المحرر موضوع: الى أصحاب ملكوت السموات ...الاسخريوطي ندم على فعلته !!.  (زيارة 3395 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه و احترام :

من الطبيعي جداً أن يتمسك الأنسان بموطنه وأرض ميلاده ويعشق تربته وماءهُ وهواه ويتغنى ان الشمس فيه اجمل من سواها حتى لو كانت درجه الحراره تقترب فيه من ال 55 مئويه صيفاً !! ,هذا الحب والعشق يعتمد على الوطن الذي ولد فيه ذالك المواطن, والاهم مواطنوا ذالك البلد ,فالشمس هي ذاتها في كل الاوطان لكن البشر يختلفون من وطن لآخر.فهناك أوطان حتى الشمس تتعوذ من مواطنيها وحكوماتهم ,والعراق خير دليل على كلامي .فهذا الوطن صاحب اعرق الحضارات اصبح في القرن الواحد والعشرين غير صالح للسكن الادمي ,فلا احد يآمن على حياته في هذا البلد . بلد وارداته مليارات الدولارات سنوياً من ناتج النفط فقط وهو يتذيل قوائم كل ما هو مفيد ويتصدر قوائم كل ما هو سئ على مستوى العالم !!!.حيث اكثر من خمسه عشر عام نسمع جعجعة ولا نرى طحنا , سوى طحن شباب واطفال ونساء وكل شئ جميل في هذا الوطن !! .

نأتي للمفيد , بصراحه حاولت الابتعاد عن الكتابه على قدر المستطاع كي أقيم افكاري علي اكون مخطئ في تصوراتي وحساباتي فيما يخص العراق ووضعنا كأبناء البلد الاصلاء وكمسيحيين فيه ,لكن يوما بعد يوم اتيقن بأنني على صواب .الشئ المُحزن عندما اطالع بعض الكتابات والتصريحات ,حيث اشعر بالغثيان والأشمئزاز من بعض هذه التصريحات والكتابات خصوصا عندما تصدر من اناس لهم مواقع مهمه بالنسبه لقضيه شعب أصيل يواجه الدمار والموت والفناء مستقبلا اذا استمر الحال على ما هو عليه .فهل هؤلاء ينتظرون من (الزنبور أن يُخري عسلاً)؟, أم هم يرتدون نظارات من نوع خاص تحجب عنهم الرؤيه السليمه لما يدور داخل العراق من مهازل !! أم يظنون انفسهم انهم يكلمون أغبياء ؟؟ أم ماذا ؟؟ .

البعض من هؤلاء محبي الوطن والداعين الى الموت من اجل الوطن !! هم من أشد المعجبين بالرحلات الجويه ومن عشاق المطارات والدعوات والمؤتمرات والزيارات واللقاءات ,لهؤلاء الساده الكرام اقول ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء , الظاهر انكم تعيشون في عالم لايعيش فيه المواطن المسيحي البسيط ,فعالمكم كما يبدوا غير عالمنا نحن . لهذا ادعوكم ايها الساده الكرام ان تستمعوا الى تجربتي في العراق العظيم لانها تمثل تجربه انسان عاش الواقع كما هو وليس بين ابراج محميه بحراس وخدم وحشم ومتملقين من كل الانواع . حياه انسان كغيره من غالبيه ابناء شعبنا المسيحي الذين عانوا الامرين والعراق معهم من شعب العراق وحكامه ولا زالوا يعانون.

في ثمانينيات القرن الماضي اندلعت احدى حروب قيادات العراق الكثيره (القادسيه الثانيه)!! بين العراق وايران .يومها كنا نسكن مدينه البصره , عام 1985 التحقت بالجيش العراقي لأداء الخدمه الالزاميه التي لا مفر منها. في عام 1986 وبعد انتهاء مجموعه التدريبات المطلوبه تم التوجيه بنقلنا الى وحدتين احداها في مدينه البصره منطقه ابو الخصيب والاخرى في محافظه ديالى وكان عددنا مايقارب العشرين جنديا ,كلهم اقتتلوا فيما بينهم على الحصول على الوحده الواقعه في مدينه ديالى لقربها من العاصمه بغداد ما عدا انا وجندي آخر كنا من سكان البصره طلبنا ان يتم تنسيبنا الى تلك الوحده ,وهكذا كان الامر وتم نقلنا الى الوحده العسكريه في مدينه البصره منطقه ابو الخصيب ومعنا بعض الجنود من المحافظات الاخرى.

مرت الايام وانا أخدم في وحدتي الجديده وبين كل يومين والثالث كان يسمح لنا أنا والجندي الاخر بالنزول الى بيوتنا لاننا من سكنه المحافظه ولا نتمتع بالاجازه الشهريه كغيرنا من الجنود من باقي المحافظات . وكان بيتنا يحتوي عائلتنا الكبيره من ابي وامي واخوتي واخواتي حيث كنا عشره اشخاص ولكم ان تتخيلوا كيف يكون الامر مع بيت تسكنه عائله مكونه من عشرة اشخاص .

أحد الايام وصلني خبر مفاده أن اهلي سوف يتركون البيت هرباً من القصف الايراني بالمدفعيه الثقيله على الاحياء السكنيه في مدينه البصره ,والذي لم يكن يصل حينا سابقاً ,لكن بعد سقوط بعض القذائف في منطقه سكنانا اخذ والدي العائله تاركا البيت بما فيه متوجها الى قريتنا تللسقف ,حيث بيتنا الثاني الى ان يهدأ الوضع في مدينه البصره .

المهم حان بعد يومين موعد نزولي من وحدتي الى البيت كالمعتاد ,فتوجهت اليه عالما بأنني لن أجد فيد أحد من اهلي لانهم كلهم سافروا الى قريتنا في الشمال , وصلت البيت فتحت باب الحديقه وتوجهت الى الباب الرئيسي للدار فتحتها ودخلت ليستقبلني صمت رهيب وسكون غير اعتيادي سوى تكات ميل الساعه الجداريه تك تك تك تك ,توجهت الى غرفه الاستقبال فأذا بها فارغه ,المقاعد خاليه من الجالسين من الاحباب .توجهت الى غرفه منامي واخوتي لأجد الاسره فارغه معلقه فوقها احلى الرسومات والعبارات والصور ,توجهت الى غرفه منام اخواتي البنات فأذا بها فارغه خاليه من الضحكات والارواح الجميله سوى بعض الدمى التي تنظر الي من على الوسادات , توجهت الى غرفه منام ابي وامي لاجد الصمت الرهيب يناديني ولا احد يرحب بعودتي ,فخنقتني العبره وأحسست بنفسي غريباً في بيتي الذي احمل فيه احلى وأجمل الذكريات ,حيث كل قطعه فيه تذكرني بشئ ما .. أحسست ان المطبخ يناديني أين هؤلاء ألاحباب لماذا تركوك وحيدا ؟؟ طاوله الطعام تسألني عنهم وأقداح الشاي كذالك ,حاولت أن أشاهد شيئأ على التلفاز علي أنسى هذه الاصوات فوجدت التلفاز يعاتبني أين هم أولائك المتفرجين اللطاف الذين ينتظرون مشاهده الرسوم المتحركه ؟؟ أحسست أن الهاتف الارضي يأن ويعاتبني أين ذهب الاحباب و و و و و و شعور قاتل خانق لايمكن ان يوصف , ولا يمكن أن يحس به ويفهم كلامي الا من مر به .

فما كانت الا نصف ساعه بين الجدران الخاويه ورأيت نفسي في الشارع عائداً الى وحدتي العسكريه في ابو الخصيب , فتعجب الجنود عندما رأوني وقالوا ما الذي عاد بك ؟؟ قلت لهم لم استطع التحمل ,فالجدران الخاويه وكل قطعه في البيت صمتها يحمل الكثير من الاسئله الا متناهيه عن ساكنوا الدار أين رحلوا وحالهم.

فتخيلوا أيها الساده الكرام أن كان مجرد فراغ الدار من البشر لا يستطيع البعض تحمله فكيف اذا فقد من ذاك الدار شخص عزيز ومات بغير أوانه بسبب حرب سخيفه أو قذيفه تائهه أو جنون رئيس ما بقياده الامه والاخر بأمامة الامه والنتيجه الشعب طاح حظ أمه !!! .هل من السهل نسيان هذه الامور ؟؟ فكل حجر وزاويه وبنايه ومقعد وملعقه وكتاب وقدح خمر وعلبه سكائر تذكرنا بما عشناه وما فقدناه بحياه الامها اكثر كثيرا من أمالها .

