المحرر موضوع: أشغال يدوية لسيدات عراقيات وسوريات في معرض "صوف"  (زيارة 1276 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 6289
    • مشاهدة الملف الشخصي
أشغال يدوية لسيدات عراقيات وسوريات في معرض "صوف"
بتنظيم من "مستوصف السيدة" التابع لمجلس كنائس الشرق الأوسط، إفتُتح اليوم الخميس 4 آذار/ مارس معرض "صوف" في مطرانية مار يعقوب للروم الأرثوذكس – في منطقة السبتية برعاية وحضور راعي أبرشية جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس سيادة المطران جورج صليبا، والأمينة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ثريا بشعلاني وجمع من المدعوين والأصدقاء.
ضمّ المعرض مجموعة من أعمال الصوف والكروشيه اليدوية، من صنع سيّدات عراقيات وسوريات يتابعن دورة في الدعم النفسي مع برنامج دائرة الإغاثة المسكونية في مجلس كنائس الشرق الأوسط.
وجال المطران صليبا في أرجاء المعرض مبدياً إعجابه بالأعمال اليدويّة المعروضة، واعتبر أنّ "السّيدات قمنَ بعمل جبّار، لأن هذه المهنة التي تعلّمنها ستمنحهن الاستقلالية المادية والفاعلة في المجتمع". كما أعرب عن فرحته بأن النساء المشاركات في المعرض "متنوعات في الإنتماء والدين، وهذه بركة من السماء أن نكون بشرًا نتعاون معًا بغض النظر عن الطائفة والمنطقة والوطن".
وشدّد صليبا على أن " لا فرق بين الرجل والمرأة"، مستشهداً بقول للقديس بولس الرسول"في المسيح ليس رجل أو إمرأة بل الكل واحد".
بدورها، شدّدت الأمينة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط  د. بشعلاني على أهمية هذا المعرض، مشيرة إلى أن الهدف منه "أن يعيش الإنسان بكرامة".

دائرة التواصل والعلاقات العامة