المحرر موضوع: الكنيسه الكلدانيه في باريس تحتفل بتدشين خورنه مار توما الرسول الجديده في شغسيل  (زيارة 2938 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل SALAM_MARCOS

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 92
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الكنيسه الكلدانيه في باريس تحتفل بتدشين خورنه مار توما الرسول الجديده في شغسيل

   

احتفلت كنيسه الكلدان في باريس مساء يوم السبت 05.05.2007 بتدشين خورنه مار توما الرسول في سغسيل بحضور المطران مار اندريه/23 رئيس اساقفه باريس والمطران جاك ايف ريوكغو رئيس اساقفه بونتواز ومن الجانب الرسمي السيد دومنيك شتراوسكان وزير  الاقتصاد الفرنسي السابق والسيد فرانسوا بوبيني رئيس بلديه سغسيل وجمع من المسؤولين والناشطين في المجال الاجتماعي والعلاقات في المجتمع الفرنسي واصدقاء الجاليه الكلدانيه .

 

وفي بدايه الاحتفالات شارك الجميع في القداس الالهي الكبير الذي اقيم بهذه المناسبه اقامه الاب صبري انار رئيس خورنه مار توما الرسول الجديده وبمشاركه المونسيور بطرس يوسف رئيس خوري كنيسه الكلدان في فرنسا ورئيس خورنه مريم العذراء سيده كلدو في باريس والاب ميخائيل دومان والاب عزيز يلب وحضر القداس ايضا المونسنيور بريسوليت نائب مطران باريس والاب بولس القزي وكيل الرهبنه المارونيه في روما  وجمع كبير من المؤمنين . وبعد القداس احتفل الجميع في باحه كنيسه مار توما الرسول للكلدان الكبيره على مائده الاب صبري انار رئيس الخورنه الجديد وتبادل الجميع كلمات

                                                التهنئه والتعرف على نشاطات خورنه مار توما الرسول الفاعله في المجال المحلي لكنيسه الشرق وكنيسه فرنسا .

والتقى موقع عينكاوا المونسنيور بطرس يوسف راعي كنيسه الكلدان في فرنسا ورئيس خورنه كنيسه مريم العذراء سيدة كلدوا في باريس بهذه المناسبه السعيده وسؤال عن سبب استحداث خورنه مار توما الرسول في سغسيل فاجاب مشكورا   .                                                                        .

   انه من الطبيعي عندما تتطور جماعه مؤمنه مثل الجماعه الكلدانيه في باريس من حيث العدد وهذا التمدد الجغرافي الكبير بان تدشن خورنه جديده مثل خورنه مار توما الرسول في سغسيل لتقديم افضل الخدمات الى الرعيه وكان اختيار الاب صبري انار لهذه المسؤوليه اختيار صائب  وتمنى له الموفقيه في تكليفه الجديد .

واجاب المونسنيور بطرس يوسف حول سؤالنا عن احوال الكنيسه الام في العراق فاجاب في البدايه اتوجه بالحب والتقدير الى غبطة مولانا البطريرك مار عمانؤيل الثالث دلي بطريرك بابل على الكلدان وكل الاساقفه والكهنه والاباء والرهبان والراهبات وشعبنا المؤمن  وراجيا من الرب ان يحفظ عراقنا وشعبنا وخاصتا في هذه الظروف الصعبه داعيا المجتمع الدولي ودول الجوار والقوى السياسيه بالتعاون من اجل الخروج بحل للازمه العراقيه من اجل عراق امن سعيد ينعم بالخير والسلام.

 والتقى موقع عينكاوا كذلك الاب صبري انار الراعي الجديد لخورنه مار توما الرسول الجديده حول شعوره بهذه المناسبه السعيده فاجاب قائلا .

 انه لمن دواعي السرور ان اكلف بهذه المهمه الجديده من اجل خدمه ابناء كنيستي الاعزاء ابناء كنيسه الكلدان في سغسيل, وتمنى ان يوفق في مهمته الجديده طالبا من الرب الدعم ومن المؤمنين الصلاة والتعاون من اجل خدمه كنيسه الرب , وتمنى الاب صبري انار السلام والامان لشعبنا وكنيستنا في العراق وقدم كل الحب والتقدير لابينا الجليل غبطة البطريرك مار عمانؤيل الثالث دلي وللكل الاباء وابناء الكنيسه في العراق .

بقى ان نذكر بان  فضائيه عشتاركانت موجوده لتغطيه هذا الاحتفال الكبير في مدينه سغسيل بتدشين خورنه مار توما الرسول .

   واخيرا موقع عينكاوا يشاطر ابناء كنيسه مار توما الرسول فرحتهم ويبارك لشعبنا الكلداني الاشوري في سغسيل هذه الخورنه الجديده متمنين للاب صبري انار التوفيق في مهمته الجديده .

 

 

        سلام مرقس .باريس