المحرر موضوع: وكالة “بغداد اليوم” ومديرها يتعرضون لتهديد على خلفية نشر وثائق تدين مصرف اهلي  (زيارة 1511 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 6289
    • مشاهدة الملف الشخصي
وكالة “بغداد اليوم” ومديرها يتعرضون لتهديد على خلفية نشر وثائق تدين مصرف اهلي

26/5/2019
تلقت وكالة بغداد اليوم تهديدات صريحة باستهدافها على اثر نشرها وثائق تدين احد المصارف الاهلية بتهريب العملة وتلاعب بمزادها.
وقال مدير الوكالة الزميل د.نبيل جاسم ان الوكالة تتلقى منذ بدايات نشرها الوثائق تهديدات عبر صفحاتها في السوشال ميديا عبر صفحات وهمية العديد من التهديدات والشتائم، لكن التهديدات لم تكن جدية، مضيفا انه تلقى اتصالا هاتفيا من شخص مجهول هدده بشكل علني، وتوعد باذيته، وتعرفه على منزله وتحركاته وموقع الوكالة. ونشرت الوكالة اكثر من 20 وثيقة تثبت تورط احد المصارف الاهلية بتهريب العملة الاجنبية من العراق، بعد الحصول عليها من مزاد العملة في البنك المركزي العراقي.
جمعية الدفاع عن حرية الصحافة اذ تدين هذا التهديد الخطير، وتعرب عن مساندتها الكاملة لوكالة بغداد الاخبارية ومديرها الدكتور نبيل جاسم، فانها تعد هذا التهديد نكوصا جديدا في مجال حرية الصحافة، وتضييقا جديدا لمساحة حرية التعبير والعمل الصحفي المكفولة دستوريا، لذا فان الجمعية تعتبر التهديد خرقا فاضحا للدستور والقوانين العراقية.
وتطالب الجمعية رئيس الوزراء بوصفه قائدا عاما للقوات المسلحة توجيه الجهات الامنية المختصة لملاحقة الشخص الذي هدد الوكالة ومديرها، والمنشور رقم هاتفه ووقت مكالمته عبر الوكالة، كما تحمل الجمعية الجهات الامنية المختصة مسؤولية حياة وسلامة الزميل نبيل جاسم وعائلته، وجميع العاملين في الوكالة.
وتدعو الجمعية قيادة عمليات بغداد الى توفير الحماية اللازمة للوكالة ومديرها.

جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق