المحرر موضوع: الكنائس الشرقية تلتقي مع نيافة رئيس اسا قفة كنتربي في بريطانيا العظمى لبحث وضع المسيحيين في العراق  (زيارة 1920 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل karam_uk

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 68
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
أستقبل رئيس أساقفة كنتربري نيافة روان وليمز في مقره بلامبث بالاس بتاريخ 2\5 نيافة الحبر الجليل مار اثناسيوس توما دَقّما المطران النائب البطريركي للسريان الأرثوذكس ويرافقه كهنة الكنائس الشرقية الأثورية والكلدانية والسريان الكاثوليك  وذلك الساعة 11:15 وكان هدف اللقاء بحث وضع المسيحيين في العراق والمعاناة والأضطهاد الذي يلاقيه المسيحيون بصورة عامة مما أدى بهم الى الهجرة وترك بيوتهم وكنائسهم وكذلك الى اجبارهم على اعتناق الأسلام أو دفع الجزية أو القتل وكذلك دار في الحديث وضع المسيحيين في بريطانيا والصعوبات التي يواجهونها من رفض طلب اللجوء او اجبارهم على العودة .  وفي بداية اللقاء القى نيافة المطران أثناسيوس كلمة شكر باسمه واسم أخوانه ممثلّي الكنائس الشرقية العراقية ولخص لرئيس الأساقفة الهدف من اللقاء كما وشكره على مواقفه ضد الحرب وطلبه حماية المسيحين في الشرق الأوسط وانتقاده لسياسة الغرب والتي أدت الى هذه المحنة في العراق . ثم تحدث الأب الخوري خوشابا لكنيسة المشرق القديمة والأب اسطيفانوس لكنيسة الأثورية الشرقية والأب حبيب لكنيسة الكلدان والأب نزار لكنيسة السريان الكاثوليك ثم تحدث الأستاذ نيسان جرجيس والشماس يعقوب غطاس  على دور الكنيسة النكليزية في نشر روح المحبة والسلام. وانصبت كل الأحاديث حول واقع مأساة المسيحيين في العراق ودُعمت الأقوال بالشواهد والصور التي ت}كد ذلك . و بعد الأستماع لرجال الدين أعقبهم نيافة رئيس الأساقفة وشرح لهم عن موقف الكنيسة الأنكليزية ووعد [انه سيعمل مابوسعه في مساعدة المنكوبين ومفاتحة الجهات المسؤولة ثم شكرهم على الحظور وقال بالحرف الواحد( أنني اليوم عرف أمورا كثيرة لم أكن أعرفها وسمعت عن حقيقة كانت محجوبة فأشكركم وبلغوا سلامي ومحبتي الى كنائسكم وصلاتي دائما لأجلكم) وبعد الأنتهاء من اللقاء قدم نيافة المطران أثناسيوس توما هدية الى رئيس الأساقفة وهي لوحة للصلاة الربانية مكتوبة باللغة السريانية واللغة السريانية هي دليل على وحدة كنائسنا الشرقية فتقبلها رئيس الأساقفة شاكرا شعور نيافة المطران اتجاه الكنيسة الانكليزية.


غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني





الحالة المؤلمة لمسيحيي العراق ...لقاء مع رئيس أساقفة كانتربري


 03 / 05 / 2007 



التقى رئيس أساقفة كانتر بري الدكتور وليمز برؤساء الكنائس الشرقية في إنكلترة (الكلدانية، الآثورية، السريانية) صباح الأربعاء 2 آيار في مقره بقصر لامبث بلندن. وقد تم شرح الحالة المؤلمة للمسيحيين في العراق بسبب الإعتداءات المستمرة من قبل المتطرفين كطرد المسيحيين في بيوتهم في بغداد والموصل وفرض الجزية وحرمانهم من ابسط حقوق الإنسان وعدد لا يحصى من الإعتداءات الأخرى اضافة الى ضرورة تعديل الدستور العراقي بالنسبة للمسيحيين.
كما طالب المشاركين رئيس الأساقفة بمساعدة اللاجئين في بريطانيا من خلال طلبه للجهات الرسمية بقبولهم ومساعدة الكنائس في بريطانيا لتمارس حياتها الإيمانية والدينية فوعد بالمساعدة. وقد دام اللقاء ساعة واحدة.

مرسلها:د.فيليب حردو ـ قنشرين




http://kenshrin.com/details.php?id=3996
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com