المحرر موضوع: كيف تسوقين لأعمالك اليدوية عبر السوشيال ميديا  (زيارة 1967 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حمزه هلال

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 197
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
يمكن للسوشيال ميديا أن تكون طريقة عبقرية للتسويق لأعمالك اليدوية، ولكن ادارة حسابات التواصل الاجتماعي يمكنها استهلاك وقتك وطاقتك، لذا فأنت بحاجة لخطة زكية وسلسة للاستفادة من السوشيال ميديا في التسويق لمنتجاتك بدون أن يؤثر ذلك على جوانب حياتك الأخرى، فوجود العديد من المواقع ومحاولة ادارة حسابات التواصل الاجتماعي من خلالها جميعا سوف يبدد مجهوداتك، لذلك كان من الأفضل أن تختار أكثر المواقع التي ستساعدك على تأسيس عمل قوي وتسويقه بشكل جيد، ولكن قبل تأسيس صفحات تسوق لمشروعك على السوشيال ميديا يجب عليك إتباع بعض الخطوات التي تضمن لك تحقيق الاستفادة الكاملة منها
للمزيد من المعلومات تابعنا عبر موقعنا الالكتروني الاتي :
http://www.rabeh.org/services/show/2/%D8%A7%D8%AF%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%AD%D8%B3%D8%A7%D8%A8%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%B5%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%A7%D8%B9%D9%8A


كيف يمكن لمواقع التواصل الاجتماعي مساعدتك على تسويق منتجاتك
ربما عليك أن تحدد أولا ما الذي تحتاجه بالضبط من مواقع التواصل الاجتماعي قبل البدء باستخدامها، حتى تستطيع وضع أفضل خطة تعود على عملك بالنفع، حيث أن ادارة حسابات التواصل الاجتماعي يمكن أن تساعدك بطرق عدة على تسويق مشروعك فهي ترفع من نسبة بيعك المباشر لعملائك الذين تواصلت معهم من خلالها وتبني معهم علاقة قوية طويلة المدى تضمن ولائهم لمنتجاتك، وتقوم بتعريف المجتمع المحلى بنشاطك وقد تصل إلى أبعد من ذلك إذا استهدفت خطة تسويقك عملاء في مناطق بعيدة عنك، وهي تضمن لك مصادر متجددة للعملاء المحتملين وتبني علاقة معهم لتشجعهم على التعامل معك وتجربة منتجاتك وربما أصبحوا من عملائك الدائمين كذلك.
اختر موقع التواصل الاجتماعي المفيد لتسويق اعمالك اليدوية
مع وجود أكثر من موقع للتواصل ومحاولتك ادارة حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بعملك جميعها في وقت واحد، قد يصيبك هذا بالتشتت ويؤثر على اهتمامك بعملك الذي تحاول تسويقه، وللتخلص من هذا التشتت والإرهاق يجب عليك تركيز جهودك على موقع واحد في البداية، ولكن لا يمكنك اختيار أي موقع للبدء فيه بطريقة عشوائية، بل يجب عليك أن تحدد أولا أهدافك من دخولك لعالم السوشيال ميديا وما ستقدمه مواقع التواصل لمشروعك، وماهي المواقع التي يرتادها عملاؤك المحتملين بنسبة أكبر من غيرها، وكذلك عليك البحث عن الخدمات التي يقدمها كل موقع وخططه التسويقية وتكلفتها والمردود منها ونسبة وصولها للعملاء، كل هذه الأشياء ستساعدك على اختيار الموقع المناسب الذي ينبغي أن تبدا منه خطتك التسويقية.
اختر موقعا تفضله كشخص وتعرف خباياه
يفضل كلا منا موقعا معينا للتواصل الاجتماعي، فهناك من يملكون حساب على الفيس بوك ومن يفضلون تويتر ومن يقضون معظم أوقاتهم على الانستجرام ومن يفضلون موقع Pinterest  المليء بالصور ومن يضعون الفيديوهات أو يشاهدونها على اليوتيوب ومن يفضلون التواصل مع الذين يعملون في نفس مجالهم فيتجهون لموقع LinkedIn، فعند الاتجاه لتأسيس صفحة تسويقية لعملك والبدء في ادارة حسابات التواصل الاجتماعي وبعد المفاضلة بين المواقع وما تقدمه من خدمات، ربما عليك استخدام موقعك المفضل الذي تملك عليه حسابا شخصيا، فكلما كنت على خبرة ودراية بخبايا الموقع وطرق التعامل معه كلما استطعت تسويق منتجك بشكل أفضل .

استخدم أدوات إدارة الحسابات المساعدة
قد لا تملك وقت الفراغ الكافي للاهتمام الكامل و ادارة حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بمشروعك، حينها يمكنك الاستعانة ببعض أدوات إدارة الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تساعدك على تنشيط حسابك بشكل مستمر والنشر الدائم عليه حتى إذا لم تكن متفرغا، حيث تقوم أنت بكتابة المنشورات في وقت فراغك ثم تحفظهم وتقوم الأداة المساعدة بتحديد الوقت المناسب للنشر والذي يجعل منشورك يصل لأكبر قدر من العملاء المستهدفين، وتقوم الأداة بجدولة النشر بحيث يظل حسابك نشطا طوال الوقت.
استخدم السوشيال ميديا بإتقان أو لا تستخدمها مطلقا
عند ادارة حسابات التواصل الاجتماعي يجب عليك القيام بذلك بشكل احترافي، حيث أن الحسابات سيئة التواصل مع العملاء والتي لا تعرض المنتجات بشكل جيد تحصل على تقييمات سيئة من عملائها وهذه التقييمات تنتشر عبر مواقع التواصل فتحرمك من العديد من العملاء المحتملين وتقلل من عدد مشاهدات صفحاتك ومنشوراتك مما قد يؤثر أيضا على ترتيب محركات البحث لموقعك الإلكتروني إن كنت تملك واحدا.