المحرر موضوع: بعض الانجازات الغير مرئية لزوعة ربيبة دولة القانون ولكنها خطيرة..!  (زيارة 3726 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
          بعض الانجازات الغير مرئية لزوعة ربيبة دولة القانون ولكنها خطيرة..!

  لقد وصلتني من خلال الفيسبوك هذه الخاطرة الموجودة تفاصيلها ادناه، التي فيها التفاف خطير على الكوتا المسيحية من قبل الحركة الديمقراطية الاشورية (زوعة) وبحبكة قائدها المظفر مع حزب الدعوة بقيادة نوري المالكي الذي لم يبقي شبرا في العراق لم تنبعث منه رائحة الفساد، ومنها ومن بمعيته. فالذي يصبح حليفه فسيشوبه الفساد ايضا اوتوماتيكيا( هذه الكلمة تعجب سعادة النائب عندما أفتى بقوله:ان كل اشوري تابع للفاتيكان يصبح كلداني اوتوماتيكيا). 
وكانت نتيجة  ذلك واضحة لمن من يستقرئ الوضع المزري الذي تخلله من وجود المالكي رئيسا للوزارة لفترة مأساوية ثانية وبمعية توابعه في سدة الحكم لفترة ثمانية سنوان عجاف. والواضحة من خلال احتلال داعش وبدون مقاومة تذكر لكل من الموصل وسهل نينوى والانبار وديالى ومايقارب مامجموعه ثلث مساحة العراق..!

ويمكننا من هذه الخاطرة ان نستنتج بعض منجزات زوعة الغير المرئية التي هي:
1- لقد حصل تكليف مابين 8000-10000 صوت من انصار حزب الدعوة وبتوجيه المالكي لضمان حصول زوعة على مقعد وحتى مقعدين من اصوات الغير المسيحيين ولكن محسوبة على مقاعد الكوتا المسيحية بالاضافة الى حصولهم على مقعد اخر من اصوات المسيحيين ضمن الكوتا.
2- من الثمار الفاسدة لهذا التكتيك المخادع للجهات التي يمثلها الطرفين الغلابة، فقد حصل في انتخابات 2010م بان كسب ائتلاف الوطنية بزعامة اياد علاوي على 91 مقعد انتخابي بينما حصلت دولة القانون بزعامة نوري المالكي على 89 مقعد. ولكن بالتفاف تكتيكي خبيث تم اضافة 3 مقاعد حسبت لزوعا وباغلبية اصوات شيعية الى مقاعد ائتلاف المالكي لكون زوعة حليف ضمني له..
وبذلك تغيرت المعادلة بعد ان اصبح 92 مقعدا لدولة القانون الذي ضمن الفوز بفترة ثانية كرئيس وزراء بزيادة مقعد على ائتلاف الوطنية، والتي كانت اسوأ فترة حكم في تاريخ العراق برمته. ومن ضمنها تسهيل احتلال داعش لثلث مساحة العراق ومأسات سبايكر التي قتل فيها اكثر من 1700 معظمهم من الشيعة وكذلك نهب العراق بثرواته التي ذهبت المليارات في جيوب  حاميها حراميها.
بالمقابل تصاعد خط الفقر  الى اكثر من ربع سكان العراق. يقتاتون من كومة المزابل وو.. كان ذلك كنتيجة لفضل زوعة لدولة القانون..هذه احدى ميزات زوعا غير المرئية......!!
3- وبالمقابل ولرد جميل المالكي لزوعة الابية،  وبعد ان اصبح التوزير لصالح زوعا لحصولها على 3 مقاعد من الكوتا من اصل خمسة اليتيمة، فقد قام الوزير الزوعوي سركون  صليو بالتوقيع على القانون الجعفري والذي فيه من البنود تجافي ليس فقط حقوق المسيحيين الذي يمثلهم جنابه، وانما تجافي الانسانية جمعاء.
وفي نفس الوقت فان بعض وزراء الشيعة لم يوقعوا وكما صرح بذلك الشيخ اليعقوبي مستغربا من توقيع وزير مسيحي عليه...!!
4- بفضل ولائه المطيع للمالكي فقد استطاع سعادة النائب يونادم كنا من ازاحة رئيس الوقف المسيحي والديانات الاخرى عمانوئيل الشماع المختار من قبل كل الطوائف المؤتلفة في الوقف لتبديله عنوة باخر محسوب عليه والمستمر الى يومنا هذا للفوائد المترتبة من المناقصات والمشاريع التي زخت بها رئاسة الوقف وماصاحب ذلك من لغف وشغف، وكما هو حال الوزارات الاخرى التي خصص لها المليارات لتنفيذ مشاريع ولكن فضائيا ..!
هذه بعض الميزات الغير مرئية التي كانت ربما خافية على احد رفاق زوعة الذي كتب مقالة ملحمية يذكر فيها انجازات زوعا المرئية ولكن تنطبق عليه مقولة شاف ماشافشي حاجة.. والتي لاتختلف عن انجازات عمومتهم المالكي وحاشيته.
وبدوري سارفق رابط الذي يسطر انجازات زوعا المرئيةالموجود ادناه..يعني التي عرضت على القنوات الفضائية المرئية وبالالوان..!!

