المحرر موضوع: المطرب والملحن المصري باسم جمال : سعادة الفنان في ارضاء الناس عن اعماله الفنية  (زيارة 630 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كاظم السيد علي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 737
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

المطرب والملحن المصري باسم جمال :
سعادة الفنان  في ارضاء الناس عن اعماله الفنية

حاوره / كاظم السيد علي
منذ صغره وعلى مقاعد الدراسة الابتدائية بدأ يغنى ومنذ ذلك اليوم عرف ان صوته جميل  بدأت مسيرته من سن 12 سنه  اذ  بدأ يلحن اناشيد مادة اللغة العربية ويغنيها في حفلات المدرسة وفي مسابقات الإدارة التعليمية .واستمر بمشواره هذا , واليوم هو فنان مطربا وملحنا جاد شق طريقه بثقة انه ا لشاب المصري باسم جمال يقول عنه الشاعر الغنائي محمد قاسم" باسم جمال صوت جميل واحساس عالي تعاونت معه في أحدث أعمالي وأحدث أعماله في أغنية "وحشاني دبلتك " والتي شارك الغناء فيها روان.. لاقت بفضل الله ردة فعل طيبة جدا من الجماهير.. وأتمنى له دوام التوفيق والنجاح". نعم ومنها اكتسب حضورا مميزا في المرحلة الاخيرة,  معه كان لنا هذا الحوار : 
*اول اغنية لك وفي أي عام  ؟
-في عام  2016 سجلت اول أغنيه كان عنوانها (أنا اخترتك) و تم تصويرها كليب ولكن منتج الأغنية كان شخص راد أنى أوقع شرط جزائي وعقد احتكار للأغنية تنزل ولكن انا رفضت والأغنية توقفت لم تبث  للأسواق ومضت عام عليها  شعرت انى غير قادران أغنى مرة ثانية .
بس لم أستسلم لظروفي المادية وانى  لم اجد منتج يكتشف  صوتي فقررت اعتمد علي نفسي انى اكتب نصوص غنائية  وألحنها لنفسي وأغنيها .
*وماذا انتج لك ذلك ؟
وفي 2018 ا نتج لي اغنيه بعنوان (وبفكر) وهى فكرتي ولحني وكلام صديقي الشاعر محمد سراج وتوزيع عبد الرحمن يحيي. لم تأخذ حقها ان تتسمع وتوصل للناس .
*لماذا يا باسم ؟
لأن حضرتك عارف ان اي مطرب شاب في بدايته يكون صعب عليه كيف  يسوق أغانيه نظرا لأن التسويق محتاج إمكانيات مادية .
*وبعدها ؟
-في 2019 شهر مارس كانت ثاني اغنيه ليا وكان اسمها (وحشاني دبلتك ) فكرتي وكلمات الشاعر محمد قاسم وتوزيع ال فنان أسامه علي وشاركتني في غناء الأغنية صديقتي  روان غنيم والحمد لله الأغنية في أيام قليلة لاقت نجاح عظيم جدا جدا وحضرتك يمكنك  تقيس هذا بعدد المشاهدات .
* اطيب وبعد هذا النجاح ماذا تحمل لنا حقيبتك الغنائية ؟
-استعد الفترة القادمة ان انزل cover بمناسبة عيد الام وبأذن الله احضر لأغنية جديده من نوع مختلف بعد شهر رمضان الكريم ان شاء الله وهى فكرتي ولحني وشارك معي في كتابة الأغنية صديقي الشاعر محمود الصفتى والأغنية اسمها (مستغرب علي ايه ).
*من هو الذي تشعر بانه له الفضل الاكبر في عالمك هذا ؟
-الذي يدعمني دائما  وواقف في  ضهري ويشاركني في كل اختياراتي هى والدتي اول وأهم واحده في حياتي .
* كيف تنظر للأغنية العربية عامة وللأغنية العراقية خاصة باعتبارك ملحنا ومطربا ؟
-الأغنية العربية  في الفترة الأخيرة اختلفت عما كانت عليه في السابق . أي غناء هذه الأيام بقي يعتمد على متطلبات أخرى عكس ما كان يعتمد على الصوت والتمكن والمقامات .الان الوضع اختلف. ولكن اشعر بالتفاؤل و أمل في الفترة القادمة سيكون الوضع يختلف فيه  أن شاء الله . اما بالنسبة للأغنية العراقية تسعى دائما ان تقدم افضل النجوم على خارطة الابداع في الساحة العربية أمثال الرائع كاظم الساهر الصوت الأفضل بالنسبة لي.
 * من من الفنانين الذي  اثر في تجربتك الغنائية واللحنية   ؟
-أثر في تجربتي هذه كثير من الفنانين جدا بس اهمهم المطرب والملحن مدين والمطرب والملحن نادر نور بالإضافة للمطرب الكبير جدا تامر حسنى لأنه وصل لمرحلة لم يمكن لاحد  يقدر يصلها لها غيره وكذلك المطرب سامو زين لأن كتير يشبه صوتي بصوته في بعض الأحيان وطبعا رامي صابري و رامي جمال ومحمد شحاته انا احب كل المطربين الذين يلحنو كل هؤلاء  من اكثر إلي أثروا في تجربتي وما زلت استفاد تجاربهم .
*متى يكون الفنان سعيدا ؟
-سعادة الفنان  في ارضاء الناس عن اعماله .
* كيف تنظر الى الشهرة ؟   
-الشهرة انظرا ليها نظرة انها مسؤولية كبيرة , ولكنها متعبة  في نفس الوقت .