريع اعادة الإعمار في هذه المناطق .
 أن احتفالنا بأعياد اكيتو هو تعبير عن العمق التاريخي لشعب اصيل يحمل أرثا حضاريا نابع من عمق تاريخ العراق ، ولابد من تذكير أبناء شعبنا بأمجاد حضارة الكلدانيين البابليين الذين وضعوا اللبنات الاولى لأقدم حضارة انسانية متقدمة ومستمرة لحد الان قبل أكثر من سبع الاف سنة، فان الكلدانيين البابليين واجدادهم الاكديين كانوا قد جعلوا من مدينة بابل منارة للعلم والمعرفة في حينها مثل المدن الكبيرة في عالمنا اليوم، حيث كان يأتون اليها لطلب العلم من الشرق والغرب .
 لمن لا يعلم أثر ودور اجدادنا نقول، انهم كانوا السباقين في بناء الحضارة الانسانية وانتاج علومها وتقنيتها الحالية في جميع مجالات الحياة، فالحضارة البشرية كلها مدينة لهم ولانجازاتهم. هذا بالإضافة الى ذلك لهم اكتشافات واختراعات كثيرة وهم الذين وضعوا اول قانون في تاريخ البشرية (مسلة حمورابي)، والجنائن المعلقة التي هي احدى عجائب الدنيا السبعة في التاريخ القديم.
وبهذه المناسبة نحث أبناء شعبنا الكلداني خاصة والمسيحي عموما بالمشاركة الكثيفة والفعالة للتصويت في الانتخابات البرلمانية المقبلة ، وسنعمل وبتظافر كل الجهود المخلصة لأبناء شعبنا الكلداني لكي يكون للكلدان تمثيلا حقيقيا في مجلس النواب  في المركز والإقليم ، وأن نجعل من مشروع غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو الكلى الطوبى ( استيقظ ياكلداني ) هدفا لنا لتحقيقه . وبهذه المناسبة ايضا نطالب الحكومة العراقية بأن تجعل الاول من نيسان من كل عام عيدا وطنيا وعطلة رسمية لكل العراقيين اعتزازآ بتاريخ شعبنا العراقي .
 لهذا نطلب من جميع فروع ومكاتب الرابطة الكلدانية في العراق العالم تنظيم الاحتفالات والمشاركة مع بقية المؤسسات الكلدانية حول العالم التي تحتفل بهذه المناسبة، لأهمية ربط الحاضر بماضيه المجيد واعطاء صورة مشرقة للأجيال، وبث روح الامل والشجاعة والاصرار على البقاء على الرغم من كل الويلات والمأسي والحروب.

 
  أعلام الرابطة الكلدانية
http://www.chaldeanleague.org
https://www.facebook.com/الرابطة-الكلدانية-

غير متصل مكتب الاعلام للنائب جوزيف صليوا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 307
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
جوزيف صليوا يقدم التهاني بمناسبة عيد القيامة وعيد أكيتو باللغتين السريانية والعربية


النائب جوزيف صليوا يهنىء الشعب الكلداني السرياني الاشوري و عموم الشعب العراقي بمناسبة عيد القيامة المجيد و رأس السنة البابلية - الأشورية ( اكيتو ) الذي يصادف الاول من نيسان من كل سنة باللغتين السريانية و العربية



https://www.youtube.com/watch?v=lj5Vt1lyb7s&feature=youtu.be
--
المكتب الاعلامي للنائب جوزيف صليوا سبي
كتلة الوركاء الديمقراطية

غير متصل نامق ناظم جرجيس ال خريفا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 996
  • الجنس: ذكر
  • المهندس نامق ناظم جرجيس ال خريفا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