من اين سيجني يونادم الاف الاصوات برّانية ..؟
ترى ماذا سيخبي لنا الاستاذ الصامد الذي ازاح كل خصومه القياديين من زوعة ليتصدر قائمة الرافدين. ولكن ياترى هل قد جهز طبخة جاهزة مع حليفه السابق المالكي بعد ان زج ابن اخته سركون في قائمة المالكي. ام ان له ترتيب اخر مع جهة اخرى لشعوره بضعف وقلة شعبية المالكي المعروفة فترته باكثر فسادا وحتى ايران لاتستطيع رفع رأسه المطمور في تراب الفساد وكما هو الحال مع الرفيق يونادم كنا .
علينا الانتظار والترقب وهل يفعلها القدر الاحمق ليفوز بالرغم من قوة منافسيه الذين طغوا على شعبيته الايلة للسقوط ..!؟تحيتي للجميع

ادناه الخاطرة المرسلة والمنتشرة في مواقع التواصل الاجتماعي(فيسبوك) والعهدة على صاحبها:


الكلدان_chaldeanLike Page
May 5 at 4:33pm ·
ان لم تقرأ هذه الكلمات ايها المسيحي فستبقى في نفس الدوامة الفاسدة داخل الكوتا المسيحية

الإنتخابات لعبة، يضفر بالفوز من يتقنها.
كوتا المسيحيين أنموذجآ.
( تقمص الكتل السياسية الكبيرة على مقاعد الكوتا المسيحية ).

غالبية الشعب المسيحي العراقي لا يعرف عن الإنتخابات سوى الأصبع الأزرق، وذلك نظرآ لقلة الوعي الثقافي وإنشغال الناس في الجري ورا لقمة العيش. مما تسبب في جلب الكوارث والأهوال عليهم من كل حدب وصوب، منذ خمسة عشر عام خلت. نتيجة لتمثيلهم من قبل أحزاب إنتهازية، أتقنت لعبة الإنتخابات فمارستها بحرفية، فضمنت تأهل عضوين أو ثلاثة إلى مجلس النواب العراقي، من دون الإعتماد على أصوات المسيحيين، وإنما من خلال ممارسة بعض التكتيكات الشرعية قانونيآ، والغير شرعية أخلاقيآ. ;ليتمكنوا بذلك من التحدث بإسم مسيحيي العراق، وتمثيلهم محليآ وعالميآ، وبالتالي التحكم بمصيرهم وحاضرهم ومستقبلهم. وفرض أجنداتها عليهم. حتى التي ليست ضمن إرادتهم وطموحاتهم، والأنكى من ذلك كله، أن تلك الأحزاب تسببت في زرع النفس العنصري والطائفي بين القوميات المسيحية. ليضمنوا بقائهم في السلطة وتحقيق غاياتهم ومآربهم
وبعد عدة تجارب أنتخابية خاضها مسيحيي العراق. في الدورتين السابقتين، 2014 و 2018 . ;أنكشفت الكثير من الحقائق التي مازالت غير معلومة لدى; غالبية مسيحيي العراق.
وبالتالي أرتأينا أنه من الضروري جدآ توضيحها للشعب المسيحي قبالة الإنتخابات البرلمانية العراقية التي باتت قاب قوسين أو أدنى من أن تقام. عسى ولعل أن يفهم الشعب المسيحي اللعبة المحاكة ضده فيعتبر من العبرة. ويمنح صوته للقائمة المناسبة والمرشح المناسب في الإنتخابات القادمة.
وسوف نستعرضها لكم على شكل حلقات، كل حلقة خاصة بإحدى الكيانات السياسية المسيحية.

