المحرر موضوع: سركيس اغاجان ليس مسيحاً !  (زيارة 4824 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل آنو جوهر عبدوكا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 378
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سركيس اغاجان ليس مسيحاً !
« في: 19:03 30/04/2018 »
سركيس اغاجان ليس مسيحاً !



بتاريخ 27/4/2018 يوم الجمعة اقام الاخوة في المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري تجمعا و احتفالا للدعاية لقائمتهم الانتخابية لمجلس النواب العراقي و خلال هذه الاحتفالية قدم السيد المحترم سلوان جميل السناطي مدير مؤسسة بابيلون الاعلامية و نجل رئيس المجلس الشعبي السيد المحترم جميل زيتو كلمة قال فيها :

" هذه القائمة التي بناها ، و التي تعب من اجلها كاك سركيس باركه الله و الذي عمل بقدرعمل المسيح! بنى الكنائس و المنازل و القاعات و المدارس و المستشفيات و شكل الحراسات و ايضا جمع الالاف من النازحين بسبب داعش ، هذا الانسان نحن قد سببنا له الالم ، هذا الانسان نحن قد اتعبناه ، هذا الانسان الذي ثبت لنا حق الحكم الذاتي في الدستور "

بداية اتمنى الموفقية للاخوة و الاخوات في قائمة المجلس الشعبي في الانتخابات القادمة قريبا و لكن لدي الملاحظات ادناه و التي اود ان تؤخذ بصدر رحب من قبل الجميع و خاصة من قبل الاخ سلوان الذي اكن له و لعائلته الكريمة كل التقدير و الاحترام على المستوى الشخصي :

سركيس اغا جان ليس مسيحا !
الاخ المحترم سركيس اغا جان كان موظفا حكوميا برتبة وزير و نائب رئيس وزراء في حكومة اقليم كوردستان و كادرا متقدما في الحزب الديمقراطي الكوردستاني و كل خدمة قدمها لابناء شعبنا خصوصا و لمواطني كوردستان عموما هي من صلب عمله و وظيفته و حسب فكر و نهج الحزب الذي ينتمي اليه ، فالحزب الديمقراطي الكوردستاني و كل كوادره الحزبيين و الحكوميين و في اي مستوى كانوا ملزمين بالعمل في اطار نهج البارزاني الخالد و تعليمات رئاسة الحزب المتمثلة بالرئيس مسعود بارزاني و رئاسة الحكومة المتمثلة برئيسها السيد نيجيرفان بارزاني و برنامج عمل الحزب الديمقراطي الكوردستاني ، اذن كل ما قدمه من خدمة و سيقدمها هو نتاج هذا الفكر و هذا النهج و هذه القيادة الحكيمة التي تؤمن بالتعايش المشترك و المساواة في كوردستان الحبيبة ، و بالمناسبة كل الخدمات التي قدمها الاخ سركيس و غيره لابناء شعبنا و كل الاعمال و الخدمات التي قدمها و سيقدمها كل الكوادر و المسؤولين الحكوميين والحزبيين والقيادة جمعاء وصولا لاصغر موظف و كادر ليست منة او معروفا او حسنة لشعبنا بل هي من صميم عمل الجميع بدأ بفخامة الرئيس و فخامة رئيس الحكومة و المسؤولين الحزبيين و الحكوميين و ضمن واجباتهم اليومية و التزاماتهم القانونية و الاخلاقية التي يقسمون على تحقيقها خلال خدمتهم العامة.
تشبيهكم لاي شخص مهما على شأنه بالذات الالهية تصرف خاطيء وتشبيهكم لمنجزاته و عمله بعمل شخص ربنا و الهنا يسوع المسيح له المجد ليس في محله ابدا و يعتبر تجاوزا على الذات الالهية ... يسوع المسيح له المجد لم يشيد ابنية  و لم يبن منازلا و قاعات و لم يشكل حراسات بل قال في انجيله المقدس :

