المحرر موضوع: اذا كان الغراب دليل شعب فعيب القوم لا عيب الغراب!!  (زيارة 2446 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل أوشانا نيسان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 322
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اذا كان الغراب دليل شعب فعيب القوم لا عيب الغراب!!
أوشــانا نيســان

قد يستغرب القارئ الكريم عند قراءة هذا العنوان ولكنني شخصيا أستغربت أكثر بعد مشاهدتي لجوانب من المظاهرة الزوعوية بأمتياز، تلك التي نظمتها قيادة زوعا بالوكالة أمام البرلمان الكوردستاني في أربيل صباح الاثنين المصادف 30 تموز 2018، أي أمام البرلمان الذي أقّر وأعترف للمرة الاولى في تاريخ الدساتيرالعراقية في مسودة دستور الاقليم بوجود وحقوق شعبنا الكلداني السرياني الاشوري طبقا للوثيقة أدناه والتي وقعها السكرتير العام لزوعا السيد يونادم يوسف كنا بنفسه، في الوقت الذي فضل السكرتيرالصمت والسكوت على الدوام تحت قبة البرلمان الاتحادي الذي شّرع قانون تعسفي وعنصري يمد بجذوره الى القرون المظلمة وتحديدا ما جاء في المادة (26) من قانون البطاقة الوطنية الموحدة في العراق الجديد عراق ما بعد الدكتاتورية وفيها:

أولا- يجوز لغير المسلم تبديل دينه وفقا للقانون
ثانيا- يتبع الاولاد القاصرون في الدين من أعتنق الدين الاسلامي من الابوين
رغم أن المسيحيين وعلى رأسهم الكاردينال مارساكو عد القرار المجحف هذا " أن قانون البطاقة الموحدة يشكل أجراء عنصريا بأمتياز، ولم يبال بقيمة العراق الحضارية، ومن يعّدون بأوائل مواطنيه، فضلا عن كونه مسيئا للوحدة الوطنية وعن التوازن المجتمعي والتعددية الدينية في العراق"، عنكاوا كوم بتاريخ 9/11/2015. 

في حين يبدوا أن السكرتير العام لزوعا رضخ للادعاءات الفارغة التي قدمتها القيادات العربية وعلى رأسها  مسؤولي الميليشيات المسلحة والاحزاب السياسية العربية ولم يستغل حقه الطبيعي في التظاهر أمام البرلمان أو رئاسة الوزراء والمطالبة بوجوب أعادة أكثر من 57 ألف عقار للمسيحيين صادرتها القيادات العربية في وضح النهار في العاصمة بغداد وحدها ( العربي الجديد بتاريخ 26 تموز 2018).
لذلك فأن المظاهرة بأعتقادي كانت ولايزال رسالة موجهة الى المهتمين بتشكيل الحكومة الجديدة في بغداد، من أن السكرتير العام لزوعا نفّذ المطلوب منه في أربيل وينتظرالمكافأة من بغداد باشراكه في حكومتها الجديدة، بعدما خرج من مولد الانتخابات البرلمانية الاخيرة بلا حمص !!
صحيح أن التظاهر السلمي مثلما هو أمر ضروري وديمقراطي حين ينسجم هذا الحراك الشعبي مع مبادئ الديمقراطية وحقوق الشعوب والانسان، كذلك يفترض بأجندة المتظاهرين أن تتفق وطموحات الشعب كله وليس مع أجندة هذا الحزب أوتوجهات حركة سياسية معينة وبالضد من حقوق شعبنا المضطهد في العراق عامة وفي الاقليم الكوردستاني على وجه الخصوص. وأن حصرالمظاهرة بمجرد ثلاثة أحزاب أشورية بدلا من تحالف بقية الاحزاب والمنظمات التابعة لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري، أنما هي رسالة عنوانها أصرارقيادات الاحزاب الثلاثة على ضرورة ترسيخ التشرذم وزيادة الانقسام في صفوف مسيرتنا السياسية والقومية. 

حيث ذكرممثلو المتظاهرين في مؤتمر صحفي أمام البرلمان" قدمنا مشروعا الى رئاسة برلمان الاقليم بهدف تعديل قانون الانتخابات من أجل أن يكون لدينا ممثلون حقيقيون تحت قبة البرلمان". في الوقت الذي يعرف المتابع جيدا، أن المتظاهرين الزوعاوين لم يتظاهروا قطعا للمطالبة بحقوق شعبنا الاشوري وانما بحقوق زوعا وحدها وللاسباب التالية:
1-  لماذا سكت نواب زوعا وعلى راسهم السكرتير العام مدة 26 عام خلت أي منذ تاسيس البرلمان في الاقليم عام 1992 ، ولم يتظاهروا أو يحتجّوا يوما الا بعد الخسارة المدوية التي ألمت بقيادة زوعا وتحديدا سكرتيرها العام ضمن الانتخابات البرلمانية الاخيرة في بغداد؟  علما أن الديمقراطية ثقافة ومحاولة جدية لتأسيس تيار ثقافي سياسي وديمقراطي حواري ضمن هيكل الاحزاب والمنظمات التابعة لشعبنا. فاذا كانت الديمقراطية شكل من اشكال الحكم شارك فيها جميع اعضاء القيادة السياسية في زوعا، فلماذا سكتت الاكثرية في قيادة زوعا بأستثناء قيادة ( كيان أبناء النهرين) وتمردت ولو متأخرا على سلطة  السكرتيرالعام ورغبته الواضحة في أحتلال المواقع القيادية في الحكم ابتداء بكرسي الوزارة في حكومة الاقليم منذ عام 1992 ولحد السقوط عام 2003، ثم عضوا في مجلس الحكم  العراقي عام 2003 ولحد الانتخابات العراقية الاولى عام 2005، ثم عضوا في مجلس النواب العراقي ولحد الان. 
2- أذا كان الهدف من الاحتجاج كما تتدعون، هو تعديل قانون الانتخابات من أجل أن يكون لشعبنا الاشوري ممثلون حقيقيون تحت قبة البرلمان كما تتدعون، لماذا حصرالتظاهر بزوعا وأتباع زوعا ولم يتم مفاتحة أو حشد طاقات تحالف بقية الاحزاب التابعة لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري بهدف دعم التظاهروتقوية رسالة المتظاهرين وشرعنتها؟ علما ان المتابع لنهج قيادة الحركة الديمقراطية الاشورية وسكرتيرها العام يعرف جيدا،أن الهدف الاساسي من وراء المظاهرة هذه، هو أبلاغ الاشوريين المهجّرين في بلدان الغرب وتحديدا في الولايات المتحدة الامريكية وأستراليا على الدوام، من أن قيادة زوعا وأتباعها هم حماة الامة  والمدافعون الحقيقيون عن مصالحها والبقية هم مجرد أتباع للقيادات الكوردية في الاقليم أولا، ثانيا أبلاغ الصفوة السياسية العربية في العاصمة بغداد، أن قيادة زوعا ستظل حريصة بمهنيّة ودقّة على تنفيذ المطلوب منها في الاقليم الكوردستاني، طبقا لارثها التاريخي المتواصل وبنود الاجندة الخاصة بالخطاب العربي الشيعي هذه المرة حتى في الاقليم.
3- لماذا لم تفكر قيادة زوعا بتحويل المظاهرة الى مظاهرة حاشدة تشمل جميع شرائح أبناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري، لعل الاجماع هذا كان من شأنه أن يكون عامل ضغط قوي ومؤثرذاتيا هدفه تفعيل مسيرة وحدة الصفوف بين جميع الاحزاب والمكونات وبالتالي تفعيل أليات التعاون والعمل المشترك في المستقبل القريب، بهدف حشد طاقات الشعب وقدراته ضد الاعتداءات والتجاوزات التي جرت وتجري علنا ليس فقط في الاقليم كما تعلن قيادة زوعا بأستمرار وانما في بغداد العاصمة أيضا.
4- لماذا سكتت القيادة السياسية للحركة الديمقراطية الاشورية ولم تتظاهر أمام أبواب البرلمان الاتحادي في بغداد، بعدما تأخرالبرلمان العربي في الاعتراف بالكوتا التي خصصتها القيادات السياسية الكوردستانية لآبناء شعبنا الاشوري منذ عام 1992حتى عام 2009؟ رغم أنني وغيري يعرف جيدا، لآن السكرتير العام السيد يونادم يوسف كنا أصبح وزيرا في اول وزارة في الاقليم وحتى سقوط الصنم في بغداد. والاعتراض على سلطة السكرتير ورغبته طبقا للخطاب الزوعوي هو خيانة للشعب والامة الاشورية، لان تخوم الحركة الديمقراطية الاشورية تعالت للاسف الشديد فوق تخوم الشعب بكامله في عقلية اعضاء زوعا ومؤيدوها.
وختاما يجب أن نعترف ونقول طبقا لملاحظاتي الشخصية وأنا في قلب التحديات والمخاطر الجسيمة التي باتت تهدد مستقبل الشعب والوطن، أن العامل الاساسي وراء الهجرة التي باتت تنخر في جسد شعبنا المثخن بجراحاته منذ ارساء دعائم الدولة العراقية كان ولايزال النهج الشوفيني والعنصري للحكومات السنيّة المتعاقبة حتى عام 2003 ثم أنطلاق حملة شوفينية مستحدثة من قبل بعض الاحزاب أو الميليشيات الشيعية الجديدة، ولكن فقدان ثقة المواطن الكلداني السرياني الاشوري بالقيادات السياسية لآحزابنا ومنظماتنا السياسية عموما لاتقل عن تداعيات شوفينة الاكثريات في العراق مطلقا. فليكن أنتماءنا للوطن وللشعب الذي يجب أن نحوله الى مرجعية نزيهة وقادرة على تصحيح مسيرة قيادات جميع الاحزاب والمنظمات التابعة لابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري قبل فوات الاوان.



غير متصل elmar

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 42
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مبروك مقدما لشقيقك روميو لحجزه مقعدا في برلمان كردستان . طبعا هذه الهديه ستقدم له من قبل اسياده البارتي وذلك لجهوده المبذولة والذي كان عضوا في لجنة استفتاء انفصال كردستان...

غير متصل Manal Sarsam

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 3
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد اوشانا نيسان المحترم
جميع كتاباتك موجهة باتجاه واحد ، الا وهو الوقوف دوما بالضد من الحركة الديمقراطية الاشورية وقيادات الحركة وكأنك عدو لهم ... نراك تتغزل بحزب البارزاني وكانك احد ابناء العائلة البارزانية ... هل نسيت مافعله البرزانيين بالمسيحيين ؟ هل نسيت ام تتناسى من هجم على قريتكم في بداية ثمانينات القرن الماضي ؟ هل نسيت ان ضحايا المجزرة البرزانية في قريتكم كانت والدتكم ( انت وشقيقك روميو حيكاري ) ؟ لقد بعتم نفسكم للبارزانيين بابخس الاثمان ... كل المسيحيين الموجودين هنا في السويد يعلمون بحقيقة هذه المجزرة ... في الحقيقة لايوجد كلمة تصف من يبيع قاتل امه !!! حقا ان لم تستحي فافعل وقل ماشئت

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الحقيقة واضحة ولايمكن حجب اشعتها بالغربال فكل الاحزاب والتشكيلات التي ترافق اسمائها الاشورية وحتى المحسوبة عليها،  فاما هم من التابعين للأحزاب الكوردية او للأحزاب الشيعية المتسيدتين على المشهد السياسي الهزيل في الاقليم او المركزي. وهم حاليا يتغنون بالتسمية القطارية المملة (كلداني سرياني اشوري) لأستقطاب الكلدان والسريان الموجودين على الساحة الذين يناضلون من اجل البقاء والحفاظ على مايمكن حفاظه من اصالتهم، وليس الاصالة التي ألصقت من قبل المستعمر علي فئة كانت منهم،  ولغاية ما في نفس الانكليز.
 واكملوها بمساهمتهم مع الكتل الاخرى الفاسدة بالدخول على ظهر الدبابات الغزو الاجنبي لبلدنا الذين استهلكوا شعبه بثرواته وهم الصاغرون.. والمقالة فيها من الحقائق التي تدل على الطاعة العمياء لأسيادهم، لديمومة بقائهم منتفعين..
علينا الطرق على الحديد وهو حار ولا وقت للمجاملات..تحيتي للجميع

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4732
    • مشاهدة الملف الشخصي