بمناسبة عيد القيامة المجيد  والذي يصادف هذه السنة 2018  ذكرى حلول راس السنة البابلية الكلدانية الجديدة اكيتو  7318   يتقدم اتحاد الكتاب والادباء الكلدان الى ابناء شعبنا الكلداني  في شتى بقاع العالم وخاصة للذين يتألمون من جراء الظروف والاوضاع المأسوية التي يعيشونها في العراق وسوريا باحر ايات التهاني والتبريكات بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا راجين من الله ان يحل نعمة الامن والسلام عليهم و على كل الطيبين في العالم اجمع , ولنعمل على ترسيخ  تقاليد جديدة بالاحتفال بالاعياد لهذه السنة حيث يترابط الاحتفال الديني والقومي  مع السعي الحثيث لتحقيق اهداف شعبنا الكلداني مما يتطلب  بداية جديدة وواعدة  في العمل القومي  الكلداني بتكاتف وتعاضد الكلدان في شتى بقاع الارض  متطلعين الى غد افضل لابناء  شعبنا في شتى ارجاء المعمورة بغية ايصال الصوت الكلداني الحر  لنيل الحقوق وخاصة في الوطن الام لتحقيق التمثيل العادل  في شتى مرافق الحياة ولاسيما في المجالس المنتخبة  في العراق وشتى بقاع العالم كي نؤكد حيوية تطلعات شعبنا وطموحه المشروع  كي يأخذ مكانه اللائق بين شعوب العالم , وختما نتمنى لكل ابناء شعبنا العراقي اعيادا مجيدة من اجل مستقبل افضل مع امنياتنا بحياة حرة كريمة للجميع .                                                                           
اتحاد الكتاب والادباء الكلدان

غير متصل بدران امـرايا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1003
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 تهنئة حزب ابناء النهرين مكتب ملبورن بعيدي اكيتو 6768 والقيامة المباركة

غير متصل Nazar Khizo

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 144
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
ܞ

غير متصل Abnaa Alnahrain

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 513
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أبناء النهرين.. بيان لمناسبة رأس السنة البابلية الآشورية الجديدة 6768 وعيد القيامة المجيدة

(دعوة مخلصة لقوائم شعبنا "ضمن الكوتا")

يحتفل شعبنا الكلدوآشوري السرياني هذه الأيام بعيد رأس السنة البابلية الآشورية الجديدة 6768 وعيد قيامة السيد المسيح له المجد، حيث يأتي احتفاء شعبنا بهذين العيدين تعبيرا عن هويته وذاته القومية والدينية، ودلالة على إرثه الحضاري الممتد لآلاف السنين في عمق الحضارة النهرينية، تلك الحضارة التي رفدت الإنسانية بكل مقومات الحياة والتطور بدءا بالكتابة.. مرورا بمختلف العلوم وانتهاءً بتنظيم المجتمع وإرساء دعائم بناء الدولة.

إن ما يبعث على التفاؤل في احتفالاتنا بهاتين المناسبتين لهذا العام هو تزامنهما مع اندحار تنظيم (داعش) الإرهابي عسكريا على أيدي قواتنا الأمنية بكافة تشكيلاتها، وعودة أبناء شعبنا إلى مناطقهم التاريخية في سهل نينوى والتي كانوا قد هُجروا منها قسرا، ما يضع الدولة العراقية بكل سلطاتها أمام مسؤولية كبرى تتمثل في العمل بما يضمن عدم تكرار المآسي والويلات التي حلت بشعبنا وبكل مكونات المجتمع العراقي، لينعم الجميع بالأمن والاستقرار والعيش الكريم.

كما إن احتفالات شعبنا الآشوري بهذه الأعياد تأتي اليوم ونحن على أبواب انتخابات مجلس النواب العراقي في الثاني عشر من إيار المقبل.. والتي نتطلع لأن تكون كرنفالا عراقيا نحو إرساء دعائم الديمقراطية والانتقال السلمي للسلطة في العراق.

وهنا نود أن نتوقف عند قوائم شعبنا (ضمن الكوتا) بدعوة مخلصة في إظهار وجهه الحضاري، ولكي تعكس صورته الحقيقية المشرقة التي تتناسب وتاريخنا وحضارتنا العريقة بين أشقائنا في الوطن، وذلك من خلال الترفع والنأي بالذات عن المهاترات والمناكفات السياسية ومحاولات التسقيط والتشهير بالآخر، وأن تكون منافستنا لبعضنا منطلقة من المصلحة القومية العليا لشعبنا وليس للنيل من المنافسين.

