المحرر موضوع: كاليري فيحاء للثقافة والفنون في أربيل يقيم احتفالية توقيع كتاب مر الظلام من هنا للشاعر بهنام عطاالله  (زيارة 1760 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل د. بهنام عطااالله

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1471
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كاليري فيحاء للثقافة والفنون في أربيل يقيم احتفالية توقيع كتاب (مر الظلام من هنا) للشاعر بهنام عطاالله

أقام كاليري فيحاء للثقافة والفنون والإعلام يوم الإثنين 15نيسان2019 حفل توقيع مجموعة الشاعر بهنام عطاالله الشعرية والموسومة ب (مر الظلام من هنا) وهي من أدب النزوح والتهجير القسري والصادرة عن المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية في أربيل العام 2018 . كتب مقدمة المجموعة الشعرية الناقد والشاعر الدكتور فيصل القصيري في قراءة موجهة تحت عنوان (سلطة النص في مواجهة سلطة الظلام)
بدأت الاحتفالية بكلمة ترحيب من قبل  الإعلامية فيحاء الاغا ثم دعت الناقد عمر ابراهيم النعمة لإلقاء ورقته النقدية عن إحدى قصائد المجموعة وهي بعنوان (الزمكانية في قصيدة ظلام أسود ..قلوب بيضاء)،  ثم تلاه الناقد لؤي ذنون الحاصود الذي تحدث عن أدب النزوح والتهجير  وإشكالية هذا التجنيس الأدبي تم تناول بالنقد والتحليل المجموعة الشعرية بعدها طرح  ورقته التحليلية حول إحدى قصائد المجموعة والمعنونة (بيروت منذ بدء التكوين).بعده بدأ الشاعر بهنام عطاالله بإلقاء عدد من القصائد بمصاحبة عازف العود للمبدع يوسف توره . ثم فتح باب المداخلات وكانت بحق مداخلات نقدية رائعة ومثمرة تمحورت حول المجموعة خاصة والشعر عامة، هذا العالم الجميل . بعد ذلك تم قص كعكة الإحتفال وسط تصفيق الحضور .ثم تكريم الشاعر والناقدين، وأخيرا تم توقيع الكتاب لجميع الحاضرين .هذا وحضر الإحتفال نخبة من الأدباء والكتاب والمثقفين والتربويين .
شكرا لكاليري فيحاء للثقافة والفنون والإعلام لرعايته هذه الفعالية الأدبية.
شكرا للفنان مثنى البهرزي لعطائه وتشجيعه.
شكرا للإعلامية فيروز مثنى البهرزي لجهودها الكبيرة لإنجاح هذه الفعالية .
والشكر موصول للناقدين المبدعين الاستاذ لؤي ذنون الحاصود والأستاذ عمر ابراهيم النعمة الذين أغنوا هذه الاحتفالية الأدبية.
والشكر للفنان يوسف توزه عازف العود وهو يصاحب القصائد .
شكرا للحضور النخبوي المثقف.
وشكرا للقنوات الفضائية التي سجلت النشاط ..قناة العربية الحدث وقناة الغد الإماراتية وقناة العربية وبعض الاذاعات التي سجلت لقاءات حول هذا النشاط ..