المحرر موضوع: مهرجان همسة الدولي للآداب والفنون يكرم الكاتب بدري نوئيل.  (زيارة 1453 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 6289
    • مشاهدة الملف الشخصي
مهرجان همسة الدولي للآداب والفنون يكرم الكاتب بدري نوئيل.
عقد في القاهرة على قاعة مسرح سيد دوريس، مهرجان همسة الدولي للآداب والفنون لدورته السادسة، محققا نجاها باهرا، بحضور عدد كبير من الفنانين الفائزين باستفتاء الجمهور للدورة الرمضانية لهذا العام، بالإضافة إلى عدد الكتاب والادباء والشعراء وكتاب السيناريو وتم في المهرجان تكريمهم جميعا.
من ضمن الذين حصلوا على التكريم كاتب السيناريو بدري نوئيل عن سيناريو فيلم (صاحب الحذاء) الذي حصل على المركز الأول، قدمت جوائز التكريم الفنانة القديرة سهير المرشدي بحضور مدير المهرجان الإعلامي فتحي الحصري، بحضور عدد من القنوات الفضائية وعدد من الصحفيين. 
نسأل من يقف وراء النجاح: رجل يملك الثقة العالية بالنفس، له المهارات السلوكية والذهنية، وانطلاقه من مبدأ القدرة الكاملة على إنجاز كافة المهام، واجتياز كافة المراحل دون ملل أو ضجر أو تراجع. هو دائما يبذل كامل الجهد للقيام بكل شيء من جميع جوانبه، وأهدافه واقعية وملموسة بشكل صحيح، قرع النجاح اذان الحاقدين من خلال الكلمة التي حملوها الادباء والفنانين بأساليب التعبير المختلفة فيها، شعراً أو مقالة، أو خاطرة، أو قصة قصيرة، سيناريو الأفلام، كانت تحمل رسائل تعبيريّة، نحن هنا توحدنا الكلمة ولا تفرقنا، بعدين عن السياسة. نزرع الحب وتنهزم الانانية ويختفي الحقد. 
بدأت فكرة المهرجان من قبل الأستاذ فتحي الحصري عندما لاحظت أن التغطيات الإعلامية لمسابقات الشعر حتى مسابقة أمير الشعراء تكاد تكون معدومة، بدليل أن الفائز فيها مصري ولا يعرفه أحد وبصفته إعلامي وله خبرة في هذا العالم، فقد فكر بإضافة عنصر الجذب لهذا العالم المنسي ألا وهو الفن، فدمج تكريم نخبة من الفنانين مع الشعراء ليضمن لهم تغطية إعلامية متميزة  وكانت أولى فعاليات المهرجان السنه قبل الماضية ثم أعقبها مهرجان العام الماضي والذى نجح نجاحا ونقلته العديد من المحطات التلفزيونية وحضره نخبة من مبدعي الوطن العربي.
همس المهرجان في اذان الكثيرين الذين يجهلون ماذا يمكن أن تفعل بهم الكلمة، ولا تأثيرها الذي قد يفعل ما لا يتوقعونه، قد تكون بتارة كالسيف لديها القدرة أن تغرز في أعماق قلوبهم وتجرح بقوة، لا شك أن الكلمة الطيبة لديها القدرة العظيمة أن تجمع الشعوب مثلما جمع مهرجان همسة ادباء الوطن العربي.
يحتضن المهرجان هذا العام نخبة من الكتاب والشعراء والفنانين من أبناء الوطن العربي بكل اقسامه قدموا ما حملته جعبتهم، فقد شارك كتاب من الجزائر والمغرب واليمن ومصر والعراق وحصل العراق على ثلاثة مراكز أولية في كتابة السيناريو السيد بدري نوئيل، والسيد صلاح زينل في الفنون الجميلة، والسيدة فوز حمزة الكلابي في القصة القصيرة.
 

غير متصل الياس متي منصور

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 564
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ بدري نوئيل المحترم
تهنئة من الأعماق نزفها لكم بمناسبة الفوز والتكريم ، نتمنى لكم المزيد من الإبداع
مع حبنا
الياس منصور