 (يو 18: 36): أَجَابَ يَسُوعُ: مَمْلَكَتِي لَيْسَتْ مِنْ هذَا الْعَالَمِ. لَوْ كَانَتْ مَمْلَكَتِي مِنْ هذَا الْعَالَمِ، لَكَانَ خُدَّامِي يُجَاهِدُونَ لِكَيْ لاَ أُسَلَّمَ إِلَى الْيَهُودِ. وَلكِنِ الآنَ لَيْسَتْ مَمْلَكَتِي مِنْ هُنَا.
(مت 26 : 53 ) : أتظن أني لا أستطيع الآن أن أطلب إلى أبي فيقدم لي أكثر من اثني عشر جيشا من الملائكة.
 ( مت 6: 19-21) :لاَ تَكْنِزُوا لَكُمْ كُنُوزًا عَلَى الأَرْضِ حَيْثُ يُفْسِدُ السُّوسُ وَالصَّدَأُ، وَحَيْثُ يَنْقُبُ السَّارِقُونَ وَيَسْرِقُونَ
بَلِ اكْنِزُوا لَكُمْ كُنُوزًا فِي السَّمَاءِ، حَيْثُ لاَ يُفْسِدُ سُوسٌ وَلاَ صَدَأٌ، وَحَيْثُ لاَ يَنْقُبُ سَارِقُونَ وَلاَ يَسْرِقُونَ،
لأَنَّهُ حَيْثُ يَكُونُ كَنْزُكَ هُنَاكَ يَكُونُ قَلْبُكَ أَيْضًا.
( يو 2 : 13-22 ) : فأجابهم يسوع: إهدموا هذا الهيكل، وأنا أبنيه في ثلاثة أيام . فقال اليهود: بني هذا الهيكل , في ست وأربعين سنة ، فكيف تبنيه أنت في ثلاثة أيام ؟ وكان يسوع يعني بالهيكل جسده . فلما قام من بين الأموات، تذكر تلاميذه هذا الكلام، فآمنوا بالكتاب والكلام الذي قاله يسوع .

(مت 11 : 2-11 ):
وسَمِعَ يُوحَنَّا وهو في السِّجنِ بِأَعمالِ المسيح، فأَرسَلَ تَلاميذَه يَسأَلُه بِلِسانِهم
«أَأَنتَ الآتي، أَم آخَرَ نَنتَظِر؟»
فأَجابَهم يسوع: «اِذهبوا فَأَخبِروا يُوحنَّا بِما تَسمَعونَ وتَرَون:
العُميانُ يُبصِرون والعُرْجُ يَمشونَ مَشْيًا سَوِيًّا، البُرصُ يَبرَأُون والصُّمُّ يَسمَعون، المَوتى يَقومون والفُقراءُ يُبَشَّرون،
وطوبى لِمَن لا أَكونُ لَه حَجَرَ عَثْرَة».
فلَمَّا انصرَفوا، أَخذَ يسوعُ يقولُ لِلجُموعِ في شَأنِ يُوحنَّا: «ماذا خَرَجتُم إِلى البَرِّيَّةِ تَنظُرون؟ أَقَصَبةً تَهُزُّهاالرِّيح؟
بل ماذا خَرَجتُم تَرَون؟ أَرَجُلاً يَلبَسُ الثِّيابَ النَّاعِمَة؟ ها إِنَّ الَّذينَ يلبَسونَ الثِّيابَ النَّاعِمَةَ هُم في قُصورِ المُلوك.
بل ماذا خَرَجتُم تَرَون؟ أَنَبِيًّا؟ أَقولُ لَكم: نَعَم، بل أَفضَلُ مِن نَبِيّ.
فهذا الَّذي كُتِبَ في شَأنِه: «هاءَنَذا أُرسِلُ رَسولي قُدَّامَكَ لِيُعِدَّ الطَّريقَ أَمامَكَ».
الحَقَّ أَقولُ لَكم: لم يَظهَرْ في أَولادِ النِّساءِ أَكبَرُ مِن يُوحَنَّا المَعمَدان، ولكنَّ الأَصغَرَ في مَلَكوتِ السَّمَواتِ أَكبرُ مِنه.


اخوتي الاحباء و حتي يوحنا نبي الله العظيم الذي ولد بمعجزة و عاش حياته بمعجزة و استشهد شهادة الابطال قال في ربنا يسوع المسيح له المجد :

( يو 1: 27) : هُوَ الَّذِي يَأْتِي بَعْدِي، الَّذِي صَارَ قُدَّامِي، الَّذِي لَسْتُ بِمُسْتَحِقّ أَنْ أَحُلَّ سُيُورَ حِذَائِهِ.


لست ههنا انا لكي اعض اي شخص و لا لانتقص من الخدمات التي قدمها السيد اغا جان و لكن جل ما قدمه كاك سركيس المحترم من خدمات مشكورا كان من خلال حكومة كوردستان و ميزانيتها و حسب تعليمات مرجعيته الحكومية و الحزبية و تبعا لفكر نهج البارزاني الخالد و برنامج الحزب الديمقراطي الكوردستاني و قيادتنا الحكيمة التي تؤكد على احترام ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري المسيحي و حمايته و صون وجوده و ان كان هنالك من يريد ان يحاورني في حوار مفتوح حول الاداء الحكومي و الاداري و السياسي للسيد اغا جان فاني جاهز لهكذا حوار و نقاش و لكنه ليس موضوع مقالنا هذا و نستطيع مناقشته في وقت اخر قريبا ان شاء الله.

