المحرر موضوع: لماذا للآن يتباكى الآشوريون على” سورما خانم” ؟  (زيارة 8127 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.



غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4982
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما
انا اتفق كليا مع ما جاء في رد رابي ادي بيت بنيامين
وكما نقرا في كتب التاريخ بان الانكليز احسنوا الى شعبنا حيث اسسوا المدارس وانقذوا شعبنا من مذبحة كان الاتراك على وشك ارتكبها في اورميا
وكذلك فان الكنيسة الانكليز شجعت شعبنا على التمسك  بتقاليدها الكنيسة فيما كانت الكناءس الاخرى تسعى لاكتساب ابناء شعبنا الى جانبها وترك كنيسة الاجداد
والانكليز هم الذين اوصلوا قضيتنا الاشورية الى العالم. وهم الذين امنوا بقوميتنا وانتماءنا الاشوري
وكما يقال لا يمكن لسمكتين او قرشين ان يتعاركا بدون سياسية انكليزية
فالعالم كلة يسير بطريقة او اخرى. بالسياسة الانكليزية
ولولا الانكليز لكانت الاثار الاشورية  التي اخرجوها وحافظوا عليها عندهم قد دمرت بالكامل
ونقطة اخرى
ان بريطانيا دولة عظمى ومن نحن لكي يكون لنا وزن في السياسة العالمية
اعتقد ان الاوان لنتخلص من  عقدة فعل الانكليز كذا ومذا
علينا ان نجد موقع لشعبنا اليوم في الساحة السياسية الوطنية والعالمية
واعتقد ان طموحاتنا المشروعة لا تجد لها سندا الا الانكليز
فهل نعرف  كيف يجب علينا ان نتصرف بحكمة  مع الجميع
لنستفاد من  الذين لهم ثقل ووزن في عالم السياسة
والماضي بكل ما يحمله من اخطاء وحسنات لن يعيد علينا ما خسرناه وعالم اليوم ليس عالم قبل قرن من الزمان
فلنتعامل بلغة اليوم وبرموز اشورية جديدة تمثل شعبنا اليوم لا ان نبقى ننام وننهض على الذين ماتوا وانتهى دورهم
تقبلوا تحياتي

غير متصل Abo Nenos

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 444
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المقالة فيها الكثير من الاخطاء ويبدو ان الكاتب ليس بالؤرخ المتابع الا عن ما يسمعه من جدته لأن العائلة بقيت في قبرص لمدة ثلاثة سنوات فقط وغادرت عام 37 الى انكلترا التي بقيت فيها خلال الحرب العالمية الثانية فلا ادري كيف سمعوا صوت سرمة خانم هناك .
الحقيقة المرة التي لايعترف بها الكبار هي انهم لو يتقبلوا قيادة المرأة لمسيرة ولو نناظر التاريخ ونحلله بامعان سنرى ان سرمة خانم كانت الوحيدة التي يمكننا اطلاق عليها تسمية السياسية والاخرون مع احترامي لاراء الكثيرين لم يكونوا سياسيين بالمعنى الصحيح بل كانوا مقاتلين اشداء ولكنهم لم يعرفوا معنى السياسة والدليل خمسة وفود حضرت المعاهدات والاتفاقيات دون تحقيق اية نتائج وعرف الانكليز لماذا لم يسمحوا لها بالوصول الى تلك المؤتمرات فماذا فعل اغا بطرس وغيره  لا بد من تحليل التاريخ ليتطابق مع المنطق وليس من المعقول ان نصدق كل من تحدث او تكلم على هواه بسبب انتمائه الطائفي او العشائري.

ابو نينوس

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4982
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ الكاتب

