المحرر موضوع: الفنانة اللبنانية اماني النوري : فخر لي ان اكون اول امرأة تلحن الاغاني في العالم العربي  (زيارة 638 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كاظم السيد علي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 654
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الفنانة اللبنانية اماني النوري :
فخر لي ان اكون اول امرأة تلحن الاغاني في العالم العربي

حاورها / كاظم السيد علي
الفنانة اماني النوري فنانة ترعرعت في عائلة تعشق الفن وملحنة لبنانية حبت الخوض في مجال التلحين ولحنت الكثير من اغاني من خلال دراستها الغناء الشرقي والعود ولهذا تميزت بأعمالها الى جانب كونها حاصلة على  بكالوريوس اعلام واخراج تلفزيوني ، لها جمهورها في الساحة الغنائية اللبنانية.. تتحدث عن خوضها لتجربتها الغنائية تقول اماني النوري في اجابتها عن سؤالنا عن كيفية مساهمتها في برنامج استوديو الفن ؟
-في عام ٢٠١٠ اشتركت ببرنامج استديو الفن وفزت بالذهبية الاولى على لبنان وكأس سيمون اسمر اضافة لمشاركتي ببرنامج محمد عبده .
*طيب .. وماذا اضافة برنامج استوديو الفن لاماني ؟
-استديو الفن كان محطة جميلة في حياتي الفنية كونه تخرج منه الم النجوم في الوطن العربي .. اضاف لي الكثير ومنحني ثقة كبيرة في الوقوف امام الجمهور في سن مبكر .
* وماذا شكل كاس سيمون اسمر في حياتك ؟
-كأس سيمون اسمر يعني لي الكثير كونه يُمنح عادة للمتميزين فقط من الذين فازو بالميدالية الذهبية .،وهذه لوحدها شهادة كبيرة من صانع النجوم الأول في الوطن العربي سيمون اسمر .ويزيدني شرف اني امتلك نفس الكأس الذي حصل عليه النجوم الكبار في استديو الفن كالسيدة ماجدة الرومي والنجم وائل كفوري وغيرهم .
* وبعد الانتهاء من المشاركة في البرنامج ماذا قدمت اماني من اغاني ؟
-بعد انتهاء البرنامج قمت بالعديد من الحفلات في لبنان ودول العالم .وقدمت العديد من الاغاني الخاصة بأكثر من لهجة.
* وكيف اخذ عالم اللحن يجذبك ؟
-من خلال دراستي للغناء الشرقي والعود في المعهد الوطني اللبناني العالي للموسيقى في سن المراهقة بدأت تلفتني الالحان الرائعة لعظماء الملحنين ولحنت اول اغنية في سن ال١٦ تقريباً . واستمريت في هذا المجال .
*وهل اختصر اللحن  لك فقط  او طلب منك اخرين ؟
- بالطبع لا ليس لي وحدي ، فهنالك فنانون كثر يطلبون الاستماع الى الحاني وقريبا ستسمعون اغاني من الحاني في الساحة الغنائية  بصوت فنانين آخرين كما وانني اتعامل مع اسماء كبيرة من الشعراء الغنائيين في الوطن العربي ولديهم اعمال لا تعد ولا تحصى.
* وكيف تقيمين تجربتك اللحنية لكونك أول امرأة تلحن في عالمنا العربي ؟
-بالطبع هذا فخر لي ان اكون اول امرأة تلحن الاغاني في العالم العربي فهذا يُسلط الضوء علي اكثر لأني الوحيدة حالياً ، واحب المنافسة جداً بين زملائي الشعراء والملحنين وحتى الفنانين لتقديم الافضل دائماً .
* كيف ترين الاغنية العربية عموما والاغنية العراقية خصوصا؟
-الاغنية العربية نحو تحسن ملحوظ عن ما سبق ، فأصبح المستمع يتجه نحو الكلمة الجميلة واللحن الجميل ، والحمد لله ان موجه الفن الهابط عدّت واعتقد انها ستزول نهائياً الى غير عودة عما قريب .والاغنية العراقية شهادتي فيها مجروحة لأني بصراحة اعشق الأغاني العراقية جداً كونها مليئة بالإحساس والفن والرقي والابداع .
* لكونك بكالوريوس اعلام واخراج تلفزيوني هل زاوليتي اختصاصك   ؟
- لم ازاول اختصاصي لانشغالي في الفن والحفلات فالفن هو المجال الذي احب مزاولته منذ الصغر.