اعزائي موضوع مساعدة و اسكان النازحين بسبب داعش الارهابي من ابناء شعبنا لم تقم به قائمة المجلس الشعبي او كاك سركيس بل انقسمت المسؤولية الى جزئين اولا المسؤولية الامنية و التي قامت بتوفيرها حكومة اقليم كوردستان و بيشمركتها الابطال الذين استشهد منهم الالاف في حمايتهم لجميع اطياف الشعب الكوردستاني و اما ثانيا فمعظم المسؤولية التي تختص بالاسكان و الدواء و المدارس كان لكنائسنا و رئاساتنا الكنسية الدور الاكبر فيها ، طبعا بالتنسيق مع حكومة الاقليم و المنظمات الاغاثية الدولية والكنائس العالمية و الحكومة المحلية في اربيل و دهوك و السليمانية و سهل نينوى و طبعا لا ننسى دور جماهير شعبنا المسيحي في عنكاوا و القوش و دهوك و زاخو و القرى و المدن كلها و دور ابناء الشعب الكوردستاني عموما في  دعمهم لاخوانهم في وقت محنتهم، فكيف تختزلون هذه المساعدة بقائمة المجلس الشعبي التي استقال وزيرها و ابتعد طوعا من المسؤولية الملقاة على عاتقه تاركا الكرسي الوحيد الخاص بأبناء شعبنا في مجلس الوزراء فارغا في الوقت الذي كان شعبنا في امس الحاجة لوزير قريب من القيادة في هذه الاوقات الصعبة و المصيرية ؟!

و اما بالنسبة لموضوع الحكم الذاتي لابناء شعبنا و الاخوة التركمان و تثبيته في المادة 35 من مسودة دستور اقليم كوردستان التي اقرها البرلمان الكوردستاني للاسفتاء الجماهيري سنة 2009  ، فأن هذا الموضوع تم تثبيته و بشهادة رئيس لجنة صياغة الدستور الاخ فرست احمد من قبل التصويت بالغالبية العظمى من اعضاء البرلمان الكوردستاني و الدعم الكبير لحقوق شعبنا و حقوق الاخوة التركمان من قبل الرئيس مسعود بارزاني و رئيس الحكومة كاك نيجيرفان بارزاني و دعم قائمة التحالف الكوردستاني و الحزب الديمقراطي الكوردستاني و ايضا لا ننسى الجهود الكبيرة لممثل شعبنا الوحيد في لجنة صياغة مسودة الدستور الكوردستاني في البرلمان الاخ روميو هكاري و طبعا بدعم من معظم احزاب شعبنا ، فكيف تجعلون من هذا الانجاز ملكية للمجلس الشعبي و قائمته و الاخ سركيس فقط ؟!
عمل السيد سركيس لا يساوي عمل الرب يسوع المسيح له المجد ابداً ، فكاك سركيس لم يجعل العمي يبصرون و لا العرج يمشون و الموتى يقومون و لم يقدم نفسه ذبيحة حية فوق صليب الالام من اجل احبائه ! لا يوجد انسان في الكون كله يكون عمله مساويا لعمل المسيح الرب له المجد كما يخبرنا الانجيل المقدس :

(يو 21 : 24-25 ) : هذا هو التلميذ الذي يشهد بهذا وكتب هذا. ونعلم أن شهادته حق وأشياء أخر كثيرة صنعها يسوع، إن كتبت واحدة واحدة، فلست أظن أن العالم نفسه يسع الكتب المكتوبة. آمين


في النهاية اتمنى ان يتسع صدركم لملاحضاتي المتواضعة و اتمنى لكم و لكل القوائم المتنافسة في انتخابات مجلس النواب العراقي الموفقية و النجاح في كسب تأييد الناخبين و لكن بدون التقرب للذات الالهية و بدون خصخصة الانجازات القومية و الحكومية و الحزبية و الجماعية ، من احسن صفات السياسي هو ان يكون واقعيا و ان يبتعد عن تأليه الذات او القيادات ، فمهما كانت الشخصيات السياسية و مهما كانت تضحياتها في سبيل الوطن و الشعب لا يمكن مقارنة اعمالها بالذات الالهية و ذات الانبياء و القديسين ... و الله و الوطن و خدمة شعبي من وراء القصد.


آنو جوهر عبدوكا
عنكاوا الحبيبة
30/4/2018

للاستماع الى كلمة الاخ سلوان جميل السناطي
http://www.ankawa.org/vshare/view/10795/salwan-alsanaty/


غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4286
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: سركيس اغاجان ليس مسيحاً !
« رد #1 في: 04:41 01/05/2018 »
العزيز رابي آنو جوهر عبدوكا المحترم
تحية طيبة

اولا ارجو ان تكون بخير وصحة جيدة مع العائلة الكريمة وثانيا رأيك محترم حتى في حالة الاختلاف واسمح لي ان اوضح رأي الشخصي الاتي :

1 - ليس دفاعا عن ولدنا الشاب العزيز سلوان جميل زيتو لكن لا بد من كلمة حق بعيدا عن الشحن الاعلامي المغرض لانه شخص مهذب ومؤمن وذو خلق رفيع ومحترم ومن عائلة عريقة وكريمة معروفة بين اوساط ابناء شعبنا في الوطن وما قاله في كلمته موضوع بحث مقالكم اعلاه لا يقصد الاساءة او التشبه  بالسيد المسيح له المجد اطلاقا ومستحيل ولا يقصد منها المعنى الحقيقي وإنما يقصد بها المعنى الملازم للمعنى الحقيقي للكناية والاستعارة ليس الا وارجو عدم تحميل العبارة ما لا تحتمل طالما انها غير مقصودة

2 - عزيزي رابي انو المحترم وجدت ما بين سطور كلماتك تصريحا او تلميحا هناك نوع من الاستخفاف والاستصغار بأعمال وانجازات ومشاريع الاستاذ سركيس اغاجان وتريد ان تجيرها للاخرين اليس ذلك اجحافا وغبنا وظالما !! السؤال الذي يطرح نفسه من استطاع ان يقدم لشعبنا كل هذا الكم والنوع من المشاريع والخدمات والاعمال مؤمنا ومضحيا ؟ قبل رابي (سركيس) ومنذ مئات السنين ولغاية اليوم من الحكومات المتعاقبة على بغداد ومن ابناء شعبنا قادة واحزاب من المسؤولين والوزراء والنواب سابقا وحاليا

ونريد ان نذكر قسما من هذه الاسماء الذين لا زالو على قيد الحياة مع الاعتذار للاسماء والعناويين في سبيل المثال لا الحصر  ومنهم (طارق عزيز) و(باسكال ورده) و(وجدان ميخائيل) و (نمرود بيتو) و (يونادم كنا ) و (ابلحد افرام) وعشرات النواب في بغداد والاقليم وغيرهم من استطاع ان يقدم انجازات ومشاريع وخدمات ومساعدات وتعينات لصالح شعبنا مثلما قدم رابي (سركيس) لماذا نبخس الرجل اعماله ؟ هل يمكن ان تغطي الشمس بغربال متهرىء ؟ لذلك لا بد من قول الحقيقة والحق لان شعبنا قال كلمته وامتنانه لهذه المشاريع والخدمات في اكثر من مناسبة

والموضوع لازال مطروح للمناقشة هل يوجد اسم وعنوان من بين ابناء شعبنا سابقا وحاليا خدم وقدم لاهله اكثر منه ؟ الجواب حسب اعتقادي بحاجة الى الانصاف والعدل والضمير وبتجرد لا ان نجافي الحقيقة والواقع ونفتقر الى الادلة والبراهين والشواهد والشواخص الماثلة للعيان لمبررات واهية وحجج غير مقنعة لان الوقائع على الارض في الوطن خير دليل لهذه الاعمال والانجازات اما القفز والتطاير عليها لغايات ما غير مقبولة

3 - ان كل ما قدمه ويقدمه رابي (سركيس) لشعبنا هو جزء من حقوقه المشروعه في وطنه وهو ليس منه او شفقه او استجداء او منحة من احد وتعويض عن خسائره المادية والنفسية خلال مئات السنين والتي طال انتظارها وقدم شعبنا الشهداء قرابين على مذابح التاريخ والتضحيات الجسام للحصول على حقوقه الوطنية والقومية المشروعة

4 - اما عن علاقتنا بالاخوة الكورد فهي علاقة تحالف وامتداد تاريخي ونضالي مشترك لشعبنا مع الاخوة الكورد من اجل الحرية والحقوق الوطنية والقومية من جهة ومن جهة اخرى اعتراف حكومة الاقليم بحقوقنا ووحدتنا وحرياتنا في مسودة دستور اقليم كردستان اضافة لتوجههم العلماني والسعي نحو الديمقراطية الحقيقية شعبنا دائما بحاجة الى حليف تاريخي واستراتيجي قوي وصادق وديمقراطي وعلماني في الوطن مثل حكومة اقليم كردستان الحالية وان يفتش عن الاصوات الداعية الى حقوقنا والعيش المشترك الكريم بحرية وكبرياء وهي كثيرة اليوم في اقليم كردستان وعلى الاستاذ (مسعود البرزاني) رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاستاذ (نيجرفان البرزاني) رئيس حكومة الاقليم مع تقديري

