المحرر موضوع: طلاب واساتذة جامعه الأهرام الكندية بالسادس من اكتوبر يترقبون معرفة تفاصيل المسكوت عنه فى التاريخ فى كتاب وسيم السيسى 10 مارس  (زيارة 1770 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 6289
    • مشاهدة الملف الشخصي
طلاب واساتذة جامعه الأهرام الكندية بالسادس من اكتوبر يترقبون معرفة تفاصيل المسكوت عنه فى التاريخ فى كتاب وسيم السيسى 10 مارس

على الجرزاوى
حالة من الترقب والانتظار يعيشها طلاب واستاذة كلية طب الاسنان بجامعه الأهرام الكندية بالسادس من أكتوبر منذ اعلان مركز التعليم المستمر بالكلية عن عقد ندوه مع الدكتور وسيم السيسى  عالم المصريات واستاذ جراحة المسالك البولية والذى يجمع ما بين الطب والكتابه بتدقيق علمى فى تاريخ الفراعنه ،من خلال ما اصدره من كتب من بينها الطب في مصر القديمة، و مصر التي لا تعرفونها،  وفى البدء كانت مصر ويأتى كتاب الاخير محل الندوة التى سوف تعقد الاحد 10 مارس التاريخ المسكوت عنه  فى التاريخ الصادر مؤخرا عن الدار المصرية اللبنانية ، استكمالا لتلك الكتابات والتى كان قد نشر عدة مقالات منها فى العديد من الصحف ، ويحتوى الكتاب على 54 موضوعا مسكوت عنها .
ويعد نشاط مركز التعليم المستمر بكلية طب اسنان الجامعه الكندية حلقة متكاملة فى  اطار الخطة  العلمية والثقافية العامة التى اعتمدها د. فاروق اسماعيل رئيس الجامعه ، من ضرورة القيام بدور تنوير وتثقيفى لطلابها وفى مختلف مجالات المعرفة العلمية والثقافية ،  وسوف يقوم  الدكتور طارق الشرقاوى نائب رئيس وعميد كلية طب الاسنان  وعقب انتهاء الندوة بتكريم الدكتور وسيم السيسى بمنحه درع الكلية. 
      وقد اثار الكتاب عقب نشره الكثير من حالات الجدل خاصة وان الدكتور وسيم كعادته اقترب من الكثير من القضايا الشائكة والمسكوت عنها مثل والتى تناولها د. السيسى فى كتابة تاريخ مصر القديم العدالة، الدين ، القانةن ، قانون الاخلاق ،تاريخ حفى قناة السويس ، مأساة ابن جرير الطبرى ، حفر قناة السويس ، اراء علماء اليهود ، ومن الموضوع الهامة التى سوف يتناولها السيسى فى ندوته هيكل سليمان ، عقيدة التوحيد ، سرقة رأس نفرتيتى .
     والمح الدكتور الدكتور حسام المندوة الحسينى  مدير المركز ، بأن حرص الكلية و مركز التعليم المستمر بكلية طب الاسنان جامعه الاهرام الكندية على  ضرورة القيام بدور تنويرى والجمع ما بين العلم والطب والمعارف الانسانية العامة  والفتون باشتكالها المختلفة ، وان الاقبال المتزايد على تلك الندوات والمحاضرات التى اقامها المركز مؤخرا  كانت دافعا لاستكمال دور التنويرى  والمعرفى والثقافى  الذى من الضرورى ان يلعبه المركز وفى اطار رؤية التعليم المستمر ، حيث لا يقف  امام ما يقدم للطلاب عند المواد الطبية والعلمية. وان الموسم الثقافى لهذا العام سوف يشهد ندوات ومحاضرات اخرى علمية وفنية وموسيقية وادبية وفكرية ، بحيث تشكل فى نهاية العام حصيلة وافيه تساعد الطلاب على المضى قدما فى حياتهم العملية .