المحرر موضوع: ما هي أهمية شهادة ssl ؟  (زيارة 1523 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حمزه هلال

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 195
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
ما هي أهمية شهادة ssl ؟
« في: 22:06 10/07/2019 »
بالتأكيد عند ادارة مواقع التواصل الاجتماعي فإن شهادة ssl تعد أحد أهم الأدوات التي لها دور كبير في توفير الأمان للموقع الالكتروني وتفادي أي نوع من العقوبات من جوجل حيث أن شهادة ssl أحد أهم العوامل عند ادارة مواقع التواصل الاجتماعي وبناءا الموقع الالكتروني واختيار شركات الاستضافة وسوف نحاول التعرف خلال هذا المقال على بعض المعلومات عن شهادةssl.
ادارة مواقع التواصل الاجتماعي وما هي شهادة ssl ؟
من خلال ادارة مواقع التواصل الاجتماعي يمكن تعريف شهادة على أنها secure socket layer وهي التي تعمل على إعداد طبقة حماية يتم من خلالها تشفير عملية تبادل المعلومات التي تتم خلال صفحات شبكة الإنترنت وعند على البحث عن شهادة ssl  فأنه يمكن أن يقابل المستخدم مصطلح tls وهو الذي يعد النسخة الحديثة من شهادة ssl والأكثر أمانا منها.
حيث أنه من خلال استخدام بروتوكول http يمكن التجسس على انتقال البيانات التي تم عبر شبكة الإنترنت ولهذا ظهرت الحاجة إلي تأمين هذه البيانات وذلك من خلال تشفيرها مما أدى إلى ظهور بروتوكول التي تعد النسخة الآمنة لعملية تداول البيانات على شبكة الإنترنت.
حيث أن بروتكول ssl يعمل على تشفير البيانات التي تنتقل ما بين السيرفر وبين الموقع الذي يتم زيارته حيث يتم حجب المعلومات عن أي شخص أخر لا يستخدم الخادم.
وبهذا  فأنه لا يمكن لأي شخص فهم البيانات والمعلومات إلا المستخدم فقط حيث أن عملية التشفير التي يتم من خلال هذا النظام تتم باحترافية وبشكل يمنع الوصول إلى البيانات من خلال العمل على تنفيذ عملية التشفير من خلال مفتاحين.
أهمية شهادة ssl
من خلال ادارة مواقع التواصل الاجتماعي يمكن التعرف على أهمية شهادة ssl  التي تعمل على تسهيل عملية تبادل البيانات حيث أنه من خلال هذه الشهادة يمكن أن يتأكد المستخدم من أن الموقع الذي يتم تصفحه هو موقع حقيقي وأنه ليس مجرد نسخة لمحاولة سرقة المعلومات والبيانات بالإضافة إلى أن هذه الشهادة سوف تضمن أن المعلومات التى يتم تبادلها على الموقع لا يستطيع أحد أن يتجسس عليها
بالإضافة إلى أن هذه الشهادة تعمل على التأكد من أن مالك الموقع هو المالك الفعلي له وذلك من خلال تشفير المعلومات المتبادلة حتى تكون أمنة لا يمكن الوصول إليها إلا من خلال مالك الموقع ويتم تخزين هذا البروتوكول في السيرفر الخاص بالموقع ويتم إرسال البروتوكول عند التصفح.
شهادة ssl  والسيو
في الوقت الحالي عند ادارة مواقع التواصل الاجتماعي فإن المتصفح في معظم الأوقات لن يسمح إلا إذا كان الموقع يمتلك هذه الشهادة التي تعد علامة ثقة وأمان بالإضافة إلي أن جوجل أكدت في عدد من المناسبات أن المواقع التي ليس لديها شهادة فإنها مواقع من الصعب إدراجها في نتائج البحث جوجل مما يعني أن محرك البحث الذي يعد أحد اهم المصادر للموقع الالكتروني التي تساهم في مساعدة المستخدم في جلب الزيارات المطلوبة وهو من الأمور التي لا يرغب فيها المستخدم.
أنواع شهادة ssl
عند ادارة مواقع التواصل الاجتماعي فإن هناك العديد من الأشخاص الذين يمتلكون مواقع عبر شبكة الإنترنت ولا يدركون الطريقة التي يمكن من خلالها تحديد نوع الشهادة حيث أن هناك العديد من التصنيفات لشهادة مثل شهادة فعالية النطاق أو الدومين الذي بعد من أنواع الشهادات الشائعة بشكل كبير في معظم إنحاء العالم.
كما توجد شهادة الفاعلية الخاصة بالمؤسسات التي يفضل استخدامها من جانب المؤسسات والشركات حيث أنها تعطي مزيد من الأمان للشركة كما يوجد الشهادة الفاعلية الممتدة الذي تتميز بأنها تحتوي على معدلات ثقة وأمان أكبر مما يجعلها شهادة مفضلة من جانب الكيانات الاقتصادية الكبيرة.