اولا ليس هناك بكاء اشوري لما حدث في الماضي فما حدث قد حدث ولا يمكن الرجوع الى الوراء
ثانيا لولا الخروج من اورميا لكان النسل الاشوري قد ابيد
فالخروج من المدينة المحاصرة من قبل الاعداء المجرمين كان بمثابة خروج بني اسراءيل من مصر
ثالثا  لم يكن في شعبنا انذاك اي واحد خاءن بل ان السبب هو الافتقار الى قيادة واحدة بعد مقتل مار بنيامين  هو السبب في ان يعتقد كل قاءد  اشوري بانه على صواب
فلا يجوز لوم اي واحد  منهم لانهم كانوا  ابطالا مميزين ضحوا بحياتهم من اجل  الشعب الاشوري
وليس من صلاحية ايه قلم ان يجعل من هذا القاءد او ذاك خاءن
دعوهم في سلام واهتموا باليوم
فهناك اليوم رجال اشوريون يقودون المسيرة فادعموهم وكفى البكاء على الماضي
ان تجرح باسلوب غير متحضر للذي يخالفك الراي ليس من شيمة الرجال الاشوريين
فكل اشوري له الحق في ابداء رايه
ولماذا تثير مواضيع ميته وانتهى وقتها ومفعولها  واصبحت مادة تاريخية لا تنفع لزماننا
هل تعلم ان  رابي ابو نينوس من الاقلية الممتازة في  لغتنا الام اضافة الى شهاداته العلمية ومرتبته الكنيسية
وانه اديب وكاتب ممتاز
ارجو ان تحذف ردك القاسي
وان تتحلى بروح اشورية في التعامل مع الاراء الاخرى
تقبل تحياتي  راجيا من رابي ابو نينوس ان يسامحه كطيبة قلبه وثقافته العالية

غير متصل فاروق.كيوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 462
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بداية أتقدم بالشكر الجزيل الى الأخ أيدي بيت بنيامين الذي ينشر ويصحح الكثير من المعلومات والاحداث التاريخية الغير صحيحة التي يقوم البعض بحشرها في مقالاتهم  .. خصوصا ان الاخ أيدي بيت بنيامين وحسب معلوماتي يمتلك  مكتبة  غنية بالكتب والمصادر والمعلومات التاريخية التي يمكن الأعتماد عليها عند سرد التاريخ الاشوري الحديث ..
أما بالنسبة للمقال .. فلست اعلم بالضبط اهداف ونوايا الكاتب من تكرار ونشر مثل هذه المقالات  ، وما الذي ستستفيد منه أمتنا الأشورية  من هذا المقال ؟؟؟
فلو كانت العائلة المارشمعونية  تبحث عن المناصب التي تدر عليها  الذهب والاموال بدون تعب .. لقاموا ببيع القضية الآشورية  قبل احداث سميل 1933 عندما عرضت الحكومة الملكية العراقية ( الملك فيصل ) المناصب والاموال  على البطريرك الراحل مار ايشاي شمعون مقابل  القبول  بشروط وعروض الحكومة العراقية  وعدم  القيام بمحاولات تدويل القضية الآشورية ... في الوقت الذي قبل البعض من العملاء وخونة القضية الاشورية  بشروط وعروض واغراءات الحكومة العراقية وقاموا ببيع دماء  الضحايا والشهداء الآشوريين  بثمن بخس وقاموا بتزوير الكثير من التواقيع   وقيام الحكومة بارسالها الى جنيف  مدعية  ان  البطريرك مار ايشاى شمعون لا يمثل الآشوريين ...
أننا أمام مشكلة كبيرة  عندما يكون الكثير من مثقفينا جهلة  .. لأننا كلنا نعلم .. أن القاسم المشترك بين الأتراك والأكراد والعرب والفرس كان ولا يزال اقصاء الآشوريين  من  ارضهم التاريخية بسبب الأختلاف الديني والقومي .. لذلك وبدلا من العمل والسعي لقيام المجتمع الدولي  بالاعتراف بالجينوسايد / التطهير العرقي الذي تعرض له الآشوريون في أواخر القرن التاسع عشر  وبدايات القرن العشرين .. وانتزاع اقرار من الحكومة العراقية بمذبحة سميل 1933  وغيرها من المجازر التي تلتها  ... نجد ان أمثال هذا الكاتب يحاول ان يبريء ساحة العصابات الكردية  وعصابات الجيش العثماني والشوفينيون  القوميون العرب من من امثال المجرم بكر صدقي ومؤامرات  الفاتيكان  وغيرهم .. ويحاول  أن يلقي  بالمسؤولية  على رجال الدين والكنيسة الآشورية ..
يكفينا  فخرا ان لنا اليوم  قضية آشورية .. وهذه القضية صنعتها تضحيات ودماء شهداء كنيستنا وامتنا الآشورية  بقيادة  العائلة المارشمعونية  وعلى رأسها  البطريرك مار ايشاي شمعون ..
أذا كانت ذاكرتكم  ضعيفة .. فأننا نرجو منكم ان تفهموا جيدا  ما حصل في  الموصل/ نينوى  وكل  قرى وبلدات الآشوريين  هناك (سهل نينوى ) وكذلك ما حصل في قرى الخابور الآشورية .... وأن تتابعوا  مسلسل التغيير الديموغرافي  والتطهير العرقي والهجرة التي تعرض ويتعرض لها الآشوريون  خلال كل هذه العقود التي مرت على غياب  العائلة المارشمعونية ...
كما لا يفوتني ان أعبر عن استغرابي من هذه الحملة  التي تثار بين فترة واخرى  بالضد من الكنيسة الآشورية  في الوقت الذي كان  يفترض بنا كآشوريين  ان نتمسك بالدفاع عن كنيستنا الآشورية  لكونها الوحيدة اليوم التي  تحفظ اسمنا الآشوري نقيا صافيا  بدون تزوير  وتشويه ...
نأمل أن نقرأ في مقالاتكم القادمة دعوات  الى الكنائس الأخرى ( كالكلدانية  والشرقية القديمة وغيرها  ) لتفكر بحالة الأنشقاق التي  تمر بها أمتنا  وتعود الى  اصولها الكنسية  التاريخية ..
دعونا نعمل من اجل أحياء قضيتنا الآشورية  واحياء  مشروعنا القومي  الآشوري وصولا الى الجبهة القومية الآشورية  بدلا من محاولات بعث مثل هذه الرسائل  على شكل مقالات  تسيء  الى رموز وقادة ضحوا  بحياتهم من اجل مجد وكرامة  كنيستنا وامتنا الآشورية .
BBC