الحلقة الأولى؛ الحركة الديمقراطية الآشورية ( زوعا ).
في الدورات الإنتخابية الثلاثة الماضية 2006 و 2010 و 2014 . عقد السكرتير العام للحركة الديمقراطية الآشورية زوعا، إتفاقيات سياسية مع حزب الدعوة، تقضي بموجبها أن يقوم حزب الدعوة بتوجيه فوجين أو ثلاثة أفواج من الجيش أو الشرطة التي تحت سيطرتها، أو الميليشيات التابعة لها لمنح أصواتهم لقائمة الرافدين ( زوعا ). مقابل أن يتحالف النواب المتأهلون عن زوعا إلى مجلس النواب العراقي مع نواب تحالف دولة القانون. وذلك لتشكيل أغلبية سياسية، تمنحهم الحق في تشكيل الحكومة العراقية لتلك الدورة التي تمتد لأربعة سنين التي تليها.
ومن خلال هذه الإتفاقية ينتفع الطرفين ( زوعا والدعوة ). فحزب زوعا ينتفع من خلال الحصول على مالايقل عن 8000 إلى 10000 صوت من أنصار حزب الدعوة ( الأخوة الشيعة ). ( أي من خارج البيت المسيحي ). وبالتالي ضمان تأهل مرشح واحد أو مرشحين إلى عضوية مجلس النواب العراقي. من دون الإعتماد على أصوات المسيحيين. كما وتحصل على مقعد آخر من خلال جمهورها من المسيحيين، وبالنتيجة يصبح رصيد زوعا 3 مقاعد في مجلس النواب العراقي. ويصبح المقعد الوزاري الممنوح للمكون المسيحي من نصيبها. مما يمنحها الحق في التحدث بإسم مسيحيي العراق وتمثيلهم في كافة الميادين والتحكم بمصيرهم ومستقبلهم ومقدراتهم. لكونها تمثل الأغلبية السياسية بالنسبة لمقاعد الكوتا المسيحية.
أما حزب الدعوة، فينتفع من ذلك من خلال ضمان ثلاثة مقاعد مؤيدة ومتحالفة معه تضمن لهه الأغلبية السياسية التي تمنحه حق تشكيل الحكومة العراقية. وبثمن بخس جدآ.
إذ كما هو معلوم لدى القاصي والداني بأن كل مرشح ضمن إئتلاف دولة القانون يحتاج إلى 60 ألف صوت ليفوز بمقعد في مجلس النواب العراقي.
بينما قوائم الكوتا المسيحية لا تحتاج لأكثر من 6000 صوت للفوز بمقعد في البرلمان العراقي.
أي أن مقعد الكوتا يكلف 10% فقط من الأصوات التي يحتاجها المرشح ضمن القوائم الأخرى.
ومن خلال تلك الإتفاقية، تمكن حزب الدعوة ( إئتلاف دولة القانون ) في الإنتخابات العراقية لسنة 2010 من سحب البساط من تحت حزب الوفاق الوطني العراقي ( إئتلاف العراقية ) التي كانت برئاسة أياد علاوي. ونجح في تشكيل الأغلبية السياسية وبالتالي منح له الحق في تشكيل الحكومة العراقية.
حيث كانت القائمة العراقية ( برئاسة أياد علاوي ) حينها قد فازت ب 91 مقعد، مقابل 89 مقعد لإئتلاف دولة القانون برئاسة نوري المالكي.
ولكن تحالف النواب المتأهلين عن قائمة الرافدين ( زوعا ) والبالغ عددهم 3 أعضاء، مع دولة القانون. جعل رصيد دولة القانون يصعد إلى 92 مقعد، مما جعلهم أغلبية سياسية لها الحق في تشكيل الحكومة العراقية وتوزيع الوزارات. ومن ثم لحق بهم كتلة التحالف الكردستاني ب33 مقعد ونواب المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري بمقعدين ونواب المجلس الأعلى الإسلامي ب22 مقعد. فأصبح الرصيد الإجمالي لدولة القانون 149 مقعد. وهكذا تمكن نوري المالكي من الفوز بمنصب رئيس الوزراء لتلك الدورة.
والدليل القاطع على قيام زوعا بعقد الإتفاق السياسي المذكور أعلاه مع حزب الدعوة.
هو قيام وزير البيئة المدعو سركون لازار ( المتأهل عن زوعا ) بالتوقيع بالموافقة على تبديل قانون الأحوال المدنية العراقي، ب القانون الجعفري السيئ السيط. الذي تبناه حزب الدعوة. والذي لاقى موجة من الرفض الشعبي من المسلمين أنفسهم. لما يحتويه من فقرات غير إنسانية، أهمها تشريع زواج الفتاة القاصر التي لم تبلغ من العمر سوى 9 سنوات. وتحويل الأبناء من مسيحيين إلى مسلمين أوتوماتيكيا في حال قيام أحد الأبوين بإعتناق الإسلام.
فإذا كان المسلمين أنفسهم رفضوا وبقوة القانون الجعفري، فما الذي دعى وزير البيئة المدعو سركون لازار ( المسيحي ) إلى التوقيع بالموافقة على هذا القانون الظالم سوى أنه ملتزم بإتفاقيات سياسية مع حزب الدعوة، منذ أيام الإنتخابات البرلمانية، تلزمه بالموافقة على جميع مشاريعهم دون قيد أو شرط حتى تلك التي تمس شعبه المسيحي منها ؟؟
تلك كانت الحلقة الأولى، وسنوافيكم في الحلقة الثانية خلال ساعات، تحت عنوان .
الحلقة الثانية؛ المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري.
بقلم :تنين بابل

