المحرر موضوع: الذكرى السنويه الثالثه لنصب شهداء فرمان شعبنا في تركيا 1915 .....في باريس .سغسيل  (زيارة 2588 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل SALAM_MARCOS

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 92
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الذكرى السنويه الثالثه لنصب شهداء فرمان شعبنا  في تركيا 1915  .....في باريس .سغسيل 

 بمناسبه مرور ثلاثة أعوام على وضع النصب التذكاري الكبير الذي يخلد ذكرى شهداء شعبنا العظيم في مجزره عام 1915 في تركيا في إحدى الساحات المهمة في مدينه ساغسيل في شمال باريس احتفل أبناء شعبنا الكلداني والأشوري والسرياني بهذه المناسبه من خلال وضع أكاليل الزهور والصلاة والوقوف دقيقه حداد على أرواح شهداء شعبنا الإبرار من الكلداشوريين السريان والأرمن ,وإلقاء الكلمات التي تفضح هذه الجرائم وتثمين دور فرنسا في استقبال أبناء شعبنا واحترام اختياراتهم وإظهار اهتماماتهم . وقد حضر الاحتفال لهذا العام كالعاده  رؤساء الجمعيات الكلداشوريه في باريس وساغسيل وليون وحشد كبير من المواطنين وعلى رأسهم الاب ميخائيل دومان والاب عزيز يلب وكورال كنيسه مار توما الرسول .

 ومن الجانب الرسمي الفرنسي حضر الاحتفالية السيد رئيس بلديه ساغسيل فرانسوا بيبوني والسيد رئيس بلديه اغنوفيل والسيد دومنيك ستغاوسكان وزير الاقتصاد الفرنسي السابق  ومستشار إقليم باريس وضواحيها والسيد ممثل إقليم الفال دي واز .

ومن جانب الاخوه الارمن حضر السيد  رئيس جمعيه الصليب الاحمر الارمني والسيد رئيس جمعيه الطاشقانيين في  فرنسا  .

وبعد إجراء المراسيم الخاصة  بالمناسبه انتقل المحتفلين لتكمله الحفل في إحدى القاعات الكبيرة الخاصة بالبلدية لتقديم بعض الأفلام والريبورتاجات الخاصة بالعملية الاجراميه .

وقد غطت أيضا هذه المراسيم فضائيه عشتار وجمع كبير من الصحفيين الفرنسيين وناشطين في مجال حقوق الإنسان وقد حضر أيضا المراسيم السيد عدنان بولس رئيس  المنتدى العراقي في باريس , وكانت عدسه موقع عينكاوا قد رصدت صور تذكاريه بهذه المناسبه , بقى ان نذكر ان هذه المجزره التي اقامها الحكم العثماني الدموي  بحق شعبنا في عام 1915 كان قد قضى فيها حوالي 250.000 شهيد من أبناء شعبنا الكلداني والاشوري والسرياني وكذلك من أبناء اخوتنا الارمن بحدود 1500.000 شهيد .