المحرر موضوع: عيد ميلاد الملكة اليزابيث في السفارة البريطانية والنشيدين الوطنيين البريطاني والعراقي يحيون جلالة الملكة في بغداد  (زيارة 890 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل منظمة حمورابي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1457
    • مشاهدة الملف الشخصي
عيد ميلاد الملكة اليزابيث في السفارة البريطانية والنشيدين الوطنيين البريطاني والعراقي يحيون جلالة الملكة في بغداد
بدعوة من سعادة السفير البريطاني في العراق السيد جون ويلكس
شاركت السيدة باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي لحقوق الانسان، وزيرة الهجرة والمهجرين الاسبق، عضو شبكة النساء العراقيات في الاحتفال السنوي الــ 92 عاما لمولد جلالة الملكة اليزابيث في حدائق السفارة البريطانية في بغداد يوم 16/4/2018.
كما التقت رئيسة حمورابي السفير جون ويلكس الذي رحب جدا بها كونه معرفة قديمة حيث كان يعمل في السفارة سنة 2003 ، وألقى السيد ويلكس كلمة بالعربية حيث شكر ودعى العراقيين الى مواصلة تطوير العلاقات مع بريطانيا من خلال مختلف الالتزامات التي بين البلدين الصديقين، كما صرح رسميا لتصحيح المعلومات التي تخص التأشيرات للعراقيين قائلا الآلاف من التأشيرات سنويا تعطى للعراقيين، أكان لأغراض السياحة أو الاعمال أو التبادل الثقافي ... الخ.
وأوصى أن يفتح العراقيون حسابات مصرفية حيث هذا العامل يمثل شرطا اساسيا في تسهيل أمر الحصول على التأشيرة ( الفيزا ) السياحية والزيارات ... الخ.
كما نقل السيد السفير تحيات جلالة الملكة اليزابيث الى العراقيين والتي تؤكد على تطوير العلاقات مع العراق كونه بلد صديق ولنا معه تاريخ طويل من التعاون التجاري والعلمي والسياسي والأمني .... الخ.
بعدها ألقت الكلمة الثانية وبالانكليزية البارونة ايما نيكلسون التي تزور العراق لغرض اللقاء بأكثر الشرائح الرسمية لتوطيد العلاقات والتبادل بين البلدين، كما عرضت ما تقدمه بريطانيا للجامعات العراقية وحاليا في جامعة الكوفة – كلية الطب دعمها لمشروع تطوير قدرات الاطباء والكادر الطبي في الجامعة حيث اشادت بجدارة وجدية التعليم الطبي العراقي داعية الى المزيد ليعود العراق معافيا في جميع الاوساط.
يشار الى ان السفير قد استخدم حس النكتة البريطانية لعرض الانتاج الصناعي المعروض في حدائق السفارة من السيارات والرافعات للبناء وجميعها بريطانية الصنع طالبا من العراقيين القيام بشراء تلك المعروضات!!!!!!
كذلك ألتقت السيدة وردا بعدد من الشخصيات الاخرى منها البارونة ايما نيكلسون والدكتورة فيكتورية لندسي المديرة المحلية لمجلس البريطاني والسيدة ناتالي السكرتيرة الاولى للقسم السياسي في السفارة، كذلك ألتقت ايضا بالسيد سامي الاعرجي رئيس هيئة الاستثمار والسيد محمد سلمان معاون مدير عام مكتب المصالحة الوطنية في مكتب رئيس الوزراء وعدد آخر من الشخصيات العراقية المشاركة بالاحتفال، ووصفت السيدة وردا هذه الامسية العلاقاتية بالايجابية جدا.
وكان جمال النشيدان الوطنيان العراقي والبريطاني يرنمان التحيات الرسمية البريطانية والعراقية الى جلالة الملكة اليزابيث بأداء أروع العازفين من شباب الفن العراقي في بغداد