عليه فإننا، ومن خلال هذا البيان، ندعو جماهيرنا العزيزة من مؤيدي ومؤازري حزبنا.. حزب أبناء النهرين للالتزام بهذه الدعوة والعمل على إظهار الجانب الحضاري في التعاطي مع عملية الانتخابات.

كما وندعو قوائم شعبنا إلى التحلي بروح المسؤولية عبر الاستعداد لتهنئة الفائزين الذين نتطلع إلى أن يكونوا قدر الإمكان فريقا واحدا في مجلس النواب العراقي المقبل، خصوصا تجاه قضايا شعبنا المصيرية، وأن تتم الاستفادة من البرامج الانتخابية التي تبنتها القوائم الأخرى بما يضمن المصلحة العليا لقضيتنا القومية.

ختاما.. وبالحياة والتجدد: عيد رأس السنة البابلية الآشورية الجديدة 6768 مبارك لكم جميعا، وعيد القيامة المجيدة مبارك للجميع.. وكل عام وأنتم بخير.




حزب أبناء النهرين

31 آذار 2018



غير متصل المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 256
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
النائب رائد اسحق يوجه رسالة تهنئة الى المسيحيين بمناسبة عيد القيامة


المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

توجه النائب رائد اسحق عضو مجلس النواب العراقي بالتهنئة الى ابناء شعبنا والمسيحيين عموما بمناسبة حلول عيد القيامة المجيد متمنيا ان تكون رسالة القيامة مبعث قوة لهم في مواجهة التحديات ومواصلة الحياة والبناء في العراق هذا نصها:
 يحتفل ابناء شعبنا المسيحي هذا الاحد بحسب التقويم الغربي والاحد القادم بحسب التقويم الشرقي بعيد قيامة الرب يسوع المسيح من بين الاموات. وبهذه المناسبة اتقدم بازكى التهاني واطيب التبريكات الى ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري والارمني والمسيحيين عموما سواء الذين لا زالوا متواجدين في ارض الوطن أو الذين يعيشون في بلاد الشتات. هذه المناسبة العظيمة التي اعلن فيها الرب يسوع المسيح انتصاره على الموت والخطيئة والشيطان وأعاد للانسان حريته.
 ان هذا العيد يأتي وشعبنا المسيحي في سهل نينوى وفي الموصل والعراق عموما لا زال يعاني من جراحات التهجير محاولا اعادة الحياة الى مناطقه التي عاد اليها حديثا باعمارها وازالة كل آثار الاحتلال التي لحقت بها. فهو لا يزال يعاني من عدم الاستقرار وعدم الاطمئنان والخوف من المستقبل بل والاعتداء عليه في بعض الاحيان. فلا يزال يُنظر اليه من قبل المجتمعات التي يشاركها العيش في مناطقه بانه الحلقة الاضعف، فتُنتهك حقوقه، ويُعتدى على افراده، ويُزاحم على مناطقه التاريخية، ويتعرض افراده للمضايقات في محاولات ما هي الا لانهاء وجوده فيها.
 واذ نحن نستقي من قيامة المسيح درسا نقف الى جانب ابناء شعبنا في مواجهة كل هذه التحديات ولا بد من قيامة بعدها. وفي الوقت نفسه نطالب الحكومة ان تأخذ دورها في حمايته وايجاد مناخات مناسبة للعيش في مناطقه لكي يحافظ على وجوده فيها وبالتالي الحفاظ على التنوع الاثني والديني في عراق خال من التمييز ينعم بالامن والسلام.
وكل عام وانتم بالف خير.

غير متصل albert masho

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2017
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
كل عام وابناء امتي المجيدة بالف خير وسلام وانشاء الله تحقيق الامنيات في وصول ابناء هذه الامة الى اعلى الدرجات العالمية وفي كل المجالات ليعرف العالم اننا خير خلف لافضل سلف , المسيح قام حقا قام .