المحرر موضوع: هل لارا زرا على خطى سرما هانم في القيادة..?  (زيارة 17964 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هل لارا زرا على خطى سرما هانم في القيادة..?
لقد تصفحت جريدة نينوى الصادرة في مدينة تورنتو الكندية. وقد اثارة انتباهي لمقالة فيها حقائق دامغة عن عائدية مسيحيي العراق لاصولهم المتغلغلة في القدم مع استعراض للظروف التي ادت الى تفرقة شعبنا الى مسميات ترضي مزاج لقيادة فئة من شعبنا بالتضحية للغريب مقابل وعود مغرضة لازلنا نعاني منها في يومنا هذا..!
,المهم لنعود الى عنوان المقالة ومضمونها وان كانت بصورة مختصرة ولكن جريدة نينوى اسبقت العنوان بعبارة رأي خاص جدا وعنوانها:
لارا زرا... هل يعيد التاريخ نفسه...?
كتب: مصطفى لطفي (فيسبوك)/ مايلي

الصورة الى اليمين سرما هانم او الليدي سرما عمة اخر بطريرك من العائلة الشمعونية(حاليا عائلة ابونا الالقوشية)مار ايشاي شمعون الذي كان ختمه يقول.. المتواضع ايشاي شمعون بطريرك الكلدان.. بعد اغتياله عام 1975 تم تغيير اسم وختم الكنيسة الى كنيسة المشرق الاشورية.
والصورة الى اليسار لارا يوسف زرا مديرة ناحية القوش  بعد ان فرضت على القوش من قبل الاكراد لأنها عضوة في الحزب الديمقراطي الكوردستاني.
لماذا اقول هل التاريخ يعيد نفسه.?
لأن سرما هانم كانت وصية على ابن اخيها البطرك ايشاي شمعون. لانه حينما تسلم السدة البطركية كان عمره 11 عاما, وقتها كان منصب البطريرك وراثيا  فهي التي كانت تسير جميع امور الكلدان النساطرة (مدعاة الاشورية) وكنا نعرف في السابق كانت الكنيسة هي الحكم المطلق لجميع شؤون الرعية.
الجيش الانكليزي كان بحاجة الى مقاتلين في الجيش الليفي ومن خلال الجاسوس ويكرام والكنيسة الانكليكانية علمو بالكلدان النساطرة في تركيا. فذهبو الى سرمة هانم وعرضوا عليها بأن اذا  دعت رجال كنيستها الانخراط في الجيش الليفي فسيعطى حكم العراق لهم. لانهم كلدان وبالتالي هم السكان الاصليين.
ورفض طلب الانكليز وكانت مطالب سرما هانم بأن يعطى لهم فقط شمال العراق والانكليز بحاجة الى مقاتلين في صفهم بأي شكل من الاشكال.
وعندما رأوا بأن شمال العراق يقع جغرافيا في منطقة الامبراطورية الاشورية المنقرضة. عاودو اللقاء بسرمة هانم وقالوا لها موافقون ولكن يجب عليكم ان تدعون بأنكم اشوريين لكي يتسنى  لنا القول بأن هذه البقعة الجغرافية تعود لكم وفور انتهاء الحرب (يقصد الكاتب الحرب العالمية الاولى) سوف نعطيك لقب الاميرة الاشورية.
وافقت وكيف لها ان لاتوافق بعد هذا العرض. فزجت بأبناء كنيستها في الجيش الليفي.
وحين انتهاء الحرب نكت الانكليز بوعودهم وبسبب حماقاتها قتل الالاف منهم في مذبحة سميل عام 1933 لانهم لم ينصاعوا الى اوامر الجيش العراقي. وكان الحلم الانكليزي يعجعج في اذهانهم.. وسلم من سلم منهم لأنهم احتموا في بلدة القوش. ولولا تدخل البطريركية الكلدانية وقتا لكان قد قضى عليهم جميعا من حينها ألصق الاسم الاشوري بهم الذي لا يمت لهم بأي صلة.
اليوم وبعد مضي قرابة المئة عام لارا زرا عضوة في الحزب الديمقراطي الكردستاني في الاول اخذت منصب رئيسة الرابطة الكلدانية فرع القوش. وهذا يعارض الانظمة الداخلية للرابطة. بعدها تم ازاحة السيد فائز جهوري من منصبه كمدير ناحية القوش وتنصيبها هي على هذا المنصب. قبل عدة اشهر طلبت من السيد نيجرفان برزاني ضم القوش الى الاقليم وبعدها صرحت بأنه هذا غير صحيح وبأنها فقط طلبت يد المساعدة لتقديم الخدمات من قبل اقليم كوردستان لا غير.
في الشهر الماضي دعيت لارا زرا  من قبل احدهم في الحكومة الاميركية للحضور الى واشنطن ولبت الدعوة.
هل لارا زرا في طريقها لزج ابناء  ناحية القوش وغيرهم من الكلدان في مشاكل هم في غنى عنها..?
هل فعلا لارا زرا تخدم ناحية القوش ام طرف اخر..?
هل سنكتشف مفاجئات في المستقبل القريب..?
هل ستعيد لارا زرا التاريخ.. هذه المرة يختلف فيها بعض الاطراف. لكن الضحية  هم من الكلدان مرة اخرى..?
هل استطاعت اقناع ابناء جلدتها في الاجتماع الذي عقدته في 6/6/2019 في ولاية مشيكن بالمضي قدما لتحقيق اهداف حزبها..? انتهى المقال
اعتذر عن نشر الصور لصعوبة نقلها من الجريدة حاليا..

فيما يخصني فقد اتفق مع مضمون المقال من الناحية التاريخية وعن اسباب تغير التسمية من الكلدان النساطرة الى الاشورية..ولكن في التشابه بين السيدتين قياديا قد لا اتفق لوجود اختلاف في الاهداف والمصالح بين الطرفين.. تحيتي للجميع

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اعتذر لعدم الحصول على صورة بديلة لليدي سرما هانم والبطرك المرحوم ايشاي الشمعون معا. ولكن اعتقد مضمون الكلام يوضح المقصود..تحيتي للجميع

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4976
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي عبد قلو
شلاما
ارجو ان تجعل صاحب المقاله ،يقرا بعض من المصادر التاريخية التي تثبت بجلاء عقم ما اتى به ،
وهذة امانه برقبتك ،،ارجو توصيلها ،،وارجو ان لا تعتبر ردي بمثابة اعادة  فتح موضوع جدل التسميات التي تجاوزناها ،،فانت كلداني  والنعم والبركة والاخر سرياني ما احلاها من تسمية   ونبقى نحن ( جم واحد ) اشوريين  نمد يد المحبة والاحترام للجميع لاننا شءنا ام ابينا فنحن اخوان حسب ايماننا الاشوري والرب يوفق الجميع
مصادر تاريخية عن الكلدان
اولا

Modern Chaldeans are an Aramaic speaking Catholic Syriac community from northern Iraq, not to be confused with the ancient Mesopotamian civilization of the same name. First identified as 'Chaldean' by the Catholic Church in the sixteenth century, this misnomer persisted, developing into a distinctive and unique identity
الكلدان المعاصرون  هم طائفة كاثوليكية ، يتحدثون باللغة الآرامية ، ويقطنون شمال العراق ، ولا يجب الخلط بينها وبين حضارة بلاد ما بين النهرين القديمة التي تحمل الاسم نفسه.
وتم تسميتها للمرة الاولى من قبل  الكاثوليكية ،  على أنها "كلدانية" في القرن السادس عشر ، واستمرت هذه التسمية الخاطئة وتطورت لتصبح هوية مميزة وفريدة من نوعها

)
https://www.amazon.com/Chaldeans-Politics-Identity-American-Diaspora/dp/1788313690/ref=sr_1_4?crid=1EICUMK93D0IY&keywords=chaldeans&qid=1559249086&s=books&sprefix=Chaldean%2Caps%2C162&sr=1-4

ثانيا ،،هذا اعتراف رسمي من مركز الكنيسة الكاثوليكية بانكم اشوريون

من موقع الكنيسة الكاثوليكية الرسمية

(الناس المعاصرون اليوم الذين يعيشون في ايران والعراق كانوا يعرفون بالاشوريين ،،،،،

الكلدان. كان الناس في العصر الحديث إيران والعراق معروفين ذات يوم باسم الآشوريين. أنشأت الكنيسة نفسها هناك مبكرا جدا ولكن الناس في هذا المجال سقطوا في بدعة النسطورية في القرن الخامس. بعد جهود تبشيرية عاد الكثيرون إلى الاتحاد مع روما ، وفي عام 1553 أعلن البابا يوليوس الثالث أول بطريرك للكلدان. الكلدان هو المصطلح التوراتي المستخدم لأولئك من بابل. واليوم ، يقع بطريرك هذه الطقوس في بغداد ، حيث يعيش معظم أعضاء هذه الطقوس

CHALDEAN. The people in modern day Iran and Iraq were once known as the Assyrians. The church established itself there very early but the people in this area fell into the heresy of Nestorianism in the 5th century. After missionary efforts many returned to union with Rome, and in 1553 Pope Julius III proclaimed the first Patriarch of the Chaldeans. Chaldean is the biblical term used for those from Babylon. Today the Patriarch of this rite located in Bagdad, Iraq where most of the members of this rite live
https://www.catholicnewsagency.com/resources/liturgy/rites/the-rites-of-the-catholic-church

ثالثا
ان ورثة القديس توما وبحلول القرن الرابع ، اعتمدوا بشكل هرمي على الكنيسة الاشورية والتي هي ايضا كنيسة سريانية شرقية اوجدها القديس توما ايضا
وانها تمركزت في الامبراطورية الفارسية ،
وكان البطريرك الكاثوليكي للكنيسة الاشورية يرسل وبانتظام اساقفة الى الكنيسة الهندية من اجل رسم كهنة وشمامسة اضافة الى تنظيم الحياة الكنيسة

وفي القرن الثامن ، عين مار تيموثيوس الأول (780- 823) ، بطريرك الكنيسة الآشورية الكاثوليكية ، من العرق الآشوري  ،  كرءيس الاساقفة  ، للمسيحيين التابعين لتوماس ، ، مع لقب متروبوليتان وبوابة كل الهند.


By the fourth century the heirs of St. Thomas became hierarchically dependent on the Assyrian Church – an Eastern Syriac church also founded by Thomas, but centered in the Persian Empire. The catholicos-patriarch of the Assyrian Church regularly dispatched bishops to the Indian church to ordain priests and deacons and regulate ecclesial life.
In the eighth century, Mar Timotheos I (780? – 823), the Catholicos-Patriarch of the Assyrian Church, appointed an ethnic Assyrian as the metropolitan archbishop for the Thomas Christians, with the title of Metropolitan and Gate of All India. ً
http://www.cnewa.ca/printerfriendly.aspx?ID=678&pagetypeID=4&sitecode=ca


رابعا،
كتاب تاريخي عن البطريرك الاشوري سنة ١٦٢٦ وفي مجمع ترنت


Author: Morton, Thomas, 1564-1659.
Publication info: London : Printed by George Miller, for Robert Mylbourne, [1626?]
→ Search Results: 8 matches in full text
Table of contents | Add to bookbag
TO THE HIGH And Mighty PRINCE, CHARLES By the Grace of God, King of Great Britaine, France, and Ireland, Defender of the FAITH, &c.
• ... of remote Nations, reduced to these Generall appellations, to wit, Grecians, Assy∣rians, Aethiopians, Aegyptians, Armenians, Russians, with diuers other particular Ch ...
A SVMMARIE OF THE seuerall CHAPTERS. > CHAP. XIV.
• ...cation. Sect. 7.2. Because it falsly damneth the Churches of the Assyrians. Sect. 8.3. Because it falsly damneth the Churches of o ...
THE GRAND IMPOSTVRE Of the (now) Church of Rome, Manifested in this ARTICLE of the (new) Romane Creed, Viz. The Catholike Romane Church, &c. Without which there is no SALVATION. > CHAP. XIV. Our Fourth Generall Consideration is of the Churches Catholike, in the Last ages thereof; manifesting thereby the Impietie of your Article, The Romane Ca∣tholike Church, without which there is no Saluation. > Our second Instance is in the Churches Christian in Assyria, dis-united from Rome. SECT. 8.
• ... Pius the 4. vnto the Councell of Trent, concerning Abdisu Patriarch of the Assyrians, and all Churches vnder him, subiecting them∣selues to the ...
• ...ts, which are proper to this Cause in hand. It giueth vs to know, 1. That the Na∣tion of the Assyrians was so farre remote from Rome, that At Rome it was scarce knowne that ...
THE GRAND IMPOSTVRE Of the (now) Church of Rome, Manifested in this ARTICLE of the (new) Romane Creed, Viz. The Catholike Romane Church, &c. Without which there is no SALVATION. > CHAP. XV. The Determination of the whole Controuersie be∣tweene the Church of Rome, and the Church of England, together with other Protestant Churches, concerning the CHVRCH CA∣THOLIKE; to discerne whether Side is ra∣ther to be accounted Schismaticall, or may more iustly pleade Soule's Saluation. > THESIS. IV. The Church of Rome hath long beene, and still is the most Schismaticall Church of all other Churches Christian, that carry in them a Visi∣ble face of a Church. SECT. 12.
• ...[ 10.] haue obserued the Church of the Graecians, Ae∣thiopians, Aegyptians, Assyrians (not to mention, as yet, the Churches of Protestants) Armenians, Russians,



غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي احيقر يوخنا المحترم
نحن نتكلم عن واقع حصل قريبا.. وحتى هنالك من رجالنا الكبار عاشوا الحدث.. فمأساة مذبحة سميل 1933 كانت مغامرة طائشة قام بها دعاة الاشورية بعد ان سحب الانكليز البساط من تحت اقدامهم ووقعت الكارثة على شعب مسكين.. وقتل من قتل واحتمى الاخرون في قرى الكلدان الذين حموهم والاخرون تمكنوا من الفرار خارجا.. شعب تكررت عليهم المأساة من مناطق سكناهم في تركيا وايران ودخولا الى العراق من اجل تسمية فرقتنا لسد حاجة الانكليز منها.. تحيتي للجميع

غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2492
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 الاخ والصديق العزيز عبد الاحد قلو المحترم
محاولة ناجحة ان تستبق الاحداث
فقط اود ان اوضح شيء صغير
لا اعرف لماذا يغضب البعض عندما يتولى كلداني منصب حكومي في حكومة الاقليم او الحكومة المركزية مع العلم هناك المئات من كل الاقوام والاقليات في مناصب مهمة لم يذكرها احد.
 مع العلم ان السيدة لارا لم ترشح من قبل الرابطة لهذا المنصب وهي تزاول عملها بحسب موقعها غير خاضعة للرابطة الكلدانية وما تقوم به هي شخصيا تتحمل مسؤوليته،  لهذا ليس للرابطة علاقة بقراراتها، كما هو واضح،  لان ببساطة الرابطة ليس حزب يطمح احتلال المواقع بل مؤسسة مدنية تريد ان تخدم وتحمي الهوية القومية الكلدانية.
تحياتي لكم

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي وصديقي الموقر يوحنا بيداويذ
شلاما دمريا
بالرغم من عنوان المقالة يوحي بأن السيدة لارا زرا ماشية على خطى الليدي سرما هانم قياديا.. ولكن وبحسب رأي شتان مابين الاثنتين. فسرما هانم المرحومة قد اغراها لقب الاميرة الاشورية والحكم الذاتي ولكن بنقمة الانكليز الذين تركوهم لقمة سائغة بيد الاكراد والاتراك وايضا الحكومة العراقية فقد خرجوا من الحرب كالمولد بدون حمص.
 اما اختنا السيدة لارا زرا فهي تسعى كمديرة ناحية القوش ان تستفاد من قادة البلاد وضمن امكانياتها لخدمة بلدتها القوش والقرى الملحقة بها وضمن النسيج الوطني العراقي. وقد اتضح لي من خلال المكالمة الهاتفية معها.. بأنها كفوءة وتجيد عدة لغات فبالاضافة الى الكلدانية والعربية فهي تتكلم الكردية والانكيزية بصورة جيدة جدا. والموضوع الاهم فهي ساعية الى استحداث وبناء مشاريع خدمية وانتاجية لتحد من نزيف الهجرة لاهالي بلدتها.
 وهذا مالا يعجب البعض من المسمى الذين يريدونها لهم وكما لم يعجبهم توزير انو جوهر لكونه كلداني ومن عنكاوا. ولكن عتبي على شعبنا الكلداني في ارض الوطن للمنتفعين منهم والذين جعلوا اشباه اسياد ان يتحكموا بمصير بلداتهم فارضين عليهم بتسمية شاذة لا ناقة منها ولا جمل ... تحيتي للجميع

متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5202
    • مشاهدة الملف الشخصي
إهـْـوايا قـَـلْ سعـر الـوُفا ، من كـثـرة الـبَـيّاعة

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4729
    • مشاهدة الملف الشخصي
                       ܞ
 ܡܝܩܪܐ عبدالاحد قلو ܐܨܠܝܘܬܘܟ ܘܐܒܗܘܟ ܐܝܠܗ ܡܢ ܐܫܝܬܐ ܗܟܪܝ ܕܟܐ ܩܡܠܗܘܢ ܡܢܬܡܐ ܘܨܠܐܠܗܘܢ ܠܩܪܝܬܐ ܕܡܢܓܫܐ ܒܐܢܐ ܫܢܐ ܚܪܝܐ ܦܫܠܗܘܢ ܦܦܝܐ ܩܬܘܠܝܩܝܐ ܬܒܥܐ ܠܡܥܪܒܝܐ ܠܬܝܢܝܐ ܘܐܢܝ ܐܒܗܘܟ ܟܠܝܦܐ ܟܠܐܠܗ ܥܡ ܗܘܟܡܐ ܕܥܝܪܐܩ ܕܪܩܘܒܠ ܕܡܩܠܤܬܐ ܤܘܡܐ ܘܒܝܬܘܬܐ ܦܛܪܝܪܟܝܬܐ ܕܡܪܝ ܫܡܥܘܢܐ ܩܐ ܦܪܡܬܐ ܘܤܘܟܢܐ ܕܐܬܘܪܝܐ ܕܟܐ ܙܘܕܐ ܡܢ 5000 ܐܠܦܐ ܩܛܝܠܐܠܗܘܢ ܓܘ ܤܡܝܠܗ ܘܛܪܕܬܐ ܕܐܫܘܪܝܐ ܡܢ ܐܬܪܐ ܝܡܐ ܐܢܝ ܦܝܫܢܐ ܀ܗܕܟܐ ܐܘܦܙܐ ܥܠܠܢܐ ܕܥܕܬܘܟ ܟܐ ܐܡܪܐ ܗܘܐ ܘܪܦܐܗܘܐ ܟ̰ܟܠܬܐ ܘܫܪܢܚܐ ܒܪܫ ܓܝܤܐ ܡܠܟܝܐ ܥܝܪܩܝܐ ܡܐܝܟ ܕܝܘܟ ܐܕܝܘܡ ܐܘܦ ܐܢܝ ܐܝܬܗܘܐܠܗܘܢ ܤܢܝܬܐ ܩܐ ܐܫܘܪܝܐ ܡܫܡܗܐ ܟܐ ܐܡܪܐ ܗܘܐ ܩܐ ܓܝܣܐ ܩܛܠܘܠܗܘܢ ܐܢܐ ܐܬܘܪܝܐ ܚܡܦܐ ܐܝܢܐ ܗܘܐ ܒܤܝܡܐ ܪܒܐ ܡܢܚܐ ܕيونس القوشايا ܗܘ ܩܕܡ ܚܡܐܠܗܘܢ ܐܢܐ ܫܡܥܝܐܝܘܢ ܡܢ ܚܕ ܡܝܘܩܪܐ ܐܗܐ ܩܨܬ ܤܒܒ ܦܛܪܟ ܕܝܘܟ ܒܥܝܐ ܗܘܐ ܕܡܨܠܐ ܗܘܐܠܗ ܓܘ ܡܝܕܢ ܬܡܐ ܕܦܝܫܐ ܦܪܝܡܐ ܐܝܢܐ ܝܘܢܤ ܐܠܩܘܫܝܐ ܠܐ ܫܒܘܩܠܐ ܀ ܐܝܢܐ ܒܘܩܪܐ ܡܢܘܟ ܬܪܝ ܐܚܘܢܘܬܘܟ ܐܝܟܐܠܗ ܡܢ ܡܘܕ ܬܘܕܝܬܐܠܗ ܕܟܐ ܩܪܝܬܐ ܕܐܝܠܗ ܓܘ ܥܝܢܘܟ ܠܐܝܘܬ ܒܚܙܝܐܠܗ ܐܝܢܐ ܙܠܟܐ ܙܥܘܪܐ ܓܘ ܥܝܢܐ ܕܐܫܘܪܝܐ ܒܚܙܝܐܝܘܬ ܕܟܐ ܒܕܪܝܐ ܠܘܡܐ ܠܤܘܪܡܐ ܡܩܠܤܬܐ ܐܘܦܙܐ ܒܤܪܒܐ ܐܨܠܝܘܬܘܟ ܐܫܘܪܝܬܐ ܕܡܢ ܗܟܪܝ ܀ ܗܕܟܐ ܐܢܐ ܗܡܫܐ ܒܘܬ ܡܓܘܘܒܢ ܗܘܐܠܘܟ ܐܝܢܐ ܥܢܟܒܐ ܠܐ ܫܝܦܐܗܘܐܠܗ ܐܩܦܝܬܝ ܀ ܐܢܐ ܐܝܬܠܝ ܒܠܕܘܬܐ ܒܘܬ ܕܝܘܟ ܪܒܐ ܤܒܒ ܕܐܢܝ ܡܠܘܐܘܟ ܫܢܝܙܐ ܡܒܘܩܪ ܗܘܐܠܝ ܡܢ ܚܕܟܡܐ ܚܙܡܢܐ ܓܘ ܡܢܓܫܐ 2018 ܒܘ ܒܝܬܘܬܘܟ ܪܒܐ ܨܦܝܝ ܝܕܥܢܐ ܩܨܬ ܕܬܪܝ ܐܚܘܢܘܬܘܟ ܐܡܝܢ ܀ ܩܫܘ ܐܒܪܗܡ ܢܪܘܝܐ : 

غير متصل Hani Manuel

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 204
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

عبد قلو

عندما نشرت هذا الهذيان كان في مخيلتك المريضة شيء واحد فقط لا غير الا وهو الاستفزاز  والإساءة للرموز الدينية والتاريخية للآشوريين . .. ولكن هذيانك هذا انقلب عليك وأساء إليك قبل أن يسيء إلى أي شخص آخر ، لآنه جاء مليئا بالأكاذيب وبالأخطاء التاريخية والأخطاء النحوية بل وحتى الآخطاء الأملائية  التي لا يقع فيها طالب في المرحلة الأبتدائية والتي يكتشفها بكل سهولة القارئ اللبيب .
يا عبد قلو من أسهل الأشياء هو الإساءة والكذب ونشرها على صفحات الإنترنت دون حسيب أو رقيب . ولكن ضمير الإنسان يجب أن يكون هو الرقيب .
وقديما قالوا من الصعب أن تكون مؤدبا ولكن من السهل جدا أن تكون قليل الأدب .

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخونا مايكل الموقر
ولكنك ضيعت الوفا الذي عرفناه منك سابقا..اصبحت تنطح الابراج العالية ولا تأبه بالنتائج. تحيتي

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخونا قشو الورد
وحتى ان كان استنتاجك صحيح بان عشيرتي من اشيثا ولكن اهالي اشيثا والمناطق المجاورة كانوا كلدان نساطرة قبل ان يفرقوهم عن اخوتهم كلدان الكاثوليك ولغاية ما في نفس الانكليز. والشماس المرحوم كوركيس اشيثا قالها في كتابه عن الرؤساء بأن الاجانب كانوا يدعوننا كلدان..تحيتي للجميع.

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المدعو ماني مانوئيل المجهول الكنية.
لكونك محسوب على زوعا.. وربما تكون احد قادتها.. لذلك لا غرابة ان تعبر باسلوبك الناقص الهزيل عن حقيقة تنخر في مخيلتكم المريضة وتخافونها..فقد فاتك بأنني لست بكاتب المقالة يا مطفي.. لاعتب انك نموذج من مدرسة زوعا التعبانة...تحيتي للجميع

غير متصل fadiesho

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 30
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حاشا والف حاشا ان تقارن سورما خانم بهكذا نماذج او حتى يكتب اسمها بأيدي وأقلام مسعورة متمثلة بالحثالة قلو ولولا امثالكم وغدركم وامتثالكم للمصالح الشخصية لكان الوضع غير . لكن لو فرضنا باستحصال الاشوريين حقوقهم في دولتهم كنت اتمنى ان ارى النتانة ومن في امثالكم كيف كان سيكون موقفهم المتخاذل.

غير متصل Husam Sami

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1072
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ الفاضل عبد الأحد قلو المحترم ..
تحية ..
بعد دراسة نقلكم للمقالة وتحليلها وجدت انكم معها ووجدت ان تحليل الأستاذ مصطفى لطفي ضعيف جداً كون الشبه لا يعود للسيدة ( لارا ) لعدم اكتمال المطابقة ولأفتقارها لعنصر فهم المواقع القيادية ... لذلك نقترح تبديل الأسماء ليتناسب مع الأدوار القيادية فنقترح عليه تغيير اسم ( لارا ) باسم ( غبطة البطريرك الكاردينال ) وبهذا سيكون قد وفق في موضوعه لتناسب المناصب القيادية والأدوار وحتى تحليله للنتائج وتكون حضرتك قد نقلت واقعاً مدروساً بدقّة ... تحياتي
الرب يبارك حياتكم جميعاً   
اخوكم الخادم   حسام سامي  6 / 8 / 2019

متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5202
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي عـبـد الأحـد قـلـو .....
أنا باقي أنا ، ومعـدني واضح أمام الكـل ويعـرفـون وفائي
 والكـل يعـرف بأني لستُ حـرباءاً وكـتاباتي تـشـهـد
ولكـن العـلة كـثرة البـياعة !!! هم الـذين جـعـلـوا الوفاء ينـخـفـض سعـره في السوق
مع ذلك ، أنت تلاحـظ أن بعـض البـياعة ــ السابقـين ــ بـدأ ضميرهم يصحـو وينسحـبـون من حالة الإبتـذال ويعـلـنـون  الإعـتـصام العـلني !! وبهـذا سيرتـفع سعـر الوفاء
 فلا تـفـقـد الأمل !!!

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3448
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز عبد قلو
حقيقة انا اختلف معك بوضع السيدة لارا زرا في نفس ميزان الخائنة التي قهرت شعبنا المسيحي العراقي وزرعت الشوك وبذور التفرقة سورما خانم.
واعتقد بان خطوات السيدة لارا مدروسة ..والايام ستثبت ذلك أو عكسه.
نأمل بهذه الكلدانية خيرا
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المدعو فادي ايشو المجهول الكنية
اقرأ ردي على المجهول الكنية الذي قبلك وأستفاد. تحيتي

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ الموقر حسام سامي المحترم
انكم تبالغون في تطرقكم الى ذكر البطرك في كل شاردة وواردة عند حواراتنا في هذا الموقع الذي نبحث فيه عن كنيتنا للحفاظ على هويتنا القومية وسط نفوس متعطشة غاوية النيل منها ومن وجودنا ككيان اصيل. موقع ومكانة البطرك وسط البيئة الموجود فيها يتطلب ان يواجه المسؤولين في الدولة ولايكفي ان يكون رجل دين فقط ياعزيزي تك ات ايزي..!
 ولاتنسى فهنالك من ينخر في جسدنا قوميا ودينيا ايضا. اعدادنا تتناقص وتتلاشى  ومواقفكم السلبية تزيدها وبالا على شعبنا.. واخيرا لايسعني الا
الا ان اقول ربي يسامحكم فانكم لاتدرون ماتفعلون...تحيتي للجميع

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مرة اخرى عزيزي مايكل الموقر
وحسب وجهة نظري صحيح ان معدنك هو نفسه باق ولكن اصبح يتصدأ وخوفي ان ينخر ويتلاشى. كنت اتمنى ان تكون ذلك الرجل الذي جابه اصحاب الاحزاب والتشكيلات في المؤتمر الكلداني/ مشيكان.. فارضا المستقلين للدخول في القائمة الموحدة للمرشحين للانتخاب...وان اصبحت تلك القائمة طشارها مالا والي.. ولكن كان موقف وتثنى عليه..ولكن اين انت من ذلك في يومنا هذا..ارجوا ان تكون بخير. قلمك الاصيل اختفى وآسفاه..! تحيتي للجميع

متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5202
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأصالة لا تـصدأ ولا تـنـخـر ... وقـلمي ينـطـق ذلك
ولكـن دعـني أسألك : لماذا لا تسأل الـذين أكلهم الصدأ ونخـروا ثم تلاشـوا ؟ .

غير متصل Husam Sami

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1072
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ الفاضل عبد الأحد قلو المحترم ..
تحية محبة ..
سؤال بسيط ... ؟ اليوم وانت الكاتب السياسي تشهد التدهور الحاصل بكل مفاصل الدولة العراقية ... من تحمّله هذا التدهور ... ؟
سؤال ثاني ... عندما كنّا تحت مظلة حزب البعث بقيادة المرحوم صدام حسين ( الرحمة تجوز على جميع الأموات صالحهم وطالحهم ) ... على من حملتم نتائج ما وصلنا له اليوم ... ؟ 
سؤال ثالث ... على من تقع مسؤولية تدهور حالة ( الملّة او الشعب او المجتمع ) أليس على رأسها ... ؟
تعلمنا من منهجنا السياسي الذي كنّا ندين به ومن بعده الكتاب المقدس ان اسباب انتكاس الدول يعود إلى عامل اساسي وهو ( الفساد ) والذي ينشر الفساد ويحميه هو رأس الهرم في تلك الدولة او العقيدة ... وهذا ما حصل في السبيين ( الآشوري والكلداني لدولتي " يهوذا واسرائيل " ) الله حمّل سببهما إلى فساد ملوكهما ... ان لم نتّعض فسيان عندنا ان كان الرأس فاسداً او نظيفاً عادلاً ... ( المهم ان اللي براسنا براسنا .. فليحيا الملك المبجل وعساها كلاب " قلبت " ) ...
الرب يبارك حياتكم واهل بيتكم
اخوكم الخادم    حسام سامي  7 / 8 / 2019

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اقتباس
  فيما يخصني فقد اتفق مع مضمون المقال من الناحية التاريخية وعن اسباب تغير التسمية من الكلدان النساطرة الى الاشورية..ولكن في التشابه بين السيدتين قياديا قد لا اتفق لوجود اختلاف في الاهداف والمصالح بين الطرفين.. تحيتي للجميع
الاخ العزيز زيد ميشو الموقر
اعلاه السطرين الاخرين من مقالتي التي اوضح فيها اختلافي بالرأي عن كاتب المقالة الذي اراد التشبيه بين الحالتين.
ولكن ذلك محال. فالسيدة لارا زرا طموحاتها تتوافق بالمحافظة على بني جلدتها من الالاقشة.. والذي يهمها ايضا في الوقت الحالي وبحسب موقعها ان تستغل علاقاتها الدبلوماسية مع المسؤولين وبالاخص في الاقليم لتقديم الخدمات وانشاء مشاريع انتاجية لتشغيل العاطلين عن العمل وذلك كأحد اهدافها. ولكنها ليست مضحية بحيث تستغل شعبها لتحقيق طموحها وكما كانت الليدي المزعومة..تحيتي للجميع

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ الفاضل حسام سامي المحترم
جوابي على السؤالين هو واحد وعلى ان القيادة السياسية عندما تكون فاسدة..فملحقاتها حتما ستكون فاسدة ايضا. ولكن لايمكن تعميم ذلك على جهات قد نختلف معها في توجهها وندعي بانها فاسدة ان لم يكن هنالك ادلة دامغة تثبت صحة الادعاء. وهي بمسؤولية امام الله والقانون وبالاخص الذين يدعون بأنهم خدام الرب ولكنهم يدينون وسيدانوا عند رب العالمين..ومن الرب السماح..تحيتي للجميع

غير متصل Husam Sami

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1072
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ الفاضل عبد الأحد قلو المحترم ...
تحية محبة ..
سأعلّق على جوابك بالنقاط عسانا نوّفق لما فيه خير الجميع : اقتباس : ولكن لايمكن تعميم ذلك على جهات قد نختلف معها في توجهها وندعي بانها فاسدة ان لم يكن هنالك ادلة دامغة تثبت صحة الادعاء. وهي بمسؤولية امام الله والقانون وبالاخص الذين يدعون بأنهم خدام الرب ولكنهم يدينون وسيدانوا عند رب العالمين
1 ) اراك يا صديقي تعيش في عالم ثاني لا يمت صلة بهذا العالم ... الصحف العالمية تتحدّث والمحاكم المدنية لا زالت تعمل والملفات مفتوحة لحين صدور الحكم ( تجارة المخدرات في بلجيكا وتتحدّث عن اغتصاب الأطفال وسرقة اموال المؤمنين واللعب فيها على موائد القمار ... وآخر حدث الأعتداء الجنسي على اكليروسي والتسجيل يفضح العلاقة ( الكلدان ليلي خوش ناشي ... فأما ان يقبلوا بقداسة مغتصبيهم او انهم ليلي خوش ناشي ) وكل هذا وبعلم وحماية الرأس ) وتطلب أدلّة ... !!!!!! من تريد ان يعطيك اكثر إلاّ ان يأتيك جبرائيل بنفسه ( وحتى هذا اشك بأنك ستصدقه ) .
2 ) يفترض ان يكون الخدام على ما هو معلمهم يتمتعون بالمصداقية والشجاعة بما يكفي للوقوف بوجه كل فساد وفاسدين ومفسدين ... تابع مسلسلتنا إلى النهاية لتعرف من هو المعلم وما هي رسالته لتعرف من هم تلامذته الحقيقيين . وهل تعتقد ان التلميذ الحقيقي يخشى ان يقف امام القضاء للدفاع عن قضية اخلاقية وهو يعلم علم اليقين بأن معلمه وتلاميذه قد سبقوه لذلك .
3 ) الأدانة والدينونة سبق ان شرحناها لحضرتك في محاورات سابقة وهي لا تزال موجودة على الموقع ويمكنك الرجوع إليها ..
4 ) نحن نعرف مسبّقاً وعلى يقين عندما سنقف امام الديان العظيم ماذا سيكون مصيرنا هذا لأننا نؤمن ان من يبيع عالمه سيكون له نصيب في عالم الرب ولكن ... وهذا الكلام ليس لك فقط وانما للآخر الذي لا يؤمن بأن هناك قيامة ولهذا لا يخشى إدانة وثق عزيزي ( ان الذي لا يؤمن بالقيامة لا يؤمن بالدينونة ولهذا يكون سهلاً عليه ان يعمل اي شئ .. ) .. وخذها مني صادقة .. نحن من ينتظر اللقاء بالرب وما اجمله وبشوق ولهفة ... لكن ما حال الذين لم يجهّزوا انفسهم للقاء العريس ...
تحياتي   الرب يبارككم جميعاً
اخوكم الخادم  حسام سامي   8 / 8 / 2019



غير متصل Abo Nenos

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 444
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ عبدالاحد قلو المحترم
للامانة التاريخية الموضوع فيه الكثير من الاخطاء التاريخية والاتهامات الباطلة التي روّج لها البعض لغرض سحب البساط من تحت أقدام العائلة البطريركية .
أولاً - مسألة الأختام ظهرت في فترة زمنية معينة الأختام الكنسية ليس لها اية علاقة بالانتساب القومي ، فختم مار ابرم موكن هو ختم يحمل اسم الكنيسة الاشورية هذا لا يعني انه آشوري فهو معروف بقوميته الهندية وللعلم كان الهنود ايضاً يختمون بالختم الكلداني سابقاً قبل أن تسحب الفاتيكان الهنود من تبعية الكنيسة الكلدانية. لماذا ظهرت الاختام لأن الكلدان في ايران بعد استشهاد المطران مار توما أودو لم يعدْ لهم أي مرجع ديني ولطلب القنصلية الفرنسية  والاسمان تمثلان اسماء الطوائف وليس له علاقة بالقوميات . لاحقاً استخدم مار ايشاي شمعون الختم الذي تشير اليه ولكن لو تقرأ العبارة بالانكليزية فأنه يذكر بطريرك الاشوريين  of Assyrians
ثانياً - اطلاق التسمية القومية الآشورية : من الأخطاء الشائعة التي يروج لها الكثيرون هو مبعث التسمية من قبل الانكليز على النساطرة ولكن لو نحلل من حمل التسمية قومياً في بادئ الأمر سنرى انهم لم يكونوا نساطرة . فريدون اتورايا كان يتبع الكنيسة الارثوذكسية الروسية ، نعوم فائق كان يتبع الكنيسة اليعقوبية الارثوذكسية ، الجنرال آغا بطرس كان يتبع الكيسة الكلدانية والكثيرون من اتباع الكنائس الانجيلية واتباع الكنيسة النسطورية هم آخر من أخذ الاسم القومي الآشوري .  لكن لو نسأل لماذ أطلق الاسم على هذه الجماعات . بعد اكتشافات هنري لايارد في اثار نينوى والعثور على الرواقم والاثار الاشورية وبعد دراسة اللغة حاول الباحثون ايجاد أقرب لغة تقترب من لغة هذه الاثار فوجودها في تلك الشعوب او الطوائف بشكل أدق لذلك أطلقوا الاسم عليهم واما ماذا كان يطلق سابقاً كانت الاسماء تعتمد على حسب الكنائس . كانت في السابق للاعوام الاخيرة من القرن الثامن عشر تم اعتماد اسماء الكنائس الريانية الشرقية التي تتمثل بالنسطورية والكلدانية والغربية التي مثلت الكنيسة اليعقوبية . بعد ظهور السريانية الكاثوليكية حملت الارثوذكسية اسم اليعقوبية وظهرت التسمية النسطورية والكلدانية فاعتمدت الطوائف بهذه الاسماء ، يعاقبة  سريان ،  كلدان ونساطرة بالاضافة الى الانجيليين والمارونيين .
3 -  ماذا كان مشروع سرمة خانم  :  الكثير من الاكاذيب نسبت لهذه السيدة الجليلة سواء من ابناء شعبها او من الآخرين وكلها تنصب في بوتقة واحدة . الكل حاول محاربتها لغرض الانقضاض على الكنيسة بطريقة او بأخرى . قد لا يعرف البعض بأن سرمة خانم كانت الأجدر بحمل المسيرة ولكن كونها أمرأة استصعب البعض هذا الأمر .  ما طالبت به سرمة خانم لم يكن لقب أميرة أو ملكة فهذه اكاذيب مفضوحة ولكنها طالبت بحقوق شعبها في اراضي آبائه واجداده .  من المعروف بعد مذابح عام 1915 كان من الصعوبة العودة الى اراضيهم دون حماية دولية والانكليز كانوا قد اتفقوا بمنح الاكراد دولة على الاراضي التركية فطالبت بحكم ذاتي بحماية انكليزية ضمن هذه الدولة وهو حق مشروع وليس مثلما يقول مصطفى لطفي المنفلوطي بانها اتفقت مع الانكليز .
من يبحث التاريخ سيجد بأن الانكليز خانوا العهد ولكن هناك ايضاً من ابناء شعبنا من خان هذا الشعب فمن خمسة وفود وصلت فرنسا للمشاركة في المؤتمرات هي الوحيدة التي منعت لانها لم ترضخ لمطالبهم وهذه هي الحقيقة . المشكلة الكل وصل وهو يحمل الاسم الاشوري  ( باعتبار الاشوريين كانوا محاربين مع قوات التحالف المنتصرة في الحرب ) وان كان يتبع كنائس أخرى فآغا بطرس مثل الكلدان والقس يوئيل مثل الانجيليين وكنجا مثل الروسية الارثوذكسية ومار افرام برصوم مثل السريانية الارثوذكسية وهو الذي خطب باللغة الفرنسية مطالباً بحقوق العرب السوريين في مؤتمر فرساي بدلاً من المطالبة ولو بحقوق السريان .

ابو نينوس

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الشماس الوقور ابو نينوس المحترم
بصراحة انا عرفت هذه المعلومات من بعض الكتاب المحسوبين على فئتكم الذين يدعون بالاشورية في يومنا هذا.. واعطيك معلومة يمكن عليها البنيان من صحة التسمية وذلك بحسب الكتاب الذي الفه كورش يعقوب شليمون وترجمه للعربية السيد وليم ميخائيل في شيكاغو 1995م. حيث يقول في احدى صفحاته( اعتقد 14) منه. فيقول الكاتب مايلي:
(في فترة الحرب الاولى أتى ل لأورمي بعض من اخواننا الاشوريين من ايروان. احدهم كان معروفا ومثقفا, عرف بأسم الدكتور فريدون اتوريا. انا اذكر بدقة هذا الدكتور مع الاستاذ بنيامين ارسانس وزملاء لهم.
بدؤوا بتداول وشرح الاسم الاشوري لأول مرة. في البداية بدأ هذا غريبا. والكثير لم يقبلوا الاسم برحابة.
بمرور الوقت بدأ الاسم بالانتشار الى يومنا هذا.) انتهى الاقتباس.
المشكلة تكمن بمن يكره لمعرفة الحقيقة وان كانت مرة ولكنها واقع حال.. تحيتي للجميع

غير متصل Abo Nenos

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 444
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي الأخ عبد قلو
ذكرت لك بالتفصيل من الذي اعتنق الاشورية ، الرأي الذي تطرحه هو رأي خاطئ لأن لا الدكتور فريدون اتورايا ولا بنيامين ارسانيس كانو اتباع الكنيسة الاشورية وأضف اليهم كل من الجنرال آغا بطرس وبيرا سرمس وستجد الكثيرين من خارج الكنيسة النسطورية تبنوا الاسم الآشوري كأسم قومي وليس طائفي على غرار الكلداني او السرياني  ، ستجد أن الصحافة الاشورية التي ظهرت في ايران كانت ذات مرجعيات تابعة لكنائس ارثوذكسية وانجيلية وروسية وكاثوليكية  لهذا السبب ثبت كأسم قومي وعزز الهوية من خلال الثقافة الاشورية في مختلف الميامين من لغة وعادات وفنون وآداب وغيرها من الجوانب الثقافية التي لم تختصر فقط على النشاط الكنسي ، بينما لو تلاحظ الكنيستين السريانية والكلدانية لم تهتم بالجانب الثقافي وهذا ما تعانيه اليوم الذي أثر حتى على طبيعة الطقوس لأن لم أجد بصراحة أي أهتمام لا باللغة ولا بحفظ الطقوس القديمة وخاصة في المدن لأنني عاشرت الكنيستين سواء في بغداد او في البصرة بحكم زوجتي الكلدانية ونسيبي السرياني .
الهوية يا استاذ عبد هو انتماء وليس كلام فقط ومن يؤمن بانتماءه يتعلم لغته وثقافته وهذا ما لم الاحظه وخاصة عندما تراه في انسان واعي ومثقف ويحمل شهادة  جامعية عالية فكيف يهمل تراثه الادبي والثقافي لو كان مؤمناً بالانتماء
تقبر تحياتي

ابو نينوس

متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5202
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد بسيط إلى Abo Nenos المحـتـرم
الهـوية ضاعـت أسباب إنـتـمائها لأكـثر من سبب ، وبقي الشعـور بها
وبإخـتـصار نحـن نحـتـرم إخـتـيارك ، إنـتـماءك ، شعـورك .... قـل ما شـثـت
وبالمقابل نـطـلب منـك الشيء ذاته فيما يخـصنا نحـن الكـلـدان
إذا أمكـن إرجع إلى مقالي في ( عـنـكاوا . كـوم )  الـذي قـرأه أكـثر من (( 22 )) ألـف قارىء ... وستعـرف قـصدي ودمت سعـيـداً :
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,102110.0.html

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى من يهمه الامر

الصورة الاولى : وشهد شاهد من اهلها .

الصورة الثانية : كتاب من تاليف القس جورج بيرسي باجر طبع عام 1852 حينما زار منطقة هكاري .

الصورة الثالثة : صورة مكبرة لفقرة من الكتاب المذكور . لا اريد ان اترجمها بل اتركها لقارئ اخر . وشكرا


غير متصل Abo Nenos

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 444
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ مايكل سيبي المحترم
بالأذن من الأخ عبدالأحد قلو
قرأت ردك البسيط والذي قادني لقراءة موضوعك المؤشر اليه ، بالطبع هذا رأيك وأنا أحترمه وللعلم فانا لا اعتراض عندي لمن يقول انه كلداني ، سرياني ، أرامي أو حتى من يقول بانه عربي أو هندي فكل انسان حر في ادعائه .
موضوعنا كان عن اسباب فقدان الهوية وليس عن ما هي الهوية وماذكرته في كلامي لمسته عند الكلدان والسريان في العراق . اما قولك الشعور موجود فهو شعور كنسي وليس قومي وهناك الكثير من الأدلة على قولي .  الأنتماء الثقافي لايبنى فقط على اللغة والتراث بل يشمل ايضاً الأرض والفنون والآداب والكثير من الجوانب وهذه كلها مفقودة لدى الكلدان في المدن ، ستجدها في القرى لكونها متوارثة ولكن بعد الانتقال للمدينة ستراها تضمحل تدريجياً وهذا ما حصل وللكنيسة دور في هذه الحالة لأن أهتمامها كان فقط في الجانب الكنسي واللغة لم تكن مهمة عندها .
عزيزي مايكل
انت ميزت ببين الثقافة الكلدانية والآشورية من خلال اللغة وذكرت نطق حرف الخاء او الحاء وتتسائل كيف ينطق الاشوريون حرفين بنفس اللفط وهما ܚ  ܟ   والكاف المركخة او التي تحتها نقطة وأنت تعلم باعتبارك شماساً وتعرف اللغة جيداً بأن الكاف تلفظ خاءاً في حالات معينة وهي تعتمد على القواعد التي دخلت الينا من السريانية لاحقاً فهذه الأمور لا علاقة بها بالاشورية أو الكلدانية
انت الذي يجب أن تجيب كيف تلفظ الحرف  ܚ حاءاً في بعض الكلمات وتلفظها خاءاً في كلمات أخرى فمن أين أتت الازدواجية ؟ وانت تدعي بأن الحرف حاء وليس خاء ماذا تقول لكلمة نحن باللهجة الالقوشية هل تقول احنَن أو أخنن ، ماذا عن الخمسة والواحدهل تقول حمسة وحا مثل حبا أو تقول خمشة  وخا مثل الاشوريين . هذه الأمور دخلت لاحقاً على اللغة التي كان يتداولها الالقوشين بعد دخول المسيحية وقبل ذلك كانت اللغة واحدة ولكن بلهجات مختلفة بحسب المناطق .  لو رأيت لغتك الالقوشية ستجد فيها الكثير من الكلمات الاشورية فمثلا كلمة دركا بمعنى الباب ، كاري بمعنى السطح وايضاً سترى استخدام صيغة المجهول بنفس الطريقة الاشورية القديمة باستخدام الفعل بيشلة ܦܝܫܠܗ او بايش ܦܐܫ ولا تستخدم القاعدة السريانية مثلما هي في الطقوس الكنسية .  الاسماء المصغرة هي بالاساس صيغة اشورية قديمة ايضاَ مثل تومكا وساوكا او بابانا أو أبونا عندما تتابع التطور المرحلي للغة الاشورية ستلاحظ أن أصل هويتك الثقافية هي آشورية واما هويتك الكنسية هي كلدانية ولكن بالطبع هذا ليس لزاماً عليك او على الآخرين فكل واحد حر في ادعائه ورأيك أحترمه ولكنني لست مقتنعاً به وتقبل تحياتي

ابو نينوس

متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5202
    • مشاهدة الملف الشخصي
ألـقـوش ليست مُـلكاً لشخـص كي يحـدد هـويتها
للعـلم ، إنّ الـذي عـلمني اللغة الكلـدانية ( كما كان يسميها ) .. اليوم تـراه متأشـوراً وهـو حـر
نحـن أبا عـن جـد نعـرف أنـنا كلـدان ... أما جـغـرافـية أرض ألـقـوش لا تـفـكـر فـيها ... مثـلما لا تـفـكـر بجغـرافـية أربيل التي كانت !! ... واليوم هي ... !!!
بإخـتـصار نحـن وألـقـوش كـلـدانيـون
وحـضرتـك سـمّـها ما شـئـت ، لـن نعارضك

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى الذي يهمه الامر..
لقد ذكر الشماس المرحوم كوركيس بيث بنيامين اشيثا في كتابه عن الرؤساء..بان الاجانب (ويقصد علماء الاثار)كانوا يقولون لهم بأنكم كلدان..هذا بأختصار..تحيتي للذي يهمه الامر..

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اقتباس من رابط لمايكل سيبي
اقتباس
 
ألقـوش ماسَة الدهـر وماؤه العـذبُ ، قـلعة فـيها الشجاعة والصُـلـْـبُ ، مركـز يشعّ منه الإيمان والحـبُّ ، هي الشـُعـراء والأدبُ ، يليق بها الإسم الرفـيع واللقـبُ ،  فهي مركـز ثـقـل الأمة والعـجـبُ ، والكـلـدان شعـبها الطـيْـبُ ، ومَن لا تــُسِـرُّه كـلماتـنا فـليكـتب ما يكـتبُ .   
هذه هي القوش الكلدانية بشعبها الاصيل...هكذا نريدك يا مايكل عزيزي تك ات ايزي..
مو رايح مجلبلي بالكعبة..تلك عقدة مفروضة لا تحل..
عليك ان تسعى من اجل ان نأخذ لك صورة ستة بتسعة..ههها

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4976
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي عبد قلو
شلاما
بكل صراحة وضعنا كشعب اصبح مخيف وقد نصبح من الشعوب المنقرضة بينما ما زال البعض في عناد ما هوية عبد قلو او هويتي والاخرين ،،كن من شءت ونحن نبقى نتمسك باخر امل وهو ان اشور ، عكازة الرب على الارض وبركة  الرب على الارض ،،،،،حيث ان المسيحي الذي يرفض تلك الايات يفقد الايمان الصحيح
فهل الرب ينسى شعبه ؟،،شعب اشور افرقه بين الجبال ،،ناحوم النبي  ؟
وسوءالنا الى الاخ عبد قلو كيف تستطيع ان تنقذ الكلدان من الانقراض.  نتيجة الهجرة اللعينة ؟
شوفنا درب وراح نقلدك. في حماية الاشوريين منها ايضا ؟
وبذلك نختارك بطلا  او رمزا  كلدانيا  لحماية شعبنا 
فما هو الحل  لديك استاذي الكريم بدون مجاملات او طعنات سياسية
نحن بانتظار وتقبل تحياتي

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي احيقر الورد
الرب كان يقصد شعب اسرائيل المختار وليس الاشوريين القدامى المنقرضين ..ويريد لهم ان تكون دولتهم ممن البحر الى النهر وقد يتحقق ذلك.. اما انتم الذين تدعون بالاشورية ولغاية ما في نقمة الانكليز..فقد اتيتم بها من تركيا وايران الى العراق وخارجين بها لتتفتت في بلدان المهجر.. ولكنكم تتشبثون بالتوالي والله الوالي.ارجوا ان تكون الفكرة موصولة ..تحيتي للجميع

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4976
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي عبد قلو
شلاما
يعني بكل بساطة ما عندك حل ،،،،والكتاب المقدس  يقول الرب لا يبيد الشعوب بل يحاسبها ،،،فشلونك ويا هذة الايه ؟،،،،،واليك مثال بسيط انت واقف على ضفة نهر جاري وتشوف اطفال ومختلف البشر يغرقون شلون تكدر تخلص واحد منهم ؟  هل تقول  له شوفني هويتك قبل ما اخلصك ؟ ،،،،،
تقبل تحياتي راجيا  ان تكون ماهرا في السباحة قبل ما ترمي نفسك في النهر وبذلك بدل من خسارة واحد راح نخسرك انت ايضا لا سمح الله ،،،الاحتياط واجب وعلى الاقل شيل وياك جوب انقاذ ،،،،


غير متصل قشو ابراهيم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1691
    • مشاهدة الملف الشخصي
.

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد قشو المحترم
معظم الذي ذكرته فهو تزويق وتحريف. والمشكلة فانك لاتذكر مصدره..عدا ماذكرته للنبي اشعيا الاصحاح 19 الفقرة 23 منه حيث يتكلم عن شعب اسرائيل الذي سيرثه(الله)وستمتد اسرائيل من مصر الى اشور (كمواقع جغرافية). وذكر كلمة اشور كمدينة وليس شعب اشور المنقرض. ويمكن للقارئ الكريم ان يطلع على الاية من الكتاب المقدس الطبعات الكاثوليكية والارثدوكسية التي لم تمسها ايادي التحوير والتزوير من الذين يريدون ان يفرضوا اشورتهم على عقلاء قومهم.
واترككم مع هذه الاية للنبي ناحوم الذي ذكرها في الاصحاح الثاني من سفره:
يا يهوذا عيد اعيادك وأوف نذورك. فأنه لا يعود من لاخير فيه الى المرور بك.. فقد انقرض كله.. انتهت.
ما العمل..? انها نقمة الانكليز... مفعولها باق لحين زوالنا من ارضنا ووطننا. والله الساتر على المتبقي من شعبنا المنكوب الذي اصبح ضحية الفاسدين في يومنا هذا.. تحيتي للجميع

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4729
    • مشاهدة الملف الشخصي
                                ܞ 
ܡܝܩܪܐ عبد قلو ܡܓܘܘܒܐܝܘܬ ܩܬܝ ܒܐܡܪܐ ܕܐܢܐ ܠܐ ܡܘܕܟܪܝ ܡܢ ܦܐܬܐ ܕ  19 ܗܠ ܦܐܬܐ ܕ   23 ܀ ܗܕܟܐ ܗܝ ܢܒܝܬܐ ܕܐܫܥܝܐ ܢܒܝܐ ܟܠ ܚܕ ܡܫܝܚܝܐ ܫܪܝܪܐ ܒܥܝܐܠܗ ܐܘܦܙܐ ܟܠܝܗܝ ܟܬܒܐ ܕܓܘ ܥܢܟܒܐ ܕܟܐ ܒܬܒܐܠܗ ܒܠܫܢܐ ܥܪܒܝܐ ܝܕܥܐܠܗ ܘܡܨܝܐܠܗ ܕܩܪܝܠܐ ܒܠܫܢܘܟ ܥܪܒܝܐ ܡܘܕܝ ܐܝܠܗ ܟܬܝܒܬܐ ܘܡܘܕܝ ܒܐܡܪܐܠܗ ܐܫܥܝܐ ܢܒܝܐ ܀ ܗܕܟܐ ܐܘܦܙܐ ܟܬܝܒܬܐܠܗ ܐܵܬܘܿܪ ܘܐܢܐ ܓܘ ܪܒܐ ܡܠܘܐܝ ܟܐ ܟܬܒܢ ܐܪܥܐ ܕܐܫܘܪ ܐܬܪܐ ܕܐܬܘܪ ܀ ܗܕܟܐ ܕܟܐ ܒܐܡܪܐܝܘܬ ܐܫܘܪܝܐ ܦܪܝܩܐܠܗ ܘܦܫܝܪܐ ܐܝܢܐ ܐܢܬ ܐܒܗܘܟ ܡܢ ܐܝܟܐܠܗ ܠܐܠܗ ܡܢ ܕܐܢܝ ܐܫܘܪܝܐ ܕܟܐ ܒܤܪܒܐܝܘܬ ܠܐܨܠܘܟ ܐܵܪܵܐ ܡܢ ܓܘ ܫܡܝܐ ܨܠܝܐܠܗ ܝܢܐ ܐܢܐ 100 ܫܢܐ ܐܝܠܗ ܐܒܗܘܟ ܟܸܠܝܦܐ ܡܢ ܥܕܬܐ ܝܡܝܬܐ ܒܚܝܠܐ ܕܙܘܙܐ ܝܢ ܟܣܦܐ ܕܡܥܪܒܝܐ ܕܦܫܠܗܘܢ ܬܒܥܐ ܠܥܕܬܐ ܩܬܘܠܝܩܝܬܐ ܘܗܕܝܐ ܒܩܪܝܐ ܓܢܘܟ ܟܠܕܝܐ ܕܟܐ ܐܡܢܐܝܬ ܒܐܡܪܐ ܐܬܘܪܝܐ ܦܪܝܩܐܠܗ ܀ ܗܕܟܐ ܐܘܦܙܐ ܒܗܝ ܥܕܢܐ ܕܟܐ ܦܫܬܐܠܗ ܗܝ ܢܒܝܬܐ ܡܢܘܒܝܬܐ ܒܐܫܥܝܐ ܢܒܝܐ ܐܢܬ ܥܕܬܘܟ ܩܬܘܠܝܩܝܬܐ ܕܗܕܝܐ 311 ܫܢܐ ܡܢ ܒܬܪ ܥܕܬܬܐ ܐܚܪܢܐ ܡܫܘܬܐܣܬܐܠܗ ܥܕܬܐ ܩܬܘܠܝܩܝܬܐ ܘܐܢܬ ܒܫܢܬܐ ܕ  1552 ܠܡܪܢ ܦܝܫܐܝܘܬ ܩܬܘܠܝܩܝܐ ܀ ܗܕܟܐ ܐܘܦܙܐ ܕܗܕܝܐ ܒܩܪܝܐܝܘܬ ܟܠܕܝܐ ܒܒܠܝܐ ܐܢܬ ܐܝܘܬ ܢܘܓܐ ܕ ܫܡܫ ܫܡܥܘ ܐܘܟܝܢ ܐܚܘܢܐ ܕܡܠܟܐ ܐܫܘܪ ܒܢܝܦܠ ܬܪܘܗܝ ܒܢܘܢܐ ܕܡܠܟܐ ܕܐܬܘܪ ܕ 116 ܀ ܗܕܟܐ ܐܢܬ ܗܝܟ ܡܢܪܝ ܠܐܝܘܬ ܥܕܬܢܐܝܬ ܐܘܦܙܐ ܐܘܡܬܢܐܝܬ ܐܝܘܬ ܦܝܫܐ ܥܡ ܓܢܣܐ ܡܥܪܒܝܐ ܠܬܝܢܝܐ ܐܡܝܢ : ܩܫܘ ܐܒܪܗܡ ܢܪܘܝܐ ܀

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4729
    • مشاهدة الملف الشخصي
                                           ܞ   
ܡܝܩܪܐ عبد قلو ܒܛܠܒܐ ܝܘܢ ܡܢܘܟ ܕܟܐ ܕܒܩܬ ܐܝܩܪܐ ܩܐ ܓܢܘܟ ܒܤܐ ܡܢ ܕܐܢܐ ܥܡܠܘܟ ܕܤܢܝܬܐ ܘܕܡܤܠܝܬܐ ܕܐܬܘܪܝܐ ܘܡܢ ܕܐܢܐ ܟܬܝܒܝܬܘܟ ܕܠܐ ܫܦܝܪ ܕܘܒܪܐ ܟܠܝܗܝ ܡܐܝܟ ܐܘܚܕܕܐ ܡܠܝܐ ܕܘܓܠܐ ܘܣܢܝܬܐܘܕܪܩܘܒܠܬܐ ܡܤܠܘܝܐ ܐܠܢ ܐܬܘܪܝܐ ܘܠܥܕܬܐ ܕܡܕܢܚܐ ܝܡܝܬܐ        ܘܠܦܪܨܘܦܐ ܕܥܝܐ ܕܐܘܡܬܐ ܐܬܘܪܝܬܐ ܀ ܗܕܟܐ ܐܢܐ ܐܝܬܠܝ ܚܙܡܢܐ ܐܘܦܙܐ ܚܒܪܢܐ ܓܘ ܡܢܓܫܐ 2018 ܒܘܩܪܐܝܘܢ ܡܢܗܝ ܒܘܬ ܕܝܘܟ ܘܒܝܬܘܟ ܘܡܢܝ ܝܘܬ ܫܫܩܝܠܐܝܘܢ ܡܕܥܢܘܬܐ ܪܒܐ ܨܦܝܝ ܒܘܬ ܕܝܘܟ ܐܘܦܙܐ ܗܕܝܐ ܐܝܬܠܝ ܚܒܪܢܐ ܓܘ ܡܢܓܫܐ ܪܒܐ ܤܦܝܝ ܝܕܥܝ ܥܒܕ ܩܠܘ ܡܢܝ ܝܠܗ ܡܒܘܩܪܝ ܐܠܘܟ ܘܗܠܐ ܡܒܩܘܪܐܝܘܢ ܐܠܘܟ ܤܟܝܢܐ ܐܢܬ ܡܘܡܛܐܠܘܟ ܠܓܪܡܐ ܟ̰ܹܡܬܠܐ ܦܘܡܘܟ ܒܤܐ ܡܢ ܕܐܢܐ ܫܡܛܝܬܘܟ ܠܐܘܡܬܢ ܘܠܥܕܬܢ ܘܐܗܐ ܤܢܝܬܘܟ ܩܬܢ ܐܬܘܪܝܐ ܘܠܡܩܠܤܬܐ ܣܘܪܡܐ ܘܪܒܐ ܦܪܨܘܦܐ ܡܫܡܗܐ ܐܚܪܢܐ ܐܬܘܪܝܐ ܡܡܬܘܝܐ ܠܟܐ ܘܠܘܡܐ ܐܡܝܢܐܝܬ ܠܐܘܡܬܢ ܘܠܥܕܬܢ ܒܐܢܐ ܥܡܠܘܟ ܫܢܝܙܐ ܘܠܐ ܐܢܫܝܐ ܘܟܬܒܝܬܐ ܕܠܐ ܗܝܟ ܐܝܩܪܐ ܡܐܝܟ ܟܬܒܐ ܐܚܪܢܐ ܀ ܗܕܟܐ ܡܢ ܗܕܝܐ ܘܒܬܪ ܠܐ ܝܗܒܢܘܟ ܐܝܩܪܐ ܟܠ ܡܢܕܝ ܕܫܡܥܝܐܝܘܢ ܒܘܬ ܕܝܘܟ ܒܘܬ ܦܪܣܢܐ ܓܘ ܥܢܟܒܐ ܘܓܘ ܦܝܣܒܘܟ ܐܡܝܢ : ܩܫܘ ܐܒܪܗܡ ܢܪܘܝܐ ܀     

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4729
    • مشاهدة الملف الشخصي
                              ܞ 
ܡܝܩܪܐ عبد قلو ܪܒܐ ܨܦܝܝܒܕܥܝܐܝܘܬ ܩܨܬ ܡܢ ܐܝܟܐ ܝܘܬ ܐܢܬ ܐܨܠܝܘܟ ܐܝܘܬ ܤܪܝܒܐܠܗ ܘܢܦܝܠܐ ܒܬܪ ܚܕ ܓܢܤܐ ܢܘܟܪܝܐ ܡܥܪܒܝܐ ܠܬܝܢܝܐ  ܥܕܬܢܐܝܬ ܘܐܘܡܬܢܐܝܬ ܐܢܝ ܐܝܠܗ ܡܪܚܘܫܐ ܩܬܘܟ ܤܒܒ ܫܠܝܡܐܝܘܬ ܐܠܗܝ ܀ ܗܕܟܐ ܐܢܝ ܡܥܪܒܝܐ ܓܢܤܐ ܢܘܟܪܝܐ ܥܒܝܕܘܟ ܝܠܗ ܐܝܟ ܤܝܦܐ ܘܡܛܠܐ ܘܡܘܟܠܘܟ ܐܝܠܗ ܩܕܡ ܨܕܪܐ ܕܐܬܘܪܝܐ ܩܐ ܡܚܪܒܬܐ ܘܡܪܚܩܬܐ ܘܩܐ ܠܐ ܡܢܬܝܬܐ ܕܐܬܘܪܝܐ ܕܟܐ ܝܗܒܬ ܒܪܬܩܘܠܬܐ ܩܕܡ ܐܩܠܠܬܐ ܕܐܬܘܪܝܐ ܟܐ ܒܥܝܐܠܗ ܐܢܝ ܡܥܪܒܝܐ ܐܘܦ ܐܚܢܢ ܐܬܘܪܝܐ ܒܡܨܥܝܘܬܐ ܕܝܘܟܘܢ ܟܠܝܦܐ ܕܦܝܫܚ ܬܚܘܬ ܪܫܢܘܬܐ ܕܝܗܝ ܀ܗܕܟܐ ܡܦܠܘܚܐܠܗ ܬܓܡܐ ܡܐܝܟ ܕܝܘܟ ܩܠܝܒܝܐ ܦܝܫܐ ܬܒܥܐ ܐܠܗ ܩܐ ܕܐܗܐ ܘܠܝܬܐ ܐܝܠܗ ܡܦܠܘܚܐܠܘܟ ܤܒܒ ܐܝܘܬ ܬܚܘܬ ܛܠܢܝܬܐ ܕܝܗܝ ܐܢܝ ܓܢܤܐ ܠܬܝܢܝܐ ܢܘܟܪܝܐ ܤܒܒ ܐܢܬ ܬܚܘܬ ܪܫܢܘܬܐ ܕܓܢܘܟ ܕܠܐ ܫܩܠܐ ܦܣܣܐ ܡܢܓܢܣܐ ܡܥܪܒܝܐ ܐܘܦ ܚܕ ܫܡܫܐ ܠܐ ܡܨܝܬܘܢ ܕܣܝܡܝܬܘܢ ܩܐ ܓܢܘܟܘܢ ܀ ܗܕܟܐ ܡܦܠܘܚܐܠܗ ܩܬܘܟܘܢ ܒܫܐ ܟܠܕܝܐ ܒܒܠܝܐ ܘܟܠ ܚܕ ܡܢܕܝ ܡܢ ܡܕܝܢܝܘܬܐ ܕܐܬܘܪ ܒܥܒܕܐܝܬܘܢ ܘܒܩܪܝܐܝܬܘܢ ܒܫܡܐ ܟܠܕܝܐ ܟܠܝܦܐ ܒܐܢܐ ܕܪܐ ܐܚܪܝܐ ܡܢ ܥܕܬܐ ܕܡܕܢܚܐ ܝܡܝܬܐ ܒܤܪܒܐ ܝܪܬܘܬܘܟܘܢ ܘܐܨܠܝܘܬܘܟܘܢ ܩܐ ܝܘܬܪܢܐ ܕܔܢܤܐ ܠܬܝܢܝܐ ܢܘܟܪܝܐ ܟܠ ܕܐܝܟ ܕܐܢܝ ܡܦܠܚܐܠܘܟܘܢ ܗܕܚ ܡܨܝܬܘܢ ܦܠܚܐܝܬܘܢ ܘܕܚܫܝܬܘܢ ܩܐ ܕܐܢܝ ܟܠܗ ܒܠܒܠܬܐ ܘܐܗܐ ܡܩܒܚܬܐ ܕܝܘܟ ܩܐ ܕܐܢܝ ܓܢܤܐ ܡܥܪܒܝܐܠܗ ܐܡܝܢ : ܩܫܘ ܐܒܪܗܡ ܢܪܘܝܐ ܀   

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4976
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما
من اجل وضع حد للجدال العقيم حول اصالتنا وهويتنا التاريخية والحضارية ،،فهذا تصنيف للامم المتحدة للشعوب الاصيلة ،ونقتبس الاتي من التقرير
(  الأشوريون:

وهم من الشعوب الأصلية في هذه المنطقة ويعيشون في إيران والعراق وسوريا وتركيا وقد عانوا في السنوات الأخيرة جراء بسبب العنف والاضطرابات التي عاشها العراق في اعقاب الغزو الامريكي للعراق عام 2003. كان عدد الآشوريين في العراق قبل الغزو الأمريكي نحو مليون ونصف المليون وتراجع عددهم الى نحو ربع مليون شخص في الوقت الراهن.

وتعاني هذه المجموعة من الاهمال والتمييز من قبل حكومات المنطقة. وتعرض الآشوريون إلى عمليات قتل واسعة النطاق خلال الحرب العالمية الاولى في تركيا الحالية ولم يبق منهم في شرقي تركيا سوى بضعة آلاف واجمالي عددهم حاليا في تركيا اقل من خمسين الفاً.) انتهى الاقتباس
والذي لا يعجبه العجب ليسال الامم المتحدة وهذا قرار تاريخي لا يمكن الطعن فيه
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=945979.0

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هذا الرابط الذي اشرت اليه يا اخونا احيقر..لا تتوقع تأثيره يلغي قوميات اصيلة كالكلدان من خلال فرض احد المتأشورين بأملائه قوانة لمسمى اكل عليها الدهر وشرب.
والعتب على موقع عنكاوا الذي يسمح لاحد المتأشورين ان ينشر التطرف وعلى حساب قومية اصيلة هي الاكثرية وممثليهم بفتات يقتاتون من موائد اسيادهم الفاسدين..انها شدة وتزول والحقيقة لايمكن حجب اشعتها بالغربال..ولكن خوفنا من اعادة نفس السيناريو الذي حصل على اخوتنا كلدان النساطرة في مناطقهم خارج العراق..ان يعاد على مسيحيي العراق في وطنهم..ولكن الكلدان واعين لمثل هذه المؤامرة الخسيسة..تحيتي للجميع