فما بالكم بما يجري في العراق بعد عام 2003 ؟؟ من مصائب لا عد لها تواجه مسيحيي العراق على العموم الذين لا ناقه ولا جمل لهم بكل ما يدور في العراق من نزاعات وتصفيات وتحزبات ,نعم اخوتي مسيحيوا العراق يعانون منذ مايزيد عن ال 1400 عام من شتى انواع الظلم والقهر لكنهم قاوموا وبحكمه ,لكن في السنين الاخيره بلغ السيل الزبى, لهذا اصبح حال الكثير من المسيحيين في العراق كحالي في قصتي التي ذكرتها لكم اعلاه , فلكل منهم ذكريات اليمه في كل زقاق وشارع ومحله تذكرهم يوميا بما حصل لهم ولعوائلهم ولأحبابهم واصدقائهم , أمور لايعلم عنها شيئاً الا من عاشها,لذالك الكثير من هؤلاء فضلوا الرحيل وترك الجمل بما حمل للذين لايشبعون ولن يشبعوا الا حين يلقى عليهم التراب يوما ما في حفره مظلمه, هؤلاء ليسوا جبناء أو (بطرانيين) أو من بائعي الاوطان كأمثال الذين باعوا العراق لايران وتركيا والاردن والسعوديه والكويت وبنك النقد الدولي و و و و والقائمه تطول !! ,هؤلاء اختاروا أن يبتعدوا عن الغالي والحبيب لأن (الزباله) والقاذورات غطته من جنوبه الى شماله ومن شرقه الى غربه, فهؤلاء يريدون لأولادهم أن يعيشوا بسلام وأمان الذي فقده ابائهم منذ اكثر من الف سنه ,فقد سئموا الافكار العفنه الباليه ووساختها التي تثير قرف كل عاقل .

للأسف الشديد مؤخرا ولعده أسباب ومنها تصريحات البعض الناريه بأن العراق لايجب أن يخلوا من مسيحييه !!!فقدنا شاب بعمر الورد من أبناء شعبنا في محاوله منه وأخيه لترك جحيم سكان العراق الذي ليس فيه أي مستقبل للبشر المحترمين  .أيها البعض من الساده المحترمون عن أي عراق تتكلمون ياأصحاب ملكوت السموات ؟ وأنتم تغلقون ابواب الحياه الحره أمام ابناء شعبكم كي لا تتأثر مصالحكم وسفراتكم ومؤتمراتكم !! وبعتم شعبكم المسيحي في العراق كما باع يهوذا الاسخريوطي السيد المسيح بثلاثين من الفضه !! . لكن بصراحه أقول طوبى ليهوذا الاسخريوطي لأنه استحى مما فعل وشنق نفسه بيده وعاقبها ولم ينتظر من الاخرين ان يفعلوا , نعم لقد صحى فورا ضمير الاسخريوطي وندم وعاقب نفسه,فمتى سيصحوا ضمير من بيدهم دفه مصير أبناء شعبنا ؟؟,ليأتي بعدها من يقول لنا (نحن لا نجبر أحد على البقاء أو مغادره العراق)!! . أنا لا اتكلم عن من يريد البقاء في نعيم شعب العراق ,فهؤلاء احرار بتقرير مصيرهم وندعوا ربنا القدير أن يحميهم من كل مكروه في العراق العظيم,أنا اتكلم عن من هم في دول الانتظار يعانون منذ ما يزيد عن اربع سنوات .أنا اتكلم عن هذا الشاب وغيره الذي فقدناه في ريعان شبابه لأن الابواب اغلقت أمامه وأمام عائلته لاربع سنوات في لبنان امام السفارات ومنظمه اليو أن !! فأضطر الى أن يعود للعراق مع عائلته ويغادره مره أخرى باحثا عن وطن جديد يحترمه .من يتحمل ذنب هؤلاء ؟؟ لماذا اقرانهم من مسيحيوا سوريا تُنجز معاملاتهم في ستة اشهر او سبعه أو سنه على الاكثر بينما المسيحي العراقي عليه أن يعاني في دول الانتظار لسنين عده ؟؟ !! هل هذه مجرد صدفه أم ماذا ؟؟ فهذا مسيحي وذاك مسيحي وهذا هرب من عصابات داعش وعدم استقرار البلاد وذاك هرب من عصابات داعش وعدم استقرار البلاد لكن هذا من كنيسه وذاك من كنيسه اخرى !!! وهنا تُسكب العبرات , والطامه الكبرى تجد ان غالبيه أقارب أصحاب ملكوت السموات وعوائلهم يسكنون خارج العراق !!!والبعض منهم من فتره ليست بالقصيره ودون أي معاناه أو اليسير منها!!.ولا أحد يطلب منهم العوده للسكن في العراق !!!! .

أقول لهؤلاء عن أي عراق تتكلمون وانتم وأبناء شعبكم فيه غرباء محسوبون ,بعدما دار الزمان بأجدادكم لتتحولوا اليوم الى اقليه يتملق غالبيتكم لهذا الطرف وذاك كي يرضوا عنكم !!!الا بئس العيش مع من لا يعاش بينهم بكرامه ومساواه .هل أنا اكره العراق ؟؟ كلا والف كلا , أنا محبتي للعراق تجعلني أكتب وأشارككم افكاري وهمومي ورؤيتي لما يدور فيه من العاب قذره,فلو كان أمر العراق لايهمني لما صرفت دقيقه من وقتي بالكتابه عنه , لكنني أراه يُذبح يوميا وتُقطع أوصاله وتٌهدى لهذا وذاك ودماء شعبي فيه مُستباح ,والنفق فيه أظلم وطويل جدا جدا .

اخيرا اقول أبناء شعبنا يتسيدون قوافل الشهداء منذ مايزيد عن 1400 عام من اجل ايمانهم وتمسكهم بأرضهم ولغتهم,ألم يحن الوقت لنتعلم الدرس؟ فنحن متمسكين بأيماننا المسيحي كما جاء في الكتاب(فأجابَهُ يَسوعُ أحِبَّ الرَّبَّ إلهَكَ بِكُلِّ قَلبِكَ، وبِكُلِّ نفسِكَ، وبكُلِّ عَقلِكَ.(متى 22\37)) لأن هذا الايمان لايمكن لكائن من يكون أن يسلبه منا, فهو أمر شخصي بيننا وبين إلهنا ولا تحده أرض أو زمان ,ولغتنا أمرها بيدنا. لكن العراق ومدننا وبيوتنا وممتلكاتنا كل يوم تُسلب منا وأمام اعيننا من قبل جيراننا من ابناء الشعب العراقي البطل أمام انظار الحكومه والقانون,وكل ما نحصل عليه هو أنهار من دموع التماسيح !!! فلماذا نقدم مزيداً من الشهداء على أرض فقدناها مع آشور وبابل وأسرحدون ونبوخذنصر بلعبة خبيثه قذره أتفقت عليها القيادات البطله بخلقهم عصابات الدوله الاسلاميه ليسرقوا منا كل نفيس وتأريخنا وحضارتنا وذخائرنا بحجه تكسير كم تمثال أثري ليستولوا على ما جاؤا من أجله ,وفعلا هكذا كان .فهل اراقه المزيد من دماء أبناء شعبا على تربه العراق سيعيده لنا يوماً ؟؟ . أترك الجواب لفطنتكم اخوتي الكرام ,ولكم كامل الحريه بقبول او رفض هذه الافكار .

تقبلوا تحياتي و احترامي .

                                        ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.


غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أسمعت لو ناديت حيّا ولكن لا حياة لمن تنادي !
تحياتي

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
أسمعت لو ناديت حيّا ولكن لا حياة لمن تنادي !
تحياتي

تحيه و احترام اخ فارس وشكرا لمرورك وتعليقك .

سيد فارس من اناديهم يسمعون جيدا ويفهمون الرساله وكل كلمه وارده في المقاله , بدليل بعد مايقارب 24 ساعه نشر غبطه البطريرك ساكو مقال تحت عنوان (حيرة المسيحيين العراقيين: بين البقاء والهجرة )‎ وبالتأكيد هذا المقال جاء للأجابه على مقالي لكن بصوره غير مباشره بدليل ما هي مناسبه كتابته لهكذا مقال ان لم تكن رداً على مقالي ؟؟؟؟.

المهم غبطته حاول ان يبين وجهة نظره لكن ؟؟؟؟!!! وهذا ما سيدعوني ان اجيب على بعض النقاط في مقال غبطته ان اعطاني الرب حياه .

تقبل تحياتي و احترامي سيد فارس ساكو.

                                         ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

متصل Husam Sami

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1080
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ الفاضل ظافر شنو المحترم ...
تحية مسيحية
سأكلمك اليوم بأسم النوارس البيضاء ( نوارس السلام والمحبة ) من بعد اذنك فتحمّل ما سأقوله لك برحابة صدر ...
1 ) السيد ظافر انت تشكي همومك ... وهذه الهموم هي من يدك انت لا غيرك ... فالحل ارجع إلى وطنك وبيتك ...!! وقريتك واذا اردت فارجع إلى مخيّم (( اشتي في عينكاوة )) ستجد فيه الراحة والأمان (( خدمة خمسة نجوم )) ..
2 ) انت جالس ورجليك بالشمس وتحكي ما لم تراه عينك ...!! فمخيم اشتي في عينكاوا يناديك (( هذه دعاية لمخيم اشتي )) ..
3 ) صحيح انك جالس في تركيا في واحدة من مخيماتها لا كرامة لك حيث كان فيها كنيسة ( كرفان ) فرفعوها وكان هناك كرفانات ففكوها والأهم من هذا كلّه كان هناك موّلدة فأوقفوها عن العمل وفككوها ليتصرّفوا بها فقد شحت عندهم الموارد (( وانتهى استعراض المسكنة لسحب اموال المساعدات ... فجاء دور المخيمات المؤقتة )) لأنكم لا تستحقوها ليجبروك ومن معك العودة إلى الموصل الحبيبة او إلى بلدتك حيث الأمان والعيش الرغيد ، ابنائك سيذهبون للمدارس وان كان لك ابناء في الكليات فسيلتحقون بها ...وان كنت عاطلاً عن العمل فهناك الشركات التي تتلهف لعودتك اما البيت فلا تحمل همه لأنه ان كان لك بيت فقد عمّر لك من اموال المساعدات السابقة والتي لازل هناك فائض منها وان لم يكن فقد تم منحك اياه وبتصميم حديث ..
4 ) انت يا اخي وكل المهجرين خارج الوطن في دول الإنتظار ... ((( بطرانين ))) كل هذه المميزات تنتظركم ولكن ينطبق فعلاً عليكم المثل الذي يقول (( اسمعت لو ناديت حياً ... )) ...
5 ) انتهى وقت الدلال في مخيّم اشتي ... سننقلكم إلى مخيّم آخر تعيس لنستجدي بكم البلدان فقد عزنا كم سفرة وفاتتنا كم عزيمة وضاعت علينا كم مقابلة فضائية ...
6 ) اصمتوا كما نصحكم سيادة المطران جزيل الأحترام ولا تنشروا الغسيل الوسخ بل احتفضوا به تحت ملابسكم ليضيف إليها رائحته النتنة . اخوكم الخادم   حسام سامي    24 - 8 - 2018

غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ يوسف ابو يوسف المحترم
تحية طيبة
لا أظن انك سترتاح بمجرد ان البطريرك رد على كلامك بمقال ولكن بخطوات بالاتجاه الصحيح !
هكذا اخي غبطته يحتاج الى تشجيع حتى يخطوا خطوة خطوة بالاتجاه الصحيح كما ورد في عبرانيين ١٠(٢٤) 
وَلْنُلاَحِظْ بَعْضُنَا بَعْضًا لِلتَّحْرِيضِ عَلَى الْمَحَبَّةِ وَالأَعْمَالِ الْحَسَنَةِ،
تحياتي

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه و احترام اخي حسام سامي وشكر لمرورك ومداخلتك .

الظاهر انت تريد أن تزعل النوارس البيضاء منك شلون مادا اشوف .. بالمناسبه أنا لست اعيش في مخيمات داخل تركيا لانني وصلت قبل سنه تقريبا الى استراليا ونشكر ربنا على كل نعمه ونفس الشئ اتمناه ان يصلوا جميع اخوتي الى المكان الذي يصبون اليه في بلدان الامان والسلام ..وبالمناسبه ايضا انا ليس لي بين هؤلاء المهجرين لا اب ولا ام ولا اخ ولا اخت ولا ابن ولا بنت الله وكيلكم بس كلهم ابوي وامي واخوي واختي وابني وبنتي والعذاب اللي شفته بالهجره ثلاث سنوات الله يساعد هذوله الناس ويعينهم على تحمله وهم راح يدخلون السنه الخامسه بسبب هذا القائد وذاك الراعي اللتي مناصبهم مبنيه على وجود هؤلاء الذين لا حول ولا قوه لهم في العراق ودول الانتظار .

اما عن ما يدور في مخيم اشتي في عينكاوا فأصحاب السياده والنيافه والقداسه اعلم بما يدور هناك مني وربنا ينور طريقهم وافكارهم لما هو للصالح العام ويحمي ويصبر المتواجدين في هذه المخيمات ويعينهم على المستقبل وما يخفيه لهم .

اما مسأله الرجوع فهذه أحسن نصيحه وسوف اطبقها اذا طبقوها عوائل جماعه النوارس البيضاء ويكون حالي حالهم بالعراق .

تقبل تحياتي واحترامي اخي حسام .

                                  ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

متصل Husam Sami

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1080
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ ظافر شنو المحترم ...
تحية مسيحية وبعد ...
1 ) مبروك وصولكم إلى بر الأمان والأستقرار ... نتمنى ونصلي لجميع ابنائنا واخوتنا ان يحضوا بما حضينا من نعمة ...
2 ) صدقاً ... آلمنا كثيراً ما يحصل في مخيّم اشتي ... وكانت غايتنا ان نلفت الأنظار إليه اكثر وخاصة عندما نعلم ان الأجبار على مغادرته يحوي جانبين ..
اولهما اعادة النازحين قسراً إلى ديارهم مع العلم ان هذه الديار ليست آمنة مطلقاً وخاصة أهل الموصل ...!! على الرغم من ان اي خدمات بسيطة لا تتوفّر لهم .. وايضاً انهم باتوا بدون مورد للعيش ... لا شغل ولا رواتب ولا مدارس تأوي اولادهم ... هؤلاء المهجرين اصبحوا (( ايتام ... لا معين ولا ابناء ولا اقارب بعد ان تقطعت عليهم السبل .. الأمراض اكلتهم والهموم ثقلت عليهم ((( فمن يجيرهم ...!! ))) . فقبل ان يطالبون بمغادرة المخيّم يجب ان يؤمن استمرار عيشهم ... وان لم نستطع وهذا ( اضعف الإيمان ) نرسلهم إلى احدى سفارات دول العالم ليتكلّفوا بهم فيرحلوهم إلى بلدان المهجر لكون لا الحكومة ولا المؤسسة الدينية تستطيع ان تتكفّل بمعيشتهم بعد ان سلبوا كل وسائل عيشهم (( تبرعوا بهم على الأقل او بيعوهم )) ... بالتأكيد انا ليس لي ولا واحد منهم لكن الذي يربطني بهم هو الإنسانية اولاً والإيمان بالرب يسوع المسيح ثانياً والارض الحبيبة التي جمعتنا معاً فهؤلاء اخوتنا بكل هذه المعايير .
ثانيهما : وكما نوّهت في مداخلتي الأولى واتمنى واصلي ان اكون مخطأً فيها ...
3 ) اروع ما عرفته عن الله انه (( إنساني )) ... وهذه دعوة للجميع جالسين على الكراسي او واقفين بجانبها او خلفها ...
((( ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء ))) ...
 ألا وعظيم إيماني فالتجديف على الله يغفر له وظلم إنسان ( يتيم ، ارملة شيخ ، مريض ، طفل ... اياً كان ... المهم ان يكون انسان ) لا يغفر له ..
الرب يبارك حيتكم ... اخوكم الخادم   حسام سامي     25 - 8 - 2018


غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ يوسف ابو يوسف المحترم
تحية طيبة
لا أظن انك سترتاح بمجرد ان البطريرك رد على كلامك بمقال ولكن بخطوات بالاتجاه الصحيح !
هكذا اخي غبطته يحتاج الى تشجيع حتى يخطوا خطوة خطوة بالاتجاه الصحيح كما ورد في عبرانيين ١٠(٢٤) 
وَلْنُلاَحِظْ بَعْضُنَا بَعْضًا لِلتَّحْرِيضِ عَلَى الْمَحَبَّةِ وَالأَعْمَالِ الْحَسَنَةِ،
تحياتي
تحيه اخ فارس ,ان
 لم تكُن بيدنا السلطه لفعل شئ فعلى الاقل علينا أن نتكلم لنُسمع من بيدهم السلطه ونُنبههُم .في مقاله الاخير غبطته يعترف بأن مسيحيوا العراق يعيشون اصعب الظروف في بلد غير صالح للعيش الادمي ومع هذا هو يدعوا المسيحيين للتمسك بهذه الارض !! لماذا ؟؟ هنا تسكب العبرات .

تقبل تحياتي و احترامي سيد فارس .

                                            ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ ظافر شنو المحترم ...
تحية مسيحية وبعد ...
1 ) مبروك وصولكم إلى بر الأمان والأستقرار ... نتمنى ونصلي لجميع ابنائنا واخوتنا ان يحضوا بما حضينا من نعمة ...
2 ) صدقاً ... آلمنا كثيراً ما يحصل في مخيّم اشتي ... وكانت غايتنا ان نلفت الأنظار إليه اكثر وخاصة عندما نعلم ان الأجبار على مغادرته يحوي جانبين ..
اولهما اعادة النازحين قسراً إلى ديارهم مع العلم ان هذه الديار ليست آمنة مطلقاً وخاصة أهل الموصل ...!! على الرغم من ان اي خدمات بسيطة لا تتوفّر لهم .. وايضاً انهم باتوا بدون مورد للعيش ... لا شغل ولا رواتب ولا مدارس تأوي اولادهم ... هؤلاء المهجرين اصبحوا (( ايتام ... لا معين ولا ابناء ولا اقارب بعد ان تقطعت عليهم السبل .. الأمراض اكلتهم والهموم ثقلت عليهم ((( فمن يجيرهم ...!! ))) . فقبل ان يطالبون بمغادرة المخيّم يجب ان يؤمن استمرار عيشهم ... وان لم نستطع وهذا ( اضعف الإيمان ) نرسلهم إلى احدى سفارات دول العالم ليتكلّفوا بهم فيرحلوهم إلى بلدان المهجر لكون لا الحكومة ولا المؤسسة الدينية تستطيع ان تتكفّل بمعيشتهم بعد ان سلبوا كل وسائل عيشهم (( تبرعوا بهم على الأقل او بيعوهم )) ... بالتأكيد انا ليس لي ولا واحد منهم لكن الذي يربطني بهم هو الإنسانية اولاً والإيمان بالرب يسوع المسيح ثانياً والارض الحبيبة التي جمعتنا معاً فهؤلاء اخوتنا بكل هذه المعايير .
ثانيهما : وكما نوّهت في مداخلتي الأولى واتمنى واصلي ان اكون مخطأً فيها ...
3 ) اروع ما عرفته عن الله انه (( إنساني )) ... وهذه دعوة للجميع جالسين على الكراسي او واقفين بجانبها او خلفها ...
((( ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء ))) ...
 ألا وعظيم إيماني فالتجديف على الله يغفر له وظلم إنسان ( يتيم ، ارملة شيخ ، مريض ، طفل ... اياً كان ... المهم ان يكون انسان ) لا يغفر له ..
الرب يبارك حيتكم ... اخوكم الخادم   حسام سامي     25 - 8 - 2018

اعلم اخ حسام ان تعاطفك مع اخوتنا المهجرين قسرا من ظلم عصابات الدوله الاسلاميه الساكنين في مخيم اشتي دعاك الى ذكرهم في تعليقك السابق وانا مثلك تماما اتعاطف مع اخوتي هؤلاء ربنا يفك ضيقهم ويحميهم من كل مكروه خصوصا اذا رجعوا للسكن في المناطق الغير امنه والعراق كله بالنسبه لي اجده غير امن للسكن الادمي على الاقل في وقتنا الحالي .مع احترامي الشديد لكل قرارات الغير بالبقاء او الرحيل .

تقول ايضا اروع ما عرفته عن الله انه (( إنساني )) ... وهذه دعوة للجميع جالسين على الكراسي او واقفين بجانبها او خلفها ...
((( ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء ))) ...
 ألا وعظيم إيماني فالتجديف على الله يغفر له وظلم إنسان ( يتيم ، ارملة شيخ ، مريض ، طفل ... اياً كان ... المهم ان يكون انسان ) لا يغفر له ..
نعم (الله) من محبته الشديده لنا حضر بيننا وكلمنا بواسطه ابنه الحبيب وهذ الشئ نجده مثبت في الكتاب المقدس في النصوص التاليه :
(ألا تُؤمِنُ بأنِّي في الآبِ وأنَّ الآبَ فيَّ الكلامُ الذي أقولُهُ لا أقولُهُ مِنْ عِندي، والأعمالُ التي أعمَلُها يَعمَلُها الآبُ الذي هوَ فيَّ . صدِّقوني إذا قُلتُ أنا في الآبِ والآبُ فيَّ، أو صدِّقوني مِنْ أجلِ أعمالي.(يوحنا 14\10 و 11)).
(ففي المَسيحِ يَحِلُّ مِلْءُ الألوهِيَّةِ كُلُّهُ حُلولاً جَسَدِيّا (كولوسي 2\9)).
(كلَّمَ اللهُ آباءَنا مِنْ قَديمِ الزَّمانِ بِلِسانِ الأنبـياءِ مَرّاتٍ كَثيرةً وبِمُختَلفِ الوَسائِلِ،  2. ولكنَّهُ في هذِهِ الأيّامِ الأخيرَةِ كَلَّمَنا با‏بنِهِ الذي جَعَلَهُ وارِثًا لِكُلِّ شيءٍ وبِه خلَقَ العالَمَ. (العبرانيين 1\1 و 2))
(والكَلِمَةُ صارَ بشَرًا وعاشَ بَينَنا، فرأَينا مَجدَهُ مَجدًا يَفيضُ بِالنِّعمَةِ والحَقِّ، نالَهُ مِنَ الآبِ، كا‏بْن لَهُ أوحَدَ. (يوحنا 1\14))
أذن من كل ما ورد اعلاه نفهم ان الرب الاله احبنا وعاش بيننا وكلمنا بكلمته الذي صار بشرا وحل فيه ملئ اللاهوت لننال الخلاص ونتوب ونرجع اليه فيكون هناك فرح عظيم في السماء بكل خاطئ يعود الى الاب السماوي .

اما المقطع الثاني فأسمح لي اخ حسام أن اختلف فيه معك لانه يخالف تماما تعاليم الكتاب المقدس وتعاليم السيد المسيح حيث يعلمنا قائلاً :
(لذلِكَ أقولُ لكُم كُلُّ خَطيئةٍ وتَجْديفٍ يُغْفَرُ لِلنّاسِ، وأمَّا التَّجديفُ على الرُّوحِ القُدُسِ فلَنْ يُغفرَ لهُم . ومَنْ قالَ كلِمَةً على ا‏بنِ الإنسانِ يُغفَرُ لَه، وأمّا مَنْ قالَ على الرُّوحِ القُدُسِ، فلن يُغفَرَ لَه، لا في هذِهِ الدُّنيا ولا في الآخِرَةِ. (متى 12\31 و 32))
نطلب من الرب الاله ان يغفر لنا ولاخوتنا زلاتنا فكلنا خطاه ويعوزنا مجد الرب وحنانه ومحبه .

تقبل تحياتي و احترامي اخ حسام ربنا يباركك .

                                          ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.