المحرر موضوع: الوزارة التي اطلقت الشرارة / عجبي  (زيارة 642 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل توفيق سعيد

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 85
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • www.karemlash-ymi.com
الوزارة التي اطلقت الشرارة / عجبي
توفيق سعيد       
ونحن الآن في بداية الطريق نشد أزر بعضنا البعض لنطفيء الحريق , ننظف أدراننا من أجسادنا ونعطرها بالمسك والعنبر .      ننفجر براكينا , ولسان حالنا يتكلم ويقول لأصحاب الفكر والثقافة وما إستنار من عقول مالنا وهذه الأعمال , اليس حريا بكم أن تفهمون ما أنتم فاعلون ؟ وهل يستوي الذين يعلمون والذين لايعلمون.؟
     
لمن الوزارة ( في الحكومة العراقية ) وأي وزارة التي اطلقت الشرارة سيتم تعيين وزيرة ( ولماذا ليس وزيرا مثلا ) وستكون لكم كالاميرة الجميلة ( من حزني اضحك احيانا ) وزيرة للمهجرين وربما للعدل وربما لا اعلم ( بلا حقيبة ) وتبدا الامور بالتجلي ( انها مرشحة ريان الكلداني ) كلا ليست هي انها ( مديرة عام في بغداد ) ولكنها جاءت بطلب من لويس ساكو وربما برهم صالح وهناك من يقول بما انها كانت مرشحة في قائمة الرافدين فهي ( زوعاوية  ) وهكذا الامور وترد بابليون نحن لانقبل وحقنا ,  نحن وبها اولى .. ويؤكد عمانوئيل خوشابا عن الوطني الاشوري ..انها ليست مرشحة من قبل البرلمانين ( نحن نرفض )  وهكذا .. اما ممثلة المجلس الشعبي ريحان حنا .. تقول سنبقى بعيدا عن الصراعات  .. ونحن لانفهم ( عميان والطبخة هريسة ) لم يفكر احدا منهم  ماذا وكيف للوزيرة ان تخدم شعبا نصفه في الشتات , ونصفه الاخر يضيع .. المهم هو الوزارة فقط ..
 هل سنستمر هكذا متفرقين .. متعبين . لانعرف الشمال من اليمين .. الم يحن الوقت للنضوج والاتحاد والتفكير بمنطق مصلحة الشعب .. الايكفي
      لننظر بأعيننا ونفكر بعقولنا قبل أن نطلق الرصاص يمينا وشمالا جزافا ونحن لانرى سوى أنفسنا .. أليس هناك مانعتبر من أجله ؟ متى سنرى نور جديد يلوح في الأفق يلغي الحقد الذي لم يكن دفينا يوما  . ويضع تعابيرا وتفاهمات جديدة بمستوى طموحنا ..