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الحقيقة لايمكن طمس اشعتها بالغربال،  وذلك كان واقع الحال لشعب مسكين وقع ضحية رؤساءه الدينيين والدنيويين لتشبثهم بوعود كاذبة من الاستعمار الانكليزي لمنحهم اقليم مستقل وتسمية نشاز لاتمت لهم بصلة، ولكن الذي تحقق من وعد الانكليز لهم فهو التسمية الاشورية النشاز لغاية تفريقهم عن بني جلدتهم من الكلدان الكاثوليك.. والتي اصبحت وسيلة ليستفاد منها الفاسدون لمعرفتهم بنشازها عليهم وعلى من يمثلونهم..!
اما اصحاب الردود اعلاه فهم يحاولون طمس الحقيقة بجلبهم لأباطيل ونسخ مكتوبة حديثا باللغة الكلدانية محاولين تشتيت القراء ليبعدوهم عن الحقيقة ولغاية ما في نفس سورما خانم الطاهرة..!!
 ولكن تاريخ شعبنا اصبح واضحا ومعلوما لما يقارب قرن ونيف، والغريب هو تمسكهم بقومية جلبت لهم الويل والدمار ولا زال شعبنا يعاني منها الى يومنا هذا..
وعليه نقول، لو كان الاستعمار الفرنسي بدلا من الاستعمار الانكليزي في المناطق المحاذية لشرق وجنوب تركيا عند منتصف القرن التاسع عشر.. لكنّا اليوم شعب واحد وذات اثنية واحدة لا غير. وهي الكلدان الكاثوليك.. الآ انه القدر الاحمق الذي اصبح مزحلق من شؤم مصدره اللقلق...تحيتي للجميع

غير متصل Abo Nenos

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 444
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مبخائيل ديشو
اما عن هذا الطائفي المذهبي عابد الانثوية المدعو ابو نينوس فاركع كما تشاء بين ...

يا رجل اضحكتني بهذا الرد ولعلمك الطائفية تنخر منك ومن كاتب الموضوع الذي اعلنها في بداية كتابته واقرا التاريخ بتمعن وقارن بين الكتابات لتتعلم بدل الكلام الفارغ .
انت حر بما تؤمن ولكن لا تفرض ايمانك على الاخرين فليس كل كتب مقالة اصبح مؤرخا ومثل هذا الكاتب يعتمد على اقاويل المقاهي لا اعترف به كمؤرخ وانا قلتها واقولها دائما لن تجد مثل سرمة خانم سياسية  في تاريخنا الحديث فابحث من ثم احكم
تقبل تحياتي
ابو نينوس

