منتدى الهجرة واللجوء > مواضيع الحياة العامة في بلاد المهجر (استرالياا)

تقديم النصائح في قضايا الهجرة

(1/2) > >>

Joseph Kunda:
تقديم النصائح في قضايا الهجرة إلى أستراليا

قوانين الهجرة إلى أستراليا لا تسمح لأي شخص بتقديم المساعدة أو النصيحة في قضايا الهجرة إلى شخص آخر يريد الهجرة إلى (أو البقاء بشكل دائم في) أستراليا إذا لم يكن الشخص الذي يقوم بتقديم المساعدة وكيل (محامي) هجرة مجاز. إذا قام شخص غير مجاز بهذا العمل فإنه يتعرض لعقوبة تتراوح من الغرامة إلى السجن 10 سنوات.

على كل حال هناك عدد من الحالات التي باستطاعة الشخص عملها بدون خرق القوانين إذا لم يكن مجاز. هذه تشمل ما يلي:

-   بالإمكان إعطاء نصائح أو توجيهات للكفيل أو لشخص ثالث فقط وليس لمقدم الطلب. هذا العمل لا يعتبر خرقاً للقوانين.
-   بالإمكان القيام بإلقاء الأسئلة لمعرفة المشكلة. على كل حال إذا عرفت المشكلة وتطلبت المساعدة في الهجرة حينئذ يجب إحالة المستفسر إلى دوائر الهجرة أو إلى وكيل هجرة مجاز. إلقاء الأسئلة لمعرفة المشكلة لا يعتبر تقديم مساعدة.
-   بالإمكان المساعدة في إملاء إستمارات الكفالة أو حتى إستمارات طلبات الهجرة على شرط عدم إستعمال معرفة إجراءات الهجرة. على كل حال إذا تم إعطاء فكرة عن البرنامج الذي يمكن أن يكون تقديم الطلب مشمولاً به أو عن الإستمارة الخاصة بالطلب فهذا يعتبر خرقاً للقانون مثلاً إذا كان الإستفسار عن صنف الفيزا الذي يجب تقديم الطلب له حينئذ يجب إحالة المستفسر إلى دوائر الهجرة أو إلى وكيل هجرة مجاز.
-   يمكن إستشارة دوائر الهجرة أو أعضاء مجلس البرلمان بدون دفع أجور.
-   بالإمكان تزويد السائل كراسات التعليمات أو المستجدات الصادرة من دوائر الهجرة أو من محامي مجاز على شرط عدم القيام بشرح أو تفسير المعلومات التي تحتويها. على سبيل المثال إذا أراد شخص جلب أحد الوالدين إلى أستراليا فبالإمكان إعطائه كراس عن هجرة الوالدين الذي يحتوي الشروط بهذا الصنف من الفيزا ولكن ليس بالإمكان توضيح أو شرح محتوياته إلا من قبل دوائر الهجرة أو وكيل هجرة مجاز.
-   بالإمكان الإلتجاء إلى دوائر الهجرة لتوضيح سياسة الهجرة والقضايا المتعلقة بالهجرة للإستعمال الخاص بالشخص فقط.

إذا أراد شخص القيام بالمساعدة في قضايا الهجرة عليه أن يصبح (وكيل هجرة مجاز) وهذا يتطلب مؤهلات قانونية ودراسة ودورات تدريبية وإختبارات. إنني لا أستطيع عمل شيء أكثر من توجيهه إلى السلطة المخولة لتسجيل وإجازة وكلاء الهجرة (MARA) للإستفسار منها فأرجو من القراء عدم إشغالي بالأسئلة لأنه لا يسعني الإجابة عليها.

MARA = MIGRATION AGENTS REGISTRATION AUTHORITY

للإتصال ب(MARA) أدرج المعلومات التالية:
Website:    www.themara.com.au
 
General Enquiries (Phone):    61 2 9299 5446
Fax No.                                 61 2 9299 8448
 
General Email:        themara@themara.com.au
 
Postal Address:    PO Box Q1551
QVB NSW 1230
Australia

جوزيف كوندا
ملبورن – أستراليا
5/5/2007

a_m_A_r6:
يا جماعة أنا عايز أهاجر كندا أو استراليا و مش عارف أعمل ايه ياريت حد يفيدنى و شكرا لكم

gerbera:
أستاذ جوزيف لي الرغبه بالهجره الى نيوزلندا،هل بالأمكان توكيلك كمحامي أو أن تنصحني بمحامي موجود في نيوزلنده مختص بشؤون الهجره لتوكيله بمتابعة المعامله،علما أنه لدي كفيل هناك.
ايملي هو adelrahmatulla@yahoo.comأرجو الرد على الرساله في حالة القبول أو الرفض وأكون شاكر لك

nasseem2:
شكرا على المعلومات المهمة

ouday:
مرحبا شباب
نرجوا من السيد جوسيف ان يساعدنا في ايجاد محامين او مكاتب مضمونة في  استراليا وذلك بسبب استغلال العراقيين  من قبل مكاتب وهمية وبصراحة انا صارت بي  ومع الاسف العراقيين كلهم يدفعون علمود يسافرون ............
نرجوا المساعدة

تصفح

[0] فهرس الرسائل

[#] الصفحة التالية

الذهاب الى النسخة الكاملة