رابط لانجازات زوعة المرئية (المنجزة بالفضائيات) للسيد حكمت كاكوز الموقر.
[/size]http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,874458.0.html

غير متصل حكمت كاكوز

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 371
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد عبد الاحد قلو المحترم
ان كان تنين بابل مخفي فانا اسد اشور لست مخفيا
من أسد آشور الى تنين بابل ...
مع التحية واضح جدا تنينيتك من القذى الذي تنفذه من فمك لان كل الذي ذكرته من قصص تدخل في باب الأساطير التنينية.عزيزي التنين، عندما تذكر انه كان هنالك اتفاق ما بين يونادم كنّا والمالكي هذا معناه انك كنت قريبا جدا من احدهما وبما انك من أعداء زوعا فانك كنت جالس ضمن وفد المالكي. عليه ان كانت لديك هذه المعلومات الخطيرة، لماذا لم تدعمها بالوثائق؟! ثم لماذا انتظرت اكثر من ٨ سنوات لكي تقولها بمقالة بائسة ؟! مقالة تضحك فيها على ذقنك فقط. عزيزي التنين، القرّاء والنَّاس أصبحوا الان مفتحين باللبن، وهكذا مقالات غايتها التسقيط نگعها واشرب ميتها !كان الاولى بك وانت التنين الفهيم الذي لا يلفظ غير النار والدخان، ان تحرق هكذا اتفاق ما بين يونادم والمالكي منذ الْيَوْمَ الاول، ما دامك عارف بصغائر الأمور السياسية والحساسة، لا ان تنتظر وتنتظر وتنتظر لأكثر من ٨ أعوام.وفِي الختام تقبل تحيات أسد آشور
حكمت كاكوز المركهي