غير متصل دانيال سليفو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 117
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
 الإخوة المتحاورون الاعزاء .. ماهكذا يُقرأ التاريخ ايها السادة .
لا زال الكثير يقرأ التاريخ كحكايات مسلية فيها اساليب عفى عليها الزمن مثل قال الراوي وسرد الشماس الذي رأى بعينيه ( التي يأكلها الدود ) وسمع بأذنيه وشّم ( بأنفه الذي يخطئ ) وفيها من التجني والتشفي والتنفيس ما يكفي ليرجعنا الى الوراء عقود وقرون ما لم يتم تلقيحنا جميعاً ( وأنا منهم ) بإبرة ( الوقاية من الركاكة والتحشيش ) مع الاحترام !. . ويجب ان نتعلم ( كشعب محترم )  ان نقدر كفاح قادتنا السابقين قبل وأبان الحرب العالمية ومن كان منكم بلا خطيئة فليرمهم بحجر وهي رموز تاريخية معتبرة , عانت من المؤامرات والإطماع من الجميع .. وكنا كحملان وسط غابة من الضواري والذئاب , وكانت ( هذه الرموز ) تهرول يميناً وشمالاً وصعوداً ونزول لكي تخرج بشعبنا من الأنفاق المظلمة . ومهما قيل عن اختلافات فأنها من الامور العادية تصيب وأصابت قيادات الشعوب والدول حول العالم . ولكن الاختلاف لم يؤدي الى خلافات ورفع السلاح والشكر لله !. وجميع القادة تألموا وعانوا ونالوا شهادة الإخلاص والبراءة من تهمة العمالة بعد ان تم نفيهم وقتلهم وسجنهم .
وأرجو ان نترك ( حديث سورما والبرندة ) ! والشماس فلان ونتوجه كمختصين واكادميين الى الوثائق البريطانية والفرنسية والروسية والأمريكية ومنها نتعلم كتابة التاريخ بطريقة تحليلية علمية لكل التفاصيل والإرهاصات الملازمة لها .. مع تحياتي للأستاذ ميشائيل ( ميشو ) .

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4732
    • مشاهدة الملف الشخصي
                                      ܞ 
ܐܢܐ ܐܩܦܬܝ ܐܝܠܗ ܓܘ ܕܐܗܐ ܡܠܘܐܐ : ܥܤܪܝ ܚܡܫܐ 25 ܡܲܠܟܹܐ ܝܢ ܡܠܟ ܕܐܬܘܪܝܐ ܕܟܐ ܥܒܕܠܗܘܢ ܓ̰ܡܥܬܐ ܥܡܢܝܚ ܢܦܫܐ ܦܛܪܝܪܟܐ ܡܪܝ ܐܝܫܝ ܫܡܥܘܢ ܓܘ ܪܫܐ ܕܐܡܕܝܐ ܫܡܐ ܟܡܦܐ ܕܚܠܘܐ ܕܟܐ ܟܠܝܗܝ ܓܘ ܓܡܥܬܐ ܐܡܪܘܢ ܩܐ ܦܛܪܝܪܟܐ ܚܤܝܐ ܕܐܠܗܐ ܐܢܬ ܐܝܘܬ ܪܫܐ ܘܡܬܠܢܐ ܕܐܘܡܬܐ ܐܬܘܪܝܬܐ ܀ ܗܕܟܐ ܦܠܛ ܠܗܘܢ ܡܢ ܓܡܥܬܐ ܘܚܪܫܐ ܪܚܫ ܠܗܘܢ ܠܓ̰ܢܝܦ̰ܨܐ ܠܐܡܘܬܐ ܡܚܘܝܕܐ ܚܕܟܡܐ ܡܢ ܕܐܢܝ ܡܠܟ ܝܢ ܡܠܟܐ ܕܟܐ ܐܢܝ ܐܝܗܘܐ ܢܟܝܠܐ ܘܬܠܚܢܐ ܘܡܚܪܒܢܐ ܕܐܘܡܬܐ ܐܬܘܪܝܬܐ ܟܠ ܕܟܐ ܦܛܪܝܪܟܐ ܡܛܐܠܗ ܠܐܡܘܬܐ ܡܚܘܝܕܐ ܐܢܝ ܝܗܒܐܠܗܘܢ ܐܓܪܬܐ ܩܐ ܐܡܘܬܐ ܡܚܘܝܕܐ ܦܛܪܝܪܟܐ ܡܪܝ ܫܡܥܘܢ ܠܐܠܐ ܡܬܠܢܐ ܘܪܫܐ ܕܐܘܡܬܐ ܐܬܘܪܝܬܐ ܐܚܢܢ  ܐܝܘܚ ܪܫܢܐ ܕܡܠܬ ܐܘܪܝܬܐ ܀ ܗܕܟܐ ܡܛܐ ܠܗ ܦܛܪܝܪܟܐ ܠܓܢܝܦܐ ܐܡܘܬܐ ܡܚܘܝܕܐ ܟܐ ܒܛܠܒܐ ܗܩܘܝܬܐ ܩܘܡܝܐ ܘܐܢܫܝܐ ܕܐܬܘܪܝܐ ܐܡܪܘܢ ܩܐ ܩܕܝܫܘܬܗ ܐܢܬ ܠܐܝܘܬ ܡܬܠܢܐ ܘܪܫܐ ܕܐܘܡܬܐ ܐܬܘܪܝܬܐ ܘܐܗܐ ܐܝܠܗ ܐܓܪܬܐ ܕܚܕܟܡܐ ܡܠܟ ܕܐܬܘܪܝܐ ܬܡܐ ܦܛܪܝܪܟܐ ܦܫܠܗ ܡܦܘܠܛܐ ܕܛܪܝܕܐ ܠܩܘܒܪܘܣ ܀ ܗܕܐ ܬܫܥܝܬܐ ܕܐܬܘܪܝܐ ܪܒܐ ܝܪܝܟܬܐܠܗ ܡܢ ܫܢܬܐ ܕ 1914 ܠܡܪܢ ܗܠ 1944 ܐܝܠܗ ܟܬܝܒܬܐ ܘܡܕܟܪܬܐ ܓܘ ܕܐܗܐ ܟܬܒܐ ܘܐܢܐ ܐܝܠܗ ܚܕܟܡܐ ܦܬܘܬܐ ܡܢ ܕܗܘ ܟܬܒܐ ܕܟܐ ܕܐܝܟ ܐܝܗܘܐ ܐܬܘܪܝܐ ܘܒܝܬܘܬܐ ܕܦܛܪܝܪܟܐ ܢܦܝܠܐ ܓܘ ܩܘܢܕܝܢܘܤܐ ܘܦܠܫܐ ܐܡܝܢ  Q I N   









غير متصل فاروق.كيوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 462
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الكاتب michaelgewargis
لقد برهنتم بأنفسكم على صحة ما اشرنا اليه في تعقيبنا السابق ..  من ان هناك حملة مسعورة بالضد من كل ما هو آشوري  ومنها كنيسة المشرق الآشورية  ورموزها  الذين صنعوا  قضيتنا الآشورية في التاريخ الحديث وفي مقدمتهم العائلة المارشمعونية  بقيادة  البطريرك الراحل مار بنيامين الشهيد والبطريرك الراحل مار أيشائ شمعون .. والا بماذا تفسرون  لجوئكم الى هذا الأسلوب الهابط في الحوار  ووصف  احد اخوتكم الآشوريين  بهذا الوصف الغير اللائق  .. خصوصا اننا نعرف الاخ الكاتب أيدي بيت بنيامين جيدا لما يتمتع به من اخلاق رفيعة  واسلوب راقي وحضاري في الكتابة والنقاش ...
يؤسفني ان اقول ... وأتمنى ان  لا تكون من ضمنهم .... بأن الذين  تآمروا على القضية الآشورية  وخانوا الأمانة  وأرتضوا لأنفسهم  العمالة للحكومة العراقية  لقاء  ثمن بخس وبعض الامتيازات وبعض قطع من الاراضي قبل مذبحة سميل 1933  بالضد من  تطلعات  الشعب الأشوري بقيادة مار ايشاي شمعون  ... ما زالوا يعانون من  ثقل تأنيب الضمير  وما زالت الأحقاد تسيرهم ، لذلك نرى بين حين وآخر  من يحاول اثارة بعض المواضيع  من التاريخ الحديث للنيل من بطولات وتضحيات  كنيستنا وامتنا الاشورية في انتفاضتها  من اجل  مجد وكرامة الامة الاشورية   .. بالاضافة الى استخدام اساليب  ومؤامرات  بأشكال مختلفة   وعلى سبيل المثال .. المحاولة الأنشقاقية  للأسقف السابق  اشور سورو ..
أننا نعلم جيدا .. وكما ذكرنا .. أن المؤامرة  على اشوريتنا ( كأمة وكنيسة ) سوف لن تتوقف  طالما تمسكنا بآشوريتنا ..
لذلك  نتمنى .. أن نقف جميعا وانتم معنا  .. مع أمتنا وكنيستنا الآشورية  في هذا المنعطف الخطير الذي  تتعرض له لطمس هويتها والغاء وجودها القومي ..
BBC

غير متصل جان يلدا خوشابا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1834
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
إخوتي الأعزاء
رغم ابتعادي  عن الكتابة لأسباب  لا دعي لذكرها هنا
اجد نفسي وواجبي وضميري  ان أدوّن لو قبلتم  بعض الكلمات عسى الرب ان يحفظ الجميع 
ان الآشورية ليست سلعة  او  لعبة  او دمية   تتبارون عليها
ان الآشورية ولعمري اكبر مما تكتبون وارقي لما أنتم صانعون 
كنت أتمنى منكم التوقف وأخذ قسط من الراحة. والتفكير
 فماذا حصدتم  في نقاشتكم امام الجميع وفي هذا المنبر الحر
كلاً منا يقراء التاريخ ويفكر ويشرح
وقتها وأيامها كانت تمر  على امتنا ايّام صعبة وغريبة ومخيفة ورهيبة   
حاول الجميع  واجتهد الجميع ولكن الضروف كانت صعبة وجرى ما جرى
ونحن نتأسف لذلك لكن ارحمونا فيكيفينا انشقاقات ومهاترات  وتوقفوا ولكم احترامي وتقديري 

تحياتي  للجميع
جاني 
والبقية تأتي

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخوة الاعزاء
ماكو تحية لكم غير ما مذكور اعلاه
تركتم المحبيين والاصدقاء يضحكون على انفسنا وذقوننا ( قومنا وشخصياته التاريخية مهما فعلوا ... فعلوا وانتهى امرهم لما البكاء على الاطلال / خجلان وجميعنا من هكذا مواقف صعبة في التفسير والقبول لها )، كيف لكم مثل هذه المواقف التي لأ تصل الي الشخصية المثقفة ، وماذا للذين هم نصفهم في خانة اعداءنا ، اكيد يفرحون ويلومون افكارنا العنصرية المقيتة ، كفانا من هذا الاسلوب الذي لأ يخدم الأ من يرغب الاساءة لنا ، وهذا ما قل ودل . طلبي الحنون لحضرتكم شطب المقال وردوده وباقصر وقت ممكن مع الف رجاء لكم .
اوشانا يوخنا

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ ميشيل كوركيس المحترم
يسعدني تلبية اقتراحي أن لم يكن طلبي بمسح المقال بكل رجاء ، ننتظر منكم كل الخير وبركات الرب ترافقكما .
اوشانا يوخنا

غير متصل جان يلدا خوشابا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1834
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الإخوة الأعزاء

تحية
لا عزاء لنا الا انفسنا 
ولا رفاق لنا الا انتم
ولا احباب لنا سواكم
تحية للأخ  ميشيل كيوركيس على الروح الطيبة   
وتحية للأخ  ادي بيت بنيامين   صاحب الهامة المنتصبة الغيورة 
فنحن بحاجة لكم  اليوم اكبر واكثر من اي يوماً مضى  عسى ان يسود  الوئام والسؤدد بينكم وفي بينا وبيتنا الكبير 
وتحية للعزيز اوشانا الورد ومشكور الف مليون

تحية
والبقية تأتي
جاني   

غير متصل michaelgewargis

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 214
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شكرا احبتي وتقبلا تحياتنا (وسلام خاص وحارومجسب) للاخ ايدي بيث بنيامين المحترم وللاخوة القراء الاعزاء.

غير متصل michaelgewargis

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 214
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الكاتب فاروق كيوركيس

احذف ما كتبته...!!!

غير متصل William Youkhana

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 7
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
I wonder why some of our people are blaming the most Holley and Patriotic family in our Nation for our failure..How can we blame our great Martyrs if we are not doing the fraction of what they had already 
        did during their time in the most and difficult period of our history ..So please there were Traitors back then and Stupid Politicians Right now and do not Blame anyone,just ourselves we have to Blame.

غير متصل MARTIN AL BAZI

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 116
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني