المحرر موضوع: نهلة عبدوكا – نجمة تسطع في سماء عينكاوة وجميع قرانا  (زيارة 1382 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل أمير يوسف

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 27
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نهلة عبدوكا – نجمة تسطع في سماء عينكاوة وجميع قرانا

من بين بيوت عينكاوة الجميلة وعبر مدة الانتظار في تركيا، ومن قلب طبيعة مدينة ملبورن/استراليا، جاءت ابنة عينكاوة التي خبرت حوادث الدهر وأوجاعه، وأصبحت ذاتاً كائنة في الكون وفرضت وجودها، وقالت: ها أنذا! إنها نهلة عبدوكا، وهي الابنة، الأخت، الزوجة، الأم، الصديقة والزميلة. إنها تلك المرأة التي نجحت في تحقيق التوازن بين الحاجة والضرورة لذاتها أولاً ومن ثم لأبناء جلدتها، وكانت موفقة في ذلك.

نعم، قدمتِ العون للذين بحاجة إليه، ولم تبخلي بالوقت لأجل تلبية احتياجات الآخرين، ولم تميلي إلى إيثار حب القريب فقط، بل وكذلك حب الغرباء الذين كان لهم حصتهم الكبيرة في تفكيرك؛ وقد تحقق هذا في الواقع، لأنك قلت في نفسك: في ذمتي لأساعدن كل محتاج. ومن هنا تبين للقاصي والداني بأنك مثال الإنسان المحسن، الذي ينطبق عليه المثل: "إنما المرء بأصغريه: قلبِه ولسانِه".

يا نهلة! لم تجد الأحزان والآلام مكاناً في تفكيرك ونفسك، ولكنك وقفت دائماً إلى جانب أولئك الذين لديهم ما يكفيهم من الأحزان والآلام وقدمت لهم العون اللازم. وكان همك الأكبر في الحياة هو ما يجري بحق أبناء شعبنا، الذين تفرقت بهم الطرق ووصلوا إلى ما هم عليه الآن؛ وطفقت تحزنين لأحزانهم وتتألمين لآلامهم، وكنت دائماً تقولين: "أنا ابنة هذا الشعب"، وعملت جاهدة لتقديم شتى الخدمات للناس ومن غير تقصير.

أبناؤك: عشتار، إيلونا وجوناثان يقولون أنك، بعد حين، ستقرأين شهادات تخرجهم وتدخل البهجة إلى قلبك، وستقرأين بطاقات زواجهم فتختلج كثرة من الأمور في تفكيرك، لماذا يا نهلة؟ لقد وجد كاميران وجداً
ومثله أهلك وكل أولئك الذين عرفوك وأحبوك. وها هي مدينة ملبورن الفرِحة دائماً تطلق صيحةً حزينةً تقول: لماذا تعجلت في الأمر يا نهلة؟

ما بين الغسق والسُّدفة أبت الحياة أن تستمر، وتوقف ذلك القلب الرؤوف عن الخفقان، الذي ما هو سوى شكل من أشكال تهدئة الإنسان والمكان، ومنعطفاً من منعطفات الزمان.

السلام معك؛ أنت معنا دائماً، أنت في ضمائرنا أبداً.

أمير يوسف، في 30/05/2019.



 

 



غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1061
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ د. أمير يوسف المحترم
أتمنى أن تكون بخير أنت والعائلة الكريمة وهكذا جميع الأخوات والاخوة الأعزاء في ملبورن
خبر مفأجئ ذلك الذي تلقيته برحيل الأخت نهلة عبدوكا تلك الامراة النشطة والمجدة
أقدم تعازيا الحارة للأخ د. كاميران عبدوكا زوج المرحومة وهكذا الى جميع أهلها واقاربها ومحبيها
الراحة الأبدية أعطها يارب ونورك الدائم فليشرق عليها

سيزار هرمز والعائلة / السويد

غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 880
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الرحمة على روحها الطاهرة