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخونا حكمت كاكوز المحترم
يجب ان لا تعتقد بأن المخفي سيبقى مستورا، فتاركي زوعاك كثر ومنهم كانوا قياديين يجلسون عن يمين ويسار النائب القائد..وربما قد كشفوا البعض من الاسرار لحقيقة يجب ان تطفو على السطح يوما ما..هذا بحسب تخميني ويبقى ان تسأل التنين البابلي وبحذر من لهيب ناره..سلامتك من الاه..تقبل تحيتي

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3448
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز عبد الأحد قلو
أحذر معمعة الأسد الغاضبة، وإلا سيفترس التنين بمتقاره صباحا وعالريق، وستحل عليك لعنة الإله آثور المتدندلي من مدالية بجيب الخردة، وأمشي جنب السياج او تبقى مخفياُ في كهوف النار كي تحفظ تنينينينينتك من اذى سبع البرمبة والملقب بشجيع السيما.
سمعتك تقول في مقالك (صديق قرالي يا) بان حبكة ثغلب زوعة وبحبكة تكتيكية بقيادة نور المالكي ...هل تقصد بقيادة قاسم سلماني؟
وقرأت بأن  الوزير الزوعوي سركون  صليو وقع على القانون الجعفري بينما هناك نواب من الشيعة رفضوا التوقيع لأنه قانون مجحف بحق المسيحيين....ماذا تقصد، هل سركون والثعلب وزوعة لهم القدرة على إهانة كرامة المسيحيين وإخضاعهم للقانون الجعفري المخجل؟
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية


غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز زيد ميشو المحترم
شلاما
صاحبنا الذي يدعي بما لايملك وقد وصلت اليه عدوى الانكليز فقد نسى بان للكلدان اسد عتوي شامخ في ارض بابل الكلدانية ناهيك عن تنين بابل الذي بلهيبه سيأكل الاخضر واليابس..ولاينفعه لا المالكي ولا السليماني اذا اشتط غضبا، فالويل لأسوده المخفية الاشورية برؤوس الرجال المنهارين الذين قضى الكلدان على ملوكهم وامبراطوريتهم المهترية حالهم حال الحزيبيات المنتحلة لأسمهم في يومنا هذا، كونهم فاشوشيين غارقهم الفساد.
نحن بانتظار المشاركة بالانتخابات من قبل الكلدان الاصلاء وليس التابعين المتذيلين للمنتفعين، ولنا الامل بان يظفر الكلدان بمقعد برلماني او اكثر اذا توفرت النزاهة.. ولكن هل للرفيق كنا فبركة اخرى يخترق بها الكوتا المسيحية وباصوات نشاز برّانية..؟
وعلينا الانتظار والترقب..تقبل تحيتي



غير متصل Masehi Iraqi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 680
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سؤال كان يطرح و مطلب لا يزال مطلب الغالبية العظمى من شعبنا
المنطق يقول أن مقاعد الكوتا مخصصه لمكون معين لغرض ضمان تمثيله في مجلس النواب ، بدون الكوتا لن يحصل مكون أصيل من مكونات الشعب العراقي على اي مقعد ، هذه حقيقة تنبه لها كاتب دستور العراق.
طالبنا و طالبنا و طالبنا ما يسمى بممثلي الشعب ان يكون انتخاب مقاعد الكوتا محصور بالناخب من نفس المكون فقط لا غير ، فيحق للمسيحي فقط انتخاب نائب ليجلس على مقعد الكوتا للمسيحيين .
كما يحق للمسيحي الاختيار بين مرشح لمقعد الكوتا او ينتخب مرشح على القوائم العامة وفقا لرؤيته .
لكن لا يحق لغير المسيحي انتخاب مرشح على قوائم الكوتا . لكون الكوتا لا تعنيه و لا تمثله . و بأمكانه انتخاب مسيحي مرشح ضمن القوائم العامة لو رغب بأنتخاب مسيحي ليمثله و ما أكثرهم .
الغاية ان لا تسرق المكونات الكبيرة حقوق المكون المسيحي الذي ضمنه له الدستور - أنها فعلا سرقة علنية تحت الشمس
لكن كل ممثلي شعبنا رفضوا المطالبة بهذا المطلب العادل !!! السبب طبعا معروف
لو تقدموا بهذا الطلب للمحكمة الاتحادية لكانت أقرت حصر الانتخاب بافراد المكون لمكونهم .!!!
لكن كيف كان سيحصل السيد المشار له في المقال على هذا المقعد لكل هذه السنوات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
راجع جداول عدد الناخبين الذين انتخبوا النواب المسيحيين بالسنوات السابقة في محافظة النجف و الديوانية و الحلة و كربلاء و المحافظات التي لا يوجد فيها من أبناء شعبنا و ستجد الدليل القاطع بما ورد بالمقال.