                                    اخوكم
                                  انطوان الصنا

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: سركيس اغاجان ليس مسيحاً !
« رد #2 في: 06:22 01/05/2018 »
الاخ انو جوهر عبدوكا المحترم
فعلا ماقاله المرشح للانتخابات السيد سلوان جميل زيتو فهو بمقزز ويفتقر الى الحكمة والتعقل..
 ونترك الباقي لبيان البطريركية الموقر حول الموضوع..تحيتي


بيان البطريركية حول إستغلال “المقدَّس” في الحملة الانتخابية

إعلام البطريركية

تُعبّر البطريركية عن حزنها العميق حول ما جاء في خطاب السيد سلوان جميل السناطي خلال الاحتفال بقائمة المجلس الشعبي (والمنشورعلى الفيس بوك) وتشبيهه عمل معالي الوزير الأسبق في حكومة إقليم كوردستان السيد سركيس اغاجان “بقدر عمل المسيح“. مما يدل على ان السيد سلوان يساوى بين “الاثنين” وهذا يُعد تطاولا على إيماننا المسيحي.

اننا نحترم الأستاذ آغاجان لكننا لا يمكن أن نقارنه بالمسيح البتة، ولا بأحد رُسُله. فالاعلام رسالة وله مهنيته وحدوده.

وبهذه المناسبة ترجو البطريركيةمن كافة المرشحين، تجنُّب إقحام الرموز الدينية في حملاتهم الانتخابية أو نشر ادعاءات تشير، من بعيد أو قريب، على انه مرشَّح أو مدعوم من قبل فلان (بطريرك او اسقف)، فهذا أمر غير مقبول وهو دليل قاطع على ضعف المُرشّح لأنه يلجأ الى الاستقواء بالرمز الديني، في حين ان الأسلوب السليم هو أن يستخدم كل مرشَّح مواهبه وكفاءته وقدراته الشخصية لإقناع الناس بالتصويت له.



غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4286
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: سركيس اغاجان ليس مسيحاً !
« رد #3 في: 07:15 01/05/2018 »
بعد الاستئذان من العزيز رابي انو جوهر المحترم
اقول للعزيز عبدالاحد قلو المحترم

ارجو تعديل معلوماتك لان ولدنا سلوان جميل زيتو السناطي ليس مرشحا ضمن قائمة المجلس الشعبي اما عن بيان البطريركية الكلدانية فردنا عليه على الرابط ادناه مع تقديري

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,873776.0.html

                  انطوان الصنا

غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3064
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: سركيس اغاجان ليس مسيحاً !
« رد #4 في: 11:53 01/05/2018 »
الاخ القدير انو جوهر عبدوكا المحترم
بعد التحية
اسمح لي ان اعلق وادلو بدلوي على مقالتك
ليس بمقدور احد ان يقييم ان كان السيد سركيس اغاجان هو مسيحيا ام لا فهذا شانه فما فعله من ايجابيات هي كثيرة وما فعله من سلبيات هى كثيرة ايضا ولكن لماذا نتهم الرجل بانه ليس مسيحيا؟ اتصور ان السيد غزوان زيتو كان يريد تعظيم شان السيد اغا جان وكيل المزيد من المديح امام الجمهور ولربما  قد خانته التعابير وارتبك او لربما هو يرى ان افعال السيد سركيس كانت بمستوى افعال السيد المسيح فهى مفارقات تحدث انها عابرة لايجب ان يحاسب عليها ابدا هذا رايه.
فالسيد سركيس اغاجان فعل الكثير ولربما لو كان احد غيره لما فعل ما قام به خاصة في ظل الفساد العالي ومن خلال ما نلمسه عن ما يحدث في العراق من فساد لامثيل له من شماله الى اقصى جنوبه ليس مثال له في كل دول العالم فرغم ان الرجل لم يفعل لم يدفع من جيبه الخاص وانما من الاموال العراق المجمدة  في برنامج النفط مقابل غذاء المفرج عنها التي وصلت اليهم مبالغ هائله جدا جدا تم صرف جزء منها في اعادة اعمار القرى المهدمة في كوردستان وهذه حقائق لايمكن نكرانها ولكن فعل المزيد.
ابضا لقد منح جزءا من المبالغ للمحتاجين والفقراء والقسم الاعظم للحاشية والحماية و(الاستاذة) واختفى الباقي بين ايادي العاملين معه بين يوسف الشقلاوي ومن كان برفقته واحبابه.
الذي فعله السيد سركيس اغاجان من سلبيات
لقد دعم اعتى الفاسدين المشهورين في الرشاوي والفساد عندما التفوا حوله وخانوه واستغلوا طيبته فالرجل حسب ما اعرفه عنه ويشاع عنه انه انسان في غاية الاحترام والوقار والحق يقال .استغلوه في مهمته وكانوا كرماء عندما وزعوا اراضي عنكاوا بالتعاون والتنسيق مع قسم الاراضي في بلدية عنكاوا فهذا يا اختاه حصتك وهذا لك انت وهذا لي هي حصتي وهذا له انه مدير البلديه وهذا له انه مسوول في وزارة البلديات وهذا للسيد مدير الناحية وهذه حصتي الثانية وهذا حصته الثانية وفيما بينهم وعلى اقربائهم حتي بات ان قسما كبيرا من الغرباء من غير اهل عنكاوا استلموا قطعتيين وثلاث وصل الحد ان البعض ليس من اهل عنكاوا ولا يعرف اين تقع عنكاوا حتى غير قادر على الاشارة اليها في الاطلس والخارطة الجغرافية وسكت السيد اغاجان بعلم ودراية او بغير علم ودراية والله اعلم على الفساد المستشري في مساله توزيع اراضي عنكاوا كغنائم حرب بين مسؤلي الغفلة وسكت تارة اخرى على الفساد في الجمعيات المدنية في عنكاوا لابل دعمها بالمزيد من المال لمزيد من الفساد وهنا اكرر انهم استغلوه.... هذا ما فاتك ولم تذكره يا اخي القدير انو. 
يطول الكلام ويطول معه الحديث عن الفساد خاصة عندما تتوفر سندات و وثائق باسماء المشتركين في الفساد وعندما يحين وقت محاسبة الفاسدين والمفسدين والذين وزعوا اراضي بلدة عنكاوا وبقى اهلها يعانون الامريين..
يجب ان نذكر المحاسن والسيئات في ان معا لكي لانظلم احدا من دون الوثائق
سيكون لكل حادث حديث وان طال الزمن
تقبل تحيتي وللعائلة والاخوة المعلقين الاعزاء

غير متصل Mazen Hanan

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 21
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: سركيس اغاجان ليس مسيحاً !
« رد #5 في: 11:57 01/05/2018 »
السيد انو جوهر المحترم
نشكرك على هذه المقالة التي وضحت للقاصي و الداني دور سركيس اغا جان، و اعماله و لكن فاتك و لم تذكر السلبيات و سوء استخدام سلطته و الفساد الذي سببه في قرى و بلدات شعبنا الكلداني و السرياني و الاشوري و مثال على ذلك بلدتك عينكاوة الحبيبة. حظرتك مسؤول حزب البارتي في عينكاوة و عليك تقع مسؤولية كبيرة في كشف هذا الفساد و تسعى لمحاسبة كل فاسد تسبب في بعثرة اهالي عينكاوة و التصرف باملاكهم و السيطرة على اموالهم و توزيعها على اشخاص غير مستحقين. و هذا الشأن تعرفه اكثر مني و من كل ابناء عينكاوة . و عليك عدم السكوت و دفن القضية، اذا لن تتمكن انت من السعي لمحاسبة المسئين سياتي من بعدك من يكشفها. و عندها ستكون انت في موقف لا يحسد عليه.
اذا كان حزبك حقا يريد مصلحة المكون المسيحي و يدافع عنه ؟ اذا كنت انت حقا تحب حزبك و تريد خيرا له فافعل ذلك و دون خوف؟ فافعل ذلك و اكشف المستفيدين و الاشخاص الذين استغلهم كأبواق و دفع لهم الملايين، و اتى بفساد كبير الى عينكاوة من خلال السماح ببناء قاعات اللهو و الفنادق....الخ
انت تعرف جيدا من اين حصل هذا الشاب المغرور المتهور "سلوان" و و الده على اراضي واسعة برخص التراب و بنى عليها  منشأته و منها تعالت ابواقه و طروحاته المسمومة التي طالت ايضا مخلصنا و ربنا يسوع المسيح.
الكرة في ساحتك يا سيد أنو
مع تحياتي
مازن

غير متصل جورج اوراها

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 298
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: سركيس اغاجان ليس مسيحاً !
« رد #6 في: 12:39 01/05/2018 »
بعد أن أنتهيت من كتابة المقال ورصد بعض من خروقات مجلس الشعبي الكردستاني
وكما قلنا لها أول وليس لها أخر

أقرء عنها هنا

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=873695.new#new


ناهيك عن الاموال الطائلة التي تنفق هنا وهناك من قبل الاكراد
ووضحنا أن هذه القائمة غريبة على شعبنا وعميلة لانها باموال الغريب ويتحكم بها الغريب
يتفوه احد ازلام هذه القائمة بكلمات كفر بوصف عضو اللجنة المركزية للديمقراطي الكردستاني سركيس اغاجان بالمسيح
حاشا ان يتم التشبيه بالمسيح
الى أي درك وصل هذا الحزب وازلامه
صدر البطريركية الكلدانية ما يؤكد ما كتبناه
استخدام المقدسات في الدعاية الانتخابية في المنشورات التي يوزعها عناصر الحزب

بيان البطريركية حول إستغلال “المقدَّس” في الحملة الانتخابية

https://saint-adday.com/?p=23469
قول الحق ولو على نفسك ... قول الحق ولو كان مرا

غير متصل جورج اوراها

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 298
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: سركيس اغاجان ليس مسيحاً !
« رد #7 في: 13:36 01/05/2018 »
رسالة الى المدعو سلوان السناطي
قول الحق ولو على نفسك ... قول الحق ولو كان مرا

غير متصل جورج اوراها

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 298
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: سركيس اغاجان ليس مسيحاً !
« رد #8 في: 14:44 01/05/2018 »
عهدأ علي ساكشف أساءات سلوان سنختايا
أساءات الى عنكاوا وشباب عنكاوا
بالدليل والبرهان
وأن غدا لناظره قريب
قول الحق ولو على نفسك ... قول الحق ولو كان مرا

غير متصل جورج اوراها

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 298
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: سركيس اغاجان ليس مسيحاً !
« رد #9 في: 16:11 01/05/2018 »
باالدليل والبرهان سلوان سناطي مجلس شعبي كردستاني يسيء لعنكاوا وشباب عنكاوا
قام المدعو سلوان سنختايا ( السناطي ) مدير ما يعرف مؤسسة بابلون بتسجيل شباب عنكاوا الذين يذهبون الى بابيلون ايام الاعياد حيث تقام الاحتفلات لمدة اسبوع ويجبر الشباب بتسجيل اسمائهم للدخول ومقابل المال ومن ثم قام باستخدام هذه الاسماء بتسجيلها بأسم مؤسسة بابليون كمؤسسة أعلامية بواسطة هذه الاسماء كهيئة عامة من دون علمهم او موافقتهم
اليكم الدليل والبرهان

تجمع بابيلون، تجمع شبابي ترفيهي لماذا يتدخل بشؤون الدعاية الانتخاببة؟
عندما تجبر شبابنا ان يملاوا استمارات الانتماء للتجمع والا لن يتمكنوا من المشاركة في اسبوع واحد فقط بالسنة للاحتفال باعياد الميلاد ثم تستخدم هذا الاسبوع لتعرف نفسك كتجمع وتتبنى اراء ووجهات نظر في السياسة ثم تنظم لحملة انتخابية للمجلس الشعبي الذي كان و لا يزال عائقا امام الطموح الاصلاحي لعنكاوا واهلها ماذا تسمي ذلك هل انت الان تجمع شبابي مستقل يهتم بالترفيه عنهم ام شريك رسمي لحزب سياسي..نناشد اهالي عنكاوا الكرام عامة و شبابنا الغيارى خاصة بمقاطعة كل النشاطات السياسية هذا التجمع و ان لا يسمحوا بان تنطلي عليهم هذه الالاعيب.
قول الحق ولو على نفسك ... قول الحق ولو كان مرا

غير متصل Mazen Hanan

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 21
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: سركيس اغاجان ليس مسيحاً !
« رد #10 في: 16:42 01/05/2018 »
اكيد على كل اسم مسجل خمط مبلخ من سيده اغا جان اهالي عليكم نبذ هذه التصرفات و عدم مشاركته في هكذا مناسبات و ماذا عملوا ممثلي المجلس القطاري لكم لحد اليوم ارجوا لا يخدعكم هذا المغرور في احتفالات الاعياد و المناسبات انتم بامكانكم ابداع احتفالات بعيدة عن السلطة

غير متصل سالم يوخــنا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 503
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: سركيس اغاجان ليس مسيحاً !
« رد #11 في: 18:51 01/05/2018 »
السادة المحاورون المحترمون

سلام المسيح

ليس دفاعاً عن السيد سركيس آغاجان و لكن من الواجب أن نذكر أن المسؤول عن هذا الكلام هو السيد سلوان السناطي الذي أجتهد كلاماً أكبر من حجمه متصوراً أن بكلامه هذا أنه يرد الجميل لولي نعمته . و بذلك يكون مطالباً بتقديم الأعتذار عما بدر منه من كلام .
و من جانب آخر أقترح على السيد سركيس آغاجان أن يصدر بياناً يشجب فيه ما قاله هذا الشاب المندفع وأن يحذر من هكذا كلام مستقبلاً , هذا أن كان مسيحياً حقاً و يؤمن بالوهية المسيح , و بعكسه أن ما ورد في هذا المقال صحيح 100% .
تحياتي للجميع

غير متصل حـميد مراد

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 764
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: سركيس اغاجان ليس مسيحاً !
« رد #12 في: 19:47 04/05/2018 »

السيد آنو جوهر والسادة المشاركين في هذا المقال .. تحية واعتزاز.

اطلعت على هذه المقالة اكثر من مره .. ولمعرفتي بما يدور في فكر السيد الكاتب ومحاولته المستمرة للنيل من شخصية الاستاذ سركيس آغا جان وبأية طريقة او مناسبة .. رغم انه كان في وقت قريب احد اعضاء المجلس الشعبي .. وانسحب نتيجة خلافاته الشخصية مع احد المسؤولين فيه ومع " صبي " من المجلس الشعبي كما يحلو بمناداته من قبل زملائه واصدقائه وكل من يعرفه لكونه شخص غير مقبول ، وخدمته الظروف ليكون في المقدمة رغم ضعف شخصيته وثقافته وتاريخه وفكره الضحل .. لكنه بارع في كتابة التقارير وادارة المؤامرات ضد اعضاء المجلس او الاصدقاء او انصار ومحبي الاستاذ المقتدر سركيس آغا جان .. ونتيجة هذه الخلافات انسحب السيد آنو من المجلس وتولى فيما بعد منظمة عنكاوا للحزب الديمقراطي الكوردستاني ونجح في عمله بتفوق كبير.

ان ما جرى او قيل من قبل راعي مؤسسة بابيلون السيد سلوان السناطي هو محسوب عليه وليس على غيره .. وادعو السيد آنو الى مواجهة من له خصومة او عدم الارتياح له مباشرة ً .. لا ان تكون تصفية الحسابات مع شخص قدم الكثير لشعبنا المظلوم.   
 
وان الخدمات والاعمال التي قام بها الاستاذ سركيس آغا جان هي الاولى في تاريخ العراق المعاصر .. ومنذ تأسيس الدولة العراقية في عام 1921 ولغاية هذا التاريخ لم يتجرأ اي مسؤول مسيحي مهما كانت وظيفته او مسؤوليته في الدَّولة القيام باي عمل كبير يذكر لصالح الشعب المسيحي الذي قدم الكثير من الكفاءات وخدم البلد بإخلاص.

ايها السادة نحن شعب تُنتهك حقوقه كل يوم !! .. وعندما يأتي شخص مخلص من ابنائنا يستطيع ان يقدم لنا شيئا .. نبدأ بحياكة الكلمات والمفردات والطعن والتسقيط الذي يبحث عنه اعداء شعبنا .. يجب ان نحمي من يستطيع ان يقدم شيء لهذا الشعب ان كان عاملا ً في المجال السياسي او المدني او الاعلامي او الثقافي الى اخره من المجالات .. فالشعب بحاجة الى ان نقف معه واسناده والعمل على تثبيت حقوقه ووجوده في المدن التي يتواجد فيها.

ختاما ً .. تحية تقدير للأستاذ سركيس آغا جان المحترم احد رموز شعبنا على ما قام به من توفير فرص العمل " تعينات " وعملية بناء الكنائس والقاعات والاندية والمدارس والقرى التابعة لشعبنا الصابر، ورفعه شعار الوحدة والعمل القومي المشترك .. ونأمل من جميع الاحزاب القومية والوطنية من التي يتواجد فيها ابناء شعبنا بإعطائهم الفرصة واسنادهم بإرادة حقيقية لدعم حقوق مَن تبقى من المواطنين المسيحيين في الوطن .. وشكرا للحزب الديمقراطي الكوردستاني الذي دعم الاستاذ سركيس آغا جان احد المناضلين المخلصين في صفوفه لتقديم الخدمات المذكورة للشعب المسيحي.

تحياتي للجميع مع فائق الود.


غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: سركيس اغاجان ليس مسيحاً !
« رد #13 في: 18:51 05/05/2018 »
أظن ان ما قامت به البطريركية مدفوعة من قبل جهات معينة هو تسقيط سياسي غير شريف واستغلال غير لائق بمبالغة في التعبير ... قال الشاعر مادحا احد الأمراء :
انت كالكلب في ...... وفائه !
فهل كان الامير كلبا .... هكذا كان تعبير المبالغة لا يجعل من السيد سركيس مسيحا ولا أفضل منه بل هو استخدام لغوي لتوضيح منجزات السيد سركيس  لا اكثر ولا اقل .
يوجد جهات ينتمى اليها الملايين تقول في ايديولوجيتها ان زعيمها الراحل هو اعظم من يسوع  !