المحرر موضوع: نصائح مثالية لتنظيف الخزانات  (زيارة 2285 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Aya Aya

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 3
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بمجرد أن يصبح الخزان مناسبًا لدخول الرجل ، سيتم وضع خطة مفصلة لتنفيذ العمل ، مثل مدة العمل الذي يتعين القيام به ، والأشخاص الذين يدخلون الخزان للتنظيف ، والشخص المسؤول وما إلى ذلك. إكمال العمل المحدد بأمان ودون أي تأخير غير مرغوب فيه.

ذات صلة القراءة:

الإجراء الخاص بإدخال المساحات المغلقة على السفن
كيف تنقذ الإنسان من مكان ضيق؟
المذكورة أدناه هي إحدى عشرة نقطة يجب اتباعها أثناء القيام بتنظيف الخزانات على السفن.

شركة تنظيف خزانات بالخرج
شركة تنظيف خزانات بحائل
1. لا تدخل أبدًا بدون معدات الحماية الشخصية: يجب على الشخص الذي يدخل الخزان دائمًا ارتداء معدات الوقاية الشخصية المناسبة أثناء دخول المساحات المغلقة. سيكون إدخال مساحة محصورة مثل خزان الصابورة أو خزان الوقود مهمة صعبة مع عدم ارتداء جميع معدات الوقاية الشخصية ، خاصة مع استخدام الخوذات ، ولكن هذا لا ينبغي أن يكون عذراً لعدم ارتداء معدات الوقاية الشخصية. ولكن من الممارسات الجيدة عدم إهمال إجراءات السلامة الأساسية ، على الرغم من أن مكان العمل يعتبر أكثر راحة وأمانًا.

2. خذ جميع المعدات والأدوات المطلوبة: خذ جميع المعدات والأدوات اللازمة للعمل مثل الخرق والجرافات والمجارف والمياه وما إلى ذلك. يجب أن يكون عدد الأشخاص الذين يدخلون الخزان في حده الأدنى لعملية الإنقاذ السريع في حالة حدوث أي طارئ. يجب أن يكون الشخص متاحًا في الافتتاح لتمرير الأدوات المطلوبة أو لجمع النفايات وما إلى ذلك. نظرًا لأن وقت الدخول إلى المكان المغلق محدود ، فتأكد من عدم إضاعة الوقت في البحث عن الأدوات أو طلبها بعد الدخول. الانتهاء من العمل والخروج في أقرب وقت ممكن.

3. إلقاء الضوء على الخزان بشكل صحيح: يجب أن يكون الخزان الذي يكون فيه العمل قيد التنفيذ مضيئًا بشكل جيد. لهذا يجب استخدام مصابيح مقاومة للهب. يجب توخي الحذر من أن السلك المستخدم للتوصيل مكسور ولا يوجد به اتصالات فضفاضة. يجب أن تحتوي المصابيح المستخدمة على خطاف أو ملحق آخر لتثبيته في المكان الصحيح أثناء العمل. لا تأخذ أي نوع من الأضواء التي يمكن أن تصبح مصدرا للنار.

4. التواصل بشكل متكرر: أثناء التنظيف ، يجب على الشخص خارج الخزان التأكد من أن الأشخاص الذين يعملون داخل الخزان آمنون وسليمان. يتم ذلك عن طريق التواصل المتكرر فقط عن طريق الصوت أو عبر VHF إذا توفرت ، خاصة أثناء العمل داخل الخزانات حيث يكون وجود الغازات السامة مطلقًا.
شركة تنظيف خزانات بتبوك
شركة تنظيف خزانات
تنظيف خزانات

5. خذ فترات الراحة: لا تعمل داخل الخزان بشكل مستمر. تأخذ استراحة على فترات منتظمة. قد يؤدي ذلك إلى إبطاء عملية التنظيف ، ولكن يمكن تحقيق العمل دون توقف عن طريق تدوير الشخص المعني. عندما يخرج شخص من الخزان لأخذ قسط من الراحة ، يمكن لشخص آخر الدخول في العمل. نظرًا لأن التنظيف لا يتطلب الكثير من المهارة مثل اللحام أو أي عمل آخر ، يمكن مشاركته بشكل صحيح بين أعضاء الطاقم.