المحرر موضوع: مشروع محل بلاى ستيشن  (زيارة 1659 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل sasaasso

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 18
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • https://www.mnwa3.com
مشروع محل بلاى ستيشن
« في: 15:16 05/05/2019 »
البعض يسأل عايز افتح محل بلاى ستيشن ايه رايكم ومن هذا المنطلق اقدم لكم دراسة جدوى مشروع بلايستيشن كافيه و بلياردو بداية من ديكور و تكلفة المحل الى عيوب المشروع وسنشرح لكم ذلك بالترتيب خطوة بخطوة ولكن فى بداية الامر عليك ان تعرف ان هذا المشروع قد تمكن من الاستمرار حتى هذا التوقيت على العكس من مشروع سيبر الانترنت والذي لم يتمكن من الاستمرار بسبب عدة عوامل مختلفة لم تتوفر به وهى نفسها التى توفرت في مشروع محل البلاي ستيشن فمثلا اجهزة الكمبيوتر او وصول الانترنت اصبح بكل مكان وبكل منطقة ومتوفر لدى كل الناس تقريباً اما بالنسبة لأجهزة البلايستيشن فهي تتطور بشكل سريع وكذلك اسعارها مرتفعة بالاضافة الى ان المشروع يستهدف جميع فئات الرجال تقريباً وجميع المراحل العمرية سواء الشباب الكبار او الاطفال وهذا ما سنوضحه لكم بالتفصيل فيما يلي.
دراسة جدوى مشروع بلاى ستيشن

التجهيزات الخاصة بالمحل متوقفه على المنطقة التى تقيم بها المحل اولاً واخيراً بالاضافة الى رأس المال فى المرحلة التالية ثم يأتى بعد ذلك مواصفات المكان الذي ستقوم بأفتتاح المحل الخاص بك بداخله ولذلك نبدء دراسة جدوى المشروع بشرح هذه الاشياء فى البداية عليك ان تراعى فى اختيار المكان عدة عوامل نذكرها فيما يلي والتى تساعد اما فى نجاح او فشل هذا المشروع بشكل عام اما بالنسبة للأفضل فى مسألة تجهيزات المكان فيفضل ان يتم تجهيزه على ان يكون كافيه شامل ومحطة العاب وتسلية جاهزة لأستقبال كافة الفئات العمرية للرجال ويضم وسائل تسليه اخرى بجوار اجهزة البلاي ستيشن مثل البلياردوا او كافية لتناول المشروبات بأنواعها الباردة والساخنة وكذلك اماكن للجلوس بالاضافة كل وسائل الراحة الممكنة وذلك لتتمكن من استقبال الضيوف بالمكان بشكل مستمر.
ديكور محل بلاي ستيشن

لكى تبدء المشروع عليك تحديد رأس المال الذي ستبدء به حتى لا تدخل فى متطلبات اكثر من حاجات المشروع وكذلك عليك شراء المستلزمات حسب ما لديك من رأس مال سواء كان كبيراً اوصغيراً.

    المكان: يجب ان يكون لديك محل تمليك او ان تستأجر محل او جراج بمساحة متوسطة حسب ما ستقوم بوضعه فى المشروع فيجب ان يستوعب المكان اجهزة البلاي ستيشن بمسافات جيدة بينهم وكذلك يفضل ان يكون هناك اماكن جيدة للجلوس واماكن للأنتظار بالاضافة الى انه يجب ان يتوفر مكان ملحق لأعمال الكافية.
    الكهرباء: بالطبع اكثر من 80% من اعمال المكان قائمة على توافر الكهرباء ولذلك عليك ان تجد محل بمنطقة لا ينقطع بها الاتصال بالكهرباء بشكل مستمر لأن ذلك سيعرضك للكثير من الخسائر كما يجب عليك ان يتوفر لديك بديل مثل جهاز جينريتور ليوفر لك الطاقة الكهربائية عندما ينقطع التيار لأي سبب.
    الديكورات: وديكورات المكان سنتحدث عنها بأستفاضة فيما يلي.
    الاجهزة: ويمكنك ان تشتريها على حسب حاجة المكان اليها من 4 الى 5 اجهزة فى المكان وذلك يتوقف على الامكانيات المادية وكذلك على المساحة المتوفرة لديك.
    طاولات البلياردو: اذا كان المكان لديك يستوعب ترابيزات لعبة البلياردوا الرائعة فلما لا ويمكنك احضار تربية او اثنين فذلك يمكنه ان يدر عليك ربحاً اضافياً.
    مستلزمات ركن الكافيه: ستحتاج الى تجهيزات الكافية مثل اواني الغلي والملاعق وبعض الاطباق والكوبيات لتقديم المشروبات الساخنة والعصائر الطازجة وخلاط وهكذا.
المصدر:
https://www.projectay.com/2018/01/Project-Shop-Play-Station.html