احيانا تستطيع ان تصف الانساان بكلمة واحدة ...‏
فإن كان علينا ان نختار لها هذه الكلمة ، فما علينا الا ان نقول ، وبلا تردد ، انها ‏كانت " مسيحية " .‏
ليسكنها الله الفردوس .‏

متي اسو

‏   ‏

متصل الياس متي منصور

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 540
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نعم اخي العزيز، د. امير يوسف ، حقاً كان رحيل الفقيدة  نهلى، صدمة هزت مشاعر ابناء ملبورن ممن  تعرفوا عليها ، وعم الحزن قلوبهم، لان الراحلة كانت تملئ  المكان أينما تواجدت خاصة في الأماسي الثقافية ، والاجتماعية :
بأحاديثها ، وتواضعها، وعفويتها ، وطيبتها
تعازينا القلبية لاهلها، ومحبيها واخص بالذكر الاخوة الاعزاء د. كاميران عبَّدوكا ، وغريب كوندا، وأبو كاميران ، و كامل كوندا ، متضرعين لله عز وجل ان يمنحها ملكوته السماوية مع القديسين والابرار  ويمنح أهلها ومحبيها جميل  الصبر والسلوان بهذا المصاب الأليم

غير متصل يوسف الموسوي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 801
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رحمها الله والهمكم الصبر ولاهلها تعازينا القلبيه

غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 889
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
قال الرب يسوع " أنا هو القيامة والحياة .. من امن بي ولو مات فسيحيا "

الأخ العزيز د. كاميران عبدوكا والعائلة الكريمة
الأخ العزيز غريب كوندا والد الفقيدة والعائلة الكريمة
الأخ العزيز كامل كوندا والعائلة الكريمة

بقلوب حزينة وألم كبير تلقينا نبأ رحيل الأخت الفاضلة " نهلة " الى الأخدار السماوية .. نصلي متضرعين الى الله الأب والرب يسوع وأمنا العذراء مريم أن يمنحوها الراحة الأبدية في الفردوس السماوي المعد للمؤمنين والطيبين أمثال الفقيدة الراحلة .. وأن يمنحكم الصبر والسلوان على هذا المصاب الجلل .. الرب أعطى والرب أخذ .. امين يا رب.

المشاركين في أحزانكم
كوركيس أوراها منصور والعائلة
ساندييكو - كاليفورنيا

غير متصل حكمت كاكوز

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 368
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بسم الثالوث الأقدس … الآب والأبن والروح القدس الأله الواحد … امين .

انـا هو القيامة والحق والحياة من امن بي وان مـات فسيحيـا

الأخ العزيز د. كاميران عبدوكا والعائلة الكريمة
الأخ العزيز غريب كوندا والد الفقيدة والعائلة الكريمة
الأخ و صديق العزيز كامل كوندا والعائلة الكريمة

باسمي ونيابة عن اخوتي منصور وايليا نقدم بخالص العزاء والمواساة بمناسبة وفاة الاخت الفاضلة نهلة عبدوكا وندعو من الله ان يشملها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته بشفاعة امنا القديسة مريم العذراء ويلهم اهلها وذويها جميل الصبر والسلوان بهذا المصاب الفادح وان لا يريهم اي مكروه بعزيز لديهم.الراحة الابدية اعطها يارب ونورك الدائم يشرق عليها وعلى كل امواتنا المؤمنيين..امين
المشاركين في احزانكم
منصور كاكوس
ايليا كاكوس
حكمت كاكوس

غير متصل قيصر السناطي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 777
  • الجنس: ذكر
  • عضو فعال جدا
    • رقم ICQ - 6192125896
    • MSN مسنجر - kayssar04@yahoo.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تغمد الله الفقيدة بواسع رحتمه وأسكنها في الملكوت مع الأبرار والقديسيين ويمنح ذويها جميل الصبر والسلوان

قيصر السناطي
سان دييغو- كاليفورنيا- الولايات المتحدة الأمريكية