اليوم ريان الكلداني لقف الفلم و اشتغل عليه بذكاء مع حزب الله اللبناني و سيحصد المقاعد له . و سلملي على الحركة و المجلس و أئتلاف الكلدان و غيرهم . و إن غدًا لناظره قريب

سمير - بغداد


غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد قشو المحترم
كنت اتوقعك معتدل ولاتقبل باستخدام اساليب ملتوية خاطئة وحتى ان كانت من زوعة الذي جنابك محسوب عليها..لتمشي االعملية الانتخابية بالطريقة السليمة 
وبالاخص عندما يتعلق الامر بشعبنا المسيحي الذي يحتاج الى نزهاء وفائزين باصوات الذين سيمثلونهم. ولكن مع الاسف خيبث ظني انت وزوعاك. ويتضح بانك تنصر الظالم والمظلوم وكما هو واضح في ردك. وفوق ذلك تتهمنا بالحقد والكراهية ان لم نجامل زوعاك وذلك لانكم تكرهون الحقيقة.
ألم تسأل نفسك يوما، لماذا قيادتك الحكيمة تبحث عن المناصب التي تخص مكوننا المسيحي اينما كانت..؟ في الوقت الذي تناسيتم حقوق شعبنا المهضومة التي تزايدت في ظل وجود زوعتك يامحترم..  انها لمأسات ان فازت زوعا حتى بمقعد واحد هذه المرة..!!
 ونحن بانتظار الفرج.تحيتي للجميع






غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخونا عبد ، انت صارلك سنين وسنين تكتب ضد زوعا ولحد الان لا تعرف كتابة اسمه .
اكثر كلمات التي انت استخدمتها في هذا الموقع هي كلمة زوعا وانت تكتبها الان زوعه ،
اذا انت اسم ماتعرفه وصارلك سنين فشلون القراء سيقتنعون لخزعبلاتك هذة ؟
اخونا عبد أقول لك شي
الي مثله الأعلى حسنة ملص لا يمكن ان يصدقه احد ،
العب بعيد اخونا عبد ، هاي شغلات انت تستنسخها وتتعلمها من زوعا والذين حلّلوا تداخل البارتي وغيرها ،
بس حتى ما أنسى ترا شيخكم ريان الكلداني ابو عطوا علاقته الشيعية اكبر من علاقته بكنيسته الذي رفضته
هذا شيخكم راح يجببلكم أصوات من لطميات الحسينيات والتي شاركت فيها البابليون

غير متصل khalid awraha

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 196
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخويه عبد الاحد
انت حاط هاي المقاله وجا تحجي على حزب زوعه زين شنو رأيك بهاي الإنجازات مال اىتلاف الكدان وتصريحات شخصيه كرديه يااخويه اشو طلعت الريحه والانتخابات ما بدت شوف الإنجازات
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=874766.0
رسالة شخصية (غير متصل)

العميد سرحد قادر: لدى البارتي ثلاثة مرشحين مسيحيين من الكوتا في مدينة كركوك
« في: الأمس في 21:02 »
عنكاوا / اوينة

 
صرح العميد سرحد قادر، المدير السابق لشرطة الأقضية والنواحي في كركوك، ل اوينه " لدى البارتي في كركوك ثلاثة مرشحين في قائمة كوتا المسيحيين، ولا احد كردي بينهم".

وبين العميد سرحد قادر ان المرشحين الثلاثة هم، كل من: "ريحان حنا ايوب، من قائمة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري، واوشانه حزيران نيسان، من قائمة اتحاد بيت نهرين الوطني، و قرداغ هوشيار يلدا، من قائمة ائتلاف الكلدان".

