المحرر موضوع: في مؤتمر صحفي باربيل ... مسؤول كبير في الوكالة الامريكية للتنمية الدولية: فتح الطرق في سهل نينوى يعيد اللحمة بين اهالي المنطقة  (زيارة 1275 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ريفان الحكيم

  • مراسل عنكاوا كوم
  • عضو فعال جدا
  • **
  • مشاركة: 516
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مسؤول كبير في الوكالة الامريكية للتنمية الدولية: فتح الطرق في سهل نينوى يعيد اللحمة بين اهالي المنطقة
عنكاوا كوم \ اربيل \ ريفان الحكيم

قال الممثل الامريكي الخاص المسؤول عن برامج مساعدة الاقليات ان اعادة افتتاح الطريق الرئيسية في سهل نينوى يعيد اللحمة بين الاهالي والمدن والتجارة, عادا الامر رمزا للتقدم باتجاه استعادة التنقل الحر وامكانية جميع العوائل في العودة الى ديارها.

وفي مؤتمر صحفي حضره مراسل "عنكاوا كوم" ريفان الحكيم في القنصلية الامريكية في اربيل, قال الماكس بريمواراك ان الولايات المتحدة وبالتعاون مع الحكومة العراقية, حققت في 22 من هذا الشهر انجازا استراتيجيا هاما يتمثل باعادة فتح الطريق الرابط بين تللسقف وباطنايا والطريق الرابط بين الشيخان والموصل.

وبين برموراك ان اساس هذا الانجاز كان المساعدة التي قدمتها الولايات المتحدة الامريكية للعراق.
واوضح ان تلك المساعدة ساهمت في اعادة تأهيل وتأثيث عدة بنايات حيوية مثل المركز الصحي ومدرسة ثانوية للبنين ومدرسة ابتدائية للبنات
واكد بريموراك فوز شركة كلدانية بعقد لاعادة تأهيل شبكة توزيع المياه في قرية باطنايا
ولضلف ان المساعدة الامريكية تسهم في تسهيل اعادة تأهيل 200 منزل في المنطقة وان هذا الامر حفز شريكا دوليا على الموافقة على اعادة تأهيل حوالي 300 منزل اضافي.

وتحدث بريموراك حول برامج ازالة الالغام والمخلفات الحربية وبين ان المشروع بدأ منذ عام 2014  وشرعنا بازالة العبوات الغير منفلقة ما يسمح للاهالي بعودة امنة الى مناطقهم

وختم بالفول "ان الولايات المتحدة ملتزمة باستمرار بالعمل مع شركائنا المحليين من اجل استعادة التعددية الثقافية الغنية للعراق"

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية