المنوعات > زاوية الحوار المفتوح لمناقشة مشاكل الشباب

ما الذي يدفع الشباب إلى الزواج من نساء أكبر منهم في العمر ؟

(1/2) > >>

nuhra:
ما الذي يدفع الشباب إلى الزواج من نساء أكبر منهم في العمر ؟

--------------------------------------------------------------------------------

ـ من الصعب ان نحدد الاسباب التي تدعو الشاب الى اختيار زوجة اكبر منه عمراً، لذا فان تعدد العوامل يرتبط بتعدد البيئات الاجتماعية للشباب، فضلا عن السمات الشخصية والاهداف التي يعملون لتحقيقها. ومن بين وجهات النظر التي تسند قرار الزواج هذا:
1 ـ تمتع المرأة بمكانة اجتماعية، او وظيفة مرموقة تدفعه الى اختيارها زوجة له.
2 ـ تجاربه الفاشلة مع اترابه من النساء والشابات دفعه الى اختيار المرأة التي تكبره سناً.
3 ـ قلة خبرته في العلاقات العاطفية.. وتكون المبادرة هنا للمرأة التي تكبره في السن.
4 ـ عامل الحب الذي يغطي على فارق السن.
5 ـ يجد في المرأة التي تكبره في السن البديل لامه.
6 ـ قد يكون مثل هذا الزواج بدافع مادي لما تمتلكه المرأة هذه من الامكانات المادية.
7 ـ لعل شعوره بالنقص وانه غير كفء للمرأة التي تناسبه في السن يدفعه لاختيار من هي اكبر منه سناً.
8 ـ اعجابه بشخصيتها وسلوكها، وقد تكون ذات دين وخلق قويم.
9 ـ لقناعته بان هذا الصنف من النساء يتمتع بخبرة كبيرة، ومواصفات عالية تؤهلها لصيانة الحياة الاسرية وتربية الاولاد، وهذا لايتوفر لدى النساء الاصغر عمراً.

ـ هناك اسباب نفسية تكمن وراء هذه الظاهرة لعل ابرزها هو(التعلق بالام) فيحتاج الشاب الى امرأة شبيهة بوالدته تمنحه العاطفة التي حرم منها او نستطيع القول هي حالة الدلال المفرط الذي يتعرض له الطفل فحينما يصل الى مرحلة الشباب يفتقد الى مثل هذا الحنان، فتتداعى مشاعره الى مرحلة الطفولة ويكون لديه تثبيت على احدى مراحل الطفولة التي لم يصل اليها النضج والاشباع. اما الجانب الايجابي، او اذا ما اردنا ان نطلق عليه الجانب العقلاني فهو ان تكون الزوجة تتصف بصفات ايجابية، متخذاً امه انموذجاً لتلك الصفات.

ـ برأيي ان الحب اعمى كما يقولون سواء اكانت فتاة صغيرة، ام امرأة كبيرة. فاذا احبت شاباً ملكته لنفسها واتخذته شريكا لحياتها مهما كانت الاسباب والنتائج.. وهناك وقائع في الحياة لشخصيات شبابية تاريخية وعلمية لاتحضرني اسماؤهم تزوجوا من نساء اكبر منهم عمراً وعاشوا حياة سعيدة هانئة.
انتوا ماذا رأيكم تحياتي


منقول

martins:
هاااااي نوهرا شكرا على الموضوع الروعه برئيي المرءه الاكبر من رجل هوه موضوع محير مو من الممكن ان يتقبله اي نوع من الرجال لاكن اكيد مع توفر العوامل الي المذكوره ممكن اما بنسبه لمجتمعنا الشرقي فرجل دائما يحب ان يختا فتاة بسنه او تصغره سنن (بنسبه الي اتمنا تكون بنفس عمري ) وتحياتي الموضوع مميز شكرا يا ورده ...

FreeManEyes:
موضوع جميل يسلموووووووووو

يمكن الحب أعمى لكن لكل شيء أصول كما اعرف بمعنى الشاب الصغير في السن و متزوج من امرأه تكبره السن في اغلب الاوقات راح يكون مشاكل مثل اهانه الشاب للمرأه بعمرها الكبير و اهانه المرأه للرجل بزواج الشاب منها للمال أو للمصلحه ... و يمكن تكون لأسباب اخرى

7ala:
شكرا نوهرا على الموضوع الرائع

اعتقد ان بعض الشباب بدوا يلتجؤن الى هذا الزواج اما لاسباب ماديه او لسبب اخر الذي دا اشوفه حاليا السفر  بعض الشباب استخدموا هذا الزواج لكي تسحبهم الى المكان التي هي تعيش فيه وايضا لكي ياخذ الجنسيه بصورة اسرع واعتقد هذا مايسمونه بزواج المصلحه ارجو ان لا اسئ احد برائ....تقبلي تحياتي ومروري

renshadda:
عاشت ايدج نوهرا عالموضوع ..
 الأحتمالات التي ذكرتيها ممكـنة بس انـه يشبهها بأمـة ( الوالدة ) هذا الشي ما دا اتخيلة نهائياً صعب جداً على ما أظن ، أقوى سبب على ما أظن هو الحب ..

تصفح

[0] فهرس الرسائل

[#] الصفحة التالية

الذهاب الى النسخة الكاملة