وحسب اقوال العميد سرحد، فقد دعا البارتي منظماته وفروعه في كركوك الى العمل لفوز هؤلاء المرشحين الثلاثة.

يجدر الاشارة الى ان العميد سرحد قادر كان مديرا لشرطة الأقضية والنواحي في كركوك، على حصة الحزب الديمقراطي الكردستاني، وبعد احداث 16 اكتوبر ابعدته بغداد عن مركزه، ومنذ ذلك الحين يسكن مدينة السليمانية.

كما ذكر العميد سرحد قادر بأنه لم يشارك في حملة بارتي الانتخابية الحالية، ومنذ تركه وظيفته اصبح جليس بيته.
يعني غير تنظف بيتك كبل ما تدخل بيت غيرك .عفيه ناس مرشحين نفسهم وعدهم أصوات كرديه ويعرفون مقدما راح يفوزون بس وين الحجي ورا اصوات الأكراد .ثاني شي ياخويه عبد الاحد انت جاي تحجي على حزب زوعه وحزبك خاتل جوا شروال الكردي.عجايب وباجر لمن واحد من جماعتكم يفوز تكومون تهلهلون أحنه اصوات مالتنه جبناها من داخل البيت الكلداني وتاليهه طلعت الريحه كبل ما تصوتون للاحزاب الكلدانية وفوكاهه الاصوات راح تجي من ورا الأكراد .
[/quote]
صدك حجاها سيدنا البطريرك مار ساكو لمن كال

 في سان دياكو كل الاحزاب المسيحيه لها ارتباط ودعم من الاحزاب والجهات العربيه والكرديه الا زوعا يعني حجي سيدنا البطريرك طلع صدك 100% .

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لكل المشككين بقائمة ائتلاف الكلدان المستقلة والتي لا تتبع اية جهة خارجية داعمة،  ونفيا للاشاعات اليكم هذا الرد الذي يفندها ..
قائمة الكلدان صافية نقية مستقلة وستفوز بمقاعد الكوتا المسيحية وباصوات ابنائها بعونه الرب:
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=874787.0

متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4730
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد قشو المحترم
كنت اتوقعك معتدل ولاتقبل باستخدام اساليب ملتوية خاطئة وحتى ان كانت من زوعة الذي جنابك محسوب عليها..لتمشي االعملية الانتخابية بالطريقة السليمة 
وبالاخص عندما يتعلق الامر بشعبنا المسيحي الذي يحتاج الى نزهاء وفائزين باصوات الذين سيمثلونهم. ولكن مع الاسف خيبث ظني انت وزوعاك. ويتضح بانك تنصر الظالم والمظلوم وكما هو واضح في ردك. وفوق ذلك تتهمنا بالحقد والكراهية ان لم نجامل زوعاك وذلك لانكم تكرهون الحقيقة.
ألم تسأل نفسك يوما، لماذا قيادتك الحكيمة تبحث عن المناصب التي تخص مكوننا المسيحي اينما كانت..؟ في الوقت الذي تناسيتم حقوق شعبنا المهضومة التي تزايدت في ظل وجود زوعتك يامحترم..  انها لمأسات ان فازت زوعا حتى بمقعد واحد هذه المرة..!!
 ونحن بانتظار الفرج.تحيتي للجميع








غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد قشو المحترم
ها انك تقول زوعة اشورية وعلى ضوء ذلك فالكلدان الاصلاء برائين منها..هذه اولا
وثانيا قائدك الولهان وحاشيته ، لماذا يلهثون لسحب الصور مع البطرك مار ساكو الكلداني للتباهي بها ونشرها مفتخرين..!!
ولماذا لايسحبون الصور مع بطاركة ملّتكم وهم بطاركة اثنان..بطرك مار كوركيس وبطرك مار أدي الاثوريين.. هل هو اعتراف بأنهم..!!

 لعدم تضييع الوقت، احيلك الى مقالة الاخ زيد ميشو للرد على تصوراتك المغلوطة من خلال هذا الرابط:
الباطريرك ساكو أشاد باستقلالية قائمة الأئتلاف الكلداني فقط
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,874664.0.html