المنتدى العام > منتدى عالم الرجال

كيف تستفيد من وقتك على الأنترنت ؟

(1/1)

samerefdv:
كيف تستفيد من وقتك على الأنترنت ؟

العديد من رواد الشبكة العنكبوتية لا يعرفون كيف يستفدون ويستغلون الوقت على الانترنت في ما ينفعهم فما السبيل لهذا ؟ مرابطي عزالدين   أصدر في 21 غشت 2016  وآخر تطوير بتاريخ 30 ماي 2017 .
نعيش اليوم في عالم أصبحت فيه الانترنت من مطالب الحياة ، إذ لا نكاد نجد بيتا بمدينة تشتمل أكثرية مطالب العيش سوى وقد غزته الشبكة العنكبوتية، وفي دراسة جديدة أجراها موقع We are social الدولي أثبت فيها أن 46% من أهالي العالم في سنة 2016 يستخدمون الانترنت وهو في ازدياد على نحو متواصل ،وفي دراسة أخرى أفصحت عنها مؤسسة Booz & Company بالتنسيق مع Google تقريرا بخصوص استخدامات الشبان العربي لشبكة الإنترنت، يتضح فيها ان 83% من الشبان العربي يستخدمون الانترنت على نحو متكرر كل يوم بمعدل ساعتين في اليوم.

ومن المثير للدهشة أن تلك الفئة الأكثر تواجدا على الشبكة والأكثر إدراكا لخفياها وأدواتها وتأثيرها لا تحسن إستغلالها ويقتصر قضاء وقتهم على منصات التواصل الإلكترونية وألعاب المقطع المرئي وبالنظر إلى الكمية العظيم واللا مقيد للبيانات التي تقوم بتقديمها الأنترنت ، فهذا يُعد تفريطا كبيرا ... فكيف نستطيع إستغلال تواجدنا على الانترنت في تحديث أنفسنا ؟

قبل هذا علينا التخلص من بعض العقبات من أهمها منصات التواصل الإلكترونية لتمضية بعض الوقت أكثر إفادة وفعالية .

ولفعل هذا يلزم تخفيض الإدمان على زيارة هذه المواقع ولمن لا يمكنه هذا فأنصحه بتحميل إضافات للمتصفح تساعده على هذا

كـ stayfocused لـ Google chrome أو leechblock لـFireFox .

وبعدها ننطلق في سفرية المعرفة

أولا : تعلم شيئا جديدا

بما أننا في عصر السرعة فإن البيانات تتجدد على نحو رهيب ومستمر والعلم لا عاقبة له فلا تتوقف نحو ما تعرف وتعلم يومياً شيئا جديدا، بواسطة تسجيلك في مواقع تقدم عدد من الدورات التدريبية المجانية في غير مشابه الساحات كمنصة وعي ومنصة رواق أو موقع tasmeemme المختص في علوم الكمبيوتر للمهتمين ،طور مهاراتك في اللغات عن طريق موقع Duolingo تنفيذ على شبكة الإنترنت ممتع لتعلم أساسيات لغة حديثة،

إسأل أي شيء ترغب في علم الإجابة عنه عبر الموقع الأشهر في العالم Quora وسيجيبك متخصصون ومتخصصون في ميدان سؤالك ،لا تحتار وتعلم كيف تقوم بأي شيء لا تعرفه بواسطة Wikihow ،طور مهاراتك في التركيز والإنتباه  عبر موقع الذكاء lumosity عدد من ألعاب الذكاء تتجاوز بها عبر مدد ، وإن كنت من محبي القراءة السريعة فهذا حتما سوف يكون موقعك المفضل spreeder لإختبار سرعة القراءة وزيادتها وإن كنت من محبي قراءة الكتب عبر الأنترنت أو تحميلها فإشترك هذه اللحظة في الموقع الاول للقراءة Goodreads ولا تنسى طول الوقت شعار ! Google it  في أي أمر تريده و تصفح كل يوم غير مشابه المواقع الحكومية في ميدان إهتمامك.

كانت تلك مختارات من مواقع هامة ستفتح لك أفقا جديدا صوب المعرفة فسارع ولا تضيع الوقت.

ثانيا : ساهم برأيك في إثراء وجوهات البصر في غير مشابه القضايا الدولية

أسوء شيء أن لا تكون على إطلاع بما يجري حولك وتكتشف جميع الأشياء متأخر وحتى لا يفوتك أي حديث إبدأ بالإشتراك في عدد من قنوات Youtube الحكومية التي تهمك ، وإجعل من موقع TEDTalks موقعك المفضل حيث ستجد فيه كل المواضيع التي تتير فضولك وتفتح ذهنك ، زر طُول الوقت مواقع التدوين المشهورة كموقع Huffpost للأخبار والمقالات وموقع sasapost الرائع وهناك الكثير من المواقع في ذلك الميدان التي تَستطيع زيارتها ايضاً.

ثالثا : نظم نفسك

خصص وقتا بسيطا لتنظيم امورك وبرامجك تفقد بريدك الإلكتروني وقم بتفريغه من المراسلات الغير المهمة ، إستغل تواجدك عبر الانترنت في وضع مقرر لمشاريعك ومن أفضل المواقع التي تساعدك على هذا بجدارة موقع Trello ، خصص مساحات للتخزين وأرشفة وثائقك وملفاتك عبر الشبكة بواسطة إستعمال الأدوات التي توفرها غير مشابه المواقع كـ GoogleDrive أوOneDrive  أو موقع DropBox لتسهل على نفسك الإحتفاظ ببيناتك و سهولة مساهمتها إذا أردت هذا.

رابعا : طور حياتك الشخصية والمهنية

كن اكثر إحترافية في تواصلك مع أشخاص عائلتك ومعارفك وأصدقائك المقمين بعيدا عنك فبذل إرسال برقية نصية تستمر معهم عبر Skype على نحو أفضل،

حديثين سيرتك الذاتية وشاركها مع العالم حتى لو كنت مستوظف فقد تحصل على فرص أفضل عن طريق الموقع المهني الأشهر .LinkedIn

خامسا : أحصل على معاون إفتراضي

من ضمن أفضل الامور التي قد تستفيد منها عبر الانترنت هي الاستحواذ على معاون إفتراضي سواءا كنت ترغب في من يذكرك بمواعيدك أو رسائلك أو مهامك فإنك بحاجة إلى ذلك المعاون وتتوفر الكثير من تلك الخدمات عبر الانترنت وتتشابه وفق نوع المعاون الذي تريده سوى انها قد لا تكون خدمات بلا مقابل.

سادسا : توجل عبر العالم من مكانك

أصبحت اليوم قادرا على الذهاب في جولة عبر العالم بواسطة مقر تواجدك وزيارة أي موقع تريده لاغير بواسطة تنفيذ Google Street View الذي يمنحك احتمالية رؤية المواقع وكأننا تمشي فيها فلا توجد حبيس غرفتك وشاشتك الضئيلة وتعرف على العالم.

سابعا : أحصل على هواية حديثة

عن طريق موقع Pinterest تَستطيع التوجل فيه ومشاهدة الكثير من الموضوعات التي قد تلهمك وتحولها لهواية رائعة تملاء بها وقت فراغك وإختراع أشياء حديثة في حياتك.

ثامنا : كن مدونا

لم تعد كتابة النصوص ومشاركة الافكار والخواطر حكرا على طبقة محددة فمن أثناء منصات التدوين اليوم بات كل شخص يتمتع بالقدرة والكفاءة يستطيع الكتابة والتدوين ومن اهم تلك المواقع العربية نذكر موقع نص كلاود أو ساسة بوست وأحدثها مدونات الجزيرة ما عليك إلى الالتحاق في الموقع ، أوجد أفكارا حديثة وإطلق العنان لنفسك.

كانت تلك عدد من الإرشادات لمن يرغب في إستغلال تواجده عبر الانترنت في ما ينفع به ذاته وغيره حتّى نلتقي في مقر آخر في نفس التوجه تحياتي لكم.
المصدر : شركة تصميم مواقع
تصميم تطبيقات الجوال

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة