المحرر موضوع: هكاري: نثمن جهود هنغاريا في إعادة إعمار سهل نينوى  (زيارة 1182 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حزب بيت نهرين الديمقراطي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1376
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هكاري: نثمن جهود هنغاريا في إعادة إعمار سهل نينوى

الإعلام المركزي لحزب بيت نهرين الديمقراطي: أثنى السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي روميو هكاري على جهود الحكومة الهنغارية الداعمة لشعبنا في الوطن، وثمّن عالياً المساعدات التي قدمتها لإعادة إعمار مناطقه في سهل نينوى.
وقال هكاري لموفد برنامج المساعدات الهنغارية الصحفي مارك تيكلاشي، الخميس 18 نيسان 2019، "كثيرة هي المآسي التي لحقت بشعبنا من قبل أنظمة الحكم في العراق تارة، والمجاميع الإرهابية تارة أخرى، وآخرها كان عام 2014 عندما استولى داعش الإرهابي على سهل نينوى وهجّر شعبنا بالكامل منه".
وأضاف "حينها قام التنظيم الإرهابي بتدمير كامل البنية التحتية لسهل نينوى وتفجير الكنائس وتشويه المعالم الحضارية وتخريب كل ما له صلة بوجود الانسان".
وأثنى على "جهود الحكومة الهنغارية الداعمة لبقاء شعبنا في الوطن من خلال المساعدات التي قدمتها ولا تزال في مجال الإغاثة وإعادة إعمار مناطق شعبنا في سهل نينوى".
يذكر أن الصحفي تيكلاشي بصدد إعداد فيلم وثائقي عن المأساة التي لحقت بشعبنا الكلداني السرياني الآشوري عام 2014، والمساعدات التي تقدمها هنغاريا لإعادة إعمار قرى وبلدات شعبنا في سهل نينوى من أجل حثه على البقاء على أرضه وعدم الاغتراب في بلدان الشتات.