المحرر موضوع: إنجيليون يحذرون من تفريغ الشرق من المسيحيين... 300 انجيلي من الأردن، وفلسطين وإسرائيل في لقاء ببيت لحم  (زيارة 1056 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
إنجيليون يحذرون من تفريغ الشرق من المسيحيين
المؤتمر عقد تحت شعار "أنتم ملح الأرض...أنتم نور العالم"

عنكاوا دوت كوم/عمان نت

بمبادرة اتحاد المجامع الانجيلية في الاردن والاراضي المقدسة اجتمع أكثر من ثلاثمائة انجيلي من الأردن، وفلسطين وإسرائيل في  فندق قصر جاسر في بيت لحم في لقاء الأول من نوعه عقد في الأول من آب ولغاية الثالث من آب.

 

ويقول اللواء المتقاعد عماد معايعة رئيس المجمع الإنجيلي الأردني إن المؤتمر شكل انطلاقة هامة في العمل الإنجيلي في المنطقة.   وأوضح النائب السابق المعايعة انه "من الواضح ان هناك إنجيليون في فلسطين والأردن تواقين للعمل العام لخدمة مجتمعاتهم يعملون بصمت لرفع صوت الحق ودعم الخدمة الروحية وفي نفس الوقت ترسيخ رسالة المسيح للسلام والعدل."

 

كما وأوضح المحامي بطرس منصور من الناصرة  رئيس المجمع الإنجيلي في فلسطين المحتلة ان مسيحي المشرق يعانون من تحديات عديدة  تؤدي للهجرة و تفريغ الشرق من أتباع يسوع وهو ابن هذه البلاد. ويوضح منصور "اخترنا للإنجيليين ان نسير باتجاه مناقض للاتجاه السائد (تجاه الشرذمة والانشقاق). اخترنا ان نعمل بوحدة لأجل تعزيز الحضور المسيحي عامة والانجيلي خاصة والتعاون لدعم بعضنا البعض في عقد  مؤتمرات دينية تقوي الانتماء لشعوبنا وتحصيل حقوق المدنية."

 

وأكد القس  الدكتور منير قاقيش رئيس المجمع الإنجيلي ومقره رام الله  فلسطين ان اللقاء كان ناجح جدا وسادة روح التعاون والمحبة. " كان مؤتمر ناجحا بكافة المقاييس وشهد تعاون بين الجميع وبرهن اتحاد المجامع الإنجيلية تلاقي الرؤية وكان لافتا  ضرورة الاهتمام بالشبيبة والاستفادة من طاقاتهم."

 

وتخلل المؤتمر ندوات قدمها أعضاء من كل من المجامع المشاركة في مجالات: خدمة الشباب في الكنائس والإرساليات وتقديم الإجابات للملحدين وحول جذور الانقسامات الكنسية  وحول كيفية تعزيز الكنيسة المحلية إضافة لندوة حول نظرة الإنجيليين للعهد القديم وندوة بحث الأعضاء فيها فجوة الأجيال في الكنيسة.

 

ويدرس مجلس الاتحاد امكانيات عديدة لبرامج مشتركة في المستقبل للإنجيلين من المجامع التي يتألف منها الاتحاد وبالذات في مجال الشباب.

 

المؤتمر عقد تحت شعار "أنتم ملح الأرض...أنتم نور العالم" واستمع الحضور عظات روحية للقس نزار شاهين ابن كفركنا المقيم في كندا والذي حث الإنجيليين "أخذ دورهم لخير مجتمعاتهم بحسب وصايا الإنجيل".

 

وقد شارك في قيادة الترنيم والتسبيح فرق ترنيم من كل واحدة من الاقطار المشاركة. وأجمع الحضور على الفائدة الروحية والاجواء الطيبة التي سادت وامكانيات بناء العلاقات بين أبناء الشعب الواحد.

الجدير ذكره أن رغم وجود الكنائس الانجيلية  في المنطقة منذ أوائل القرن الماضي تعمل المجامع الانجيلية  السماح لها بإنشاء محكمة كنسية حسب القوانين المرعية للطوائف المسيحية كما هو الحال مع الطوائف الأخرى.  تشمل الكنائس المنطوية في المجمع الإنجيلي: طائفة الكنيسة المعمدانية الأردنية، كنيسة جماعات الله الأردنية، الكنيسة الإنجيلية الحرة، طائفة كنيسة الناصري الإنجيلية، وكنيسة الاتحاد المسيحي.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية